المحتوى | أهم عناصر المواقع

محتوى الموقع


المحتوى هو كل ما يكون موجود في صفحات الموقع من كلام و صور و روابط و شعار للموقع واعلانات باختصار … كل شيء , و كما قلنا في موضوع التخطيط للموقع ان من الخطوات المهمة في بناء موقع ناجح هي ان تقوم بالتخطيط قبل كل شيء , اذن خطط لمحتوى صفحتك قبل ات تقوم بتصميمها .

الانترنت مليء بالمعلومات , مليء بالكلام و الصور فاذا كانت محتويات موقعك سيئة أو حتى عادية , فلن يفيدك موقعك في شيء , او كانت ليست ذات صلة بموضوع موقعك او انها ليست منظمة حسب الاصول .

ما الذي يجعل محتوى صفحتك جيداً؟

المحتوى يكون جيداً اذا استفاد منه الزائر , اذا واصل قراءته صفحة تلو الاخرى , اذا دخل موقعك و بقي في الموقع مده جيدة , اذا عاد مرة اخرى اليه ليقرأ مرة اخرى , وطبعا هذا لن يحصل الا اذا كتبت ما يبحث عنه زائر موقعك , ما يتمنى ان يجده في صفحتك , لذلك دائماً قم بالكتابة عن شيء تحبه , تعرف عنه الكثير ضع نفسك مكان زائرك !!! ما الذي يبحث عنه ؟ هل سيجد الحل لمشكلته عندك؟ ام سيغلق صفحتك و يبحث عن مكان اخر ..

اذا كان موقعك عن رياضة كمال الاجسام و أنت تحب هذه الرياضة و تعرف عنها الكثير .. فليكن محتوى موقعك فريداً , اذهب لمواقع مشابهة و اقرأ محتواها , اعرف ما هو الشيء المهم لدى سوق الاهتمام (وهو هنا محبي رياضة كمال الاجسام) , ما هو المحتوى الذي سيجذب الناس الى موقعك , هل تقدم برامج غذائية مفيدة في الموقع ؟ برامج تدريبية لزيادة فعالية العضلة ؟ تأكد أنك تعرف الكثير مما لا يعرفه غيرك .

اجعل محتوى موقعك منظماً سهل التعقب , لا تجعل نصف الموضوع في صفحة و النصف الاخر في صفحة اخرى , زائر صفحتك لن يعود اليها الا اذا قرأ شيئا مهما بالنسبة له , لا تكثر الكلام في نفس الموضوع و لكن اكتب الكثير من المعلومات المفيدة , معلومات لم يراها الا في موقعك , اجعل زائرك يشعر بأنك تريد ان تساعده , الثقة ستزيد …. الزوار سيزدادون …. الموقع سينجح .

كـــــــلما قرؤوا أكثر … كلمــــــا زادت الثــــــقة أكثر .