4 طرق محترفه تربحك 500$ زيادة على دخلك الشهري .. الجزء الأول

نعم , اعرف ان الرقم صغير و اعرف انه لا يجب ان تجعل طموحك قليل هكذا , و لكن لحاجة في نفس يعقوب .

أريد ان اجعل الأمر بسيطاً جداً عليك , سأبسطه قدر الامكان , لتقول في نفسك ان هذا الامر ليس صعباً , بل انه سهل جداً ايضاً (هو طبعا ليس كذلك فهو بيزنيس) .

هذه المقاله هي عباره عن 3 أجزاء .. لتسهيل الامور عليكم اكثر بالطبع :

  1. 4 طرق محترفه و مثبته تربحك 500$ – الجزء الأول
  2. 4 طرق محترفه و مثبته تربحك 500$ – الجزء الثاني
  3. 4 طرق محترفه و مثبته تربحك 500$ – الجزء الثالث

تختلف العملات بين بلادنا العربيه و قيمتها بالنسبة للدولار .. و هذا ما يجعل العمل من الانترنت لبلاد معينه فرصه حقيقيه لبناء حياة كامله مستقله و حره مادياً , بينما لبلاد اخرى فهو رقم عادي جدا و قليل ايضاً .

في بعض البلدان العربيه مثل جمهورية مصر العربيه فان الدولار يساوي تقريبا ال 8 اضعاف عملتها الرسميه , يعني مبلغاً مثل 500$ يساوي  تقريبا 4000 جنيه مصري , و لو بحثت عن رواتب المعيشه هناك لوجدتها اقل بكثير .

و بعضها مثل بلدي الاردن , فان هذا المبلغ يقدر تقريبا ب 350 دينار اردني , جيد و لكنه ليس بالكثير .. من يعيش في الاردن يعرف انك تحتاج الى مبلغ اكبر لتعيش حياة كريمه مع عائلتك .

و لهذا فان هدف هذه المقاله ليس فقط ان تحفظ بعض الطرق و تطبقها , بل ان تفهم كيف تضع خطه بشكل صحيح , و يصبح وصولك لاي مبلغ تريده من الانترنت ليس له علاقه الا بتطبيق تلك الخطه .

سأذكر 4 طرق محترفه و مثبته جداً تستطيع استعمالها لتربح اي مبلغ تريده بتطبيق نفس المعادله التي سأذكرها لربح 500 دولار بنفس الطريقة .

و صدقني .. عن تجربة سنوات والله , اذا استطعت ان تربح 500 , فانك تستطيع ان تربح 5000  !!

كيف نسهل الهدف المالي بالنسبة لنا ؟

لبعض الاشخاص , مجرد تفكيرهم بتحقيق 500$ دولار زيادة على دخلهم يعد كارثه !

فعندما يفكرون بذلك , يبدأ العقل بتحويل و مقارنه ذلك المبلغ , تحويل المبلغ لعملتهم المحليه , ثم مقارنته مع ما يدخلهم حالياً من دخل شهري , الفكره مخيفه لهم , غير منطقيه ابداً .

و هذا ما يجعلهم لا يضعونه كهدف اولي , بل تسمع منهم … “أنا لو دخلني 200 حلوين” !!!

و يا ريت لو بيدخلوا أصلاً  !

ابدأ بالتفكير بطريقة تسهل عليك الهدف المالي الاولي , انسى ال 500  دولار حالياً و فكر في المبلغ على انك :

      • ال 500$ شهرياً تعني ان تربح 16$ يومياً فقط !
      • ستعمل 60 ساعه (ساعتين يومياً لمدة شهر) … الساعه الواحده ستربح 8.3$
      • ستبيع منتج مرة واحده كل 6 ايام لمدة شهر كل مرة  تربح 100$
      • سيدخل موقعي الأفلييت يومياً 70شخص لمدة شهر لاحصل على 10 عمولات كل واحده 50$
      • سيدخل موقعي الادسنس يومياً 1500 شخص لمدة شهر لأحصل على 2600 ضغطه شهرياً !

هل الفكره أصبحت أوضح ؟

انسى المبلغ كمبلغ .. اجعله أسهل بتقسيمه الى خطوات , لا تقل انك تريد ان تحقق 500$  , بل قل انك تريد ان تجلب 70 شخص مستهدف الى موقعك يومياً  ..  الاثنين يؤديان لنفس النتيجه و لكن أفضليه كبيره و سهوله عظيمه للثانيه .

اسلوبي الشخصي في العمل من الانترنت !!

ضع ايميلك هنا و كن مع الاف المتابعين لتعرف المزيد عن اساليب الربح من الانترنت 

لا تنسى تأكيد ايميلك عبر الضغط على الرابط الذي سيصلك

هذا ما سأعتمد عليه في طرح هذه الطرق المعروفه , ان تخطط بشكل مختلف , بشكل يجعلك تستمر و تركز بدون اي تشتيت .

هذه المقاله ستقسم الى 3 اجزاء بسبب اني لا اريد الاطاله عليك و تشتيتك .. هذا اولهما و الثاني و الثالث موجودين في اول هذه المقاله في الاعلى .

وصولك لهدفك الاولي 500$ لييس شيئاً صعباً ابدا , و لكنه ايضا ليس سهلاً على الاطلاق الا اذا  اتبعت معه خطه و اسلوب صحيح .

سترى ان الاسلوب واحد في كل هذه الطرق , و هو معرفة ما يحتاجه السوق .. التركيز فيه .. التطبيق و البدايه الحقيقيه .. معرفة الارقام الصحيحه .. التحسين .. الاستمرار .. وضع هدف اعلى .. التركيز فيه .. التطبيق .. معرفة الارقام .. التحسين .. الاستمرار .. و هكذا حتى تصل لاي رقم تريده مهما كان .

لنبدا مع الطرق التي اراها أفضل ما يمكنك البدء به للعمل من الانترنت :

طبعا هذا لا يعني ان كل شيء اخر غير هذه الطرق غير مجدي .. كل الاساليب التي اثبتت نجاحها رائعه , و لكني لن استطيع ذكرها كلها هنا !! فاكتفيت بهذه الطرق .

