مقــدمــة :


هل تعتبر اللغه الانجليزية مشكلة بالنسبة لك ؟؟

 

ألا تعرف كيف تكتب محتوى موقعك و من اين تجلبه ؟؟

 

لا تعرف استخدام برامج السبينر الكثيره و تخاف ان يسيء ذلك لموقعك ؟؟

 

هل تقول في نفسك .. أتمنى ان أربح من السوق العربية ؟؟

 

اذاً , تابع القراءه ..

 

 

دائما ما نتحدث عن الربح من السوق الاجنبي و نستخدم طرق أجنبية , زوار أجانب , و الذي هو بالمناسبه الأكثر ربحا بالطبع .. ولكن ماذا عن الربح من السوق العربي ؟؟ هل فعلا السوق العربي سيء لهذه الدرجه ؟؟ السوق الذي سيكون من الاسهل لو عملنا به لانه سوق يتكلم بلغتنا الأم .. اللغه العربية .

 

 

السوق العربي تغير كثيرا في السنوات الاخيره , للأفضل طبعا , لهذا قمت بعمل بعض الابحاث و فكرت بعمل هذا الدليل الشامل الذي سيفتح عينيك على امكانية بناء عمل ثابت عبر الانترنت في السوق العربي و تستفيد مادياً منه .

 

 

لنبدأ أولاً بحصر أساليب العمل من الانترنت عربياً .. وهذا يجعلنا نضع نقطتين رئيسيتين تندرج تحتهما جميع أنواع الربح من الانترنت عربياً :

 

 



الربح مع استخدام موقع عربي


هذا النوع من اساليب العمل هو الأفضل .. و الأكثر استمراراً .. و الأكثر تنوعاً مستقبلا , حيث انك تستطيع الربح بطرق عدة تختارها انت بكل عنايه و بشكل متكرر و تجربة أمور تتحكم انت بها متى ما شئت , دون تدخل اي طرف اخر .

 

و طبعا كما هو واضح هذا النوع من العمل يتطلب ان يكون لك موقع عربي جيد حتى تبدأ بالربح منه , و هذا الموقع سيكون واحداً (أو أكثر) من هذه المواقع :



عمل موقع بفكرة مربحــه عبقرية :


و هذا النوع هو الأصعب , فهو يحتاج الى ان تكون لك فكرة مربحه تبني عليها موقعك بالشكل الذي تريده , و أغلب هذه الافكار تحتاج الى طاقم عمل كبير , و استثمار مبلغاً محترماً من المــال و جهد عالي جداً خصوصاً في بدايته .

 

حيث ان هذا النوع هو بمثابة مشروع صغير له مهتمين يحتاجونه لكي تربح منهم , و اغلب هذه المواقع تكون بفكرة جديده كلياً عبقريه تجعل الموقع يتنشر بسرعه كبيره , او تكون فكرة مشابهه لفكره موجوده اصلا و هذا ليس شيئا خاطئاً , بل الخطأ ان لا تتفوق على منافسك الذي يعمل على نفس فكرتك المربحه .

 

و هناك أمثلة كثيره منتشره في السوق العربي نجحت في عمل هذا النوع باتقان , و بدأت تجد ارباحاً ممتازة و تخدم مهتمين عرب كثيرين ... و أذكر هنا بعض الأمثله التي أعجبتني هذه الفتره :

 

 

  موقع سوق دوت كوم :

 

 

موقع معروف جداً و مناسب لعرض هذا النوع من العمل كمثال .. فكرته ليست جديده كلياً , بل هناك العديد و العديد من المواقع التي تسمى متاجر الكترونية تبيع المنتجات عبر الانترنت , ولكن هذه الفكره مربحه بشكل لا يتخيله احد على الاطلاق , متجر الكتروني عربي كبير .. يستهدف عددا كبيرا من العرب و يبيع منتجاته لهم (بغض النظر ان هناك الكثير من المنتجات ليست لهم) , و طبعا لتجهيز موقع بمثل هذه الفكره انت بحاجه الى راس مال كبير , و طاقم عمل مميز , و عمليات اخرى كثيره .

 

و من الممكن ان تقوم بفكرة المتاجر الالكترونية بشكل اصغر , بحيث تفتح متجرا الكترونيا مختصا باسواق معينه , و لا يحتوي كل شيء .. فقط متجر لبيع الايباد مثلا , متجر لبيع افضل التلفزيونات , متجر لبيع اكسسوارات , و اكبر مثال على ذلك هو الآنسة التي ساعدتها على انشاء متجرها الخاص عبر الانترنت و الذي تبيع فيه شنط نسائية صنعتها بيديها , و مع وضع خطة تسويقية جيده اصبحت الان تملك عملها الخاص المربح عربياً .

