landing-page-mistakes

أخطــاء صفحات الهبوط .. لن تصدق ماذا تفعل الشركات !

أخطــاء صفحات الهبوط .. لن تصدق ماذا تفعل الشركات !

خصم 50% على الكورس لفتره محدودة

صفحات الهبوط كما تعلم , هي المكان الذي يصل (يهبط) اليه الزائر المستهدف من المكان الذي تم استهدافه فيه , سواء كان من اعلان مدفوع أو باي طريقة تسويقة اخرى .
و اليوم في هذه المقاله , سأتحدث عن أخطــاء كبيره تقوم بها الكثير من الشركات أو الافراد في صفحاتهم , و سأخصص صفحات الهبوط التي يدفعون المال لاحضار الزوار اليها .
و طبعا الهدف من هذه المقاله ليس البحث عن اخطاء الاخرين , بل تفادي هذه الاخطاء , و التي تكلفك المال , و معرفة الافضل لصفحاتك حتى تكون ارباحك أكثر من مصروف اعلانك !

المقاله السابقة كيف تقوم بعمل split test لصفحات الهبوط مهمه جدا و ستفيدك كثيرا .. اقرأها .

في عملية البحث التي قمت بها , استخدمت جوجل , و رايت اعلانات و صفحات هبوط كثيره , بعضها كان جيدا جدا , و يقومون به بشكل مثالي (و متاكد انه يفيدهم و يربحون منه جيدا) , و البعض الاخر للاسف كان غريبا جدا , بل انه سيء لدرجه اني جعلت فريق عملي في الشركه يتصلون بهم و يخبروهم بالاخطاء التي يقومون بها !! , و طبعا كثير منهم كان يعيد الاتصال بنا لنقوم نحن بذلك بمقابل (خطة تسويقية) .

صفحات هبوط ليست كما ينبغي ان تكون :

دخلت جوجل كأي زائر عادي و كتبت “رحلات سياحية شرم الشيخ” , فظهرت لي اعلانات كثيره (و هذا شيء يفرحني جدا – انتشار التسويق الالكتروني يفيد السوق) , و بدأت أشاهد و أحلل هذه الاعلانات و صفحات الهبوط الخاصة بها :

لفت نظري الاعلان المرقم برقم (1) و الاعلان رقم (2) , فكما تلاحظ .. الزائر بكل جديه و استهداف يبحث عن رحلات لشرم الشيخ , و الاعلانين بكل غرابة لا يحتويان اصلا على كلمة شرم الشيخ !!

أوبرا السياحه !! رحلات سياحية !! , و كأن الزائر يبحث عن الشركه نفسها و ليس عن المكان !!

الاعلان رقم (3) .. ما زال في عام 2014 !! يجب ان تنتبه لعنوان اعلانك جيدا خصوصا اذا كانت شركتك تعتمد على ذلك , كورسات معينه بمواعيد معينه .. اخبار معينه جديده .. رحلات بمواعيد .. و غيرها .

الاعلان رقم (4) .. أعجبني انه ذكر السعر , نعم هذا شيء جيد جدا و يزيد نسبة الضغط طبعا , خصوصا اذا كان السعر منافساً و حقيقيا طبعا .

الاعلانين رقم (5) و رقم (6) جيدان , مع وجود بعض الملاحظات على ال AD Copy نفسها (الكلام المكتوب على الاعلان نفسه , كان ممكن ان يكون افضل كثيرا) , و بالتالي ضغطت عليهما لارى صفحات الهبوط :

الصفحتين جيدتين , تصميم هادئ .. و الوان مناسبة و شكل انيق , و لكن ما لم يعجبني فيهما هو كثرة التشتت , فالزائر الذي يدخل صفحتك لاول مرة , لا يعرف عنها شيئا , لا يعرف عن شركتك و لا عن صفحتك , و لا يعرف اين يذهب و ماذا يفعل !! .. انت تشتت الزائر بعدم اخبارك له ماذا يفعل !

هناك الكثير من الأزرار , و الروابط , و الصور , الزائر من الصعب عليه ان يختار خيار واحد بوجود عروض كثيره و اسعار مختلفة و فنادق باشكال و مميزات مختلفة , و كل هذا في فترة وجوده الصغيره جدا في صفحتك !! , اليس شيء صعب ؟؟

الصفحه الاولى لا تحتوي على رقم تلفون واضح يجعل لدى الزائر خيار مناسب للاتصال و السؤال عن التشتت الذي هو فيه ! , و لو لاحظت عدد التعليقات ستعرف انه من المهم وجود تلفون فعلا .

