كيف تنشئ منتج تبيعه للملايين؟

إنشاء منتج

من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها ربح دخل كبير جداً من الانترنت هي طريقة إنشاء المنتجات و بيعها , فأغلب طرق الربح تعتمد على عنصر خارجي مثل أدسنس الذي لن تربح اذا أغلقت شركة جوجل البرنامج … و الأفلييت أيضاً اذا لم تجد ما تسوق له من منتجات فلن تربح شيئاً أبداً … لماذا لا يكون لك برنامجك الخاص و منتجك الخاص و قوانينك الخاصة ؟؟

تمر مرحلة انشاء المنتج بخمس خطوات مهمة … يجب تنفيذها جميعها بشكل صحيح :

1. القيام بعملية العصف الذهني لاختيار منتج : كما يقولون ” أفضل فكرة ممكنة بالنسبة لك هي تلك الموجودة في رأسك ” , نعم .. تأكد ان لديك أفكاراً جيدة في رأسك الآن , أنت تعرف شيئاً لا يعرفه الناس .. لديك مهارات مهمة لغيرك .. فقط ابحث في داخل رأسك .

– تمعن في هواياتك .. هل تستطيع الكتابة عن بعضها ؟ هل تعرف الكثير عن صيد السمك ؟ عن السيارات ؟ السباحة ؟ التسلق ؟ اذا كنت تعرف فغيرك من الناس لا يعرف (و يتمنوا لو يعرفوا) .
– تمعن في عملك .. ماذا تعمل ؟ في ما كنت تبدع ؟ متى كان زملاؤك ينادون عليك لتحل لهم مشكلة معينة ؟

2. إختبار السوق : هناك الكثير من المنتجات الرائعة و لكن لا يوجد من يشتريها !!! …. هذه الخطوة مهمة جداً لمن يريد لمنتجه النجاح , فمن غير المقبول في عالم العمل من الانترنت ان تهدر 300 الى 400 ساعة و انت تنشئ منتجك الرائع و عندما تنتهي منه لا تجد من يشتريه .. ليس لأنه ليس جيداً , بل لأن سوق اهتمام هذا المنتج ليس جيداً .. و الحل هنا : البحث في السوق و اختباره .

3. بناء موقع جيد لبيع هذا المنتج : من المهم ان تقوم بعمل ما أسميه صفحة البيع لمنتجك , صفحة تظهر حسنات المنتج و كيف يمكن ان يساعد الناس في حل مشاكلهم في ذلك السوق , صفحة البيع يجب ان تحتوي على حلول لمشاكل الزائر … أظهر لهم ان الحل سهل مع منتجك … أعطهم ما يريدون … عندما قمت بعملية البحث في الخطوة السابقة بالتأكيد عرفت ما يحتاجه هؤلاء الناس … فقط أعطهم ما يريدون .

4. نظم عمليات الدفع : من المهم ايضا ان تكون عمليات الدفع مريحة لمن يريد شراء المنتج … فكم من شخص تراجع عن فكرة الشراء لمجرد انه لم تعجبه طريقة الدفع او لم تناسبه , لا تضع طريقة دفع واحدة … لن تناسب الجميع !! ضع أكثر من طريقة , انا اعرف انها ستكون اصعب بالنسبة اليك لكن العمل هو العمل ..

5. تسويق موقع المنتج : بالتأكيد أنت تعرف انه لا وجود للمال بدون زوار … هذه هي الخطوة الاخيرة و التي تضمن لك انك ستبيع منتجك للملايين , هناك الكثير من طرق التسويق التي تعطي نتيجة جيدة .. منها المدفوع و منها المجاني , اختر طريقتك حسب منتجك .. اذا كان جيداً و تعرف ان من يدخل موقعك سيعجب به و يشتريه … ادفع للتسويق , ادفع للحصول على الزوار …. قم بالتخطيط جيداً لهذه العملية .