Home الربح من الانترنت 24 تطبيق يجب أن يتـــواجد في موبايل أي مسوق الكتـــروني !

24 تطبيق يجب أن يتـــواجد في موبايل أي مسوق الكتـــروني !

هل تعلم أني أستطيع أن أدير 95% من عملي عبر Smart phone ؟؟

من غير المنطقي أبداً أن تختار البدء في العمل عبر الانترنت و بنفس الوقت تلزم نفسك بوجوب ذهابك الى المكتب او الى مكان تواجد اللاب توب الخاص بك لتفتحه بشكل كامل لعمل مهمه بسيطه ! .

عمـــلنا هذا يحـــتاجنا ان نكون متصلين بالانترنت دائماً , و هو امر مستحيل اذا اخترنا استعمال جهاز الكمبيوتر في كل شيء ...

و بالتالي فان أنسب ما يمكن عمله في هذه الحاله هو وجود جهاز الكتروني يكون معك في يدك طوال الوقت و تستطيع استخدامه بشكل يغني عن اللاب توب في معظم الحالات , و كلنا نملك هذا الجهاز  🙂  .

اليوم في هذه المقاله ساذكر لكم 24 تطبيق يجب ان يتواجدوا في موبايل اي شخص يريد العمل عبر الانترنت .. و هذا طبعا حسب رأيي الشخصي .

أرجو أن تعطوني آراؤكم عن هذه التطبيقات , و في التعليقات في الاسفل أذكروا التطبيقات التي تساعدكم في عملكم , سيكون مفيدا جداً ان تشاركوا الجميع ماذا تستعملون .

[box type=”info” align=”aligncenter” ] ملاحظه : تعمدت عدم وضع روابط للتطبيقـــات في هذه المقـــاله , اولاً لكي لا تقوموا بتنزيل كل البرامج دون ان تفكروا هل ستفيدكم ام لا .. و ثانياً لان المهتم الذي يعرف ان التطبيق سيفيده لن يمانع ان يذهب للستور و يقوم بتنزيله 🙂 . [/box]

تطبيقـــات الســـوشيــال ميديـــا

FaceBook Pages Manager

لا يوجد حالياً من لا يستخدم الفيس بوك في عمله , فالصفحات هي وسيله لاستهداف العملاء و بناء الثقه معهم بشكل كبير , و من السيء جداً ان لا تكون متصل بشكل دائم و سريع مع العملاء المحتملين الذين يتفاعلون مع صفحتك و يبدون اهتماماً بها .

بالنسبة لي استخدم هذا التطبيق (مع احد افراد فريقي) في متابعة صفحاتي الخاصه بهذا الموقع و الرد على أي تفاعل سريعاً بالاضافه الى صفحات العملاء الذين نعمل معهم .

Twitter

نفس الكلام أيضاً يطبق على تويتر , بعض الشركات او الاشخاص يعتمدون على تويتر بشكل أكبر من الفيس بوك , و هذا طبعاً سيحتاج منك تواجد دائم لمتابعة كل ما يخص سوقك و زيادة متابعينك .

InstaGram

اذا كان عميلك يهدف الى عمل براند كبير له , عملاؤه و منتجاته صوريه , فهذا التطبيق سيهمك ان تقوم بتحميله على جهازك الذكي .

SnapChat

بصراحه حالياً لا استخدم هذا التطبيق بشكل مباشر في العمل , مع انه يجدر بي ذلك و انصحك بأن تصبح جدي جداً مع هذا البلاتفورم الرائع ,  و لكني استخدمه لمتابعة أشخاص يساعدوني في عملي , اشخاص يزيدون من حماسي و يجددوا من افكاري في عملي دائــماً مثل Gary Vaynerchuk , PatFlynn , chris Ducker , و غيرهم الكثير أيضاً .

HootSuite

تكلمت عن هذه الاداه سابقاً في هذا الفيديو , ممتازه جداً في التحكم في قنوات السوشيال ميديا كلها مرة واحده من شاشه واحده , استطيع ان اجلس ساعه واحده لأضع محتوى اسبوع كـــامل لتلك القنوات .

تطبيقـــات متابعه و تطوير

SlideShare

أحب هذا التطبيق لانه يجعلني متابع لكل جديد في سوقي , هذا يزيد من خبرتي بالتأكيد , لا اتابع احدا بعينه بل اتابع كل ما يختص بسوقي و اتصفحه يومياً في فتره قبل النوم و التي هي بالنسبة لي لهذا النوع من التطبيقات .

Feedly

تطبيق مدهش , عندما أدخل اقوم بوضع مدونات اتابعها بشكل مستمر , مدونات مهمه في سوقي و تفيدني في تطور عملي .. فبدلاً من الذهاب اليها كل واحده على حدا , اتابعها كلها من هنا و اتصفحها يومياً من خلال جهازي الأيفون او الأندرويد .