الصفحة الثانيه تظهر ايضا فنادق كثيره و تشتت كبير , و اسعار مختلفة تجعل الزائر في حيرة من امره .. الكثير من CTA في الصفحه .. و كانك فعلا تقول للزائر , احجز هنا … لا لا , احجز هنا افضل … لا لا , اقول لك احجز هنا …. لا لا , هذا العرض افضل احجز هنا … !!!!

قل لي ما رأيك ؟؟ هل ما شاهدناه أفضل .. أم صفحة الهبوط هذه ؟؟

أنا اعرف ان Split test سيحدد ذلك , و لكن الصفحه الاخيره واضحه جدا .. مباشره , و انا هنا اتكلم عن الفكرة و الاسلوب , صفحة تطلب ان تقوم بعمل واحد فقط , تخبر الزائر ماذا يفعل و اين يذهب ليجد ما يريده .. هذا اراه افضل كثيرا بالنسبة لي .

ايضا دخلت الاعلان رقم (1) , شاهد معي هذا !!

لا يوجد علاقة ابدا بما بحث عنه الزائر و ما هو موجود فعلا في هذه الصفحة … و كأن صاحب الاعلان يلعب او يرمي نقوده في النهر !

دخلت جوجل كأي زائر عادي و كتبت “عطور رجالية” … ظهر لي التالي :

الاعلان رقم (1) , بالتاكيد لاحظت انه ليس له علاقة بما يريده الباحث , و هذا خطأ اراه كثيرا , الرجل يبحث عن عطور … و لا يبحث عن عمل لتوزيع العطور !!

هذه صفحة هبوط احد تلك المواقع … الصفحه فارغه ! , نعم هو يخسر المال حتى يدخل زائر الى صفحته الفارغه ! , شيء فعلا غريب , المتاجر الالكترونية هي الاكثر عرضة لهذا النوع من الاخفاق في صفحات الهبوط , يجب ان تنتبهوا لذلك .

رؤية ما تفعله الشركات الاخرى تجعلك دائما متقدم بخطوة عنهم , و تعرف كيف تضع اعلاناتك و صفحات الهبوط الخاصة بعملك بشكل افضل , لتحقق نتائج و ارباح افضل طبعا ..

اخبرني عن صفحاتك , اخبرني عن ما تريد ان تعرفه اكثر عن هذا الموضوع .. فلولا اسئلتكم و اقتراحاتكم لما عرفت عن ماذا اكتب .

اذا اعجبتك المقاله و استفدت منها .. شاركها ارجوك ليستفيد غيرك كما استفدت انت

خصم 50% على الكورس لفتره محدودة

36 تعليق

  1. مقالة راااائعة للغاية ومفيدة لكل مسوق إلكتروني يبحث عن تطوير أعماله وتحسين أرباحه

  2. merci hany

  3. شكرا أخ هاني على هذه المعلومات الرائعة .. أنت دائما في المقدمة

  4. استاذي هاني انا سعيد جدا بكلامك هنا وهناك وفي كل زاويه في هذه المدونه معلومه وعلم فريد ،، فعلا نفتخر ان يكون شبابنا العربي بهذا الفهم والعلم ،، ويشهد الله اني احبك في الله ،، وانني من المتابعين لك بقوه ،، ومع ذلك اريد ان تساعدني وجها لوجه ،، ولقد فكرت بزيارتك الى الاردن والتعرف عليك والاستمتاع بتوجيهاتك وارشاداتك ،، اتمنى ان يكون بيننا تواصل مستمر ،، مع علمي بانشغالك بعملك الجبار والشاق لتخدم فيه امتك ،، لك تحيتي

  5. Winter Hairstyles

    الله يبارك فيك يارب.

  6. شكرا استادي بارك الله فيك واسال الله لك التوفيق استفدنا ونستفيد ومازلنا نستفيد من كل المعلومات التي تقدمها

  7. فتحي احمد

    ممتاز كعادتك دايما . اسف عندي شوية مشاكل مازلت عند وعدي مش هسيبك هههههه الا لما احترف ربح من نت باذن الله لتذكيرك موقع ادسنس كلمة غالية شرا دومين بيج رانك عالي وشرا مقالات اجنبية بس راعيني شوية
    انت انسان محترم واهم شي متعاون وترد علي معظم الاستفسارات واهم شي ماشا الله موسوعة متنقلة وترد بصدر رحب بكلمة عيؤني .
    الكتيرين لايردون ومنهم مع الاحتفاظ بالقابهم مروان تالودي وعبد الكريم محمادي لم يردوا . رد علي محمد فوزي وحسين عبدالله وروف شبايك بس شبايك رد رد غريب قال ابدا لوحدك وطبق ما تعرفة قلت لة كيف ومازلت مبتدي واريد اختصار الطريق ؟
    ذكر هذة الاسما علي مسيوليتي اعلم انهم اصدقا ك عموما اتمني عدم حذف اسماوهم الا ان اضطررت لذلك المهم اردت ان اذكرهم لاستريح .

