Home الربح من الانترنت 31 طريقه مجربه تضمن بها ترافيك غير منقطع لموقعك الإلكتروني

31 طريقه مجربه تضمن بها ترافيك غير منقطع لموقعك الإلكتروني

عندما تقرر فتح منفذ بيع خاص ببيع منتجاتك فتشاهد إيجار المحلات تبدأ بـ 100$ .. اممم مناسب

ولكن إذا ذهبت إلى أحد المولات الكبيرة تجد أن تكلفة إيجار نفس المساحة من المحل تبدأ بـ 1,000$ !

فتسأل: لماذا هذا الفارق الكبير (10 أضعاف السعر العادي)

فيخبرك صاحب المول أنك عندما تؤجر هذا المحل في ذلك المول الكبير يأتيه مئات الزوار المستهدفين يومياً والذين لديهم قوة شرائية جيدة، ويعني سهولة اقناعهم بالشراء منك وزيادة أرباحك ..

في هذه اللحظة تعرف أن الترافيك هو سر المعادلة .. فالمحل الذي يأتيه عدد كبير من العملاء المحتملين يكون أكثر فرصة للربح من المحل الذي يمر عليه عدد قليل من العملاء المحتملين وبالتالي إيجاره أعلى ..

وعندما تخوض العالم الرقمي تجد نفس المعادلة : موقعك الإلكتروني الذي يأتيه عدد كبير من العملاء المحتملين أكبر فرصة للربح وبالتالي قيمته أعلى ..

لأن الترافيك هو من أهم مكونات التسويق على الإنترنت ففي هذه المقالة أحضرت لك 31 طريقه مجربه تضمن بها ترافيك غير منقطع لموقعك الالكتروني

 محركات البحث

1- التصدر في نتائج البحث

من خلال محرك البحث يمكنك الحصول على زوار مستهدفين بشكل كبير .. فالمستخدمين يقومون بالبحث عن شيء معين ..  فيخبرهم جوجل بأنك من النتائج الأولى لما يبحثون عنه .. فيذهبون إليك لتلبي احتياجهم .. هذا شيء رائع فعلاً!

هناك الكثير من محركات البحث ولكن أشهرهم جوجل، والذي يمكنك الصعود في نتائج البحث لملايين عمليات البحث اليومية، وبشكل مجاني (Organic) كما في هذا المثال

عندما تكتب في مربع بحث جوجل: شراء موقع والربح منه

ستجد ظهور بعض نتائج البحث المتعلقة بعملية بحثك في الحصول على معلومات  مفيدة عن  كيفية شراء موقع جاهز والربح منه.

بالطبع جوجل يظهر للمستخدم النتائج التي تناسب كلماته الدلالية  فيما يبحث عنه، فيظهر له مقارنات بين شركات الاستضافة ومزودي الخدمة واختيار الاستضافة المناسبة .. ونحو ذلك.

أنت كصاحب موقع أو مدونة بها  محتوى تعليمي/ إخباري/ بيعي فيمكنك البدء بتهيئة صفحات موقعك داخلياً (On-Page) وخارجياً (Off page) للتقدم في نتائج البحث على بعض الكلمات المفتاحية بشكل مجاني، أو الاعتماد على منصة جوجل الاعلانية.

تأكد أنك تحصل على زوار مستهدفين بدرجة كبيرة ومؤهلين لعمل التحويل المطلوب في موقعك (تسجيل البيانات أو شراء المنتج أو التفاعل مع المحتوى الذي تقدمه لهم).

نصيحة: خوارزميات جوجل في الفترة الأخيرة تهتم بتجربة المستخدم أكثر من أي عامل آخر في السيو، فاهتم أنت أيضاً بتجربة المستخدم وتذكر  أنك تكتب المحتوى للمستخدم وليس لجوجل.

2- نتائج بحث الصور

 من الأماكن الرائعة التي يمكنك استغلالها في محرك البحث والحصول منها على ترافيك جيد هو نتائج الصور.

هناك عدد كبير من الزوار يعتمدون على محرك بحث الصور في الحصول على صور مختلفة لمواضيع معينة .. أنت تستطيع إظهار صور موقعك في هذه النتائج لتحصل منها على بعض الزيارات الجيدة. 

