إعرف أين تبدأ … الخطوة الاولى

كيف أبدأ لكي أربح من الانترنت … سؤال يسأله الكثير من الناس , يريدون معلومات حقيقية عن هذا الموضوع المهم .

و هذه المعلومات الحقيقية و المثبتة سأقدمها الآن و في هذه المقالة …


أغلب الناس الذين يريدون البدء بالعمل من الانترنت يسألون سؤالين اثنين :
أين أبدأ ؟؟
كيف أربح ؟؟
نعم .. أكتب كيف اربح المال من الانترنت في جوجل و ستجد العدد الهائل من المواقع التي تتحدث عن ذلك خصوصاً المواقع الاجنبية و المتخصصة أكثر في مثل هذا الموضوع .

في البداية اسأل نفسك السؤال التالي .. ما هو الأمر الذي أهتم به فعلاً ؟؟ الذي أحب العمل فيه ؟؟ الذي لا أمل منه ؟؟ الشيء الذي يمر الوقت سريعاً و أنا أعمل به ؟؟ ما هو هذا الأمر ؟؟ … أتحب الرياضة ؟؟ كمال الأجسام أم كرة القدم ؟؟ هل لديك الشغف للسفر ؟؟ أم تحب الحيوانات ؟؟ السيارات ؟؟ …………. .

ضع قائمة كبيرة بالأشياء التي تحب عملها و لا تمل منها .. أكتب كل ما يخطر ببالك , استخدم الانترنت للمزيد من الافكار و أكتبها .. لا تكتب الافكار على MSWORD او على NOTE PAD , أكتبها بخط اليد , اعمل عصف ذهني كامل لهذا الموضوع .

بعد الانتهاء من القائمة , و اختيار اهتماماتك ( اهتماماتك انت و ليس الناس ) .. الآن جاء دور عمل بعض الابحاث عن هذه الاهتمامات
معرفة ماذا يريد الناس هو من افضل استراتيجيات البداية للربح من الانترنت , كما أقول دائماً .. إعرف ماذا يريدون ثم أعطهم إياه بكل بساطة تلك هي الفكرة , ابحث في الانترنت إعرف ما الذي يبحث عنه الناس و التي أعتبرها مشاكل بالنسبة لهم , إسأل و استفسر عن تلك المشاكل , ثم قارنها بالقائمة التي لديك و اعرف هل لديك القدرة لتوفير الحلول لها ..

أنا لا أتكلم هنا عن التفكير في طرق للربح من هؤلاء الناس … لا … لا .. ليس بعد , بل كل ما أريده منك هو مقارنة تلك القائمة بالاهتمامات التي تحبها و الامور التي تحب العمل فيها .. بتلك المشاكل الموجودة لدى الناس و هل تستطيع تقديم الحلول لهم ؟؟


ملاجظة :
نحن الان في طريق البداية , ستكون العملية أسرع بكثير عندما تصبح لديك الخبرة في هذا العمل .. هذه المدونة تحتوي على العديد من طرق الربح من الانترنت المثبتة و المجربة من قبلي شخصياً و لكن لا أريدك البداية بها .


العمل من الانترنت يحتاج منك بعض الامور التي لا اريد ان اغفل عنها ..

  1. دفع القليل من المال : لا تتوقع ابداً ان تبدأ عملاً من الانترنت .. و انا أقول عملاً (ليس الضغط على الاعلانات او كسب بعض السنتات) وان لا تدفع فلسا واحدا , انا اتمنى لو كان الامر كذلك و لكن لا .. و لكن من تجربتي و خبرتي في هذا الموضوع فالأمر يكون كمن يقول لك إشتري هذه السلعة ب 20 دولار و سوف تربحك يومياً 10 دولار , نعم .. عمل مشروع لك في الانترنت هو كفتح محل تجاري لك .. يحتاج المال , لكنه أقل بكثير .. فعندما اقول انك يجب ان تدفع المال فانا هنا اتحدث عن القليل جدا .
  2. تطوير مهاراتك : العمل من الانترنت يحتاج منك ان تكتسب مهارات معينة , لا أقول لكي تنجح و لكن لكي تسهل عليك هذا الطريق .. فاذا وجدت فكرة جيدة موضوعها من اهتماماتك , تحب عملها و تعرف عنها الكثير مما لا يعرفه الناس (ممكن ان يجدوا الحل عندك) و تريد البدء بالعمل و بناء موقع خاص بك .. هنا اذا لم تكن لديك مهارة تصميم الموقع و وضع كل ما تريد بأسلوبك الخاص , فستضطر الى استئجار شخص ما ليقوم بذلك العمل بدلاً عنك و تخسر المال الذي من المفترض انك تريد ربحه … أليس من الأفضل ان تكتسب تلك المهارة … طور نفسك و تعلم دائماً .

أردت هنا في هذه المقالة ان أقدم مقدمة لا بد منها حقيقة لمن هو جاد في الالتزام بمثل هذا العمل .. فالكثير من الناس يبدؤون بهذا العمل كما يقوم به كبار العمل من الانترنت و المسوقين العالميين , لان هؤلاء بدؤوا كما يجب ان تبدأ .. لا تقوم بعمل كل طريقة تشاهدها في اليوتيوب او في اي منتدى .. حتى لو انها مفيدة وجيدة لصاحبها .. إبدأ خطوة خطوة و تابع هذه المدونة الخاصة بهذا العمل و ستجد الطريقة السليمة للبدء ان شاء الله .

الخطوة الثانية

8 تعليقات

  1. khaled mohammed

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    شكرا جزيلا لك على اثرائك للمحتوى العربي على الانترنات
    في هذا الميدان .دمتم ودام نفعكم

  2. أرجو من حضرتك تقيسم الربح من الانتر نت الى عدة أقسم(الافليت ويشمل…)مواقع الدروب شيبنج-بيزنيس 2 بيزنيس حتى يسهل لى أختيار القسم الذى أشعر أننى ممكن أنجح فيه من فضلك.

  3. نشكركم على هذا المجهود الرائع السهل لاى شخص ان يتفهمه..

  4. Hashem Altawil

    جزاك الله كل خير.

  5. mohamed salah stiti

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    سيدي الكريم هاني حسين
    أنا محمد الصالح الستيتي من تونس مبتدئ في ميدان التجارة الإلكترونية وأقول أنه
    ما من شك في أن محتوى كورسات cpa هو محتوى جيد ومفيد وأنه هو الطريق الذي أبحث عنه
    في البداية وأنا متشوق إلى بقية ألأجزاء
    وفقكم الله وزادكم علما ومعرفة
    وشكرا