 

 

  موقع أطلب دوت كوم :

 

 

موقع رائع جداً , فكرته ممتازة .. قام هؤلاء الشباب بنقل فكرة الربح من الأفلييت الى الواقع , ان يربحوا من شركات موجوده اوف لاين ... عبر الانترنت اون لاين !! .

 

فكرته الاساسية هي الاتفاق مع عدد ضخم جدا من المطاعم بجلب مهتمين و مشتريين لهم عبر الانترنت , مقابل عمولة جيده جدا , و لو زرتم الموقع نفسه لشاهدتم الجهد العظيم المبذول في برمجة الموقع و تهييئه وو تجهيزه و حصر المطاعم ضمن المناطق المناسبه لها بشكل مثالي .

 

يدخل الزائر يتصفح المطاعم حسب المنطقة , يختار مطعم , يشاهد المينيو الخاصة به , يطلب , انتهى

 

و فعلا تم تجربة الموقع من قبلي شخصياً حتى لا اضع كلاما بدون التأكد اولاً :) .. و وصلني الطعام كما اردته الى باب منزلي بوقت قصير جدا .

 

 

  موقع بيكاليكــا :

 

 

من المواقع الجديده بفكرتها عربياً , و أتنبأ له بالنجاح الحقيقي ان شاء الله , فكرته كما قلت ليست جديده عالميا و لكن عربيا هي ممتازة , متجر التصاميم العربية .

 

ما احبه في هذه الفكره هو أسلوب الربح لكل الأطراف , حيث يقدم هذا الموقع امكانية اشتراك اي مصمم عربي و وضع تصاميمه و الربح منها , و بهذا يربح المصمم .. و صاحب الموقع .. و المشتري الذي وجد ما يريد .

 

 

موقع لا يحتاج منك الا فكرة , خدمات مميزة , و اترك المصممين يسوقون له (بالاحرى هم يسوقون لتصاميمهم) , و ستجد مصممين اكثر يدخلون , زوار اكثر يشترون و الربح اوتوماتيكي ..

 

هذا ما اسميه بالفكرة العبقريه :) ...

 

 

  الموقع الشهير خمســـات :

 

 

لن اتحدث كثيرا عن هذا الموقع , فشهرته عربيا اصبحت كبيره , موقع رائع شبيه فايفر دوت كوم .. و مع ملاحظتي بوجود الكثير من المواقع العربية المشابهه له جدا بالفكرة و لكن لم يحظ اي منها بعشر نجاح هذا الموقع الممتاز .

 

خدمته عاليه , يحتوي على مجتمع مهم يساعد على انتشاره اكثر , يحتوي على عدد مشتركين كبير جدا يتعدى ال 20 الف مشترك .. يومياً يقومون بعمل خدمات جديده , يومياً يتم شراء خدمات يربح اشخاص كثر و يربح الموقع طبعا

 

 

طبعا هناك الكثير من المواقع المنتشره عربيا بافكار مربحه و رائعه , اذا عندك فكرة جيده .. ادرسها جيداً بشكل عميق , و ركز عليها ايضا , وابدأ بها .. ماذا تنتظر ؟؟

 

 



عمل موقع لعرض خدمات شخصيــة :


و هذا النوع من المواقع ايضا تستطيع الربح منه بشكل جيد جدا , بل هو يعتبر كشركة صغيره على الانترنت , فكما قرات سابقا في موقع خمسات , هناك العديد و العديد من طالبي الخدمات بشتى انواعها في العالم العربي , فلماذا اذاً لا تقدم خدماتك بشكل منفرد و احترافي و بمبالغ ماليه اكبر ؟؟

 

 

طبعا هذا النوع يحتاج ان تكون تملك مهارات معينه في سوق او اسواق معينه حتى تبدا بتقديم تلك المهارات كخدمات , و التسويق لها بشكل يجعلك محترفا في مجالك و تبدا الطلبات تملأ ايميلك و تربح منها .

 

نعم , تستطيع ان تبدأ صغيرا لوحدك فقط , و هذا ما يجب عليك عمله في هذا النوع في البداية , موقع شخصي يتحدث عن اهمية خدماتك و عن عملائك و كيف تفيدهم , و اذا اردت بعد انتشار موقعك و خدماتك , اجلب طاقم عمل يساعدك و تبدأ بدور المدير في عملك الحقيقي على الانترنت من الربح من خدماتك .

