Home الربح من الانترنت طرق للربح من الانترنت 4 طرق محترفه تربحك اي مبلغ تريده عبر الانترنت .. الجزء الثاني

4 طرق محترفه تربحك اي مبلغ تريده عبر الانترنت .. الجزء الثاني

في الجزء السابق من هذه الطرق , تحدثنا عن أهمية تبسيط فكرة انشاء مصدر للدخل لك عبر الانترنت , و كم ان هذا الامر مهم لانه يجعلك تستمر فيه لسهولته , و قلنا ان تفكر بطريقة تسهل عليك هدفك المالي الاولي .

خطط لمشروعك الذي ستبدأ به , ثم اعرف ما الذي تحتاجه في هذا المشروع حتى تصل الى هدفك الأولي (و الذي كان في الجزء السابق 500 دولار فقط) , ثم قسم هذه الامور الى مهام حتى يتم تنفيذها كلها .. هنا ستجد انك بدلاً من ان تقول لنفسك “كيف ساربح 500 دولار؟” , اصبحت تقول لنفسك “كيف اجلب 100 زائر لموقعي؟”  ..  وقتها فقط انت تفكر بشكل صحيح , سهل , و ممكن جداً .

هذه المقاله هي عباره عن 3 أجزاء  .. لتسهيل الامور عليكم اكثر بالطبع :

  1. 4  طرق محترفه و مثبته تربحك 500$ – الجزء الأول
  2. 4  طرق محترفه و مثبته تربحك 500$ – الجزء الثاني
  3. 4  طرق محترفه و مثبته تربحك 500$ – الجزء الثالث

الطريقة الاولى التي تناولناها في الجزء السابق كانت من أحب الطرق الى قلبي , انشاء موقع الكتروني مدفوع (ليس بلوجر) مميز , و كتبت 3 طرق فرعيه أرى انها مناسبه جدا لاي مبتدئ يريد أن يرى مصدر دخل اخر جديد .

و لو طبقت ما تحدثت عنه في الطريقه السابقه , فأنا اعدك انك ستصل لهدفك مهما كان .

في باقي الجزئين يبقى لدينا 3 طرق محترفه نتحدث عنها , كل منها من السهل البدء به .. من السهل الاستمرار فيه .. و من السهل الربح منه ايضا .

لنكــمل ما بـــدأنا به  :

 

اليوتيوب

دائماً ما يبدأ تفكير اي شخص يريد العمل عبر الانترنت بأمر واحد مهم جداً , و هو كيف سأجلب من سيكون سبباً لربحي المال ؟ و بالتالي فوراً يذهب تفكيرنا بالمواقع العملاقه التي يدخلها زوار كثيرون , هذا منطقي و طبيعي جداً .

فلو قلت لاي شخص كيف تجلب ترافيك لاسلوبك الربحي , فهو سيذكر لك المواقع الكبرى , لانها تحتوي على اكبر اعداد من الزوار .

لا داعي للكلام عن موقع اليوتيوب .. لن اقول لك كم يدخله من الزوار شهرياً , لن اقول انه يعتبر رقم 2 على صعيد محركي البحث في العالم  و رقم 3 كأكبر المواقع في الانترنت .

المشكله التي يعتقدها اغلب من سيبدأ العمل من الانترنت مع موقع اليوتيوب , هي انهم يبدؤون بفكرة ان العمل سهل جدا  .. أو .. ان العمل صعب جدا  , نعم انا لا امزح  ..  فاغلب من يبدأ بالتفكير بالعمل مع اليوتبوب دون تجربه سابقه يعتقد ان الامر مقتصر على تحميل فيديوهات .. ثم رفعها مرة اخرى و فقط , و في المقابل اخرين يعرفون ان الامر ليس بهذه السهولة و لكنهم يعتبروه أعصب كثيراً , و هذا ايضا يجعلهم لا يبدؤون .

من حسنات العمل مع اليوتيوب ان جلب الزوار ليشاهدوا فيديوهاتك اسهل كثيراً من جلب زوار ليدخلوا موقعك , بسبب وجود الزوار في في الاصل و انت تعرض عليهم ما عندك .

و ايضا بما ان اليوتيوب اصبح جزء من جوجل , فان الفيديوهات الموجوده هناك تظهر في محرك البحث

و لا ننسى وجود خصائص في الفيديوهات تجعلنا نرسل المشاهدين الى اي مكان نريده , و هذا غير موجود في اماكن كثيره (لاحقا عن هذا الموضوع) .

اذا كان استخدام اليوتيوب رائع كما تقول .. لماذا لا يستخدمها الجميع ؟

ليس الجميع يحب عمل الفيديوهات .. اليوتيوب مدهش فعلا و لكن اذا استخدمته بالشكل الصحيح , لا ان تسرق فيديوهات غيرك !! ..

الكثير من الناس يخاف او لا يحب ان يجلس و يتحدث .. لا يحب ان يسجل صوته و يشرح للغير , لا يحب ان يكون هناك كاميرا تصوره و هو يتحدث .. بالنسبة لهم هذا شيء غير مقبول !

ايضا لا تنسى ان قناتك على اليوتيوب هي بمثابة موقعك الذي سيدخله الزوار دائما , و بالتالي يجب ان تهتم بوضع محتوى بشكل دوري و دائم .. و هذه مشكله ايضا لهم .

و ان شاء الله سأقوم قريباً بعرض دراسة حاله اقوم بها حالياً باستخدام اليوتيوب ستظهر لك قوة هذا الموقع و امكانياته .