يقوم المستخدم بالبحث على صور لأشياء معينة فيظهر له جوجل الكثير من النتائج من مواقع مختلفة كما في هذا المثال في البحث عن وثائقي عن النمر

يظهر لي بعض الصور من بينها صورة من مقالة عليها لوجو موقع USAID وإذا ضغطت على الصورة فأنتقل إلى المقالة التي تضمن هذه الصورة.

 وبالتالي إذا قمت بإظهار صور موقعك في نتائج البحث كما في هذا المثال فإنه سيصبح مصدر ترافيك جيد لموقعك (بانتقال الزائر لموقعك عند الضغط على الصورة) + ترسيخ لصورتك الذهنية (بمشاهدة لوجو موقعك على الصور)  .

حتى تستطيع تهيئة الصور الخاصة بك فعليك اختيار صور مميزة وحصرية لك ثم احفظ الصورة على حسوبك بالصيغة المناسبة وبتضمين الكلمة المفتاحية في اسم الصورة. ثم عند رفع الصورة داخل المحتوى الذي يناسبها في موقعك تأكد من وضع الكلمة المفتاحية في كلٍ من Captions + alt text + title text

وبهذا تكون قمت بتهيئة SEO الخاص بصور موقعك بالشكل الصحيح.

نصيحة: اهتم بوضع صور مميزة دائماً في موقعك فهو عنصر مرئي يشجع العين على القراءة بدلاً من كثرة الكلام الجاف.

3- إضافة شركتك في خرائط جوجل

إذا كان لديك بيزنيس له تواجد أوفلاين (شركة، متجر تجزئة، مطعم، عيادة، مكتب خدمات .. إلخ) فمن المفيد جداً إضافة تفاصيل البيزنيس الخاص بك في خرائط جوجل.

هناك أشخاص يبحثون في خرائط جوجل نفسها على بعض الخدمات في الإطار الخاص بهم .. فيقومون بفتح خرائط جوجل ويبحثون عن المطاعم أو العيادات أو المتاجر المتواجدة حولهم، ليعرفوا تفاصيل أكثر عنها ويبدأون في التعامل معهم.

وحتى أن محرك البحث جوجل نفسه يعطي أولوية لظهور الخرائط على بعض الكلمات البحثية ..

كما في هذا المثال عند البحث على: مطعم شاورما في التجمع

 (التجمع أحد الأحياء المشهورة في القاهرة)

تجد أن أول 3 نتائج بحث من خرائط جوجل، وإذا ضغطت على أي نتيجة منهم فسينقلك إلى معلومات أكثر عن هذا المطعم ..

مثل العنوان بالضبط على الخريطة + رقم الهاتف + صور من المطعم + بعض تعليقات المستخدمين

صاحب المطعم غالباً قام بإضافة تلك المعلومات عن المطعم مرة واحدة، ويأتيه الكثير من المستخدمين الذين يتعرفون عنه من خلال عمليات البحث المشابهة.

أنت أيضاً تستطيع إضافة  نشاط التجاري  على خرائط جوجل  بتقديم تلك المعلومات إلى جوجل ثم التأكيد على امتلاكك هذا البيزنيس. يمكنك متابعة الخطوات بسهولة عبر هذه المقالة وإشهار نشاطك التجاري أكثر في محرك البحث .

السوشيال ميديا

4- انشئ صفحة أو حساب اجتماعي

أغلب منصات التواصل الاجتماعي توفر لك أدوات إعلانية (فيس بوك، انستجرام، تويتر، بينتريست، سناب شات … ) ولكن أنا لا أحدثك هنا عن إنشاء إعلانات على تلك المنصات لتحصيل زيارات لموقعك ، ولكن أحدثك عن التواصل الاجتماعي مع عملائك المحتملين .

تلك المنصات يتم استخدامها للتواصل الاجتماعي بالمقام الأول، وبالتالي أنت تحتاج إلى التفاعل مع المستخدمين أولاً قبل أن تطلب منهم زيارة موقعك.