سأتعمد وضع امثله في السوق العربي لتسهيل الفكره عليكم , و من اجل انه ربما يقوم احد منكم بتطبيقها و بذلك يثري المحتىو العربي قليلاً  ,  و لكن الاسلوب واحد .

أنشئ موقعك الالكتروني

بدأت بأحبها على قلبي , امتلاك موقعك الالكتروني هو بمثابة امتلاكك لمشروع استثماري هدفك منه تحقيق الربح , كلما اهتممت به اكثر اصبح سعره اغلى و اغلى , اصبح يربحك اكثر و اكثر , فهو ك Asset في حياتك يزيد مع الوقت (طبعا اذا اهتتمت به) .

تحدثت في دليلي العربي للربح من المواقع العربيه عن اشكال المواقع , بالنسبة للمبتدئين .. فان عمل موقع يحتوي على فكره (فكرة ستكون سبب ارباحه) ليس محبب , لان هذا النوع من المواقع سيحتاج دعم مالي جيد , هذا مؤكد .. اي فكره بدون مال لن تجلب الارباح الجيده التي نريدها .

لذلك فان افضل و أنسب انواع المواقع التي سأتحدث عنها اليوم هي المدونات المحترفه , الغنيه بالفائده .

لماذا تنجح هذه الطريقة ؟

لأنك و بكل بساطه تبني مجتمع , تنشئ مكان سيدخل عليه اشخاص مهتمين جدا في مجال معين , كلما دخلوا باعداد اكبر .. ستربح من موقعك اكثر .

هذا الاسلوب لا يعتمد على شركة افلييت .. او شركات اعلان .. او مواقع معينه , بل يعتمد على موقعك نفسه .. اذا كان موقعك في سوق جيد و غني بالمعلومات و يدخله اعداد لا بأس بها من الزوار المهتمين , فكل شيء بعد ذلك سهل جداً .

ما هي طرق الربح من هذا الاسلوب ؟

كثيره .. بل انك تستطيع ان تخترع طرق ايضا , المهم ان تكون اعدادات هذا الاسلوب جاهزة ..  السوق الجيد + المحتوى الفريد و الرائع + زوار مهتمون باعداد مناسبه .

  1. اعرض مساحات اعلانيه لتبيعها عبر موقعك :

الكثير من اصحاب المواقع (و انا منهم) يتمنون ايجاد مواقع ممتازة المحتوى , تقدم فائده لزوارها , محتواها حصري , يدخلها اعداد كبيره من الزوار المستهدفين .. هذا فعلا ناقص في المحتوى العربي .

فرصتك أن تبدأ بعمل ذلك و ستجد الكثير من الاشخاص يراسلونك لوضع اعلانهم في موقعك المدهش .. تستطيع وضع عروض الاعلان بمده , او على حسب مرات الظهور لاعلانك , او على الضغطه الواحده , او اي استراتيجيه اخرى تناسبك .. لا تنسى ان هذا موقعك .

لو عندك موقع جيد و بالمواصفات السابقه , راسلني لاضع اعلان عندك و ترى سهولة هذه الارباح .

ملاحظة :شاهد اعلانات التلفاز .. هي تربح المال الكثير بنفس الاسلوب , تهتم بمحتواها .. يشاهدها ملايين (ليسوا كلهم مهتمين بكل المنتجات التي تعرض) , يقومون بوضع عروضهم امام المعلنين .. و ترى الاعلانات بشكل كبير لدرجة الازعاج !

ماذا سيتطلب وصولك لربح 500 دولار شهرياً بهذه الطريقة ؟

  • اختر سوقك جيداً , سوق فيه امكانية الاتفاق مع معلنين (سواء اون لاين أو أوف لاين)
  • لتربح هذا المبلغ انت بحاجه الى 5 اعلانات في الشهر كل واحد منها يدفع لك $100
  • اذا وصل زوار موقعك المهتمين بالسوق الى 100,000 زائر شهري او اكثر , ابدأ العمل
  • تستطيع ايجاد معلنين عبر جوجل ادووردز ..
  • لا تقل لي كيف اجلب هذا العدد من الزوار !!! شاهد المثال في الاسفل

مثـــال عملي حقيقي :

انت تحب تعلم مهارات جديده , هذه هوايتك ..بحثت عن هذا السوق و وجدت ان هناك اشخاص كثيرين مثلك , يحبون تعلم أشياء جديده عليهم ..

بدأت بعمل موقع تتحدث فيه عن اكتساب مهارات فعليه في اكثر من مجال , تضع محتوى فريد و مفيد للزوار , تهتم بهم .. عملت صفحة فيس بوك و حاولت ان تزيد من متابعي الموقع , قناة يوتيوب , وضعت شروحات و مواد تعليميه , و طبعا كان تسويق الموقع من اهم المهام لديك .

قمت بعمل بحث عن الكلمات الدلاليه التي يبحث عنها الناس في جوجل و جعلت صفحاتك تستهدفها , و طبعا لم تنسى استخدام الاعلانات المدفوعه , في الفيس بوك لزيادة معحبيك و زوارك و في اليوتيوب و جوجل ادووردز .

أصبح يدخل موقعك عدد مميز من المهتمين و المستهدفين جداً في هذا الموضوع .

الان .. تريد ان تبدأ ترى الارباح ,  ماذا نفعل ؟

تذهب الى المعاهد و المراكز التدرييه في مدينتك , تتفق على موعد للقاء المسؤول هناك ,  تريهم موقعك .. محتواك , تعليقات زوارك و اعدادهم , من اين يأتون و عن ماذا يسألون .

و لأني صاحب عمل (لدي شركه و اعرف عن ماذا اتحدث) , فاريد ان اخبرك ان هذا يعد بالنسبة لصاحب المركز كنزاً (اذا اقتنع بكلامك و بموقعك و بالفكره) , فقط ما عليك الا بثقه تامه ان تخبره كيف سيستفيد .

