تقرير الترافيك الشهري : شهر 4 لعام 2017 !

أهلا و سهلا بكم في تقرير الترافيك الشهري لشهر 4 لعام 2017 , هذا التقرير جزء من سلسله شهريه اضع فيها ماذا يحدث من تطور و احصائيات للترافيك في هذه المدونه , و هذا كله لفائدتكم أولاً و لألزم نفسي و فريقي بالعمل أكثر على هذه المدونه إن شاء الله .

في هذا الشهر انتهينا من تجربة بدأتها منذ شهر 2 , و التي كانت عن أهمية وضع محتوى دائم في المدونه و تأثيره فيها , و هل المحتوى لوحده يكفي ؟؟ ام ان التسويق لوحده يكفي ؟؟

عل حسب النتائج التي رأيتها انت في الشهر السابق و التي ستراها هنا لهذا الشهر , ستعرف أن عدم وضع المحتوى بشكل مستمر يؤثر سلبياً على اي مدونه , نعم يؤثر فعلاً , و لكن مع وجود التسويق .. فهذا التأثير قليل جداً , و العكس ليس بصحيح أبداً  🙂

تسويق المحتوى هو الأهـــم , هو ما يجعل تطور مدونتك مستمر و كبير جداً ... وصلت لنتيجة أن عملية التناسق بين وضع المحتوى و تسويقه يجب ان تكون مدروسه بنسبه صحيحه  ,  فلا تضع محتوى دون ان تسوقه  !! لا تضيع ساعات كثيره لوضع محتوى فريد و مفيد و رائع في سوقك , و لا يراه الا من يتابعك بشكل صريح !! .

ما ستبدؤون برؤيته من الأشهر القادمه في هذه المدونه هو أننا كفريق عمل هنا في هذه المدونه سنقوم باستخدام معادلة أساسها التسويق , بحيث نضع جهد 10% لوضع المحتوى و 90% لتسويقه .. هذا درس يجب على جميع أصحاب المواقع فعله , "اتعب و ابحث و دقق و فصّل في قطعة المحتوى هذه التي ستضعها ... ثم ضع كل طاقاتك لتسويقها لتصل لأي مهتم" .

إحصــــائيات الزوار لهذا الشـــهر :

في هذا الشهر كان هناك نزول كبير نسبياً في اعداد الترافيك عن الشهر السابق , فقد حصل الموقع على 66,743 ظهور فقط , بالمقارنه في الشهر السابق و التي كانت 86,070 ظهور  🙁 .

بالطبع , السبب الرئيسي لذلك هو هذه التجربه .. توضح لي ان أسوأ ما يمكن عمله لاي مدونه هو عدم وضع محتوى + عدم التسويق , أعرف ان هذا كان منطقي و متوقع و لكني اردت ان اعرف كمية هذا التأثير , و ليعرف أصحاب المواقع أيضاً ماذا يحدث عندما تهمل موقعك و تستغرب لما لا يربح المال .

أكثر المحــــتوى إهتـــماماً :

ايضا كانت الصفحه الرئيسيه هي الأكثر زيارة من جميع صفحات الموقع , فقد حصلت على 7,816 زياره , بمعدل بقاء فيها تقريباً دقيقه و 19 ثانيه , بالطبع لو رايت الشهر السابق سترى انخفاض كبير .. و هذا سببه اني في الشهر السابق قمت بعمل اعلانات مدفوعه  , اما هذا الشهر فلم افعل ذلك  🙂

أكثر مصـــارد التـــرافيك :

محرك البحث جوجل كان له النصيب الاكبر كالعاده هنا , هذا شيء مناسب و يؤثر بشكل ايجابي جدا على المدونه , و هو مهم لي و يجب ان يكون مهم لك ايضا .. 

ترافيك محرك البحث :

هناك انخفاض قليل في ترافيك محركات البحث لهذا الشهر , بصراحه لم اتأكد بعد من السبب الرئيسي لهذا الامر , خصوصاً و اني استخدم اداه ساشرحها قريباً بشكل مكثف تظهر لي اختلاف ترتيب كلماتي الدلاليه في جوجل و لم ارى اي هبوط لكلمات !! , لهذا فانا شبه متاكد ان السبب هو ان اعداد من يبحث عن هذه الكلمات في هذا الشهر كان اقل مما هو في العاده , نعم .. هذا يحدث بالطبع و حتى الاسواق في الانترنت لها مواسمها  🙂  .

عدد المشتركين و المشاهدات الكلي في قناة اليوتيوب :

في الشهر السابق , كان عدد المشتركين 19,423 مشترك ... و كما ترون فعدد المشتركين حتى نهاية هذا الشهر هو 19,781 و هذا يعني زياده 358 مشترك ... بصراحه هذا الرقم لم يكن متوقع , لاني لو لاحظتم .. لم اضع الا فيديو واحد فقط في هذا الشهر !! .. قنوات اليوتيوب أصـــل محترم فعلاص يجب الاهتمام به دائماً .