ستقوم بإنشاء صفحة على الفيس بوك أو حساب على تويتر (أو أياً كان المنصة التي ستعتمد عليها) ثم تبدأ بنشر محتوى جذاب يناسب شريحتك المستهدفة وتبدأ بتقديمه لهم على فترات منتظمة.

مثلاً إذا ذهبت لصفحة التسويق مع هاني حسين على الفيس بوك ستعرف أن الهدف الأساسي لها إحضار ترافيك للموقع، ولكن في المقابل يتم تقديم محتوى مفيد فعلاً كل فترة.

======== الهــــديه الأولى ========كما وعدتكم البارحه , هذه الهديه الأولى التي سأقدمها لفائز مهتم , سيحصل على ما قيمته…

Posted by ‎التسويق مع هاني حسين‎ on Sunday, April 23, 2017

كما في هذا المثال تم كتابة هذا البوست المفيد المخصص لنشره على الفيس بوك لتقديم قيمة إلى متابعي الصفحة عن شراء المواقع، وقد حصل على بعض التفاعل الجيد.

بالطبع كل جمهور مستهدف له صفاته وله المحتوى الذي يناسبه، ولكنّ المهم أن تقدم لهم المحتوى الذي يحبونه أولاً حتى يبدأون بمتابعة صفحتك والتفاعل معك .. ثم ينتقلون إلى زيارة موقعك

نصيحة: كل منصة اجتماعية وكل جمهور مستهدف وله المحتوى الذي يناسبه، وله سلوكه الخاص .. لا تعتمد على قالب واحد في نظام المحتوى وتفاعلك على السوشيال ميديا.

5- انشئ مجتمع من خلال جروب على الفيس بوك

ربنا تكون صفحتك على الفيس بوك مكان مناسب تنشر خلاله بعض المحتوى التفاعلي المفيد، أما الجروب فهو مكان أكثر تفاعلاً مع المستخدمين .. هم من يقومون بالتواصل معك وأنت ترد عليهم، ثم يقومون هم بالتواصل مع بعضهم البعض.

الجروبات الآن صار لها أهمية أكثر من الأول والفيس بوك صار يجعل لها أولوية في الظهور في News feed، وإضافة للخاصية التي تمكن أصحاب الصفحات بإنشاء جروب خاص بهم لتضيف جميع المعجبين بسهولة.

الجروب بمثابة المجتمع الذي يحصل على تواصل مثمر بين أعضائه، ويعزز علامتك التجارية .. والذي سيزيد من زيارات موقعك بالتأكيد على المدى الطويل. 

في 2018 قامت شركة MyThem Shop بتطوير بلاجن Rank Math SEO وطرحتها مجاناً على النت وهي من الإضافات القوية والتي بها مميزات تنافس بلاجن Yoast بشدة.

المهم كان من المناسب جداً إطلاق جروب خاص بالإضافة بهدف بناء مجتمع للمستخدمين

ملحوظة: وجود حوالي 9000 عضو في جروب متخصص في شيء محدد هو رقم جيد جداً ولا تقارن هذا العدد بالجروبات التي تنشر محتوى مضحك.

إذا قمت بالاشتراك في هذا الجروب فستجد تفاعل كبير من مستخدمي الإضافة وفي المقابل يقوم بعض الموظفين بالإجابة على أسئلة المستخدمين ومساعدتهم في أي شيء يتعلق بالبلاجن.

بالطبع هذا التفاعل سيعزز من انتشار البلاجن بين المستخدمين ويعطي فرصة للحصول على مرات تحميل أكثر.

أنت أيضاً تستطيع بناء مجتمع تفاعلي بهذا الشكل حول البراند الخاص بك.

نصيحة: تأكد أن لديك القدرة على التفاعل مع المستخدمين ومساعدتهم والإجابة على جميع أسئلتهم قبل إنشاء الجروب.

6- انشر فيديوهاتك على السوشيال ميديا

عندما تقوم بنشر فيديوهات مباشرة لك على السوشيال ميديا تظهر فيها خبراتك ومهاراتك فإنه يعطي انطباع أقوى عن خبرتك في المعلومات التي تقدمها لهم.