Pocket

استخدم هذا البرنامج بشكل مستمر يومياً , اي صفحة ويب تعجبني و فيها معلومات تهم تخصصي و تطور عملي فقط اقوم بوضعها في هذا التطبيق بكبسة زر  ,  و اعود اليها متى ما اريد (في الوقت المخصص لذلك) و أقرأهــا , حتى اوف لاين ... يختلف عن التطبيق السابق باني لا احدد المواقع التي اتابعها بل استطيع حفظ اي صفحه اريدها  🙂

Stitcher & Itunes & SoundCloud

تكلمت سابقاً عن ال Podcast و أهميته في تطور عملي و متابعتي للسوق كاملاً , و أستخدم Stitcher الرائع مع أجهزة Android و طبعاً Itunes مع أجهزة Iphone لمتابعة هذه البودكاستس و البقاء في مرحلة التجديد الدائــم , و طبعا ال SoundCloud  و الذي فيه اضع حلقـــات خدمة AskHany اليوميه و التي أجيب فيها صوتياً على استفساراتكم .

Go To Webinar

أحب جداً الويبينارز و اللقاءات المباشره التي تكون فيها معلومات رائعه , و استخدم هذا التطبيق كثيراً في ذلك , فقط عندما تصلني دعوه للحضور أسجل و عندما يحين الوقت ادخل الى هذا البرنامج ...

EverNote

هذا التطبيق يكمل المجموعه , استخدمه لحفظ اي معلومه او ملاحظه او رابط او ايميل او صوره او اي شيء اعرف تماماً اني سأحتــــاجه لاحقــاً و لا املك الوقت حاليا لتفقده , عندما تخطر ببالي فكره و أريد تنفيذها أذهب للتطبيق عبر جهازي , افتح فولدر الافكار و اضعها هناك فوراً .. أيضا لدي فولدر خاص بالاعلانات التي اعجبتني .. أضع فيه اي اعلان يعجبني اراه في الانترنت , ايضا فولدر المحتوى لموقعي هذا العربي .. اضع فيه اي فكره لمقاله ارى انها ستكون مفيده .

تطبيقـــات تــــواصـــل

WunderList

هذا التطبيق لا استغني عنه أبـــداً , تحدثت عنه بشكل مفصل في الحلقه الثانيه من the profit show , التطبيق يساعدني جداً في وضع المهام و متابعتها مع افراد الفريق الذي يعمل معي .. بعد انتهاء العمل كل يوم أقوم بوضع (انا او التيم ماناجر) المهام التي يجب انجازها لليوم التالي و أحدد من يقوم بها و متى ينهيها .. تخيل معي كل هذا و أكثر فقط عبر جهازي في يدي و انا على سريري في البيت  🙂  .

Gmail

بالتأكيد لن أحتاج الى أن أتكلم كثيراً عن هذا التطبيق , الجي ميل هو ما أستخدم في التواصل مع العملاء و أفراد الفريق , خصوصاً عندما يكون حساب Business .. و بالاضافه الى التطبيقين التاليين و الذين يسمحان لي بالتحكم في امور كثيره تساعدني جداً في عملي ...  و الشيء الرائع في هذا التطبيق هو أنك تستطيع ان تضع كل ايميلاتك التي تستخدمها دون الحاجه الى الخروج و الدخول كلما اردت التنقل بينها 🙂

Google Drive

في عملي هناك ملفات تحتوي على بيانات عملاء , روابط مهمه للعمل , جداول و مواعيد , كالندر مهــام كامل لفترات طويله .. و المشكله ان هذه الملفات يجب ان يعمل عليها الجميع , يجب ان يدخلها و يراها و يعدل عليها الجميع .. و هنا كان الحل الرائع هو هذا التطبيق المدهش .. في حسابي البزنيس في جوجل , أضع هذه الملفات و اشاركــها مع جميع الايميلات الداخليه و نستطيع جميعا التعديل و العمل عليها في نفس الوقت ... فتخيل روعة مقدرتك على متابعة هذه الملفات في اي وقت و زمان ... و لا تنسى انه درايف تستطيع حفظ ما تريد عليه ايضا .

Google Admin

التحكم في الايميلات الخاصه بفريق عملك بشكل كامل يعد امرا مهماً , و بالنسبة لي لا أستطيع ان أكون في مكان و انا غير قادر على التحكم في هذه الامر , لهذا فان هذا التطبيق لا غنى عنه ... بالطبع اذا كنت لا تملك حساب بيزنيس في جوجل  فلن يفيدك هذا التطبيق في شيء .

DropBox

تطبيق الجوجل درايف في كثير من الأحيـــان يغني عن هذا البرنامج , و لكني أستعمله بأكثر من طريقه .. لارسال ملفات مهمه للشركات التي اعمل معها , ارسال فيديوهات و ملفات باحجام كبيره لبعض الاشخاص الذين يهتمون بعمل لي و هم ليسوا من فريقي و هكذا .

 Skype & HangOut

تطبيق رائع يسمح لي بالتواصل مع العملاء الموجودين في خارج البلد التي أتواجد فيها , يسمح لنا ايضا بشراء رصيد يمكننا من متابعة عملاء مهمين في عملنا , استخدمه في تسجيل مكالماتي التي اقوم بها مع الضيوف , خصوصا في The profit Show .