ان تقنعه ان الاعلان الذي يضعه في جريدة الوسيط .. لن يكون بربع الفائدة اعلانه عندك في موقعك !! لان موقعك كل من يقرؤه مهتم .. بينما الاخر  عدد بسيط فقط هو المهتم .

مركز تعليمي .. شركه تدريبات .. موقع الكتروني .. مكتبات كبيره .. محلات بيع كتب خاصه بالسوق … فكر اكثر ستجد عملاء كثيرين .

و حتى انك مع زيادة اعداد زوارك , تستطيع تجميع فريق مسوقين مسؤولين عن هذا الامر , احضار و اقناع العملاء ..

بالضبط كما تفعل شركة  yellow Pages , فهي لا شيء سوى موقع الكتروني و تطبيق يدخله ملايين الاشخاص في بلد معينه و فرق التسويق لديهم يقومون بكل المهمه عبر الانتشار بين الشركات لاقناعهم بوضع اعلاناتهم هناك !

هذا مثال حقيقي حصل و ما زال يحصل بنفس هذا الاسلوب , اذا اخترت هذا الاسلوب فانصحك ان تنسى الربح المادي في البدايه و تركز على موقعك كل التركيز .

2. قم ببيع منتجات ليست لك كأفلييت :

هذه الطريقة هي المفضله لديكم , فهي لا تحتاج الى الجهد و الوقت الكبير الموجود في الطريقة فوق , فأنت لا تبني Brand او ما شابه , بل انت وسيط بين صاحب منتج و عميل .

لا تريد احد ان يعرفك , و لا ان يعرف انك سبب شرائه ذلك المنتج , انت فقط تريد عمولتك .

ماذا سيتطلب وصولك لربح $500 دولار شهرياً بهذه الطريقة ؟

  • عمل موقعك بالشكل الصحيح (موقع افلييت)
  • الاهتمام بالمحتوى بشكل تسويقي
  • بحث عن منتجات مناسبه جدا لمحتواك
  • عمل صفحات تتكلم فيها عن بعض المنتجات الرائعه كتوصيه
  • أنت تعرف أن نسبة التحويل في صفحه معينه في موقعك هي 0.002 (انا اعرف انها قليله)
  • يعني انه من كل 500 زائر مستهدف يشتري واحد .. يجب ان تعرف ارقامك
  • عمولتك التقريبيه على المبيع الواحد هي $35
  • اذن لتربح $500 دولار شهرياً انت بحاجه الى 14 مبيعه تقريبا فقط
  • اذن انت بحاجه الى 7000 زائر مستهدف في الشهر لتحصل على 14 مبيعه !

هل تعتقد فعلا ان الحصول على هذا العدد من الزوار المستهدفين هو امر صعب ؟؟  أرجوك لا تقل نعم !

مثـــال عملي حقيقي :

الشركات الاجنبيه التي تحتوي على برامج افلييت كثيره جدا جدا , و قد تحدثت عنها كثيرا في هذه المدونه , اخرها كان في دروة كليك بانك 2015 المجانيه (الدورة مفيده .. اذا كنت مهتم شاهد ارباح احد مطبقي الدورة من هنا) .

أنتي تحبين الملابس و الاكسسوارات و الشنط النسائيه و غيرها , و سمعتي ان هناك مواقع (متاجر الكترونيه) عربيه فيها برامج افلييت ممتازه , مثل موقع  namshi.com , souq.com , wadi.com و غيرها , فوراً قررتي ان تبدئي عملك عبر الانترنت بهذا الاسلوب .

بنيتي الموقع , جهزتيه بمحتوى فريد مميز , وضعتي معلومات مهمه عن الموضه مع توصيات منتجات مميزه و اسعارها جميله من احد هذه المواقع كأفلييت .. اهتممتي ايضا بالتسويق له , و احضار اعداد زوار مستهدفه و مميزه بطرق شتى .

كلما زاد اعداد زوارك , ستزيد مبيعات الافلييت , هذا هو الامر بكل بساطه .

هناك برامج افلييت أجنبيه كثيره , في السوق العربي الشركات بدأت في الظهور و هذا طبعا امر رائع , بالاضافه الى الشركات التي تحدثت عنها  فوق , هناك ايضا شركات اخرى جيده و تستطيع الرح منها جيداً .

برنامج شركة Namshi.com  , خاص بالازياء و Fashion  بشكل عام

برنامج شركة Souq.com , كل ما يباع و يشترى من ادوات و غيرها (اعتقد انك تعرفه)

برنامج افلييت شركة  hotelscombined.com  , خاص بالسفر …

برنامج شركة  jamalon.com   , لتسويق و بيع الكتب …

الامر بسيط في هذا الاسلوب , مدونه تتحدث عن السوق + معلومات مفيده يحبها المهتم + اعرف ارقامك + عدد زوار مناسب لهدف الربح .

في مؤتمر قمة افلييت العرب الذي اقيم في القاهره في شهر 9 من هذا العام , تعرفنا بعض الشباب الذين حققوا اكثر من $100,000  من برنامج نمشي للافلييت !!  نعم السوق العربي مربح جداً .

 

3. لا تفعل شيء .. فقط قم ببيع موقعك :

طبعا ستفعل , الامر ليس سهلاً جداً و لكن فكرته بسيطه .. ستبني موقعاً هدفك الرئيسي منه هو ان تبيعه .

الكثير من الاشخاص (و انا منهم) يفضلون الحصول على موقع مربح جاهز بدلاً من البدايه بواحد جديد , يعرفون ان السر وراء نجاح اي موقع هو التركيز على اسلوب و الاستمرار فيه , و بالتالي ما افضل من شراء موقع يستخدم اسلوباً و يربح منه ايضا .

هنا فرصة هذه الطريقة بالنسبة اليك , اختر سوقاً رائعاً يحتوي على الكثير من المهتمين , ابني موقعاً عليه .. اهتم به لهدف بيعه , يعني انسى ان تربح منه في البدايه , انت لا تحتاج الى ذلك في البدايه , ما تحتاجه هو موقع يدخله مهتمين مستهدفين حقيقيين .