أنا لا أحدثك عن اليوتيوب فقط، ولكن أي منصة تعتمد عليها (فيس بوك، تويتر، انستجرام …) ..اجعل للفيديو أولوية عن باقي أنواع المحتوى الآخرى.

الفيديو يعطيهم ثقة أكثر ليشاهدوا خبرتك بشكل عملي ويعطيهم ثقة أفضل في قيمة المحتوى الذي تقدمه لهم.

ستختار المنصة المناسبة وتبدأ بعرض فيديوهات لك تظهر خبراتك لهم.

مثلاً عندما تم إنشاء جروب  Online Business With Hany Hussain تم نشر هذا البث المباشر المفيد جداً للمبتدئين (ساعة ونصف تقريباً) يجيب فيه على جميع أسئلتهم .. والنتيجة كان تفاعلاً رائعاً وثقة جيدة من المتابعين، وبالتالي ثقة أكبر في موقع hanyhussain.com

لا يشترط أن تقدم محتوى تعليمي دائماً بل المهم أن تظهر لهم محتوى يظهر لهم خبرتك فيما تقدمه لهم.

فمثلاً أحد الطباخين المشهور في تركيا (الشيف بوراك) يقوم بنشر فيديوهات قصيرة على حسابه على انستجرام يسجل فيها أساليبه في طبخ الأطعمة المختلفة.

هناك تفاعل كبير من المستخدمين مع تلك الفيديوهات، وبالطبع له تأثير جيد في التوافد على المطعم الخاصة به.

أنت كصاحب بيزنيس تحتاج إلى التفكير في إنتاج الفيديوهات التي تفيد المستخدمين وتظهر خبرتك فيما تقدمه لهم، ولا يشترط أن تقدم جودة احترافية .. بل يمكن أن تبدأ بالتسجيل بكاميرا الموبايل.

7- استفيد من قوة #الهاشتاج

هناك الكثير من المنصات الاجتماعية التي تعطيك الفائدة في الانتشار الأكثر من خلال الهاشتاج مثل: تويتير، انستجرام، بينتريس وفيس بوك .. والهاشتاج يقصد به إضافة #علامة مميزة قبل كلمة مشهورة أو #أكثر_من_كلمة مشهورة عند المستخدمين بهدف جمع المهتمين حول هذا الموضوع.

 ممكن تستخدم هاشتاج #التسويق_الرقمي في بوستات معينة، وأي شخص يصل لهذا الهاشتاج فإنه يصل إلى جميع البوستات التي تتحدث التي تضمن هاشتاج #التسويق_الرقمي.

مثلاً إذا بحثت في تويتر عن هاشتاج #SEO ستجد الكثير من التغريدات التي تضمن هذا الهاشتاج لمواضيع متعلقة بالسيو

وإذا ضغطت على نفس الهاشتاج ستنتقل إلى تغريدات أخرى تتحدث عن السيو أيضاً، وبالتالي فهناك الكثير من الفرص المحتملة للحصول على ترافيك مستهدف من خلال الاستفادة من الهاشتاج.

أنت كصاحب بيزنيس كيف تستفيد من الهاشتاج في الحصول على ترافيك؟

تستطيع استخدام هاشتاج دائماً فيه #اسم_البراند أو #الشعار الخاص بك لتسهل على المستخدمين الوصول لجميع المحتوى الذي تقدمه لهم، وأيضاً يمكنك التفاعل مع الهاشتاج الترند والهاشتاج الذي يتفاعل مع عملاءك لتكون جزءاً من محادثاتهم وتفاعلهم على السوشيال ميديا.

كما في هذا المثال الذي يتفاعل فيه اوريو مع هاشتاج ترند خاص بأسبوع الموضة (Fashion week) في لندن.

أيضاً تستطيع استخدام الهاشتاجات العامة المتعلقة بالمنتجات التي تقدمها، وأشهر الأحداث في صناعتك والأحياء التي تتواجد بها ..