تطبيقـــات أخــرى مهمه

Auto Responder

عملي يعتمد كثيراً على بناء القوائم البريديه , و تطبيق على جهازك الذكي سيساعدك على تتبع و العمل مع هذه القائمه في اي مكان تريده , بالنسبة لي استخدم تطبيق اداة Get response و لكني ايضا استخدمت mailchimp و غيره , طبعا قرر على حسب الاداة التي استخدمتها انت .

WordPress

طبعاً و بالتأكيد لن أنسى هذا التطبيق , فحالياً كل مواقعي هي عبر هذا السكريبت , و لكي اتحكم فيها من اي مكان اريده , استخدم هذا التطبيق المميز .. فعلا استطيع عمل اي شيء اريده عبره و كاني اجلس على جهازي اللاب توب .

Photo Editor

أحيـــاناً كثيره أحتـــاج الى ان اعدل او اكتب على صوره معينه لأوضح مهمة العمل التي سارسلها , او لأغطي جزء من بطاقتي الائتمانيه , او أغطي جزء مهم في الصورة و لا اريد ان يراه احد .. هذا البرنامج أستخدمه بشكل رائع لهذا السبب .

Whats App

بعض التطبيقات لا غنى عنها سبحان الله , مع انها لا تؤثر بشكل مباشر في العمل , و لكن لانتشارها الواسع و سهولتها يتم استخدامها من قبلي كثيراً في العمل , و تطبيق الواتس آب هو أكبر مثال عليها .

ما رأيك أن تفيدنـــا أيضا و تكتب لنا البرامج التي تعتقد انها فعلا مهمه لعملك مهما كان , بالتأكيد سيراها احد و يستفيد منها هو أيضاً .. 

أرجو أن تشاركونا أراؤكم , و أن تشاركوا هذه المقاله لتجد مهتمين كثر ان شاء الله 

Load More In الربح من الانترنت

57 تعليق

  1. محمد

    2016/11/03 at 9:25 م

    جزاك الله خيرا لكن عندي سوال خارج الموضوع
    مدونتك مبنية على اي منصة ؟ وشكرا

    • hany hussain

      2016/11/08 at 10:45 ص

      وورد بريس اخي

  2. ali fouad

    2016/06/30 at 1:50 م

    السلام عليكم اخي هاني . اسعد الله ايامك بالطاعات

    يوجد خدمة عند احد مواقع السيو وهي 100 باك لينك من مواقع Social Bookmarks :

    1- بعد ما سألتهم يقولون ان الوصف كما هو الذي تقدمه لنا نضعه في مواقع Social Bookmarks بدون تغيير الوصف

    2- هل هذا يجعل جوجل يعاقب الموقع اذا كان نفس الوصف في كل مرة

    شكرا لك جزيلاً

    • hany hussain

      2016/07/01 at 9:32 ص

      عليكم السلام , هذه الخدمه سعرها كم ؟؟ 5 دولار ؟؟ اذن هو يستخدم برنامج

      • ali fouad

        2016/07/01 at 1:38 م

        اخي هاني لو تكرمت من فضلك ارشدني الى مواقع خدمات السيو حتى لو كانت غالية السعر لا بأس؟ شكرا لك كثيرا

      • ali fouad

        2016/07/01 at 3:20 م

        اخي هاني لو تكرمت من فضلك ارشدني الى بعض مواقع خدمات السيو حتى لو كانت غالية السعر لا بأس؟

        ((( اخي هاني احتاج الى مثل هذه الخدمات)))

      • hany hussain

        2016/07/02 at 9:29 ص

        اخي فعلا لا اعرف مواقع تقدم خدمات سيو و تكون فعلا جيده 🙁 … لم استخدم خدمات كهذه سابقاً , هناك محترفون في هذا الموضوع ممكن تجدهم في منتديات warrior forum و لكن لا تتوقع اقل من 2000 دولار لعمل سيو محترم .

  3. ahmad

    2016/06/30 at 1:08 م

    اخي هاني عند اختبار سرعة موقعي ظهر موقعي بطيء والمشكلة هذه
    Reduce server response time
    هل تعرف حل لهذه المشكلة وشكرا

    • hany hussain

      2016/07/01 at 9:33 ص

      السبب ممكن يكون كثير اخي

  4. عمرو ناصر

    2016/06/30 at 12:12 م

    اخى استاذ هانى الله يرضى عليك 🙂 ان شاءالله لما اشتغل وافتح حسابى بالبنك كم من المبلغ المطلوب لابتدئ مشاريعى على الانترنت 🙂 (فلنقل مثلا ان شاءالله ابتدى ب 4 مواقع افلييت) فمثلا موقع افلييت لكليك بانك 🙂 واخر افلييت لامازون 🙂 واخر افلييت لايباى بارتنر نتورك 🙂 والاخير يكون موقع ادسنس للمحتوى 🙂 انا اقول ان شاءالله ولكن اكيد البداية صعبة لانه كل موقع هيحتاج طريقة تسويق معينه وشغل يختلف عن المواقع الاخرى طبعا باختلاف قوانين وشروط كل موقع/شبكة افلييت اسوق لها ان شاءالله 🙂 .