    تخياتي

  8. استاذ هاني انادخلت على صفحتك من انا وقرات انك صحاب ومؤوس شركه Elite Co.لتطوير والتدريب هل مازالت موجوده في مصر وماذا تدرب بالظبط هل في مجال التسويق الالكتروني ؟ اذا نعم ممكن الناس من خارج مصر يتدربوا هناك وكم سعر ؟

  9. فتحي بهلول

    اخ / هاني انت انسان محترم وخدوم ويكفي حرصك علي تقديم معلوماتك للاخرين من خلال مدونتك الممتازة المليية بالفيديوهاث الممتازة . وحرصك علي نصح الاخرين في صفحة الهبوط حتي لايخسروا اموالهم وتضيع كانهم يرموها في البحر كما قلت صحيح انت عملت بيزنس ههههههه لكن خدمتك بمعلوماتك لهم اهم وافضل بكتير .
    اتمني عمل فيديو عن صفحة الهبوط النموذجية وفيديو عن كيفية وضع كود جوجل ادسنس في اي مكان بالموقع في الهيدر والمحتويووسط االمقالات الجانبان معروف من الويدجت في المظاهر تم اخذ مستطيل تكست وحملة لوضعة في المكان الذي اريدة ولصق الكود في مستطيل التكست .
    انت موسوعة متنقلة ماشاالله ” انسكوبيديا متنقلة ” موسوعة او دايرة مغارف متنقلة بارك الله فيك للاسف الكتيرين من الاخوة الخبرا لا اريد ذكر اسما فهم معروفين يرسلوا ايميلات وعروضهم فقط ولايجاوبوا علي اي استفسارات يعني من طرف واحد عكسك تماما صحيح لم تجب الجميع ولكن الغالبية العظمي ترد علي استفساراتهم . وفقك الله وسدد خطاك والي الامام دايما

    تحياتي

    • الله يرضى عليك اخي 🙂 , ان شاء الله ساقوم بعمل ذلك من عيوني

  10. بارك الله فيك استاذي دائما مبدع .

  11. رائع جدا استاذ هانى ولكن لى عدة اسئلة
    لدى صفحة وسيطه قمت برفعها على الاستضافه هل من طريقة للتعديل عليها بعيدا عن code edit الموجود فى السيرفر … علما باننى اريد ان احافظ على ترتيب الصفحة فى الكسا .. لان هناك اشخاص قالوا لى احفظ الصفحة على الكمبيوتر ثم عدل عليها بالفرونتيج بيج مثلا ثم اقوم برفعها مره اخرى للاستضافة .

    السؤال الثانى :- كيف اضمن قبول الصفحة الوسيطه فى ادوارد

    • للتعديل عليها يجب ان تعدل على الكود .. نعم تحملها على جهازك , ثم تعدل عليها و ترفعها , هناك برامج متقدمه تستطيع من خلالها التعديل على صفحة عبر المتصفح و هي خاصة بعمل السيبليت تيستينج مثل اداة vwo.com .

      يجب ان تكون الصفحة جزء من موقع موجود فعلا , و ان لا تكون الصفحة مصممه لهدف واحد فقط مثل مسك ايميلات او تسجيل سريع او غيره .

      هناك شروط كثيره للصفحة .. افضل مكان لمعرفتها هو جوجل نفسه .

  12. الموضوع ممتاز بالفعل اشكرك عليه اتمنى تنظيم دورة تصميم واحتراف صفحات الهبوط
    بالتوفيق ان شاء الله

  13. مقال جميل ونتمنى شرح تصميم صفحات الهبوط بالشكل الأمثل

  14. سهير عناني

    ممكن تعمل لنا درس عن احتراف الربح من موقع امازون وشكرا

  15. تمام اخى من فضلك اكتب لنا النصائح فى خطوات لكى يكون اعلان ناجح

  16. شكرا أستاذ هاني على هذه الملاحظات القوية
    نرجوا أن تقدم لنا درس في كيفية تصميم صفحات هبوط إحترافية و مقنعة.. لأني بحت كثيرا و لم أجد و شكراااا..

  17. شكرا لك استاد ممكن حذف تعليقاتي هنا

  18. هما بدهم ترافير وخلاص مش هممهم مستهدفين أو غير مستهدفين 🙂

  19. والله انت خطير جدا ياباشا