.. يعني أي كلمة مشهورة عند عملائك المحتملين ويتفاعلون مع الهاشتاج الخاص بها تستطيع الاستفادة منها للحصول على ترافيك مستهدف، ويمكنك الاعتماد على بعض الأدوات التي تساعدك في الوصول للهاشتاج المناسب مثلHashtags.org , Statigram & Trendsmap

نصيحة: استخدام الهاشتاج المناسب للمحتوى الذي تقدمه ولا تستخدمه بطريقة سبام تقتل تفاعل المستخدمين

8- ضع المحتوى المفيد بشكل دائم

كل منصة من منصات السوشيال ميديا لها مستخدميها، ونفس الشخص يذهب إلى اليوتيوب ليحصلى على محتوى معين .. وإلى الفيس بوك لمحتوى آخر وانستجرام ليشاهد نوع آخر من المحتوى .. وهكذا.

من الخطأ أن تقوم بنشر نفس المحتوى على جميع منصات التواصل الاجتماعي .. وإلا لن تضمن أي تفاعل مع الجمهور، بل يجب أن تقوم بإحضار محتوى متخصص لكل منصة من تلك المنصات.

ستنتهج استراتيجية (Content Marketing) للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بوضع محتوى تفاعلي بشكل منتظم على كل منصة من المنصات التي تجد بها جمهورك المستهدف من أجل جذب انتباههم وزيادة الانتشار.

ستقوم بإنشاء محتوى تفاعلي جذاب على فيس بوك، وصور وفيديوهات قصيرة مميزة على انستجرام، وفيديوهات مفيدة على اليوتيوب .. وهكذا

في لحظات معينة ستجد بعض البوستات المميزة حققت انتشار فيروسي (Viral) على السوشيال ميديا كما في هذا البوست من أوريو الذي يشرح لك طريقة عمل جيلاتي ببسكويت أوريو

بهذا النوع من المحتوى التفاعلي .. ستضمن تحقيق انتشار أكبر بتكلفة أقل من الإعلانات.

نصيحة: اهتم بجودة كل قطعة محتوى تقوم بنشرها على السوشيال ميديا بشكل منتظم، ولا يكون هدفك دائماً البوستات الـViral

9- النشر في الصفحات و الجروبات المشهورة

ربما لا يكون لديك الوقت الكافي لإنشاء صفحة أو جروب  تقوم من خلالها بناء قاعدة من المهتمين بما تقدمه لهم  .. الحل الأسرع هو أن تراسل الصفحات والجروبات المتعلقة بمجالك وتطلب منهم بوضع منشورات لك.

ستقوم بحصر الصفحات والجروبات المتعلقة بصناعتك وبها أشخاص مستهدفين لشراء منتجاتك .. ثم تتواصل مع أصحابها لتدفع لهم المقابل المناسب ليقومون بالحديث عنك، ونشر بوستات ترويجية لمنتجاتك.

مثلاً إذا كنت تريد بيع اكسسوارات جديدة للهواتف واللاب توب وبعض الإلكترونيات، ولا أحد يعرفك .. ستقوم بالتواصل مع أصحاب الصفحات والجروبات المشهورة في العالم التقني ليبدأون بالنشر عن منتجاتك وإظهار تجراربهم للمستخدمين للمستخدمين.

أو ربما يكون لديك بيزنيس يبيع منتج ملموس أوفلاين وأردت إشهار نفسك بشكل أسرع في الحي الذي تعيش فيه .. فتبدأ بالتواصل مع الصفحات والجروبات المشهورة التي يتابعها أصحاب الحي ليبدأوا بالإعلان عنك كما فعل صاحب هذا المتجر الخاص ببيع اللحوم

الشروق (إحدى الأحياء الجديدة في القاهرة) وهناك صفحة باسم ائتلاف سكان ذلك الحي ويتابعها أغلب سكان المنطقة، وبالتالي فإن صاحب هذا المتجر قام بالإعلان عن اللحوم التي يقدمها خلال تلك الصفحة وهو يعلم أن الكثير من سكان المنطقة يتابعونها، وبالتالي فهو يوفر على نفسه الوقت والمجهود في بناء صفحة جديد وإشهارها من الصفر.