    المهم يا استاذ هانى سؤالى هو : كم من المال احتاجه فى البداية هذه كما قلت لك (4 مواقع افلييت) من استضافة شيرد بلوهوست مثلا مع ال 4 دومينات وتكلفة القوائم البريدية (ميل تشيمب او جيت ريسبونس ايهما افضل وارخص) وايضا مصاريف الترافيك او الاعلان فى فيسبوك ادز وجوجل ادووردز وبينج ادز (بالطبع ساستخدم شبكة اعلان واحدة او بلاتفورم واحد وهو الفيسبوك طبعا وليس الكل مع بعضه ولكن فى المستقبل ساقوم بعمليه التيستينج واعرف اشتغل عليهم ان شاءالله) ؟؟؟

    اخى استاذ هانى انا قلت لك فى تعليق سابق (انه المبلغ المبدئى سيكون 3000ج او 5000ج ان شاءالله) لو المبلغ المطلوب اكثر من هذا 🙂 فارجوك قل لى كم يتكلف بالضبط ؟؟؟ وشكرا.

    وياريت تعطينى حسبة مفصلة او جدول مفصل بمصاريف كل شئ على حده وضيف اى شئ اخر لم اذكره انا 🙂 حتى لو تطلب الامر انه حضرتك ترسله لى على الايميل (اذا كان التعليق لا يكفى للاجابة) 🙂 وشكرا لك اخى.

    • hany hussain

      2016/07/01 at 9:34 ص

      اخي الكريم , لو اردت ان تبدا بهذا الاسلوب (عمل المواقع و الربح منها) اذن لا تبدأ الا بموقع واحد .. لما 4 مواقع ؟؟ هكذا ستقل المصاريف عليك و المبلغ الذي قلته جيد لموقع واحد

      • عمرو ناصر

        2016/07/01 at 1:08 م

        انا بتكلم على اساس انى هعمل فريق عمل (تيم ورك) من اصدقائى اللى خايفين ومترددين فى الموضوع ده وبرضو ينقصهم المال لكى يبدئوا معى 🙂 ساوفر عليهم هذه الخطوة اولا وبالتاكيد سيتحركوا وسيفعلوا شئ بالمقابل او حتى اكسر حاجز الخوف اللى مسيطر عليهم 🙂 اتمنى تكون حضرتك فاهمنى (هم شافوا كورسات وشاهدوا وعرفوا بعض طرق التسويق ولكنهم لم يطبقوا بسبب الفلوس).

        انما انا لما قلت لك على التكاليف او المصاريف كنت اقصد تكلفة كل شئ فى الموقع من تسويق وخدمات وخلافه 🙂 انا اقصد هل كل مشروع ابدئه هيتكلف نفف التكلفة كما قلت انه هذا جيد لموقع واحد 🙂 ههههههههههه.

        يعنى اضرب مثلا 4000ج (كمبلغ وسط بين ال 3 وال 5) فى 4 مواقع = 16000ج معقولة اخى 🙂 انا اعتقد انه بعد التيست على كل طرق التسويق اكيد المصاريف هتقل لحد النصف على الاقل بعد التجربة والخبرة ومرور الوقت طبعا 🙂 لكن هل هذا معقول ؟؟

  5. احمد

    2016/06/30 at 2:07 ص

    اخي ايه رأيك تنزل مقالة عندك بتكلم عم اشخاص و مواقع نتابعها مثلان
    موقع لازم تكون عرفها لو انت شغال آس اي او مواقع بتنزل التحديثات و الابديت انا سمعت جوجل بيقول اخبار آس اي او ناس بتنزل شرح فيه آس اي اى مثلان Neil ptal و backlinko وهذه المواقع
    مثلان مواقع اتبابعها لو شغال سؤشيوال ميديا مثلان تحديثات السؤشيوال ميديا و اعلانات
    اشخاص اتباعها مثلان توني روبيز وانت قولت شخص كمان ما فاكر اسمه ممكن تقول اسماء ناس زي دة ناس بتكلم عن بزنس افكار قصص نجاح مش شرط بزنس تنمية الواحد
    ناس أتابعها الافلييت و سي بي ايه
    ناس مهمة اتباعها ممكن تفيدني فيه حياتي او البزنس
    يعني مثلان بعد ما اخلص شغل مش بعمل حاجات كثير عاوز اتثقف اكثر يجيالي افكار لو تعرف حد أتابعه اني بحب اشوف افكار و اختراعات
    ممكن سمي المقالة ماذا تفعل عندما تنتهي من العمل 😀 كيف استفاد من وقت الفراغ 🙂

