القوائم البريدية …

ما هي القوائم البريدية و كيف استفيد منها ؟

من أشهر ما يقوله كبار مسوقي الانترنت .. money in the list … كثيراً من الناس يهتمون بتسويق موقعهم , يهتمون بتسويق منتجاتهم …. ولا يأبهون بالقوائم البريدية .. لا يعرفون ان المال الحقيقي يأتي من هنا .

القائمة البريدية هي قائمة تحتوي على عدد من الإيميلات التي تستقبل جميعها نفس المعلومات المرسلة من قبلك مرة واحدة , و هذه القائمة لها شروط لكي تكون فعالة و لكي تسمى بإسم موضوع موقعك ..

فكرة القائمة البريدية هي ان يكون لك عدد كبير من الايميلات التي تستطيع ارسال رسائل منتظمة لها تتحدث فيها عن منتجك .. او عملك .. او موقعك , او حتى اي شيء تسوق له , بحيث يصبح هناك ثقة واضحة بينك و بين قائمتك … ينتظرون رسائلك , يتحدثون معك … يعرفون انك خبير بهذا الموضوع الذي يهمهم .

لهذا فان من أهم شروط القائمة البريدية المربحة هي ان يكون موقعك او موضوعك يهمهم … وكيف تعرف انه يهمهم ؟؟ …

القائمة البريدية الفعالة و المربحة هي التي قام مشتركيها بالتسجيل فيها , بحثوا عن مشكلة معينة لديهم .. فوجدوا موقعك .. أعجبوا بالمعلومات التي يقدمها …. فشاهدوا ان هناك اشتراك في قائمة بريدية …. فاشتركوا …. هل تعتقد انهم مهتمون ام لا ؟؟؟

كيف نجعلهم يشتركون ؟
الطريقة التي استخدمها في جلب هذه الايميلات الى قائمتي … هي ان أقوم بمبادلة تلك الايميلات بشيء قيم بالنسبة لهم … فيقومون باعطائي الايميل بكل سرور .. لانهم سيحصلون على شيء مهم , هنا في هذه المدونة اقوم باستبدال كورس الأفلييت الشهير الذي وصل سعره في كليك بانك 197 دولار مجاناً مع اي ايميل .. فأقوم بارساله اوتوماتيكياً الى ذالك الايميل .

كيف أقوم بهذه العملية ؟
اذا اردت قائمة بريدية كبيرة جداً …. يجب ان تنتهز كل فرصة لكي تظهر للزوار ما انت مستعد لمبادلته مع ايميلاتهم , ليس كافياً ان تقوم بوضع العرض في صندوق على اليمين …. هذا جيد لكن ليس كافي لقائمة عملاقة … هذه هي الطرق التي يجب ان تستخدمها للإمساك بعدد هائل من الايميلات :

1. صندوق يحتوي على العرض الجيد و القيم للزوار …. يكون ثابتاً في الصفحة الرئيسية .. ظاهراً للجميع .
2. صندوق يظهر فجأه في وسط الشاشة …. كما في الصورة التالية , من الأفضل ان تعدل خصائص الصندوق لأن يظهر مرة واحدة لكل زائر ….

3. اعلان يظهر في الفوتر …. يظهر هذا الاعلان بعد مدة معينة تختارها لكي يظهر في اسفل الصفحة بالشكل التالي :

4. باستخدام الشبكات الاجتماعية …. من السهل جدا ان تقوم بوضع صندوق في صفحتك في الفيس بوك مثلاً ….


ماذا أفعل ؟
قبل أن تقوم بالعمليات التي تحدثنا عنها … يجب ان تجد مزود لخدمة القوائم البريدية , وانا لا اتحدث هنا عن الهوت ميل او الياهو !!! , مزود خدمة القوائم البريدية هو موقع تقوم بالتسجيل فيه باشتراك شهري بحيث يزودك بكل ما تريده من أدوات للبدء بهذه العملية …
الخدمة الرئيسية التي تقدمها تلك المواقع هي تخزين الايميلات و ارسال الرسائل المنتظمة اليها …. فأول خطوة عند الانتهاء من التسجيل هي كتابة الرسائل التي تريد من مشتركي القائمة قراءتها , و تحديد مواعيد ارسالها .
استخدام هذه المواقع سهل جداً … فقط تختار شكل الصندوق و لونه بحيث يناسب موقعك … ثم تنسخ الكود و تضعه حيث ما تريد , فيقوم النظام بربط هذه الايميلات التي سجلت في الموقع بالرسائل التي كتبتها و بالمواعيد التي حددتها , فترسلها لجميع المشتركين .

هذه المواقع تحتوي على الكثير من الأدوات التي تساعدك .. مثل أداة الصندوق الذي يظهر فجأه في وسط الشاشة (النقطة الثانية) , وإعلان الفوتر , newsletter , followup emails و الكثير الكثير من الأدوات ….

من أفضل المزودين لخدمة القوائم البريدية و التي استخدمتها شخصياً … www.getresponse.com ….

ماذا اكتب في هذه الرسائل؟
سيتم ارسال رسائل بشكل اوتوماتيكي الى مشتركي القائمة .. هذه الرسائل هدفها ان تقوم ب 3 أمور مهمة :

– بناء علاقة ثقة مع المشترك .
– تسويق موقعي او مدونتي و منتجاتي .
– إعطاء توصيات بمنتجات او خدمات اخرى موجودة على الانترنت لحل مشاكل هؤلاء المشتركين .

أكتب رسائلك و كأنك تتحدث اليهم وجها لوجه … لا تستخدم لغة رسمية !!!! تحدث معهم و كأنك تعرفهم … ابني العلاقة … عن طريق اعطائهم معلومات قيمة ..اجعلهم يعرفون انك تعرف ما يجهلونه …. لا تبخل عليهم بالمعلومات !!! أعطهم فوق ما يتوقعون .

8 تعليقات

  1. Hi, I think your website might be having browser compatibility issues. When I look at your website in Chrome, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, very good blog!

  2. شكرا لك استاذ هاني على شرحك الرائع
    في مدونتي قمت على بلوجر قمت باضافة اداة مراسلة على البر يد الالكتروني، وقمت بعمل اشتراك عبر بريدي الالكتروني ليصلني كل جديد كتجربة، ولكن المشكلة التي واجهتني هي انني لم اتلقى اشعار في المدونة ، يعني ليس باستطاعتي معرفة من يشترك فيها، والمشكلة الثانية هي بعد اضافتي لموضوع جديد لم اتلقى رسالة من feed burner انه تم اضافة موضوع جديد

  3. مشكور هاني حسين

  4. دائما مواضيع حصرية ومن العيار الثقيل
    شكرا لك

  5. شكرا على النصائح القيمة و الأساسية لكل واحد يريد الدخول في عالم التجارة الالكترونية
    تقبل تحياتي
    http://mycomputer-now.com/

  6. اشكرك يا استاذ بس كنت عاوز اعرف سعر خدمة القوائم البريدية الاشتراك الشهري وهل موقع infousa افضل من الذي ذكرته ايضا لازم يكون عندي موقع ولا لا وكيف اعرض منتجات افلييت بالثقة معهم شكرااااااااااااااااااااااا.

    • اهلا اخوي
      على حسب شركة الاوتوريسبوندر
      الجيت ريسبونس في قائمة ال 1000 مشترك 15 دولار .. ال 2500 مشترك 25 دولار و هكذا