 

هل تعرف كيف تصمم موقع ؟؟

هل تعرف كيف تقدم خدمات سيو باحتراف ؟؟

هل انت مبرمج ؟؟

هل انت مصمم جرافيك ؟؟

هل .. و هل .. وهل ... ؟؟ الخدمات التي من الممكن ان تقدمها لا حصر لها .

 

اذن ابدأ الان و انشئ موقعك الشخصي الاول , تحدث عن نفسك , خدماتك , عملائك , فائده الخدمات للجميع , النتائج التي حققتها مع العملاء القدامى , و سوق لاسمك كمحترف لهذه الخدمات , و صدقني ستجد عملاء و يزدادون مع مرور الوقت ..

 

حتى و لو كنت مبتدئا ولا يوجد عملاء و لا يوجد ثقة بعد .. اجلب عملاء و لو مجانا في البداية , عميل بعد عميل سيعرفونك اكثر .

 

 

 



عمل موقع عادي يستهدف سوق معين :


هذا النوع من المواقع الربحية هو الانسب لمعظم المبتدئين في موضوع العمل من الانترنت , ففي الأنواع السابقة كانت المعضلات هي الفكره العبقرية المربحه , و المهارات التي لا يملكها الكثير من الناس (و للاسف لا يريدون تعلمها ايضا) , بينما هنا .. انت لا تحتاج الى تلك الامور , فقط ما تحتاجه هو البدء و الاستمرار في العمل .

 

الفكره هنا هي ان تقوم باختيار سوق تهتم به (هذا افضل) , و يكون هناك عدد جيد جدا من المهتمين ايضا بذلك السوق نفسه , و طبعا يكون باللغه العربية و مهتمينه عرب !! , و السوق هنا اقصد به اي موضوع له اهتمام , مهما كان .. المهم ان يكون هناك فعلا عدد مهتمين جيد يهتمون به معك .

 

بعد ذلك تنشئ موقعا يتحدث عن هذا السوق بكل جوانبه , يحتوي على محتوى فريد مميز و جميل , ليس منسوخاً , بل مكتوبا بخط يدك (او يد احد موظفيك) , و دائما تحدث هذا المحتوى بحيث تكون مواضيعه طازجه .

 

ستجد المهتمين (الزوار) بدؤوا يدخلون , و يعودون , و يناقشون , و يصبحون قراء لموقعك هذا , نعم قراء دائمي العودة يوما بعد يوم .. و عندما يزداد عدد هؤلاء المهتمين في موقعك , ستبدأ برؤية المال بطرق عديده جدا سنتحدث عنها لاحقاً ..

 

و كما قرأت .. الاهتمام بالزوار و المحتوى و الفائده التي تقدمها هو فقط ما يجب ان تهتم به في البداية , فكيف تريد ان يزداد اعدادهم و انت لا تقدم لهم شيئا في المقابل ؟؟

 

و هذا الموقع طبعا من الممكن ان يكون اي نوع من انواع المواقع , مدونة (محترفة .. مدفوعة .. ابعد عن بلوجر) , او يكون منتدى (مواضيعه جميلة حصرية) , او يكون موقع فيديو , او موقع سينما افلام , او غيره

 

 

ثم و بعد ذلك .. تبدأ بالتسويق لذلك الموقع العربي .. تبدأ بنشر وجودك في ذلك السوق , بنشر المحتوى الفريد الرائع الذي سيستفيد منه اي شخص يقرؤه او يشاهده , و عملية التسويق هذه التي يعتبرها الكثيرين من اصعب الامور , هي فعلا اسهل خطوات هذا النوع من المواقع , فعلا هي اسهل ما ستقوم به ..

 

 

عملية التسويق لا تحتاج منك الا خطة جيده مدروسة , ثم الاستمرار بها و الالتزام .. فقط

 

ضع خطة واضحة يومية مناسبة لمواعيد عملك و الزم نفسك بها , مهما مللت مهما انشغلت مهما يئست لا يمر يوم عليك الا و قد انهيت هذه الخطة ..

 

ضع لنفسك ساعتين او ثلاثه او اربعه (على حسب وقتك) , لتقوم ببعض اعمال التسويق لموقعك , و هذه الساعات فقط لتقوم بمهمة التسويق , انسى اي امر اخر , فقط مهمة التسويق .. و صدقني ستجد الزوار يزدادون اكثر في موقعك و تبدا فعلا برؤية ارباح جيده جدا ...