ماذا سيتطلب وصولك لربح $500 شهرياً بهذه الطريقة ؟

في هذه الطريقة نحن لا نتحدث عن دخل شهري , بل عن مشروع كامل هدفك منه هو بيعه , و لذلك فسأجعل الامر مختلف قليلاً .

اذا حسبت ان $500 في الشهر هي هدفك , فهذا يعني انك سنوياً تريد الوصول الى $6000  , يعني سيتغير السؤال ليصبح : 

ماذا سيتطلب وصولك لربح $6000 سنوياً بهذه الطريقة ؟

من المعروف لاي شخص عمل بهذه الطريقة ان اي موقع يباع بسعر جيد يحتاج الى عوامل هامه , تساعده على وضع السعر الذي يناسبه , و تجعل المهتمين في الشراء جديين بشكل اكبر :

  1. عمر الدومين و جودته

فالدومينات القديمه أفضل و اغلى , خصوصا لو كانت تحتوي على كلمات مهمه لها معنى و يبحث عنها الناس .. ايضا كلما كان اقصر كان افضل ..

  1. سوق جيد و محتوى الموقع

المحتوى من اهم الاشياء , محتوى طويل و مفصل و فريد من نوعه يعني سعر اعلى , سوق مربح يعني سعر اعلى .

  1. زيارات و مشاهدات حقيقيه و باعداد جيده

لا تفكر ابدا بشراء ترافيك رخيص ليظهر موقعك و فيه زوار باعداد خياليه ! , لا تفعل كما تفعل موقع الاخبار العربيه , لا تشتري من adf.ly  و لا من شبيهاته … اي شخص يستطيع ان يكشف ذلك ,  لا يوجد عدد محدد تصله لتبيع موقعك , كل سوق يختلف و مصادر الزوار تختلف .

  1. قوائم بريديه

اصبحت من الامور التي تزيد السعر كثيراً , تبيع موقعك كاملا مع القوائم البريديه التي جمعتها طوال هذه الفتره .

  1. الأرباح الشهريه

من اهم الامور , بل انه الامر رقم واحد الذي ينظر اليه اي مشتري .. بشكل عام , و بغض النظر عن العوامل السابقه , هذه معادلة بيع موقعك :

سعر الموقع التقريبي = أرباحه الشهريه X عدد 12 شهر

و لكن اذا كانت العوامل الاخرى رائعه و قد اهتتمت بها سابقاً , فسعر موقعك ممكن ان يتضاعف و تضرب ارباحه الشهريه ب 24 شهر !

في السابق كان لدي موقع بدومين ممتاز اشتريته سنة 2009  و بقي عندي بدون اي عمل لمدة سنتين , ثم بدأت بالعمل معه لهدف بيعه , و مع اني لم اكن اهتم به جيداً بسبب انشغالي (هذا خطأ , يجب ان تركز) , في اواخر عام 2013 ( اي بعد سنتين و هذا لاني لم اهتم به منذ البدايه) , بعته بمبلغ يساوي  ارباحه الشهريه مضروبه ب 16 شهر  !  و تخيل ان ارباحي منه كانت لا تتعدى 600 دولار شهرياً من ادسنس !

اذا ما تحتاجه هو ان تهتم بكل العوامل السابقه , كل واحد منها سيزيد سعر موقعك , هذه الطريقة اذا اهتتمت و ركزت بها جيداً فأنت لن تحتاج الى اكثر من 6 أشهر  لتبيع موقعك , و طبعا كلما زادت المده .. زاد السعر ..  فحدد خطتك و اهدافك قبل ان تبدأ .

اذا كان لديك موقع جيد بالمواصفات فوق , و انت مستعد لبيعه (عربي او اجنبي لا فرق) , فراسلني  , من الممكن ان تطبق هذه الطريقة اسرع مما تتخيل .

هكذا و قد انتهينا من الجزء الاول من هذا الموضوع , الجزء الثاني و الثالث سيحتوي على 3 اساليب اخرى تستطيع تنفيذها لتربح اي مبلغ تريده من الانترنت .. 

أرجو ان تتفاعلوا معي هنا في التعليقات , اعطوني رأيكم , طرق اخرى جربتموها و جلبت لكم هذا المبلغ شهرياً .. دعونا نجعل هذه المقاله مفيده لاي شخص يدخلها .

اسلوبي الشخصي في العمل من الانترنت !!

ضع ايميلك هنا و كن مع الاف المتابعين لتعرف المزيد عن اساليب الربح من الانترنت 

لا تنسى تأكيد ايميلك عبر الضغط على الرابط الذي سيصلك

 

72 تعليق

  1. شرفني أن أكون أول من يرد عليك وأنا من أكثر المهتمين لمتابعة دوراتك و دروسك وأحييك على تضحياتك بوقتك و عملك مقابل مساعدة الآخرين .. تحيتي لك أستاذ هاني…:)

  2. شرفني أن أكون أول من يرد عليك وأنا من أكثر المهتمين لمتابعة دوراتك و دروسك وأحييك على تضحياتك بوقتك و عملك مقابل مساعدة الآخرين .. تحيتي لك أستاذ هاني….:)

  3. hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  4. السلام عليكم دخلت الى موقعك واعجبتنى دورة cpa واردت تطبيق ماتعلمته من الدورة فقمت بانشاء مدونة حول الوظائق لاشترك في عرض بيت كوم واثناء بحثي حول شروط المشاركة وجدت ان بيت كوم تقبل فقط المدونات ذات دومين مدفوع لهذا انا اريد ان اشتري دومين موفوع ولكن اريد رايك في عرض بيت كوم هل فيه ربح اما لا ؟ وهل سبق وان عرفت شخص ما ربح من هذا العرض؟وشكرا جزيلا لك

    • عليكم السلام
      نعم يجب ان تشتري استضافه و دومين مدفوع .. بصراحه بيت للتوظيف حالياً من الصعب جدا ان تسوقي لها , الناس شاهدوها كثيرا و اصبح هناك تشبع و الكل يعرف عنها .. و اي شخص يربح منها حاليا فهو يستخدم طرق بالنسبة لي غير مشروعه , ان يعد بوظائف خياليه و يقول للناس سجلوا و ستحصل على وظيفه في شركة معينه (يذكرها) و هي اصلا لا دخل لها بالموضوع .. هذا اعتقد انه غير جيد