ما هي طرق الربح من هذا الاسلوب ؟

كثيره جدا , لانك لو اعتبرت قناتك و كانها موقعك , فسيمكنك ذلك من الربح منها باشكال كثيره , ما يهم قبل كل شيء هو ان تركز كثيرا في جعل قناتك كبيره , مستهدفه , مفيده و ليس فقط مجموعه من الفيديوهات التي لا هدف منها  ! , و بعد ذلك يصبح الربح منها فعلا مسألة وقت فقط .

سأذكر 3 طرق سهله و اي شخص يستطيع ان يستخدمها ليربح من قنواته عبر اليوتيوب مبلغ 500 دولار كهدف أولي :

  1. [highlight]استخدم اليوتيوب بارتنرز :[/highlight]

اول ما يخطر ببال اي مبتدئ يسمع عن اليوتيوب , حيث يكون من النوع الاول , الذي يظن ان الامر تحميل و رفع و تبدأ الارباح بالتساقط   .

اليوتيوب يدفع لك مالاً اذا كانت قناتك يتم مشاهدتها بشكل جيد , و كلما كانت القناه مستهدفه , و في سوق جيد الاعلان عليه .. سيدفعون لك اكثر .

طبعا كما قلت سابقاً , لا يوجد مبلغ ثابت تدفعه اليوتيوب للجميع , بل هذا الامر يعتمد على امور كثيره , منها السوق .. جودة الفيديو .. التفاعل .. الاستهداف .. اللغه .. نوع الاسلوب الربحي , فمنهم من يربح لقاء الضغط على اعلان و منهم لقاء مشاهدة فيديو مقدمه لمدة 30 ثانيه , و هكذا .

تقريباً حسب بحثي , القناه جيده الاستهداف , جيدة السوق .. فيها تفاعل كبير و  باللغه الانجليزيه , يدفع اليوتيوب لها  مبلغاً تقديرياُ اقل او اكبر من 2 دولار على كل 1000 مشاهده .

نعم , هناك اقل بكثير جدا و هناك اعلى بكثير ايضا , و لكن انا اتحدث عن من يعمل بشكل صحيح و طبيعي .

كم سيتطلب وصولك لربح 500 دولار شهرياً ؟

قبل اناجيب هذا السؤال , يجب ان تعرف انت كم يدفع لك اليوتيوب , يجب ان تقوم بعمل Test صغير لتعرف كم يدفع اليوتيوب لفيديوهاتك عندما يتم مشاهدتها 1000 مره .

من المعروف ان الربح من اليوتيوب يعتمد على وجود حساب في جوجل ادسنس , و الذي بدوره يعتمد على وجود معلنين يضعون اعلانات في جوجل ادووردز  .

و هذا يعني انه كلما كان ما يدفعه المعلن على اعلانه اكثر , كلما ربح صاحب القناة اكثر .. لهذا قلت من المهم ان تفكر في السوق و الاستهداف ..

و كنسبه تقريبيه , اذا دفع المعلن مبلغا من الدولارات ,  فان صاحب القناه يربح 60% منها  , و الباقي يذهب طبعا الى جوجل (هذه النسبة ليست ثابته) .

و كمعلومه مهمه , ليس كل من يدخل الفيديو الخاص بك يعتبر مشاهده , بل هناك شروط لتصبح هذه المشاهده مدفوعه , و كنسبه تقريبيه ايضا ..  20% ممن يشاهدون الفيديوهات هم من يعتبرون مشاهدات مدفوعه (حقيقه مره فعلاً) … و السبب الاكبر هنا هو انهم غير مستهدفين و بالتالي خرجوا مبكرا من الفيديو قبل ان يحسبوا كمشاهدات مدفوعه لك .

لهذا اجد الكثير من الاستفسارات من اصدقاء لي او متابعيني عن وصولهم لمليون مشاهده و اكثر و ربح مبلغ قليل جداً  !!  بسبب ان الاستهداف خاطئ , السوق خاطئ , الفيديو عام , لا يوجد معلنين , و نسب من يعتبرون مشاهدات مدفوعه اقل من هذه ال 20% ايضاً ..  خصوصا في السوق العربي , و انا متاكد انكم تعرفون ما اقصد .

و الان بعد هذه النسب …  ماذا يجب ان تفعل لتربح من اعلانات اليوتيوب بارتنرز ؟

  • عملت بحث و اخترت سوق جيد و فيه معلنين
  • انشأت قناتك و بدأت بعمل فيديوهات محترفه و باستهداف للسوق نفسه
  • حصلت على اول 1000 مشاهده و تقريبا المدفوع منها 200 مشاهده
  • عرفت بعمل هذا التيست ان اليوتيوب يدفع لك تقريبا 0.01 دولار على كل مشاهده
  • يعني اليوتيوب يدفع لك 2 دولار على كل 1000 مشاهده
  • 500 دولار شهرياً هي نفسها 5 دولار يومياً
  • اذن .. لتربح 16.5 دولار يوميا , انت بحاجه تقريبا الى 8 الاف مشاهده يومياً لفيديوهاتك

 

مثـــال عملي حقيقي :

هذه القناه  (TopTenz)  أعرف صاحبها (معرفة عمل) جيداً .. القناه تستخدم نفس هذا الاسلوب في ربح المال .. اسلوب الربح من اعلانات اليوتيوب بارتنرز .

هذه القناه فيها تقريباً 292,000 مشترك , تقريبا 520 فيديو حصري , فيديوهات القناة مميزه .. تحمل طابعه و البراند الخاص به , و مع انها لا يوجد لها سوق معين , و لكنها تلقى نجاح باهر جداً .