    • hany hussain

      2016/06/30 at 8:59 ص

      جميل جدا اخي 🙂 , نعم اعتقد انها ستكون مفيده للجميع .. ان شاء الله ساقوم بذلك

  6. ali fouad

    2016/06/29 at 2:48 م

    السلام عليكم اخي هاني . اسعد الله اوقاتك بكل خير اخي هاني . شكرا لك على ما تقدمه

    1- من فضلك استخدم استضافة هوست جيتور . هل يوجد اضافة ووردبريس لتسريع الموقع تنصحني بها اخي هاني ؟

    2- اخي هاني هل انت تستخدم اضافة لتسريع الموقع في موقعك هذا : http://www.hanyhussain.com

    شكرا لك

    • hany hussain

      2016/06/30 at 9:05 ص

      عليكم السلام
      1. لا يوجد اضافه تسرع الموقع , لان ذلك يعتمد اولا على نوع الاستضافه + حجم الملفات و الصور و السكريبتات المستخدمه
      2. لا اخي , لكنه سريع لان الاستضافه VPS مع 3 CPU و 6GB Ram و باندويدث 5 TB

      • عمرو ناصر

        2016/07/01 at 2:25 ص

        ودى تمنها كام (تدفع عليها كم) اخى شهريا ؟؟

        يمكن ابتدى بيها لو تمنها معقول 🙂 بس اكيد هحتاجها بعد مجرب استضافة شيرد من بلوهوست 🙂 لانى اكيد انا معرفش حجم الزوار فى البداية 🙂 ولما يكبروا ويزيدوا اقوم انا اعمل ابجريد للخطة مثلك 🙂 انما متى … لا اعلم ارجو ان تعرفنى كيف تتتبع هذا ؟؟

        وما هى برامج التتبع التى تستخدمها ؟؟ بخلاف الجوجل اناليتكس (انا اقصد برامج مدفوعة ان وجدت) ؟؟

        تحياتى لك اخى واستاذى الكريم :).

      • hany hussain

        2016/07/01 at 9:25 ص

        اهلا اخي , ادفع عليها تقريبا 80 دولار شهرياً , هناك دورة التتبع و التحليل شاهدها لتعرف كيف تتتبع موقعك … هناك مقاله شرحت فيها اداة التتبع التي استخدمها حاليا

  7. ali fouad

    2016/06/29 at 2:44 م

    السلام عليكم اخي هاني . اسعد الله اوقاتك بكل خير اخي هاني . شكرا لك على ما تقدمه

    من فضلك استخدم استضافة هوست جيتور . هل يوجد اضافة ووردبريس لتسريع الموقع تنصحني بها اخي هاني ؟

    شكرا لك

    • hany hussain

      2016/06/30 at 9:06 ص

      لا يوجد اضافه تسرع الموقع , لان ذلك يعتمد اولا على نوع الاستضافه + حجم الملفات و الصور و السكريبتات المستخدمه

  8. ayoub hachimi

    2016/06/29 at 7:56 ص

    السلام عليكم أخي هاني حسين شكرا على كل دروسك المفيدة
    أنا فعلا أريد أريد أن أبدأ دورة دورة كيف ابيع موقع ادسنس وأنا ليس مهتم ببعيه الأن أريد فقط أن يدر علي دخل شهري وخطتي هي بعد 11 شهر أن يدر علي $1000 على الأقل وأستطيع أن أستثمر $80 شهريا كما أن لدي team من أمريكيتين سيساعداني في المقالات وهدا يعني أني لن أحتاج لشراء المقالات ولدي بعض الأسئلة من فضلك :
    س1) كم عدد المقالات التي يجب كتابتها شهريا ؟
    س2) أرجوا أن تعطينا مثالا عن المقالات الداعمة والتحديثية ؟
    س3) كيف صعود بمقالة للمراتب الأولى في محركات البحث؟
    س4) ماهي المواقع الأجنبية التي تتابعها في مجال التسويق الإلكتروني؟
    وشكرا لك يا استاذنا الغالي على مجهوداتك

    • hany hussain

      2016/06/29 at 12:07 م

      عليكم السلام و الرحمه , جميل جدا اخي و هدفك ممتاز و تستطيع تحقيقه باذن الله
      1. بالنسبة لي اعتمد 8 مقالات تحديثيه (كل اسبوع مقالتين) , و واحده داعمه كبيره
      2. سافعل ذلك في الفيديو التالي
      3. ساتحدث عن ذلك باذن الله
      4. بصراحه كثيره و لكني استخدم برامج تفلترها لي حتى اركز فيما يفيدني

      • ayoub hachimi

        2016/06/30 at 6:46 ص

        this sentence made me so excited to start this project “جميل جدا اخي و هدفك ممتاز و تستطيع تحقيقه باذن الله”
        شكرا لك على إجابتك أخي هاني حسين
        هل يجب أن أبدأ بعد أن تشرح لنا مثالا عن المقالات الداعمة والتحديثية أم أن أنتظر إلى أن تشرح لنا كيفيت صعود بمقالة للمراتب الأولى في محركات البحث أريد أن أعرف الوقت المناسب لبداية موقعي لأنني جد متحمس
        مارأيك في blackhatworld و warriorforum ؟
        وشكرا وشكرا وشكرا وشكرا
        الله يوفقك في حياتك
        وتحقق كل ماتريد إنشألله