 

 

مثال لخطة تسويقية يومية :

 

  • نصف ساعه تضع فيها افضل محتواك في جروبات فيس بوك مهتمه بموضوعك
  • نصف ساعه تضع افضل محتواك في مجتمعات الجوجل بلس المهتمه ايضا
  • ساعه تقضيها بوضع مشاركات و مواضيع في منتديات مهتمه بسوقك
  • نصف ساعه تهتم بالسيو لبعض صفحات الموقع وعمل الباك لينكات
  • ربع ساعه تقوم بعمل اعلان مدفوع عبر الفيس بوك لجلب الزوار لصفحة مفيده جدا

 

 

 

حسنا .. و بعد ذلك !! , كيف سنربح من هذا الموقع ؟؟

 

بعد ان يصبح موقعك جاهزاً , يدخله زوار مهتمين باعداد جيده (تقريبا 200 زائر يوميا بداية جيده) , عملية الربح ستكون اسهل ما في الموضوع كلياً .. هناك الكثير من الطرق الربحية التي تستطيع الربح منها عربيا من موقع بهذا النوع , ساقوم بعرض هذه الطرق الان و التي انتشرت مؤخرا بشكل جميل في المنطقة العربية و نأمل ان تتوسع اكثر و اكثر باذن الله ..

 

 

 

  بيع المساحات الاعلانية على موقعك :

 

 

طريقة مجدية جدا للربح من موقعك العربي , فهناك معلنين (و انا منهم) فعلا نتمنى ايجاد مواقع عربيه حقيقية جيده تحتوي زوار حقيقيين مستهدفين لأضع اعلاني هناك !! , اغلب المواقع تستخدم هذه الطريقة الربحية بشكل خاطئ كلياً ..

 

الفكره من هذه الطريقة هي ان يصبح عندك عملاء دائمين يقومون باستئجار مساحات اعلانية عندك بشكل دائم , لكي تربح منهم المبلغ الجيد الذي تريده , صفحات موقعك كثيره و اماكن وضع الاعلانات كثيره جدا , و هذا يعني انك تستطيع ان تضع ما لا يقل عن 7 او 8 او حتى 10 اعلانات في موقعك مرة واحده .

 

اذا ليس المهم ان تبيع مساحه واحده ب 100 دولار و انتهى !! المهم ان يبقى ذلك المعلن يعلن عندك بشكل دائم حتى يكون الربح لوحده دون تدخل منك و بشكل سهل و بسيط كما ترى .

 

و ذلك لا يكون الا عندما يستفيد المعلن فعلا من الزوار , و ذلك لا يكون ايضا الا عندما يكون الزوار فعلا مستهدفين في سوقك و حقيقيين و يدخلون برغبة منهم .

 

 

تستطيع عمل هذه الطريقة باسلوبين :

 

  • ان تبيع المساحات مباشره من موقعك : تضع اعلن معنا و تتفق مع المعلن مباشره
  • ان تبيع المساحات عبر طرف ثالث مثل شركة حسوب

 

 

  الربح من الأفلييت على موقعك :

 

 

طريقة مميزة للربح من موقعك , الأفلييت !! , نسمع هذه الكلمة كثيرا في السوق الاجنبي , و بدأت و الحمدلله بالانتشار ايضا عربيا بشكل جميل , حيث انك ستضع اعلانات او روابط لشركات معينه او لمنتجات معينه و تربح منها المال بطرق عده ..

 

فهناك من يريد مبيعات لمنتجه , انت تقوم بتسويقه .. فاذا جاءت مبيعه من خلالك , لك عمولتك الكبيره

 

و هناك من يريد تسجيلات لايميلات , انت تقوم بتسويقه .. فاذا جاء تسجيل من خلالك , لك عمولتك ايضا

 

و هناك من يريد تنزيلات لبرنامجه الجديد , انت تقوم بتسويقه .. فاذا جاء التنزيل من خلالك , لك عمولتك

 

 

ايضا لاستخدام هذه الطريقة هناك اسلوبين :

 

* ان تستخدم افلييت مباشر من صاحب المنتج :

 

و اكبر مثال على هذا الاسلوب هو شركات الفوركس , فانت تتفق معها مباشره و تبدأ بالتسويق لهم في موقعك عبر وضع البنرات المميزة او الكلام عنهم في محتواك او غيره من الطرق التسويقية ..