  5. Mohamed Abdel Rahman

    اعتقد ان الموضوع دا محتاج تفرغ كامل

    • ليس بالضروره اخي , فلا يوجد في اي اسلوب مهام تحتاج لعملها 10 ساعات مثلاً , بل بالعكس لو تنظم وقتك بشكل صحيح تستطيع العمل 3 ساعات يوميا فقط لعملك عبر الانترنت 🙂

  6. ايمن بن لشهب

    نا من أكثر المهتمين لمتابعة دوراتك و دروسك

  7. أستاذ هاني، والله انك مميز تستاهل كل خير، اتمنى ان تواصل هلى هذا الدرب اخوك من المغرب

  8. استاذ هاني
    اولا جزاك الله خير علي ما تقدم
    ثانيا انا عندي موقع دورات تدريبية في عدة تخصصات متعددة وبشهادات معتمدة واريد ان اجعل الدورات متاحة علي الانترنت

    فهل الدورات الاون لاين سوق جيد “مع العلم انني اريد الربح من القاء الدورات فقط وليس من ادسنس او غيره” ؟ وان كان سوق جيد فكيف يمكنني ان اطبق ما تقوله علي موقعي بدون خسائر ؟

    وشكرا لك

    • الله يبارك فيك اخي , هذا شيء يحتاج الى شروحات و تخطيط كبير , يستحيل ان اجيبك في تعليق , و لكن على حسب سؤالك , نعم تستطيع جدا ان تربح منه مبالغ ممتازه

  9. شكرا اخ هاني دائما رائع .. وهذا مقال رائع وافكار رائعة للربح من الانترنت .. فقط ما ينقص أي شخص للربح من الانترنت هو وضع خطة والتطبيق والتجربة وعدم الخوف من الفشل لان الفشل هو التوقف عند اول عثرة

  10. استاذ هاني جمعة مباركة
    شكرا على المقال الاحترافي
    ما شاء الله عليك محترف من الدرجة الكبيرة
    هل يمكن ان ابدأ ببناء موقع مختص واعرض به اعلانات ادسنس
    لكن المشكل خطير وسيزداد سوء بعد قرائتي للمقال بان جوجل ادسنس سينهار
    http://www.mhabash.com/2015/09/27/

    • اهلا اخي العزيز .. نعم تستطيع عمل ذلك بالتاكيد , هذا المقال منطقي جداً … و كلام صحيح و لكن صعب حدوثه حاليا , لا تخف جوجل ستجد حل … يعني ستلغي فكرتك و لن تبدا عملك عبر الانترنت من اجل مقال ؟؟؟ يا سيدي انت ابدا فقط , و ابني موقع تهتم به , و كبره , و اذا ادسنس انهار ارجع لي و ساقول لك كيف تربح منه 🙂

  11. islam abdelgawad

    thanks for your efforts
    please refer to me any link to start in Profit from the Internet

    • شكرا لك اخي , مدونتي كلها روابط عن هذا الموضوع اخي , شاهدها بعنايه

  12. شكرا أخي هاني 😀

    • عفوا اخي , يشرفني وجودك .. و على فكره .. موقعك جيد جدا

  13. لا اجد ما اشكرك به علي عطائك سوي جزاك الله خيرأ كثيرا

  14. لا اجد ما اشكرك به علي عطائك سوي جزاك الله خيرأ كثيرا

  15. شكرا لك اخي هاني … استفدت الكثير من الامور التي كنت اغفلها. من الافضل وضع اعلانات ادسنس او بيع مساحات اعلانية, علما ان المحتوى اجنبي, استعمال موقع buysellads لربح الوقت في البحث عن المعلنين. بالتوفيق

    • اذا كانوا الزوار حقيقيين و باعداد كبيره (فوق النصف مليون شهري) فضع ادسنس افضل , طبعا لو كان السوق مربح فعلا .. يعني لو كان السوق فعلا يحتوي على معلنين يدفعون مبلغ جيد

  16. أخي هاني كيف حالك؟ أشكرك على المعلومات المقدمة منك، فعلا شرح إحترافي لمجال الربح من الأنترنت
    لدي سؤالين يحيرانني كثيرا!!
    ———
    س1: لدي موقع عربي يهتم بمواضيع الصحة، حيث قد إستطعت السيطرة على الصفحة الأولى والنتيجة الأولى في جوجل بكلمة وكلمتين لكن للأسف مذاخيلي من أدسنس هي جد جد متواضعة؟ ماذا يعني لك ذالك أخ هاني؟
    ———
    س2 : أفكر في بداية تجربة التسويق المدفوع لعروض الموبايل لشركة ShareaSale ؟ بماذا تصحني Fb ad أم Adwords ؟ ماهي نسبة نجاح العملية علما أن ميزانيتي هي 200 دولار؟
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه

    • اهلا اخي , الله يبارك في عمرك يا رب 🙂

      ج1 : هذا يعتمد على الاعدادا التي تدخلك من جوجل اخي , هذه الكلمه او الكلمتين كم يدخلان من زوار اليك يومياً ؟؟ بعد ذلك .. كم نسبة التحويل في صفحاتك التي يدخلون اليها ؟؟ اعرف هذان الامران و ستعرف الجواب

      ج2 : على حسب العرض نفسه اخي , هناك شركات خاصه لترافيك الموبايل يمكنك استخدامها , كله حسب العرض نفسه

  17. محمود أحمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى أخى العزيز جزاك الله خيرا عما تقدم لإخوانك من علم وجعله الله فى ميزان حسناتك ، وأرجوا لك التوفيق والنجاح فى الدنيا والأخره امين
    لدي استشارة أرجوا افادتى فيها
    وهى : لدي حساب بنكى به 1500 دولار أريد استثماره فى أمر يعود علي وعلى مجتمعى بالنفع وفكرت فى استثماره فى البورصه الأمريكيه عن طريق وسيط أهل خبره شرعيه وعلميه فى هذا المجال فبماذا تنصح كإستخدام أمثل لهذا المبلغ
    وأرغب كذلك فى العمل مع إنسان يتقى الله فى غيره ويعينه على طاعة الله
    فإذا كنت تعلم أحدا فلديك الإيميل وجزاك الله خيرا
    والحمد لله أولا واخرا .
    انتظر إجابتك ؟!