لماذا اتحدث عنها بالذات ؟

هناك فيديو في هذه القناه و هو هذا الفيديو من هنا  .. حصل تقريبا على 1,750,000 مشاهده لوحده , و قال لي صاحبه ان اليوتيوب دفعت له على هذا الفيديو لوحده مبلغ  3400 دولار .. و كان تقريبا يأخذ على كل 1000 مشاهده  مبلغ 3.4 دولار !! ,  و هو مبلغ اكثر من كل فيديوهاته التي يقدمها , مع انها نفس السوق و بنفس الطريقه  !! , بكل بساطه من الممكن ان هناك معلنين وجدوا هذا الفيديو و احبوا ان يضعوا اعلاناتهم هناك فزاد المبلغ له .

[box type=”info” align=”aligncenter” ]ما اريد ان اقوله من هذا المثال هو , انه لا يوجد شيء ثابت في هذا الاسلوب … لانه يعتمد بشكل اساسي على ما يدفعه المعلنين , و المهم بالنسبة لنا ان الاسلوب فعلا مربح و هذا هو المهم  .[/box]

2. [highlight]اربح من منتجات الافلييت :[/highlight]

بصراحه انا افضل هذا الاسلوب عن ما قبله , فهو يحتاج الى جهد اقل , و الارباح أكثر .. من منا لا يحب هذا السيناريو  .

الفكره ببساطه هي انك ستبني قناتك ايضا كما في الاسلوب السابق , و لكن ستستهدف سوق محدد و مخصص جداً , لن تحتاج الى العديد من الفيديوهات .. بل القليل و المفيد منها .

ستهتم بالعمليه التسويقيه و المعلوماتيه أكثر في هذا الاسلوب , فنحن لا نريد مشاهدات , و لا نريد ان يضع احد اعلانه في الفيديوهات الخاصه بنا , بل فقط نستهدف اشخاص مهتمين بما لدينا و نعرض عليهم حلول لمشاكلهم عبر منتجات افلييت (عروض افلييت) .

 

كم سيتطلب وصولك لربح 500 دولار شهرياً ؟

هذه الطريقة فكرة الربح منها سهله , فبعد عمل الفيديوهات سنضع عليها ما يسمى ب  Annotations  في اليوتيوب .. و للموبايل اصبح هناك Cards  , و هذه الخاصيه يمكنك من خلالها ان تضع رابط على الفيديو نفسه بحيث اي شخص يمكنه ان يضغط عليه و لينتقل الى المكان الذي تريده .

و الجميل في هذه الميزه , ان نسبة الضغط عليها جيده جداً , في الوضع الطبيعي تصل الى 4% و اكثر , فاذا شاهد الفيديو الخاص بك 1000 شخص , فيمكن ان يضغط على اعلانك 40 واحد منهم , نعم يذهب الى صفحه اخرى خارج اليوتيوب ..

هذه الصفحه من الممكن ان تكون  (PreSell Landing Page) , فقط صفحه فيها كلام تسويقي يبيع عرض الافلييت الذي تروج له , او في حالة انك تسوق (email submit)  CPA  فانت تريدهم ان يضعوا ايميلهم في الصفحه التاليه فقط , و هذا ما تخبرهم به .

هذه الصفحه من الممكن ان تكون  (Squeeze Page) , هدفها الوحيد هو مسك ايميل الزوار الذين دخلوا اليها , و بصراحه انا افضل كثيرا هذه الطريقة  لانها تزيد من قيمة الزائر على المدى الطويل .

لا تنسى ان من اهم الامور هنا هو التتبع , يجب ان تعرف الارقام  , لانها ستساعدك على زيادة ارباحك مع الوقت كما تريد .

  • عملت بحث و اخترت سوق محدد و متخصص
  • بدأت بانشاء قناتك و الفيديوهات التي تتحدث عن حلول لمشاكل الناس في السوق
  • وجدت منتجات او عروض افلييت مناسبه جدا لتلك المشاكل
  • وضعت الروابط المناسبه في الفيديوهات المناسبه
  • انشأت لاندينج بيدج مناسبه لكل عرض او منتج
  • اعددت روابط التتبع بشكل جيد و صحيح
  • بدأ الترافيك بالدخول و المشاهدات تزداد
  • هدفك الاولي هو 500 دولار شهرياً , و هذا يعني 16.5 دولار يومياً
  • هذا الرقم هو اقل من مبيعه واحده يومياً لاغلب منتجات الافلييت
  • و يعني تقريبا 10 تحويلات يومياً لاغلب عروض CPA
  • اذا كانت نسبة الضغط 4% , فهذا يعني انه لو دخلك 3000 شخص سيدخل منهم 120 شخص
  • اذا كانت نسبة التحويل في صفحة الهبوط 60% فسيدخل صفحة العرض 72 شخص
  • اذا كان عرض CPA و نسبة التحويل فيه 13% فسيحدث تقريبا 10 تحويلات
  • و اذا كان منتج الافلييت نسبة تحويله 2% فستحصل على 1.5 مبيعه

كما ترى فوق , سهلت على نفسك بمعرفة كم شخص تريد ان يشاهد فيديوهاتك , كم مبيعه او تحويل تريده يومياً , فقط حين عرفت بعض الارقام عن هذا الاسلوب .

 

مثـــال عملي :

اختر سوقك المتخصص , و ابدا بعمل بحث عن نوعية الفيديوهات التي ستساعدك في هذه الطريقة , على سبيل المثال سوق فنون قتال الشوارع , ابدا بتجميع فيديوهات عن هذا الموضوع , اقرأ عنه اكثر .. اذا كنت تعرف احد الاشخاص المحترفين في هذا المجال في مدينتك .. لما لا  , اذهب اليه و حدثه عن مشروعك الجديد و اجلب كاميرا و ابدا انت و هو بعمل محتوى مفيد لقناتك .. اجعله يتقاسم معك الارباح .