 

و ايضا هناك الكثير اصحاب المنتجات الاخرى و التي تستطيع استخدام هذه الاسلوب معهم , فاي شخص لديه منتج يحب كثيرا ان ينشر منتجه و يحصل على مبيعات اكثر , حتى لو دفع عمولة جيده لمن يفعل له ذلك ..

 

فقط ما عليك الا ان تتفق معه على كوبون معين تعطيه لمن يراسلك من اجل الحصول على المنتج , و ها انت تعمل افلييت و تربح المال الكثير ..

 

من الامثله على هذه المنتجات المباشره ايضا , منتجي (احتراف الادسنس) , و الذي فعلا كان لدي منطقة خاصة بالافلييت و كانوا ياخذون رابطا و يسوقون له و يربحون من المبيعات بشكل ممتاز ..

 

 

و ان شاء الله السوق العربي سيكون افضل في عملية الافلييت بحيث كما نراها اجنبيا , يصبح كل شيء اوتوماتيكيا و لا نحتاج لافكار تخص الافلييت ..

 

 

* ان تستعين بشركات وسيطة :

 

 

و يميز هذا الاسلوب تنوع المنتجات اولا , و ثانيا عدم الاتفاق مع صاحب المنتج على اي شيء , الشركة الوسيطة هي من تفعل كل ذلك !!

 

هي من تتفق على طريقة الربح و العرض و الدفع , و انت ما عليك الا ان تدخل للشركة الوسيطة و تسجل فيها و تبدا بمشاهدة المنتجات و طرق الربح منها و تختار واحده و تبدا فعليا بوضعها في موقعك ..

 

و من اكبر هذه الشركات العربية :

 

  • شركة أيكو
  • شركة حسوب مع برنامج التسويق بالعمولة

 

 

 

  الربح من جوجل ادسنس و شبيهاتها :

 

 

 

كلنا نعرف هذه الطريقة في الربح , حيث ان اغلب اصحاب المواقع يبدؤون فيها , و لكن للاسف بشكل خاطئ :(

 

لدى الجميع اعتقاد ان هذه الطريقة جيده و لكن ارباحها قليله جدا , الضغطة من ادسنس فقط ب 0.03 سنت او اقل و هذا طبعا خاطئ جدا , ليست المشكلة ان اللغه العربية ربحها قليل , بل المشكلة هي انه لا يوجد معلنين يعلنون عن اي سوق , فقط الاسواق الكبيره منهم ..

 

هل تعلم ان سوق الفوركس يدفع المعلن في جوجل على الضغطة تقريبا 8 دولارات ؟؟ و هذا يعني تقريبا من يضع اعلان فوركس في صفحته التي تتكلم عن هذا السوق سيربح على الضغطة ما لا يقل عن 3 دولارات !!

 

 

فكرة هذه الطريقة كما تعرفونها , هي ان تضع اعلانات ليست لك في موقعك و اي شخص يضغط عليها فقط تربح مبلغا من المال على حسب الكلمات و السوق طبعا ...

 

من افضل الشركات ..

 

  • جوجل أدسنس
  • شركة حسوب

 

 



الربح بدون استخــدام موقع عربي


هذا النوع من العمل ايضا مناسب جدا لبعض الاشخاص , هناك من لا يحب الالتزام بموقع او ليس لديه المهارات الكافيه ليملك موقع و يسوق له و يجلب زوار و مهتمين و كل هذه الامور ..

 

انت لا تحتاج لموقع , و لا محتوى , ولا قراء يعودون , او تفاعل منهم , حتى عملية التسويق في هذا النوع يختلف نوعا ما عن الانواع السابقة .

 

من اهم مميزات هذه الطريقة انها سريعة النتائج , انك ترى الارباح خلال نصف ساعه او اقل في بعض الاحيان , و من اسوأ سيئاتها انها تحتاج الى الاستثمار ببعض المال .

 

يمكنك الاستغناء عن الاستثمار في بعض الطرق بالمهاره المميزة و الصبر و الالتزام ...

 

من افضل طرق الربح من هذا النوع عربياً :

 

* استخدام مهاراتك في شركات الخدمات المصغره ..

 

شركات الخدمات متوفره كثيرا عربيا , اشهرها كما تحدثنا عنه سابقا هو موقع خمسات , حيث انها توفر لك وضع خدماتك (مهما كانت) و الربح منها عندما يطلبها احد من الاشخاص الاخرين ..

 

و هنا لتربح اكثر و بشكل مميز , فانت بحاجه لخدمات اكثر , و مميزة اكثر ايضا , انا معك ان الارباح هنا ضئيلة و لكن مع مرور الوقت ستنتشر خدماتك اكثر و بالتالي سترى ارباحا اكثر ...