    • عليكم السلام و الرحمه , اهلا اخي

      كل شخص له الطريقة التي يحبها و يحس انها تناسبه , بالنسبة لي يستحيل مثلا ان اقوم بالاستثمار بالبورصة الامريكيه !! الفوركس ممكن , و لكن هذا لا , ليس لانه غير جيد و لكن لاني لا اعرف عنه شيئا كثيرا , و انت ايضا يجب ان تقوم بما تحس انك تعرف عنه ..
      بالنسبة لي اقول لك استثمرهم في الانترنت , مشروع عبر الانترنت … الان لو انت لا تعرف كيف تقوم بذلك , فطبعا لا تقم به 🙁

  18. جزاك الله خيراً وبارك الله فيك، مقالة مهمة ومحفزة وممكن أيضاً دمج الطريقتين معاً، بمعنى موقع خاص بك في مجال معين وفي نفس الوقت يقوم بعرض منتجات افيليت وبه مساحات إعلانية. وتشرفت بلقائك في قمة الافيليت العرب.

  19. شكرا على اجابتك يا اخي .سؤالي كان حول الصعوبة التقنية بين كليك بانك وبيزنس الصفحة الواحدة فانا مبتدا.ثانيا هل ستنجز كورسا كاملا عن السيو فلقد ا عجبت بطريقة شرحك ولا اريد شراءه من مكان اخر.ومتى سيكون جاهزا.شكرا لك

    • اهلا اخي العزيز … للمبتدئ دورة كليك بانك فعلا أسهل للتنفيذ 🙂
      ان شاء الله تعالى , سيأخذ مني بعض الوقت اخي بالتاكيد ..
      شكرا لك على ثقتك

  20. شكرا جزيلا لك اخ هاني ،انا بدات في مشاهدة فيديوهاتك حول كليكبانك واعجبت بطريقة شرحك المبسطة بالنسبة لمبتدا مثلي وانوي البدا في تطبيقها،ارجو ان تنصحني هل ابدا بطريقة كليكبنك او بيزنس الصفحة الواحدة مع العلم انني مبتدا،اخوك من المغرب

    • اهلا اخي , الطريقتين مربحتين , انت من يقرر حسب امكانياتك اخي , بيزنيس الصفحه الواحده يحتاج الى استثمار

  21. أحمد الحربي

    شكراً جزيلاً يا مبدع ^_^

  22. سلام عليكم اخي هاني انت تبحت عن مواقع قوية للاعلان عليه
    هده المواقع قوية تفتح باب للاعلان :
    http://www.infokelvin.com
    http://www.arab-way.com
    http://www.alam3arb.com

  23. كتر خيرك على هالجهد
    كم مابدي بلش باكل هم اللغه الانكليزيه
    فهيه اكبر عائق
    والله لهلق ماعم سدق انو ممكن الشخص
    يربح من النت 500 دولار شهريا
    والله متل الحلم

    • الله يبارك فيك , يمكن و يمكن جدا اخي .. 500 دولار لا شيء بالنسبة لما يمكن ان تحققه … ضع حلما اكبر من ذلك , هذخ المقاله هدفها تبسيط الفكره فقط , لا اريدك ان تحلم بهكذا مبلغ فقط .

  24. كلامك معقول أخي، لكني جرّبت و تعلّمت و خسرت بما فيه الكفاية.. لذلك أصبحت شديد الحذر، خاصّة مع المواقع العربيّة…

    أنا الآن أنوي إنشاء موقع يهتم بعدة مجالات مرتبطة نوعا ما و تتميّز بكثرة المادة الإخبارية و الإستهلاكية (عالميا)، أي أنّه بإمكاني الربح من ادسنس و امازون في مرحلة أولى… و لديّ خبرة جيّدة في الووردبريس و السيو و ادسنس..

    لكن مشكلتي الوحيدة تتمثل في اللغة الإنجليزية، فأنا أفهمها و بإمكاني أن أكتب لكن بمستوى متوسط (غير محترف) و أستغرق وقتا طويلا… و أحتاج إلى حوالي 4 مقالات يوميا أو أكثر، و حاليا لا أستطيع أن أستثمر في شراء المقالات..

    عِلمًا أنه بإمكاني الكتابة باللغة الفرنسية بمستوى محترف دون أي مشكل.. فقد أردت أن أعرف هل اللغة الفرنسية مربحة مثل الإنجليزية أم لا؟ (خاصة في الادسنس).

    بماذا تنصحني في هذه الحالة؟

    بارك الله فيك

    • اهلا اخي الكريم ..

      مع ادسنس فكلامك صحيح , الانجليزيه هي الافضل , اللغات الاخرى في ادسنس لا تعطي ارباح جيده .. الا اذا كنت تنوي عمل اكثر من موقع واحد و تهتم بهم جميعهم .
      انصحك بالانجليزيه 🙂

  25. اخي هاني شكرا على الفكرة
    و عندي سؤال لك هل يمكن ان اشتري موقع اجنبي بالمواصفات التي اريدها و ان امكن اين اجد المكان الصحيح لشراء موقع اجنبي
    و شكرا لك مرة اخرى

    • اهلا اخي العزيز ..
      نعم اخي يمكن و لكن قم بعمل بحث ممتاز عنه , لا تشتريه فقط لان صاحبه يقول عنه كلام جيد!!
      هناك الكثير من المواقع التي فيها بيع وشراء للمواقع , اهمها flippa