ما اقوله ليس مستحيلا , تستطيع القيام به ..  اذا لم تجد احد , فاعتمد على نفسك في جلب الفيديوهات , شاهد الافلام .. فيديوهات القتال , فيديوهات تعليميه … حاول ان لا تضع الفيديوهات كما هي .

اذا كنت لا تعرف مونتاج للفيديو , احضر من يعرف .. استثمر فيه  لان ذلك سيفيد نسب تحويلك كثيراً .

ابحث عن منتج ممتاز , و ابدا توصياتك في فيديوهاتك .

 

3. [highlight]الاعلانات المباشره :[/highlight]

اعتبر هذه الطريقة افضل من الاولى , لانها مباشره .. فانت ستتعامل مع المعلن مباشرة بدون ان يتدخل جوجل و ياخذ نسبة مهمه مما يدفعه المعلن .

اعتقد ان الفكره وصلتك  … ستبني قناتك في سوقك , ثم تكبرها قدر المستطاع  .. تهتم بالمحتوى اولا باول , تهتم بزيادة اعداد المشتركين في قناتك , تهتم باعداد المشاهدات .. ليس لان يدفع لك اليوتيوب , بل لتجذب انظار معلنين في سوقك .

القنوات عبر التلفزيون, بنفس الطريقة بالضبط .. و لكن اغلبها يكون بدون تخصص , القنوات المتخصصه عبر التلفاز تكون اغلى من القنوات غير المتخصصه , هذا طبيعي جداً  (طبعا ايضا هناك عوامل اخرى مثل المشاهدات) .

اذا كانت قناتك كبيره , فيها محتوى فريد , متخصصه في سوق جيد فيه معلنين .. فايجادهم هو من اسهل الامور على الاطلاق .

كم سيتطلب وصولك لربح 500 دولار شهرياً ؟

في هذه الطريقة , تستطيع ان تربح الالوف , اذا كنت تعرف ماذا تقدم , و لك رؤية مستقبليه لما ستصل اليه قناتك .. في البدايه يجب ان تنسى موضوع ربح المال و تركز في قناتك و سوقك .

هذا من سيئات هذه الطريقه , تحتاج الى وقت طويل .

  • قم بناء قناتك و ركز فيها جيداً , و في محتواها
  • ادخل اليوتيوب , ابدا بمشاهدة فيديوهات متنوعه في اسواق متنوعه
  • سترى اعلانات لمعلنين .. سجلها عندك في ورقه خاصه
  • شاهد تناسب الاعلان مع الفيديو , سترى العجب العجاب مما يفعله الشركات
  • ابدا بعمل فيديوهات تناسب سوقك + تناسب الاعلانات
  • الان فقط راسل هذه الشركات , صدقني سيعتبرونك كنزاً
  • اخبرهم ان اعلاناتهم تظهر في فيديوهات لا علاقه لها بما يقدموه
  • اخبرهم عنك و عن قناتك و عن مشاهداتك و مشتركيك
  • تستطيع ربح 500 دولار فقط من معلن واحد شهرياً
  • من يعلن عندك سيبقى يعلن طالما يجد فائده منك
  • تستطيع الاتفاق معهم بوضع اعلانهم في داخل الفيديوهات القادمه الخاصه بك
  • تستطيع الاتفاق معهم بالتكلم عنهم في فيديوهاتك
  • تستطيع وضع فاصل في فيديوهاتك و فيها اعلانهم
  • فكر اكثر و ستجد طرق اعلانيه اخرى .

 

مثـــال عملي حقيقي :

قناتي العربيه عبر اليوتيوب , قناة موقع هاني حسين , اعتبرها صغيره .. لانها كذلك , ففيها تقريبا 200 فيديو , تقريبا 10 الاف مشترك متفاعل , تقريبا 700 الف مشاهده , و هي مستهدفه جداً .

طبعا , انا لم اكن استخدم هذه الطريقة في العمل , بل هي قناه لوضع المحتوى التفاعلي بالفيديو الخاص بموقعي , يعني لو كنت فعلا انوي استخدام هذه الطريقة في العمل و جلب معلنين و التركيز على قناتي فقط , فانا متاكد ان قناتي حاليا سيكون فيها اعداد فيديوهات باضعاف مضاعفه , المشتركين سيكونون ليس اقل من نصف مليون , المشاهدات بالملايين , و لكن كما تعلمون .. ليس اسلوبي .

لماذا تحدثنا عن قناتك ؟؟

ومع ذلك .. تصلني الكثير من عروض الاعلان عبر قناتي , اغلبها شركات جديده , تحتاج الى مسوقين , او شخص معين يسوق لموقع PTC  او موقع من مواقع الربح السريع , او شركات فوركس و هي كثيره جداً , و مع اني (بدافع الفضول) أطلب مبلغاً كبيراً بالنسبة للقناه , أجد الموافقه في كثير من الاحيان !!

و لكن من اجل عدم ازعاجكم , انا لا اقوم بذلك .. حتى اليوتيوب بارتنرز , استطيع بكليك واحد فقط ان ابدا الربح منه اليوم , و لكن لا اقوم بذلك لعدم ازعاجكم .. أرجو ان تقدروا ذلك  .

اذا كما تقرا فوق , الحتوى و التخصص و الاستهداف الصحيح يجعل قناتك افضل من غيرها حتى لو كانت اصغر حجماً .. اهتم فيها و بما يريده مشتركيك و اترك الباقي مع الوقت .