 

 

 

* الافلييت مع التسويق المجاني ..

 

انت هنا ستستخدم منتجات لاشخاص اخرين لتربح منهم , بدون موقع ولا محتوى , فقط ستستخدم طرق تسويقية مجانية لجلب تلك الارباح , الكثير من الاشخاص يستخدمون هذا الاسلوب الذي و بكل صراحه , بالنسبة لي لا يدل على احترافية في العمل ابدا , بل تعب و تعب و ايجاد وظيفة دائمة افضل :)

 

عند حصولك على رابط الافلييت (او الكوبون) , من شركة افلييت او حتى من صاحب منتج عادي , الكثير من المسوقين يقومون بعمل طرق تسويقية مجانية ليحصوا على ارباح ..

 

و حسب ابحاثي التي قمت بها , من افضل هذه الطرق :

 

  • عمل فيديو يوتيوب يحتوي على الرابط الربحي و تسويقه
  • استخدام مواقع الاعلانات المبوبة مع كتابة اعلان مشوق و محفز
  • استخدام المنتديات
  • جلب قوائم ايميلات من مواقع مختلفة و البدء بمراسلتهم و اقناعهم
  • استخدام التشات في التواصل مع مهتمين و اقناعهم بالتسجيل او الشراء

 

 

 

* اليوتيوب بارتنرز ..

 

و هذه الطريقة ايضا منتشره منذ فتره جيده , و فكرتها بكل بساطة ان تقوم بعمل قناة على اليوتيوب و تبدا بوضع فيديوهات , ثم سيضع اليوتيوب (ادسنس) اعلانات على فيديوهاتك هذه و تربح منها على الضغطة ..

 

طريقة منتشره جدا , ابحث اكثر عن كيفية الربح منها ..

 

 

 

* الأفلييت مع استخدام الحملات المدفوعة ..

 

بالنسبة لي , عندما اريد الربح من الشركات العربية , لا استخدم الا هذه الطريقة , فهي سريعه و فورية و ممتعه بالنسبة لي , و عربيا .. اسهل من الشركات الاجنبية ( ولكنها طبعا تدفع اقل ) .

 

فكرتها كما اعتقد انك تعرف , انك تختار منتجا لتربح منه (سواء من شركة افلييت كأيكو , او من صاحب منتج عادي) ثم تعمل ريسيرتش جيد عليه , تعرف مستهدفينه , ثم تقوم بعمل حملات اعلانية مدفوعة بطرق عديده لتحصل على زوار فوريين و ارباح ايضا سريعه جدا .. في خلال اقل من نصف ساعه .

 

 

طبعا هذا النوع من العمل لا استطيع التكلم عنه في صفحة او دليل مثل هذا , فهو يحتاج الى اسلوب شرح كامل , لان العملية ليست بالبساطة التي ذكرتها فوق ... و ان شاء الله قريبا سيكون هناك كورس في مدونتي عن هذا الاسلوب في الربح من الانترنت ..

 

 

هذه الحملات ممكن ان تكون اي شيء مدفوع , يرسل الزوار المهتمين بسرعه الى المنتج (او صفحة وسيطة) , فمن الممكن ان تقوم بعمل حملات تدفع المال عليها ليراها الزوار و يدخلون بسرعه

 

و من افضل اساليب هذه الحملات :

 

 

شراء مساحه اعلانية في موقع عادي يحتوي مستهدفين مهتمين بذلك المنتج (او العرض)

حملات PPC في شركات تحتوي مهتمين عرب مثل (فيس بوك , ادووردز , حسوب , و غيرها)

حملات PPV

حملات media buy متنوعه مثل (راديو , تلفزيون , مواقع , بودكاست , يوتيوب , غيره)

 

 

 

 

اتمنى من ان الجميعع استفاد من هذا الدليل الأول على مدونتي hanyhussain.com , و ان شاء الله لن يكون الاخير , تفاعلكم يجعل المحتوى افضل و مميز اكثر , اذا رايت ان هناك انواعا عربية و طرقا لم اتطرق لها فان مداخلتك ضرورية و مناسبة و ساكون سعيدا جدا بوضعها هنا ..

 

 

سجل في قائمتي البريدية لتحصل على كل ما هو مميز اولا باول الى ايميلك ..

 

 


هل ترغب بمزيد من الأدلة الشاملة عن العمل من الانترنت ؟
ضع ايميلك هنا