      • hany hussain

        2016/06/30 at 8:58 ص

        اهلا اخي , يسعدني ذلك والله 🙂 , ابدا من الان لماذا تنتظر ؟؟ الموقعين رائعين لمتابعة اخر الاخبار و التعرف على منتجات و امور جديده

  9. Abood

    2016/06/28 at 4:04 م

    Thanks Very much bro, very informative and helpful

    • hany hussain

      2016/06/29 at 12:18 م

      Thanks Man 🙂

  10. عمرو ناصر

    2016/06/28 at 2:46 ص

    ومنين (ازاى) هتجيب شحن للموبيل او حتى الايفون مثلا عشان تقدر تتابع كل اعمالك او شغلك على الانترنت عن طريق الابلكيشنز دى كلها 🙂 هذا ايضا صعب جدا 🙂 اعتقد انه اللابتوب افضل بكثير لانه على الاقل هيستحمل العمل الشاق او الاعمال الكبيرة او ساعات العمل الكثيرة والمطولة 🙂 ويكفى انه عن طريقه تقدر تسجل فيديوهات شرح او تدريبات (سكرين كاستنج) لاتقدر ان تفعلها مع الموبيل او الايفون وحتى لو فعلتها ستكون بنسبة اقل او بمقدار اقل بكثير من الجهاز المكتبى او اللابتوب 🙂 .

    هذا غير انه معظم او اغلب اللابتوبات بيكون فيها كاميرا امامية تقدر تسجل بيها فيديوهاتك مع جمهورك وعملائك وانت فى مكان ثابت لاتتحرك الا انت مثلا امام كاميرة الجهاز نفسه 🙂 انما مع الموبيلات فلا 🙂 الموبيل ممكن انت تتحرك وموبيلك يتحرك معاك او ميكونش ثابت فى مكانه وبالتالى التسجيل هيبقى بجودة رديئة او غير مرغوب فيها 🙂 .

    المهم انا اقصد من هذا انه الموبيل طبعا لا يغنى عن اللابتوب لانه هو الاهم وليس الموبيل 🙂 بل يمكن الاستغناء عنه كليا خلال العمل على الانترنت لولا اتصالات الاقارب والاصدقاء 🙂 واكيد هذا رايى الشخصى لا اعرف هل توافقنى الراى ام لا ؟؟ 🙂 لكن لا امانع ان تعطينى نصائح جميلة من اخ كريم ومحترم مثلك فى متابعه اعمالى وفريق عملى بحكم خبرتك كمسوق او كمدير فريق تعطى اوامر وجداول اعمال ومهام لتنفذها ؟؟

    انا اتمنى فى يوم من الايام ان اعرف معنى تيم ورك او كيف تدير فريق العمل الخاص بك واتمنى ان اكون فريقى عن قريب ان شاءالله لما ابتدى عملى على الانترنت 🙂 لانى بالفعل بداته وحدى ولم انجح فيه اطلاقا 🙂 لاقيت بعض النجاحات ولكن قليلة جدا وطفيفة بالنسبة للوقت والجهد المبذول فيها كما تعرف.

    انا انتظر ردك اخى ولا تحرمنى من نصائحك الغالية.
    الله يعطيك الصحة يارب.

    • hany hussain

      2016/06/28 at 11:39 ص

      اهلا اخي عمرو , بقالك فتره ما بتعلقش 🙂 … ما تغبش كتير عشان ما توحشناش 🙂

      الفكره من المقاله هي المتابعه و المهام التي تتكرر و تاخذ اكثر الوقت , في اولها قلت “استطيع ان ادير 95% من عملي عبر الايفون” , فكرة استخدام التطبيقات في الموبايل للادارة اكثر من العمل نفسه , لا استطيع ان استغني عن اللابتوب عندما اسجل فيديوهات تعليميه , او اقوم بتعديلها , او حتى اكتب مقاله .. و هذا فقط في موقعي هذا , تخيل كل مشاريعي !! و العكس صحيح ايضا .. لا استطيع ان استغني عن الموبايل لاني يستحيل ان افتح اللاب توب 24 ساعه امامي 🙂 .

      • عمرو ناصر

        2016/06/29 at 7:17 ص

        ماتوحشناش 🙂 الله يكرمك 🙂 انا فعلا مشغول اليومين دول بعمل انترفيوهات شغل (انترفيوهات عمل) حضرتك عارف قبل كده انا كتبت فى تعليق انى بدور على شغل ومشلاقى لحد دلوقتى 🙂 .

        ولكن للاسف لا احد يتصل بى بتاتا وكانى لم افعل شئ 🙂 لا اله الا الله 🙂 انا تعبت نفسيا والله بس حاسس انو فرج وكرم ربنا قريب باذن الله تعالى وان شاءالله هشتغل 🙂 .