تستطيع طبعا ان تستخدم الاعلانات المدفوعه لتسرع العمليه كثيراً , انا افضل جوجل ادووردز للفيديو , رائع جداً لتكبير و استهداف اشخاص في اليوتيوب .

 

هكذا انتهينا من الجزء الثاني في هذه السلسله , 4 طرق محترفه مثبته لتربح اي مبلغ تريده عبر الانترنت , الجزء الثالث سيكون قريبا ان شاء الله ..  اتمنى تفاعلكم و ارائكم , هل استخدمت اليوتيوب سابقاً ؟؟ كيف استخدمته ؟؟ ما كانت نتائجك ؟؟ لماذا لم تكمل معه ؟؟  رجاء اخبروني لاساعدكم قدر المستطاع .

Load More In طرق للربح من الانترنت

66 تعليق

  1. Ail

    2016/01/21 at 3:48 م

    هل يوجد جزء 3 !! ومتي 🙂

  2. السلام عليكم

    2016/01/11 at 4:23 م

    أين الجزء الثالث 😊😊

  3. مدقق لغوي

    2015/10/30 at 4:19 م

    أخي هاني

    شكراً جزيلا على المقالة الرائعة

    أنا جربت كل شيء يعني عملت test وكل شيء نجح معي والحمد لله اليوتيوب أيضا نجح معي بحيث حقق لي مبيعتين من كليك بانك ولكنني توقفت لأنه جوجل أصبحت تزيد من الصرامة في حذف الفيديوهات
    حضرتك عندك حل للمشكلة وشكرا جزيلا

  4. abdelbassat

    2015/10/15 at 11:58 م

    شكرا جزيلا لك

    • hany hussain

      2015/10/16 at 9:44 ص

      شكرا على وجودك اخي

  5. عبدالله لولو

    2015/10/14 at 7:33 م

    انت كثيراً تتحدث عن الليندج بيج، لماذا نصنع ليندج بيج والمنتج نفسه يوفر لنا ليندج بيج ؟؟

    • hany hussain

      2015/10/15 at 10:57 ص

      هناك الكثير من الاسباب .. اولها , ان هناك ما يسمى بال Pre Selling و يعني انك تبيع المنتج قبل ان يراه الشخص , لو هناك موبايل مع صديقي جيد جدا و بسعر مغري , و اردت ان ابيعه لك .. هل سارسل لك رقم صديقي مباشره ام ساتصل عليك قبلها و احاول ان اقنعك به ؟؟ لا ترسل الترافيك البارد مباشرة الى العرض .
      السبب الثاني , هو ان اغلب مصادر الترافيك الجيده لا تقبل ان تضع رابط الافلييت مباشرة , و بالتالي يجب ان تضع صفحة وسيطه

  6. علي

    2015/10/13 at 8:30 م

    من فضلك ماهي أسماء اضافات الحماية المدفوعةللووردبريس اللتي تستخدمها شخصيا وجربتها أنت اخي هاني ؟

    • hany hussain

      2015/10/14 at 10:36 ص

      اذا قصدك حمايه من ضياع الملفات فانا استخدم VaultPress ادفع عليها 5 دولار شهريا فقط .. و اذا قصدك حمايه بشكل عام انا قلت لك اني استخدم wordfance و لكن المدفوع منه

  7. محمد

    2015/10/13 at 10:26 ص

    شكراً يا استاذى ولكن عايزين شرح متقدم اكثر من ذلك ( التراكينج المدفوع – الحملات المدفوعه – بيع المنتجات – email marketing )

    • محمد

      2015/10/14 at 8:59 م

      ؟

      • hany hussain

        2015/10/15 at 10:59 ص

        ماذا اخي ؟؟

      • محمد

        2015/10/15 at 9:19 م

        شرح متقدم اكثر من ذلك ( التراكينج المدفوع – الحملات المدفوعه – بيع المنتجات – email marketing )
        فضلاً وليس امراً وحضرتك ما قولتش اى جديد بالنسبه لمحاضرة قمة الافلييت

      • hany hussain

        2015/10/15 at 9:52 م

        اهلا اخي , كل هذا يحتاج الى شروحات كثيره و مطوله .. لن استطيع ان اضع هذه الامور في مقاله واحده , ان شاء الله سارتب لعمل ذلك

      • محمد

        2015/10/16 at 9:18 م

        حضرتك ما قولتش اى جديد بالنسبه لمحاضرة قمة الافلييت

      • hany hussain

        2015/10/17 at 8:53 ص

        عفوا اخي مش فاهم عليك ؟؟

  8. Mohammed

    2015/10/12 at 1:23 ص

    شكراً جزيلا على هته المعلومات القيمة، دائما في القمة واصل جزاك الله خيراً.

    • hany hussain

      2015/10/12 at 1:49 م

      شكرا لك على تواجدك 🙂

  9. نايف عبدالله

    2015/10/11 at 8:26 م

    السلام عليكم اخي هاني

    وجدت دومين منتهي ماسك كلمة عليها

    11.30 $ في ادسنس

    هل اذا عملت موقع على الدومين وكتبت عدة مواضيع متعلقة بموضوع الكلمة وطبعا حصرية

    و وضعت شفرة اعلانية من ادسنس على الموقع

    هل سوف اجد سعر الضغطة مرتفع

    او ان cpc ( نسبة الضغطة ) الخاص بدومين لن يفيدني

    رجاء الرد مهم جدا

    • hany hussain

      2015/10/12 at 1:47 م

      عليكم السلام .. ماذا تقصد اخي بكلمة ماسك كلمه عليها 11.30 ؟؟ يعني مترتب في جوجل على هذه الكلمه ؟؟ ام الدومين هو نفسه هذه الكلمه ؟

