كيف تسيطر على قائمتك ؟

كيف تسيطر على قائمتك ؟

القائمة كما نعرف هي الايميلات التي قام الزوار باعطائنا اياها بدلاً عن معلومات او كتاب او منتج معين , فنقول مثلا قائمة كمال الاجسام فيها 3000 ايميل .. و تعني ان القائمة تحتوي ايميلات مستهدفه و مهتمه بموضوع كمال الاجسام بعدد 3000 ايميل .

عندما نأتي الى عملية البيع عن طريق الايميل , هناك شيء مهم نأخذه بعين الاعتبار الا و هو رسائل التتابع .

أغلب زوار موقعك .. مهما يكن , لا يشترون المنتج في اول زياره لهم .. هذا طبيعي , اي زائر يدخل الانترنت ليجد معلومات و ليس ليدفع المال , لذلك قام مجموعه من المسوقين بعمل دراسه رائعه أعطت نتيجه بأن أغلب الزوار يحتاجون الى دخول الموقع من 6 الى 7 مرات حتى يقرروا شراء المنتج من الانترنت ..

لذلك فانت تحتاج الى طريقة تجعل بها الزائر يعود الى موقعك 6 مرات و يرى المنتج و يستعد للشراء .. و هنا يأتي دور رسائل التتابع

كما رأيتم في دورة كليك بانك هنا في المدونة .. وجود الاوتوريسبوندر مهم للقيام بهذه العملية .. فهو موقع تسجل فيه و يقوم باعطائك كود معين تضعه في موقعك يكون على شكل نموذج يعبئ به الزائر ايميله لتبادل المعلومات بالايميلات .. ثم يسمح لك بالتواصل الشرعي (ليس سبام) بينك و بين الزائر .

اذا .. تأخذ الايميل , ثم تبدأ بالتواصل معه عبر ارسال رسائل متتابعه مهمه هدفها الرئيسي هو ان تخلق الثقه الكبيرة بينك و بين قائمتك عبر هذه الرسائل , و هنا نأتي لنفصل كيفية كتابة هذه الرسائل و طريقة عرضها و ترتيبها .

  • المعلومات مستهدفة و مفيدة :

يجب ان تكون المعلومات التي ترسلها فعلا مفيدة للقائمة و ليست فقط مجرد كلام او  روابط افلييت .. أعطهم أكثر مما كان يتوقعونه منك !! و يضا لا تنسى انه من الضروري جدا ان تكون تلك المعلومات مناسبة لموضوع موقعك , يعني ان تكون مستهدفه لهؤلاء المسجلين بقائمتك

  • عدد الايميلات و محتواها :

بالنسبة لعدد الايميلات التي يجب ارسالها , هناك جزئين هنا .. الجزء الاول  قبل البدء بتسويق المنتجات و الجزء الثاني بعد البدء بتسويق المنتجات ….  اذا , اول 6 او 7 ايميلات يجب ان تكون مليئة بالمعلومات المفيده و ان لا تحتوي ابدا على رابط افلييت واحد , لا تضع رابط المنتج من كليك بانك ابدا في اول 6 او 7 ايميلات .. طبعا الطريقة الصحيحه هي ان تكتب مقاله في موقعك ثم تضع مختصر لها في رسالتك و تضع اخر الرساله رابط تلك المقاله في موقعك .. ليعود الزائر الى هناك .

  • موضوع الرساله و جعلها شخصية :

يجب ان يكون الموضوع بشكل ملفت للنظر .. بشكل يجعل صاحب الايميل يضغط عليه ليفتحه بسرعه , اذا لم يكن موضوع ملفت , فان احتمال ان يحذفه قبل ان يشاهده احتمال كبير , و الموضوع هو ما يظهر في الايميل بجانب اسم مرسل الرساله ..  اما بالنسبة لجعلها شخصية .. فالاوتوريسبوندر لديه خاصيه رائعه بحيث تقوم بوضع اسم او ايميل الشخص في نص الرساله نفسه , فيشعر انك تعرفه و انك صديقه و تبدأ الثقه تأخذ مكانها ايضا .

  • ترتيب الرسائل :

  • الرساله الاولى يجب ان تكون مقدمه عن ماذا سيتلقى الزائر صاحب الايميل , يمكنك ايضا ان تضع معلومات فيها عنك شخصيا او عن شركتك و موقعك , و هي مهمه جدا لان الزائر من خلالها سيقرر هل ان هذه القائمة تستحق المتابعه ام لا .
  • الرساله الثانية و الثالثه الى السادسة او السابعه يجب ان تكون فقط معلومات مفيده  … اجعل القائمه تعتبر انك تساعدهم , ليس لبيعهم شيئا  بل لمساعدتهم فقط .. هذه هي اهم خطوة فعلا هذه الرسائل الست هي اهم الرسائل ..

ملاحظة .. اذا كنت شركة و لديك منتح معين خاص بك و ليس فقط مسوق الكتروني  .. تستطيع ان تلغي هذه الرسائل و تبدأ بالحديث عن منتجك فقط .