        انا ابحث عن فرصة شغل حتى أؤمن مستقبلى فى العمل على الانترنت وبدون متاعب الفلوس فى البداية او حتى عن طريق الشغل ده اعمل حساب فى البنك بمبلغ معين (مبلغ مبدئى مثلا 3000ج او 5000ج) كبداية لعملى على الانترنت و أخد فيزا من البنك واللى عن طريقها اشترى بيها الاستضافة والدومين تبعى وابتدى ان شاءالله 🙂 ووقتها هبتدى انفذ كورساتك وتدريباتك حرفيا وفعليا وان شاءالله سانجح واعطيك سكرين شوتس لكل ما افعله او كل نقطة نجاح اتخطاها باذن الله 🙂 .

        الله يعطيك العافية اعذرنى على عدم المتابعة مع انى بحاول اتابعك زى الاول بس انا فعلا مشغول وبحاول ادور على شغل 🙂 .

      • hany hussain

        2016/06/29 at 12:08 م

        طبعا اخي , كرم ربنا دائما قريب 🙂 , تفكيرك صحيح مئه بالمئه

  11. ismail

    2016/06/27 at 10:47 م

    استادي هاني كيف حالك ,انا اسماعيل 21 من المغرب جزاك الله خيرا استادي ساعدني ارجوووك اجبني على هده الاسئلة ضرووري
    1-كيف اتي باول 50 دولار لي بالطرق المجانية طبعا التي مازالت تعمل لحد الان (لايوجد عندي لا موقع ولا شيئ ولا حتى سنت واحد) وطموحي ان اصبح مثلك او اكتر انشاء الله في اقرب وقت
    2-ان اتيت باول 50 دولار لي كيف استثمرها بالشكل الصحيح وتاتيلي بارباح و هكدا حتى اكون انا ايضا من الدين لديهم دخل قار و جيد ?
    *ساعدني ارجوووك انا محتاج لمساعدتك اكتر مما تتصور افهمني انا تركت الدراسة من اجل هدا و جربت الكثير من الطرق الا انها لم تاتي لي باية ارباح صراحة انا حائر و والداي واضعون امل كبير في (ساعدني ارجووك وفهمني يا اسادي امر بضغط كبير ) وشكراااا لك

    • hany hussain

      2016/06/28 at 11:53 ص

      اهلا اخي اسماعيل .. ان شاء الله ساضع ملف صوتي في خدمة ask hany تشرح لك بالضبط ماذا تفعل , لان هذا السؤال يتكرر كثيرا علي , و اريد الاجابه بالصوت و ليس بالكتابه لتفهمني جيدا , انتظره مني اليومين التاليين باذن الله تعالى

      • ismail

        2016/06/28 at 4:40 م

        شكرااا لك استادي هاني سانتضر ملفك بفارغ الصبر جزاك الله خيرااا وحفضك و من تحب بارك الله فيك استادي لا تنسى ان تضعه ارجوك و شكرااا جزييييلااا <3

      • hany hussain

        2016/06/29 at 12:18 م

        شكرا لك

      • عمرو ناصر

        2016/06/29 at 7:32 ص

        والله نتمنى ذلك 🙂 وننتظر اجابة هذا السؤال على أحر من الجمر (بما انى كنت بحاول ادور على كل الطرق المجانية للكسب من الانترنت) ونتمنى ان تكون الاجابة وافية وكافية ان شاءالله 🙂 .

        تحياتى لك يا استاذ هانى (ويارب نلاقى اجابة السؤال ده بعد يومين زى مقولت).
        وتحياتى للاخ اسماعيل اللى وضع هذا السؤال الجميل بصراحة (لانه رجع فيا الحماس من جديد وانى احاول اكتشف واجرب اللى حضرتك هتقوله بجوابك ان شاءالله).

      • hany hussain

        2016/06/29 at 11:14 ص

        ان شاء الله اخي , انا تحت امركم

  12. zaid terkmane

    2016/06/26 at 9:08 م

    رسالة من صديق
    هذا هو عالم الانترنت ربح و خسارة هكذا تم النصب علينا في المواقع التي تبيع الوهم “التعدين السحابي ”
    ضاعت وتبخرت احلام دخول عالم التسويق الالكتروني
    نصيحة من صديق
    ابتعدوا عن المواقع التي تستغل حاجتنا للاستغلالنا من اجل سنتات معدودة
    طوروا انفسكم في تعلم مهارات من اجل دخول الربح الحقيقي
    وشكرا لك يا استاذنا الغالي على مجهوداتك

    • hany hussain

      2016/06/28 at 11:55 ص

      شكرا لك اخي على كلامك 🙂

  13. abdelaali

    2016/06/26 at 5:45 م

    بارك الله فيك أخي هاني مشكور على ما تقوم به، تعلمت منك الكثير.. واصل جزاك الله خيرا.