      • نايف عبدالله

        2015/10/12 at 10:17 م

        اظن الاثنين اخي

        استهدف الكلمة في الدومين والكلمة عليها 11 دولار اذا احد يريد يعلن عليها وعمل باك لينك للكلمه الدومين يحتوي على اكثر منـ 10 الف باك لينك

        + سوال اخر اخي

        بعد تحديثات جوجل

        هل البيج رانك له اهمية اكبر او الاثورتي

      • hany hussain

        2015/10/13 at 5:35 م

        اهلا اخي , هذا جيد اذا … ليس اهميه اكبر و لكنه طبعا مفيد جدا

  10. علي

    2015/10/11 at 5:17 ص

    السلام عليكم أخي هاني حسين

    ما رأيك في هذه الاضافة للووردبريس ( Acunetix WP Security )

    شكرا لك

    • hany hussain

      2015/10/11 at 11:47 ص

      عليكم السلام , عفوا اخي و لكن لا اعرفها 🙂 , ماذا تفعل ؟؟

      • علي

        2015/10/11 at 4:55 م

        هذه إضافة لحماية الووردبريس من الهاكر ونحو ذالك . ما رأيك بها وإذا كنت تستخدم إضافة حماية مجربه من عندك شخصيا وقوية من فضلك ضع اسمها .

        شكرا لك

      • hany hussain

        2015/10/12 at 1:48 م

        اهلا اخي , نعم بحثت عنها و عرفت 🙂 , بصراحه لم استخدمها .. انا استخدم اضافات مدفوعه , و لكن افضل المجاني هو wordFance

      • علي

        2015/10/12 at 9:26 م

        من فضلك ممكن تكتب أسماء اضافات الحمابة المدفوعة اللتي تستخدمها شخصيا وجربتها أنت اخي هاني.

        أشكرك اخي هاني حسين

  11. جمال

    2015/10/10 at 12:14 م

    شكرا أخي على هذا التذكير القيم، وعلى جهودك الكبيرة للتفسير و الشرح المبسط لمجال حقيقة صعب و متشعب.

    ارسلت لك رسالة على البريد
    sales@ و blog@
    بعنوان أريد أن أشتري و لدي أسئلة”

    ارجو قرائتها و الجواب

    اقدر انشغالتك و لكن اعرف ان تهتم بمتابعيك … فكيف بعملائك ؟

    • hany hussain

      2015/10/10 at 2:34 م

      اهلا اخي العزيز , اذا ارسلتها اليوم , فساجيبك لاني لم ادخل على ايميلاتي بعد 🙂

  12. الانصاري يحيى

    2015/10/09 at 12:13 م

    استاذ هاني اشكر على مقالتك الرائعة والمفيدة
    لقد قمت بشراء استضافةbluehost من خلالك وانا ابني الان موقعي من اجل الربح منه عن طريق ربح من منتجات الافلييت
    سؤالي هو هل اكتفي بتطبيق دورة كليك بانك 2015 الجديدة ام لازم مشاهدة ايضا الدورة القديمة للكليك بانك

    • hany hussain

      2015/10/09 at 8:19 م

      اهلا اخي الكريم … سيدي , المهم ان تقوم بعمل الاعدادات اللازمه , يعني اعمل الموقع مع الاسلوب في 2015 و ضع منتجات و اهتم بالموقع و المحتوى .. ثم لجلب الزوار شاهد القديمه و الجديده و الاجدد و الاقدم و شاهد ما تريد من طرق , المهم ان تطبق ما تراه سيفيدك اكثر

  13. mohamed sabri

    2015/10/09 at 11:38 ص

    السلام عليكم استاذ هاني انا دايما بتابع كل مقالاتك لكن كنت عايز استشير حضرتك في حاجة انا عايز اعمل مدونة عن تحميل العاب واشترك في شبكة bidvertser واللينك اللي يحوله اللي يحوله على موقع التحميل رابط ad fly وفي نفس الوقت اعمل ابلود لبعض الالعاب على موقع تحميل بحيث اني اكسب من ثلاث طرق وفي وقت سريع حضرتك شايف اني دي طريقة مجدية

    • hany hussain

      2015/10/09 at 8:17 م

      عليكم السلام , نعم منطقياً .. المشكله اني لا احب هذه الطرق و تحدثت عن ذلك كثيرا .. يعني لن افيدك في اجابتي للاسف 🙁 و لكن تريد رايي ؟ ابدأ .. هذه افضل طريقه فعلا

  14. TOUFIK

    2015/10/09 at 11:18 ص

    استاذ هاني مشكور على الموضوع , سؤال بسيط كيف ابحث على سوق جيد للربح من يوتيوب بارتنر… وشكرا

    • hany hussain

      2015/10/09 at 8:16 م

      السوق الجيد في البارتنرز , هو السوق الذي عليه باحثين .. و فيه معلنين 🙂

  15. أحمد الحربي

    2015/10/09 at 8:03 ص

    مقالتك رائعة جداً, ومدونتك وقناتك الأفضل بالنسبة لي في مجال الربح من الإنترنت.
    ما رأيك يا أستاذ هاني في عمل فيديو عن منتج في كليك بانك ووضع رابط المنتج بعد اختصاره في goo.gl في خانة الوصف.
    وهل الأفضل وضع اسم المنتج في عنوان الفيديو أو وضع عنوان مشوق
    كـ easy way to quit smoking, it helped me out
    أنا أستخدم VideoMakerFX