  • الرسائل التاليه يجب ان تكون متغيرة … يعني بدأت الان بكسب الثقه و مساعدة القائمة و لذلك تقوم الان باعطائهم بعض التوصيات على منتجات مهمه ستفيدهم بالتاكيد في مشكلتهم .. و هنا تبدأ بالمنتج الرئيسي الموجود في موقعك , اعطهم ماذا سيفيدهم .. مقارنه بينه و بين غيره اجعلهم يعرفون اهميته لهم .. ثم ضع رابط صفحة البيع الخاصة به في موقعك .
  • لا تقم بارسال رابط افلييت جديد في كل رساله .. انت تساعدهم فعلا .. اعطهم معلومات اكثر عن نفس المنتج , ثم ارسل رساله اخرى لا يكون فيه روابط .. و بعدها  رابط افلييت جديد و منتج جديد .. نوع في رسائلك .
  • ابدأ بعدها  بارسال رسائل تحل مشكلة جديدة و موضوع جديد ثم قك بعمل كل ما سبق مرة اخرى

ضع فترة مناسبة بين تلك الرسائل لا ترسل كل يوم … بالنسبة لي انا احب ان ارسل الرسائل على النحو التالي :

0 .. 1 .. 2 .. 4 .. 6 .. 8 .. 10 .. 13 .. 16 .. 19 .. 22 ……. الخ

قم بالارسال كما ريت و ستجد الكثير من الثقة و المعرفه عند القائمة و بالتأكيد ستجد الشراء منهم

19 تعليق

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخي لدي سؤال حول موقع listwire.COM والدي يعطي خدمتEMAIL LIST بالمجان
    هل بالفعل الاميلات التي ارسلها ستاصل لمتابعي ام انا spam

    • ناصرالدين

      Listwire بالمجان يعطيك تقريبا نفس خصائص Getresponse او Aweber. وكل رسائله تصل الى MailBox و ليس Junk يمكنك ارسال رسائل Follow up و جمع الايميلات الى اخره من الخدمات كما تشاء بدون مقابل. لكن Listwire يستعمل الاعلانات اي Service with Ads و هذا مزعج جدا. فعندما يسجل الزائر و ياتي الى تفعيل الرسالة تضهر اعلانات خاصة ب Listwire و هي مزعجة و تؤدي الى تشتت الزائر. عن تجربة لا انصحك به اخي . المدفوع افضل بكثير.

      • اهلا ناصرالدين

        صحيح مئة بالمئة … شكرا لك على كلامك

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا مشترك في شركة cj.com وقد وصل رصيدي الى 318$ و الحد الادنى الذي وضعته 50$ وقد ملر الشهر و 9 ايام ولم تدفع لي
    فما المشكلة
    و في اي يوم تدفع الشركة
    ام هي نصابة

    • عليكم السلام
      الكوميشن ليست نصابة ابدا
      و لكن هناك اكثر من سبب ممكن .. الافضل ان تتحدث معهم و اسالهم ما المشكلة

  3. كيف تتعامل حضرتك مع المواقع الاجنيه هل تقدم لهم بعض النصائح أم ماذاوكيف تتوصل الى الايميلات الخاصه بهم.

  4. اهلا اخوي

    و انت بالف خير يا رب

    من عيوني سارسل لك الى ايميلك عدة مقالات مع حقوق النشر بهذا الخصوص

    انت بتؤمر

  5. السلام عليكم أستاذ هاني وشكراً على المقالة القيمة بمعلوماتها وبارك الله فيك على المجهود الا تبذله لمتابيعك وشكراً مرة ثاتية

  6. مرحبا استاذ هاني شكرا اردك علي سؤالي بخصوص شيك كومشن جنكشن ولكن اود ان اعرف هل كومشن جنكشن مثل كلك بانك بعد ان تحول اول شيكين تقبل التحويل البنكي ؟ ورجاء خاص ياريت تشرحلنا طريقة التسجيل والقبول في مواقع ال CPA واستراتيجيات العمل معها؟

    • اهلا محمد
      الكوميشن جنكشن لا ترسل بالتحويل البنكي .. فقط شيكات
      و ان شاء الله ساقوم بعمل دورة و لكن بعد فترة

  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    استازى العزيز هانى
    دايما بتتحفنا بكل جديد واثبتت لنا ان مقالاتك لا تقل روعه عن شروحاتك فى الفيديو
    فجزاك الله خيرا عنا
    وانا نقلت مقالاتك الرائعه هذه فى مدونتى وزكرت المصدر
    اتمنى ان تراها وان لا تمانع

    كيف تسيطر على قائمتك ؟

  8. السلام عليكم
    مقالة رائع اخي هاني جزاك الله خيرا اخي الكريم.

  9. السلام عليكم
    ألف شكر لك اخي هاني بارك الله فيك ,,,

    _____________________________________
    ^_^ سعــــــيد / S@id

  10. السلام عليكم
    مقالة رائع اخي هاني جزاك الله خيرا اخي الكريم
    نتمنى الاستفادة من الجميع
    في انتظار مقالتك بفارغ الصبر
    سلامي / محمد

  11. شكرا جزيلا لك والله انك فرحتني’بس عندي مشكلة انا كيف اسوي قائمة بريدية على مدونتي.وارجو منك جوابا مفيدا اخي الغالي تحياتي

    • عفوا اسامة ….
      اخي انا شرحت عملية وضع قائمة بريدية في دورة كليك بانك الاخيرة

      اليوم 12 شاهده

  12. مرحبا استاذ هاني مقالاتك رائعة بحق لي سؤالين بخصوص شركة كومشن جنكشن اولهما متي تدفع وهل من المكن ان تتاخر في الدفع والثاني هل من المكن ان اطلب الشيك عبر فيديكس او ارامكس من المرة الاولي للدفع لان خدمة البريد لدينا شبه غير موجودةومتي وكيف اطلب ذلك اسف لكثرة الاسئلة ورجاء ترد علي بسرعة واشكرك الي ما لا نهاية

    • اهلا محمد .. تدفع الشركة عندما تصل الى الحد الذي وضعته انت في حسابك , لا تتأخر في الدفع فهي شركة عريقة
      نعم يمكنك ذلك لكن ليس دائما … يعني ممكن يوافقوا و ممكن لأ … حسب مزاجهم
      بس احكي معاهم و اطلب انه بدك الشيك عبر ارامكس مثلا