  26. سامح شاهين

    رائع 🙂
    طيب, تعالي نحسبها علي الحد الادني لربح 1000$ شهريا
    لو اني افترض مثلا انني اريد ان اربح 1000$ شهريا من موقع عربي
    ولو افترضنا ان ربح الضغطه من ادسنس هي 0.01$ فهذا يعني انني احتاج 100,000 ضغطه
    ولو افترضنا ان ال ctr لأدسنس هو 1% (أي كل 100 شخص يدخل الموقع – فقط 1 يضغط علي ادسنس, لكي يربحني 0.01$) فهذا يعني انني احتاج 10,000,000 زائر شهريا – لربح هذا المبلغ
    ما رأيك في هذه المعادلة, هل تراها صحيحة؟
    ما ملاحظاتك؟ ونصائحك في المجال العربي لانني علي وشك اطلاق موقع عربي في مجال الجوال؟
    علما بأن هؤلاء من منافسيّ وأستهدف التفوق علي عدد زائريهم بعد عامان بإذن الله:
    http://www.similarweb.com/website/mobihall.com
    http://www.similarweb.com/website/samsony.net
    (للعلم هي مواقع مشهوره في المجال, ولا بأس بنشر احصائياتهم لانهم محل دراسة اي شخص يريد الدخول لهذا المجال حيث انهم من اقوي المنافسين)
    (كما ان هذه الاحصائيات من موقع similarweb تأتي بعدد الزوار من ال desktop فقط وليس الموبايل – أي أن الزوار الحقيقيون أكثر من ذلك)

    • اهلا اخي سامح , ما شاء الله عليك … لو اخترت سوقك بشكل صحيح و جلبت زوارك بطرق صحيحه اعتقد ان سعر الضغطه سيكون اكثر من 1 سنت فقط , لو السوق فيه معلنين و محتوى موقعك فعلا مميز , الضغطه ستربحك مبلغا اكبر اخي و لن تحتاج الى العدد الكبير من الزوار الذي ذكرته لربح 1000 دولار ..

      هناك موقع اسمه المحترف , لامين راغب … على حسب اعتقادي فهو يربح مبلغا جيدا من ادسنس و موقعه عربي و لا يدخله 10 ملايين شخص حقيقي , العبره ليست فقط باللغه .. بل ايضا بالسوق و المحتوى و اماكن جلب الزوار .

  27. أحمد خالد

    صراحة , شخص محترم جداً , وفي كل مقالة أو درس أو فيديو يعطيه حقه كاملأً وبطريقة أكاديمية إحترافية ,, 🙂 تحياتي الحارة لك

  28. أوافقك الرأي أخي العزيز هاني، فقد حدثني الكثير من الأشخاص أنهم يريدون تحقيق ولو دولار واحد يوميًا ويظنون أن تحقيق هذا معجزة من المعجزات، هم لا يعرفون أن كل الأمر يحتاج إى خطة عمل وعزيمة لتحقيق النجاح وها أنت أكدت على ذلك في مقالك هذا؛ فجزاك الله خيرًا

  29. السلام عليكم أخ هاني،
    هل سبق لك و سوّقت لمنتجات موقع “نمشي”؟
    أردت أن أتأكد من تجربتك قبل أن أُجرّب لكي لا يضيع وقتي و مالي هباء… فقد أردت التأكد من تجربتك معهم (إن توفرت) لأني وجدت تعاليق لبعض المسوقين الذي كانوا ضحايا سرقة وإحتيال من قبل هذا الموقع (حسب تعاليقهم).. بإمكانك الإطّلاع على تعليقين هنا:
    https://io.hsoub.com/marketing/14153
    شكرا

    • عليكم السلام , بكل صراحه لا .. و لكن انا متاكد من جودة برنامج الافلييت عندهم , و رايت نماذج اشخاص فعلا يربحون منهم اموالا كثيره شهريا … اخي تأكد انه دائما هناك اشخاص بسبب سوء تفاهم بسيط يحولون العمليه الى نصب و احتيال 🙂
      ممكن يكونوا جلبوا زوار بطرق غير شرعيه .. و هم يظنون انه تم النصب عليهم , انسى كلام الناس و جرب انت .. ماذا ستخسر ؟ وقت ؟؟ مال ؟؟ لا بأس ستزيد خبرتك 🙂

      • كلامك معقول أخي، لكني جرّبت و تعلّمت و خسرت بما فيه الكفاية.. لذلك أصبحت شديد الحذر، خاصّة مع المواقع العربيّة…

        أنا الآن أنوي إنشاء موقع يهتم بعدة مجالات مرتبطة نوعا ما و تتميّز بكثرة المادة الإخبارية و الإستهلاكية (عالميا)، أي أنّه بإمكاني الربح من ادسنس و امازون في مرحلة أولى… و لديّ خبرة جيّدة في الووردبريس و السيو و ادسنس..

        لكن مشكلتي الوحيدة تتمثل في اللغة الإنجليزية، فأنا أفهمها و بإمكاني أن أكتب لكن بمستوى متوسط (غير محترف) و أستغرق وقتا طويلا… و أحتاج إلى حوالي 4 مقالات يوميا أو أكثر، و حاليا لا أستطيع أن أستثمر في شراء المقالات..

        عِلمًا أنه بإمكاني الكتابة باللغة الفرنسية بمستوى محترف دون أي مشكل.. فقد أردت أن أعرف هل اللغة الفرنسية مربحة مثل الإنجليزية أم لا؟ (خاصة في الادسنس).

        بماذا تنصحني في هذه الحالة؟

        بارك الله فيك

      • اجبتك في تعليق سابق اخي 🙂

  30. أنت دائما تقدم لنا الافضل شكرا هاني

  31. أستاذ هاني الله يعطيك العافية
    عندي استفسار بسيط لو سمحت
    استاذي انا عندي موقع الكتروني يهتم بطلاب الهندسة داخل بلدي الاردن نشرته بشكل كبير
    واريد ان انشره بكامل الوطن العربي وهو موقع لبيع القطع الالكترونية الهندسية
    كيف بتقدر تفيدني بهالموضوع ؟ وما نصائحك لي ؟

    شكر اجزيلا

    • جميل اخي , ما شاء الله عليك 🙂
      بما انك تبيع مواد ملموسه , فافضل شيء يمك فعله هو اظهار هذه المنتجات , استهدف اشخاص مهتمين في مصادر معينه و ارهم ما عندك
      مثلا اعمل قناة يوتيوب … سجل بالكاميرا هذه المنتجات و كيفية عملها و كيف ستفيدهم … انشر هذه الفيديوهات بالاعلانات(ادووردز) او بطرق اخرى
      اعمل صفحة فيس بوك و ابدا بجلب اعجابات لها و استهدفهم باعلانات معينه تفيدهم حسب المنتج .