    • hany hussain

      2015/10/09 at 8:10 م

      اهلا اخي , شكرا لك على كلامك المشجع 🙂 , نعم .. طريقه جيده و يستخدمها الكثيرون , مع اني افضل ان يكون لك موقع و تضع الرابط في ال Annotations الخاصه بالفيديو في اليوتيوب .. هكذا تزيد نسبة الضغط كثيراً , اذا اردت ان يظهر الفيديو في نتائج البحث .. فنعم , ضع الكلمه الدلاليه في العنوان .
      VideoMakerFX … برنامج جيد جدا و لعمل الفيديوهات

  16. nasser laanani

    2015/10/08 at 6:48 م

    يا هاني شكرا عل المقالة
    ولكن همنا نحن هو كيفية احضار الزوار اجانب بطريقة جيدة لا تهم ان تكون صعبة المهم ان تكون فعالة وناجحة
    الرجاء منك عمل مقالة عن طرق جلب الزوار بطرق شرعية من غير سبام طبعا مجانا

    • hany hussain

      2015/10/08 at 7:28 م

      عفوا اخي العزيز , أتريد رايي بكل صراحه ؟؟ مجاناً و شرعي و بدون سبام … فقط محتوى فريد و رائع و انتظر مع الوقت سينتشر , فقط

      • nasser laanani

        2015/10/14 at 11:04 ص

        نعم عن تجربة شكرا لعى تعليقك الحلو

  17. الإسم

    2015/10/08 at 4:21 م

    اكملت قراءة المقال بصعوبة لان الجمل مكسرة واخطاء واضحة في وضع كلمات مناسبة
    أنا عايز جملة مفيدة!

    ونعم افضل طريقة ممكن تبدأ بها العمل عبر الانترنت هي اليوتيوب ..
    منصة رائعة وبسيطة ولها شعبية كبيرة، كل ما يلزم هو وضع فيديوهات مفيدة

    نسبة تحويل الزائر المستهدف الى زبون مرتفعة افضل من اي مكان آخر

    • hany hussain

      2015/10/08 at 6:40 م

      شكرا لك

  18. فيصل

    2015/10/08 at 1:12 م

    السلام عليكم جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة التي تنشرها على موقعك

    انا عندي استفسار وهو :

    اريد معرفة طريقة او استراتيجية التي يحصل الفيديو “اقتراحات اليوتيوب”
    بعبارة اخرى امتصاص مشاهدات فيديو من نفس النيتش ذات مشاهدات عالية
    يعني لما يتم مشاهدة فيديو مشاهداته 20 إلى 50 الف مشاهدة في اليوم الفيديو الخاص بك يظهر في مقتراحات اليويتوب .. اي على الجهة اليمنى لصفحة اليويتوب وبالتالي تحصل انت ايضا على مشاهدات لأن الفيديو ترتيبة في قائمة المقترحات بين 1 و 3 ولأنه له علاقة بالفيديو الأول بمعنى اخر لفت انتباه المشاهد وحصلت على مشاهدة

    شخصيا قمت بعدة تجارب بأن وضعت نفس العنوان ونفس التاق والوصف للفيديو المستهدف وووغيرها .. النتيجة دون جدوى
    هل من طريقة فعالة ولو بنسبة 40 – 50 بالمائة ؟ وشكرا

    • zero

      2015/10/10 at 10:15 ص

      حسناً كلامك هذا يعتمد على عدة عدة عوامل وهو حسب ( عدد المشاهدات – التفاعل = لايك + كومنت – كم سبسكرايب – المشاركات الخارجيه )
      ان الطريقه التى تستخدمها تسمى بـ( تعشيق السيو ) وهو يعنى انك تقوم بربط المحتوى الخاص بك بمحتوى اخر وهنا انت قد تظهر بجانب الفيديو المستهدف من بعد تنزيلك الفيديو الخاص بك بمده قصيره ولكن انت لن تظل طويلاً وستختفى من الظهور سريعاً
      لان كما قلت فى اول الرد هذا يعتمد على عدة عوامل واهمها عدد المشاهدات ونسبة التفاعل على الفيديو الخاص بك فان وفقت تلك العوامل الخاصه بالظهور فسوف تستطيع ان تكون فى المقدمه
      وشخصياً انا اقوم بالتالى ولا اخفى عليك فإن فيديوهاتى بعد ماتزيد مشاهداتها فتحذف بعدها بفتره بسبب حقوق الملكيه واحياناً يتم حذف القناة كلها 😀
      انا بعد ما اقوم بتعشيق السيو الخاص بالفيديو المستهدف فأقوم بأنشاء مدونه خاصه بالفيديو فيها مقالتين مقاله قصيره بها القليل من الكلام فيها الفيديو ومقاله عاديه قصيره تشير الى رابط المقاله التى بها الفيديو فأذهب واقوم بنشر المقاله فى محركات البحث عن طريق بينج والويب ماسترز والخ فى باقى المحركات بنفس الطريقه
      واقوم بعمل باك لينك للفيديو للمواقع ذات الاثورتى القوى
      و لكن شئ مهم ان تجلب نسبة مشاهدات جيده فى اول 72 ساعه لا اعلم لماذا مدة 3 ابام بالتحديد ولكن هذا ما لقد لاحظته بعد تجربتى انه بعد القيام بكل ذلك وان لم ائتى بمشاهدات فى تلك المده فسوف يتراجع الفيديو الخاص بى بشكل لايرضى
      اتمنى التوفيق لك 🙂

      • hany hussain

        2015/10/10 at 2:40 م

        شكرا لك على المعلومات الرائعه 🙂

  19. احمد

    2015/10/08 at 12:51 م

    بجد نفسى اقرألك مقال واطلع منه بفايده مقالاتك كلها فكرة واحده ومفيش فيها اى حاجه جديده