    • hany hussain

      2016/06/28 at 12:36 م

      الله يرضى عليك اخي 🙂

  14. yazan

    2016/06/26 at 3:06 م

    xe محول العمله بفيدني كثير في عملي كوني تاجر عبر الانترنت
    والبنوك paypal بفيدني كثير وتطبيق any.do لتنظيم العمل جاري تجربته ولكنه راااءع

    • hany hussain

      2016/06/28 at 12:38 م

      جميل ما شاء الله 🙂 , نعم التطبيق ممتاز و لكنه على ما اعتقد لشخص واحد و ليس لفريق .. شكرا لك

  15. ali fouad

    2016/06/26 at 12:54 م

    السلام عليكم اخي هاني مقالة بها معلومات مفيدة .

    من فضلك لدي سؤال خارج الموضوع لو تكرمت

    1- اخي هاني احتاج خدمة مدفوعة لكي اجعل موقع moz.com يرى الباك لينكات في اسبوع او اسبوعين ؟

    2- اخي هاني انا جاد

    شكرا لك

    • hany hussain

      2016/06/28 at 12:39 م

      عليكم السلام , بصراحه فعلا لا اعرف احدا يقدم مثل هذه الخدمه .. لانه لا احد يستطيع ان يضمن لك ذلك

  16. Ahmed

    2016/06/26 at 12:23 م

    اولا شكرًا لك
    بالاضافة الى هده التطبيقات ، انا استعمل Facebook ads app و Bing ads app , وتطبيق متابعة قنواتي عبر اليوتوب studio YouTube , وتطبيق PayPal و payonner, وتطبيقات خاصة بالبنوك المحلية مغربية وطبعا تطبيق Google adsense

    • hany hussain

      2016/06/28 at 12:40 م

      جميل , تطبيقات لادارة الاعلانات و قنوات اليوتيوب و غيرها .. ممتاز اخي

  17. mohamed

    2016/06/26 at 2:26 ص

    سلام عليكم اخي هاني كيف حالك اتمنى ان تكون في صحة جيدة
    بالنسبة لتطبيقات البنكية هل هناك مشكل ادا إستخدمتها
    فأنا اخاف سرقة المعلومات
    مارأيك اخي

    • hany hussain

      2016/06/26 at 11:55 ص

      عليكم السلام , اذا التطبيق كان فيه ميزات التحويل و الارسال و هذهه الامور فستكون مشكله لو ضاع منك او سرق , و لكن اذا كان لغرض المتابعه و عليه باسوورد قوي فلا باس .. لدي تطبيقات لحساباتي لبنكيه اون لاين و اوف لاين و الحمدلله لا مشكله في ذلك .

  18. يوسف

    2016/06/25 at 7:03 م

    وحشتنا مقالاتك أستاذ هاني حسين 🙂 وايضاً نفسي فيه دليل شامل يتكلم عن السيو كما قولت هتعمل دليل شامل للسيو بس مر الوقت ولا يوجد

    • hany hussain

      2016/06/26 at 12:26 م

      الله يرضى عليك اخي يوسف , هذه الدوره فعلا تغني عن اي دليل للسيو

      • يوسف

        2016/06/26 at 11:22 م

        عارف بس المشكلة مفيش خطة نمشي عليه يعني انا مش بعرف اعمل خطط عندي مواقع بس مش عارف مفيش طرق واضح وقولت فيه الديل يوجد خطة لي الشركات و المواقع الكبيرة

  19. Mohamed

    2016/06/25 at 6:06 م

    اخيي هاني ننتظر حلقة بيع موقع ادسنس بفاارغ الصبر،هل انت قريب من نشرها؟ شكراا لك

    • hany hussain

      2016/06/26 at 12:27 م

      نعم اخي

  20. حسين العطوي

    2016/06/25 at 3:20 م

    لدي اقتراح (لذلك وضعته في تعليق مستقل) وارجو منك استاذنا العزيز دراسته بشكل جدي جدا لانه سيساعد في تحقيق الاهداف التي انشأت من خلالها موقعك العربي.

    إنشاء قناة خاصة لك على snapchat وتتحفنا فيها بالفديوهات بشكل مستمر . بشكل مبسط لا يأخذ من وقتك الكثير .

    • hany hussain

      2016/06/26 at 12:29 م

      اهلا اخي حسين , شكرا على اقتراحك اخي … فعلا انا افكر بعمل ذلك و لكن قبلا يجب ان ارتب بعض امور , خصوصا انه في الفتره القادمه سيكون هناك ايضا Vlog في المدونه , اشتريت عدة كاميرات و اتعلم عليها حاليا لعمل فيديوهات اكثر احترافيه لكم في الشرح ان شاء الله , و بعدها فعلا انوي ان اقوم بعمل ذلك

  21. حسين العطوي

    2016/06/25 at 3:09 م

    السلام عليكم
    مقالة رائعة كالعادة استاذنا العزيز.
    من البرامج الأخرى التي استفدت منها برنامج Telegram
    والذي يمكن ان تتابع من خلاله قتوات في شتى معارف الحياة.

    • hany hussain

      2016/06/26 at 12:30 م

      عليكم السلام , جميل جدا 🙂