  32. احمد زياني

    استاذ هاني عيد اضحى مبارك عليك و على كل متابعي موقع هاني حسين و على الأمة الإسلامية جميعا
    شكرا على الطريقة … توجد طريقة سهلة انا لم أجربها لأني اريد ان استشيرك فيها اولا .
    و هيا ان آختار منتوج رائع كما علمتنا و أعمل عليه حملة في فيسبوك فقط بإعلان يومي ب5 دولار ليضعه فيسبوك امام 2500 مهتم و إذا إشترا إثنان تكون المرابيح تقريبا 30 دولار …هل تنجح الطريقة ؟

    • اهلا اخي , و انت بالف خير و صحه يا رب …

      منطقيا هي تنجح , و يفعلها الكثير .. و لكن الامر لس بتلك البساطه , يجب ان تجعل نسبة التحويل عاليه حتى تتحصل على مبيعيتن يومياً , اذا لم تكن تعرف عمل اعلانات مدفوعه جيده و تيستينج هذه الامور , فلن يكون امرا جيدا ..

  33. حسام الدين

    أستاذ هاني أنا كنت سألتك قبل ذلك كيف أسحب أرباحي وحضرتك قولت لي طريقة السحب مشروحة في الدورة . ولكني بحثت عنها ولم أجدها . أتمني تعرفني كيفية السحب ربنا يكرمك .

  34. لذلك نجد معظم المسوقين العرب من جنسية مصرية ومغربية

    لكن اسمح لي فمقارنتك خاطئة ، انت قارنت العملة وليس دخل الفرد
    مثلا عملة كوريا الجنوبية او اليابان ضعيفة امام الدولار (لارتباطات مالية في التصدير فهي تريد انخفاض عملتها)
    1دولار = 120 ين ياباني أي 500 دولار = 60000 ين ياباني

    ونجد ان اليابان في مراتب مرتفعة -المركز 22- في الدخل الفردي والثروات والقدرة الشرائية فالياباني يرى 60000 ين او 500 دولار مبلغ عادي..

    أما الاردن هي في المرتبة 120 من ناحية الدخل الفردي
    ويرى ان 350 دينار اردني او 500 دولار مبلغ متوسط او كبير حسب ظروف الفرد ..

    لأنها تعتمد على تحويلات وليس حسب العدد فالقيمة الشرائية لـ 60000 ين هي 350 دينار كويتي لكن الياباني يكسب اضعاف المبلغ لذلك يستطيع الشراء اكثر

    وشكرا لك

    انا افكر في انشاء موقع كبير يقدم خدمة Service للربح الدائم والتوسع فيه كعمل حقيقي وليس مجرد مدونة لكن مازلت متردد لان فكرة خاطئة فيها سوق ضعيف = خسارة الكثير من المال لان الاستثمار مرتفع لذلك انا ابحث عن اقتناص فرصة مواتية لكي أبدأ
    أفضل شيئ هو بناء موقع ملكي يقدم خدمة اوتوماتيكية عبر برمجيات … مثل adsense تضع اعلانات وهو يربح منك 30% عبر البرمجيات وضع كود في موقعك فقط بدون محتوى وكتابة ووو يعني المستخدمين هم من يحركون الموقع وبالطبع يتطلب الكثير من الوقت لتسويقه وشهرته والتطوير والمتابعة الدائمة

    أما الربح من الافليت ليس بزنس حقيقي ملكي واعلانات CPA اصبح الربح قليل مقارنة بالانفاق .. لكن هكذا بدأنا وتعلمنا وعلى المبتدأ ان يبدأ بالحلول المتوفرة امامه

  35. الشكر شوي عليك والله أخي ….بارك الله فيك + الله يرزقك من حلاله

  36. انا ارى 3 طرق فقط وليس 4 🙂

    ممكن سؤال اخي هاني

    كيف تربح القنوات التلفزيونية ، توجد آلاف القنوات العربية وبعضها غير مشهورة اعتقد ان عدد مشاهداتها لن يزيد عن 2000 يوميا فقط ومع ذلك هي تضغ برامج ومونتاج فيديو احترافية ولديها عشرات الموظفين والمراسلين تعمل 24/24 ساعة وتكلفة انشاء قناة عادية هي 150,000 دولار سنويا .. كيف ممكن ان تربح ؟

    ولماذا المعلنين العرب يتوجهون الى القنوات بدل الانترنت ..
    هل هذا له علاقة بالضرائب الحكومية .. ام اين اللغز

    شكرا لك 🙂

    • اهلا اخي , المقال جزئين .. هذا هو الاول , و هذه طريقة واحده فقط و ليست ثلاثه 🙂

      اولا , القنوات منها من يخسر اموال كثيره , ليس شرطا ان يربح المال يعني .. فهو بيزنيس كاي بيزنيس
      ثانيا , شاهد عدد الاعلانات التي تعرض في القناة .. كل اعلان منهم لشركه واحده و من الممكن ان تكون الشركه تعاقدت على مده كبيره , يعني لا تستقل هذه الثواني التي يعرض فيها الاعلان
      ثالثا , الضرائب في اغلب البلدان .. تقول لصاحب العمل , اي اعلان تقوم به في الشارع او على التلفاز سيتم خصمه من ضرائبك السنويه , و هذا اكبر سبب يجعلهم يتوجهون للتلفاز و اعلانات الشوارع

  37. مشكور أخي هاني

  38. الياس نورالدين

    يشرفني أن أكون أول من يرد عليك وأنا من أكثر المهتمين لمتابعة دوراتك و دروسك وأحييك على تضحياتك بوقتك و عملك مقابل مساعدة الآخرين .. تحيتي لك أستاذ هاني