كيف تتتبع زوار موقعك ؟

طريقة تتبع زوار موقعك 

من المهم جداً ان تعرف كل كبيرة و صغيرة عن موقعك  ..  فهو عملك , و ليس من الذكاء ان تترك الامور لوحدها هكذا دون ان تراقبها   … حسب خبرتي من اهم ما يجعل عملك على الانترنت مميزاً و دائماً  .. هو مراقبة كل شيء .

و المراقبة في عملنا كالمراقبة في اي عمل اخر  ….  فالشركة الناجحة يقوم مديرها بمراقبة عمل موظفيه ( ليس التجسس عليهم 🙂 )  .. فيعرف من الموظف النشيط , من الاعلى مبيعات , من يحبه الزبائن و يتعاملون معه ,  …..  ,  و بذلك يستطيع اذارة تلك الشركة  .

و موقعك هو شركتك … فمن المهم ان تعرف ما هي اقوى صفحاتك  ,  افضل لينكاتك في الداخل و الخارج  …  ما هي الصفحات التي يحبها الزوار  …  اين يضغطون اكثر  ..  ما هو الموضوع الاهم في موقعك و الذي يزوره العديد من الناس  ….

كل هذا و اكثر ستعرفونه ان شاء الله  بعد مشاهدة الفيديو التالي  :

 

سأقوم بوضع فيديوهين لشرح مراقبة سير عمل المواقع … في هذه المقالة الفيديو الاول .. ثم ساضع فيديو اخر في مقالة اخرى لانها طريقة مختلفة كلياً عن هذه التي هنا

 

 

كيف تتتبع زوارك

2 تعليقان

  1. السلام عليـكم .. هذا الدرس تابعته قبل مدة في قناتك في اليوتيوب ..
    لكن عندي سؤال .. رح تقل ثقة الزوار عند وضع رابط مختصر ..؟ لانه هادي الايام في اضافة تنشر روابط مختصرة وتنتقل عبرها برمجيات خبيثة ..؟ لهـذا يمكن ثقل ثقة الزوار هيكـ

    • عليكم السلام … كلامك صحيح … بس انا قصدت بتتبع الزوار من اماكن خارجية .. يعني مثلا انت وضعت اعلان مدفوع في الفيس بوك .. فهنا انت تعرف من اين اتى زائرك و ما هو مدى جودة اعلانك الخارجي و بنفس الوقت من الذكاء انك تضع الأنكور تكست .. اي ان تكون الكلمة التي يضغط عليها الزائر تختلف عن الرابط المختصر و بذلك لن يعرف الا انه كبس على كلمة مناسبة لموقعك .. و ممكن ايضا ان تلتف على الزائر بان تضع اخفاء للينك بطريقة الاخفاء التي شرحتها سابقا و بذلك هو يرى اسم موقعك لكنه يذهب عبر الرابط المختصر .