    • hany hussain

      2015/10/08 at 4:25 م

      يستحيل ان اضع مقال كل العالم يستفيد منها , هناك اشخاص مثلك يعرفون كل شيء و اخرين لا يعرفون , اذا كانت المقاله لم تفدك فهذا لا يعني انها لم تفد غيرك 🙁

      شكرا لك على ذوقك

  20. محمد حسين

    2015/10/08 at 12:24 م

    شكراً على المقالة رائعة جداً …….. لدي سؤال ….انا لدي 500 دولار كراس مال من اين ابدأ لاجعلها تحقق لي مدخول شهري

    • hany hussain

      2015/10/08 at 4:27 م

      من اين ما تريد اخي , المهم ان تختار اسلوب يناسبك , بالنسبة لي انا احب جدا بناء المواقع و الربح منها , اذا كان يناسبك افعل ذلك , اذا لا .. هناك مليون طريقه اخرى و كلها معروفه , لا يوجد طريقة سر , ابدا بواحده منها فقط

  21. احمد محمد محمود

    2015/10/08 at 12:07 ص

    كلام فاضي ومكرر عشرات المرات ودون فائده 500 دولار قال البلاد العربيه مين يشتري من الانترنيت ومين عندو فلوس اساسا عشان يشتري من النت انا عندي قناة فيها 35 فيديو في فيديو وصل الى 600 الف مشاهده لم احصل على اكثر من 30 دولار من كل القناة التي يبلغ عدد مشاهداتها 2مليون وستين الف

    • hany hussain

      2015/10/08 at 11:40 ص

      شكرا لك على ذوقك 🙁 , كيف يعني فاضي اخي ؟؟ انت تشتغل خطأ .. تعلم قبل ان تحكم … نعم فيديو يصل الى اكثر من نصف مليون مشاهده و فقط تربح 30 دولار هذا خطأ و ليس صحيح , انت تعمل بشكل خاطئ ..
      ممكن طريقة احضار زوارك خطأ .. ممكن غير مستهدفين و بالتالي لا يعتبر الا نسبة قليله منهم مشاهدات مدفوعه .. ممكن فيديوهاتك كلام فارغ (أو) كلام فاضي 🙂
      الخطأ عندك انت و ليس في الكلام الذي قراته .. و الدليل الوف القنوات التي اعرفها و تربح جيدا .

  22. محمد سعد

    2015/10/07 at 10:13 م

    الله ينور عليك يا استاذ هاني رائع كعادتك دائما

    • hany hussain

      2015/10/08 at 11:37 ص

      شكرا لك على كلامك … يشرفني وجودك

  23. Hichem

    2015/10/07 at 9:54 م

    أخي هاني مشكور على الموضوع الرائع و نحن في إنتظار الجزء الثالث (و كل جديد 😉 ) . ما رأيك في إستعمال الطريقتان الأولى و الثانية معا إلى تكبر القناةُ ثم نتبع الطريقة الثالثة .

    بارك الله فيك.

    • hany hussain

      2015/10/08 at 11:36 ص

      نعم اخي , جيده جدا … بالنسبة لي بصراحه استخدم فقط الطريقة الثانيه , الافلييت اسهل و اقل جهدا 🙂

  24. bashar refai

    2015/10/07 at 8:44 م

    الله يجزيك الخير استاذ هاني انا متابع جديد واريد المزيد من خبراتك القيمه .. وشكرا

    • hany hussain

      2015/10/08 at 11:33 ص

      انا تحت امرك في اي سؤال اخي 🙂 شكرا لك على متابعتك

  25. حسام

    2015/10/07 at 8:12 م

    السلام عليكم
    اخى هانى قمت بعمل فديو من شهر يونيه ٢٠١٤ الفديو بسيط عباره عن صور لغرف نوم اطفال قمت باحتلال المرتبه الاولى باليوتيوب بعد عده ايام وانا مش عارف كيف وفى اقدم منى والفديو ربح ٥ دولار ف سنه شى مضحك اليس كذلك
    اريد انا اعرف ما السبب ف تقدم الفديو للمرتبه الاولى ولماذا الارباح بطيه للغايه

    • hany hussain

      2015/10/08 at 11:31 ص

      عليكم السلام , هناك ممكن اسباب كثيره , المعلومات التي اعطيتني اياها قليله جدا و لن اعرف السبب هكذا 🙂

      • حسام

        2015/10/08 at 1:11 م

        عفوا ياخى اكتب غرف نوم
        اطفال فى اليوتيوب وانا اول فديو

      • hany hussain

        2015/10/08 at 4:24 م

        ماشي

      • حسام

        2015/10/08 at 7:12 م

        ما تعلقيك

  26. احمد زياني

    2015/10/07 at 3:23 م

    استاذ هاني مشكور على الموضوع اردت ان اسألك على تسويق كورس الصفحة الواحدة لقد سجلت إيميل لأسوق للكرس هل مازال صلحا للعمل لأنك قلت انك سوف ترسل طرق للتسويق للكرس . مشكور على كل مجهوداتك

    • hany hussain

      2015/10/07 at 6:28 م

      اهلا اخي العزيز .. نعم اخي و لكن هناك مشاكل في الاوتوريسبوندر الخاص بي لاني غيرت قوائمي هناك , ساحل المشكل باذن الله

      • احمد زياني

        2015/10/08 at 12:28 م

        مشكور على الرد سوف ابدأبالتسويق للمنتج حسب الطرق التي تعلمتها منك . لاتعلم مدا سعادتي عند فتح بريدي و أجد مقالة منك و فقك الله

      • hany hussain

        2015/10/08 at 4:25 م

        اتشرف بذلك اخي 🙂