بينما كان عدد المشاهدات أيضا في الشهر السابق 1,394,492 مشاهده كليه  , و حتى نهاية هذا الشهر أصبح 1,427,367 مشاهده كليه  .. يعني هناك 32,875 مشاهده لهذا الشهر  , هذا ليس جيد بالطبع و لكن صدقني هذا العدد في شهر بدون محتوى فعلاً جيد  🙂 .

دقائق المشاهدات في قناة اليوتيوب لهذا الشهر :

هذا أمر مستغرب جداً بالنسبة لي , فمع عدم وضع محتوى , و عدم تسويقه ايضا , حصلت قناتي على عدد دقائق مشاهدات اعلى من الشهر السابق !!

إعجـــابات صفحة الفيـــس بـــوك :

في الشهر السابق كان عدد المعجبين في صفحة الفيس بوك حتى نهايته هو 48,429 معجب , بينما هذا الشهر زاد هذا العدد بشكل ممتاز ليصل الى 51,720 معجب متفاعل و الحمدلله .

8 تعليقات

  1. اسماعيل

    السلام عليكم أخي هاني حسين
    من فضلك اريد بيع المنتجات الملموسة عبر موقعي
    ما هي افضل الخدمات التي توفر طرق الدفع ؟
    فأكترها تأخد عمولة على التحويلة اكتر مما اربح

    • عليكم السلام .. هذا يحدده طبيعة عملائك اخي , يعني لو كانوا يعرفون في البنوك الالكترونيه و ربط البطاقات فيها فالباي بال افضل طريقه , ولو لأ , فضع معالجات البطاقات الائتمانيه , اذهب للبنوك في بلدك و اطلب منهم ذلك , بالطبع سيطلبون منك سجل تجاري و اوراق رسميه , و هناك ايضا مواقع متخصصه بهذه الامور مثل موقع Payfort و هو يدعم الشرق الاوسط و شمال افريقيا , تكلم معهم و اعرف

      • اسماعيل

        أخي من فضلك:
        اذا اخدت الموافقة من البنوك الموجودة في بلدي ما هي المعلومات التي سأحتاجها من عندهم و كيف اضيف هده المعالجات الى موقع WordPress woocommerce؟
        وما هي النسبة التي تأخذها البنوك عادة على كل عملية بيع؟
        وما نظرك في cashu؟
        اعلم بانشغالك الكبير و لكن ياريت لو كان هناك بث
        مباشر أسبوعي أو شهري اظن انه سيكون افضل و أكتر تفاعلا
        و شكرا أخي الحبيب وفقك الله لكل خير😊😊

      • اهلا اخي , هذه سهله .. سيعطونك اكواد اي مصمم او مبرمج ينزلها لصفحاتك , بصراحه النسبه ستختلف حسب البنك و بلدك 🙂
        ان شاء الله تعالى انوي عمل ويبينار بشكل ثابت في كل شهر و يكون لايف 🙂

  2. حسين العطوي

    السلام عليكم ورحمة الله

    ألا تظن اخي العزيز ان نسبة 90:10 قليلة جدا وقد تكلفك الكثير وتخسر المكانة الريادية التي وصلتها هذه المدونة في سنوات. حيث ان اعداد الزوار المهتمين القدماء ستقل بشكل كبير ويكون اعتمادك على الزوار الجدد بشكل دائم.
    ولكن لو زدت النسبة قليلا وجعلت هناك مقالة رئيسية كبيرة واحدة شهريا ومجموعة من المقالات الصغيرة او الفديوهات القصيرة بشكل اسبوعي فبالتالي تحافظ على زوراك القدماء وتجذب زوار جدد.
    فما رأيك ؟

    • عليكم السلام و الرحمه ..
      هذه المعادله لا تعني اني ساضع محتوى واحد في الشهر , هي معادلة نسبة وضع المحتوى مع تسويقه فقط , بالعكس .. انتهت التجربه و سترون من الان فصاعدا محتوى اكثر و بشكل منتظم باذن الله تعالى

  3. مكتبة تيك

    نسأل الله لك التوفيق
    ولكن اخي هاني حسين اشتقنا الى مقالتك الشيقة و دروسك دوراتك الرائعة
    احببت ان استفسر هل هناك دورة جديدة قادمة ؟ سواء كانت مدفوعة او مجانية و ايضا احببت ان استفسر عن تحديثات دورة بيع موقع ادسنس لأنني لم اشاهد اي تحديثات منذ فترة و ايضا بحثت عن الموقع الذي طبقت عليه الدورة ولم اجده ماذا حدث ؟ هل هذا يدل انك لم تبيعة خلال 18 شهر بصراحة نحن متشوقين لرئية هذا النجاح الباهر ان شاء الله

    الحمد لله رب العالمين

    • اهلا اخي العزيز , انتهت التجربه اخي و باذن الله سيكون هناك محتوى منتظم و دائم على المدونه 🙂
      الموقع يعمل و اضع فيه محتوى و الصفحه تكبر شيئا فشيئا , يدخلني زوار من محرك البحث بشكل مستمر و متصاعد و الحمدلله , الامور على ما يرام و كما هو مخطط لها .. باذن الله التحديث الجديد قريبا 🙂

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*