منتجــات المعلومات

منتجات المعلومات

هل تعرف ان أكثر ما يباع على الانترنت هي الكتب الالكترونية ؟؟ هل تعرف ان أكثر شيء يدفع الناس عليه المال هو المعرفة ؟؟ الطبيعة البشرية تحب التعلم , لا يوجد اي انسان في العالم لم يدفع للتعلم  ..  الناس تدفع للذهاب الى المدرسة  ..  الى الجامعة ..  بالتأكيد قمت بأخذ دورة في موضوع معين  ..  دخلت معهد لتعليم شيء مهم بالنسبة لك  ..  كل يوم يتم دفع الملايين من اجل غاية واحده و هي التعلم .

الكتب الالكترونية هي الافضل  .. و هي جزء من اجزاء منتجات المعلومات .. و لا يوجد من يشتري من الانترنت و لم يشتري هذه المنتجات  .. و اذا كنت في مجال العمل من الانترنت  ..  فأنت  بالتأكيد اشتريتها  , او بعتها , او قمت بتسويقها كأفلييت  ….  فهي الخيار الاول لمعظم الناس .

منتجات المعلومات ليست فقط كتب الكترونية  .. ممكن ان تكون كورس فيديو   …  او  صوت  …  او صور   …  او  منطقة اعضاء في موقع معين , المهم انها منتجات تحتوي معلومات قيمة لمشتريها  ..

ماذا أحتاج لإنشاء منتج معلومات و أربح منه ؟

اولا يجب ان تعرف ان كل انسان يعرف شيئاً يحتاجه غيره  … انت لست وحيداً في العالم  .. هناك  عدد كبير ممن يحتاجون ما تعرف   … فكر فيما تعرفه  , ما هو تخصصك ؟؟ ما هي هواياتك ؟؟ قرر ما هو الموضوع الذي تريد ان تنشئ عنه منتج معلومات .

ثم تبدأ عمليات البحث الضرورية لاي عمل من الانترنت .. اعرف عن سوقك اكثر  ..  ابحث عن أفضل الكلمات الدلالية لذلك السوق و التي يبحث عنها الناس بكثرة  .

و بعد ذلك تقوم بعمل موقع جيد مناسب معتمداً عمليات البحث التي قمت بها  …  هذا الموقع يحتوي على صفحة بيع لذلك المنتج .. و بطريقة مثلى لمحركات البحث  .. ( شاهد مقالات SEO )  ..  تضع المنتج بشكل مناسب  ..  تختار بوابة دفع الكترونية (سيكون المقال القادم عن هذا الموضوع) … يكفي ان يكون الموقع مكون من 3 صفحات فقط  ( صفحة البيع , و صفحة تحميل المنتج , و صفحة اتصل بنا ) .

ولا يبقى الا ان تقوم بتسويق ذلك الموقع  في الانترنت  ..  بكل الطرق المتاحة  ..  و كلما زاد عدد الزوار  زادت المبيعات و الارباح طبعا .

ملاحظة … سأقوم بكتابة مقالة عن أساليب التسويق الصحيحة و أنواعها ان شاء الله

2 تعليقان

  1. mohamed abd elfattah

    السلام عليكم اخى هانى

    هل لابد ان يكون الموقع مدفوع ام ممكن ان ابدأ بموقع مجانى ؟

  2. مشكور اخي هاني كل الشكر على هذه المعلومات القيمة – ونامل منكم المزيد