أنت أيضاً تستطيع التواصل مع الصفحات أو الجروبات أو الأفراد المشهورين في مجال عملك وتطلب منهم الحديث عنك.

نصيحة: اهتم بجودة استهداف متابعي تلك الصفحات والجروبات التي تنوي النشر فيها .. ولا تهتم فقط بعدد المتابعين

10- تقديم هدية مميزة من خلال مسابقة

من أكثر الأساليب تأثيراً في السوشيال ميديا هو إنشاء مسابقة وتقديم هدية مناسبة لشخص أو أكثر من شخص يكون فائزاً في تلك المسابقة.

يجب أن تكون فكرة المسابقة والجائزة التي تقدمها لهم متعلقة حول البيزنيس الخاص بك، فمثلاً لا تكن بيزنيس يبيع دورات تعلم لغة إنجليزية، وتجعل الجائزة هاتف ذكي !

يجب أن تكون فكرة المسابقة والجائزة في النهاية تقدم فائدة للمستخدمين وفائدة للبيزنيس الخاص بك.

في 2017  تم إطلاق مسابقة على صفحة هاني حسين على الفيس بوك يطلب من المستخدمين التعليق على هذا البوست والاشتراك في Mesannger bot ثم سيختار فائز يحصل على جائزة بقيمة 150$ .

النتيجة كانت تفاعل جيد من المستخدمين على صفحة الفيس بوك وزيادة عدد المشتركين في bot وبالتالي فرص أكبر لإحضار ترافيك مستهدف من خلال صفحة الفيس بوك وأيضاً من خلال البوت.

ملحوظة: تم شرح الماسنجر بوت بالكامل في كورس اعلانات الفيس بوك .. اضغط هنا لتعرف أكثر على كورس إعلانات الفيس بوك

نصيحة: حدد فكرة المسابقة التي تضمن لك تفاعل أكثر من المستخدمين ويضمن حصول فائدة لهم ولك. 

   من خلال موقعك

11- ابدء بجمع القوائم البريدية

إذا كان يأتيك عدد جيد من الزوار الذين يقومون بقراءة مقالاتك أو التنقل بين صفحات موقعك فيمكنك البدء في بناء قائمتك البريدية.

من خلال إظهار النوافذ المنبثقة أو إظهار رسالة تسويقية في الشريط علوي أو الفوتر أو السايد بار الخاص بموقعك .. يمكنك إعطاء المستخدمين وعد معين بفائدة يحصلون عليها عن تسجيل الإيميل الخاص بهم.

يمكنك أن تطلب منهم تسجيل الإيميل للحصول على آخر التحديثات في موقعك، أو الحصول على عرض أو هدية معينة من خلال الإيميل.

بعد الحصول على عدد جيد من المشتركين في قائمتك البريدية (1,000 .. 5,000 .. 10,000) فيمكنك البدء في مراسلتهم بشكل منتظم وتحويلهم إلى زوار دائمين لموقعك وخدماتك.

نصيحة: حاول أن تعطي حافز قوي في الرسالة التسويقية التي تقنع المستخدم فيها  بتسجيل إيميله.

12- قم بتحديث مقالاتك القديمة

عندما تقوم بتحديث مقالاتك القديمة بمحتوى أفضل وأجدد من المحتوى القديم فإنك تعطي ثقة أكبر للمستخدم وثقة أيضاً لمحرك البحث بأن المحتوى الخاص بك يتابع آخر التحديثات التي تفيد المستخدم  .. وبالتالي فإنه ينعكس على زيادة معدل الترافيك بشكل مستمر.

مثلاً قمت بنشر مقالة في 2018 عن تهيئة المواقع لمحرك البحث وبعد سنة من نشرها حدث بعض التطويرات في خوارزميات جوجل عن السيو .. وبالتالي لن يكون من المناسب إظهار نفس الاستراتيجيات للمستخدمين في 2019.

ستقوم بتحديث محتوى المقالة بما يناسب خوارزميات جوجل في 2019   حتى يكون محتوى موقعك مفيد دائماً للمستخدمين.

هذا الأسلوب سيجعل مقالاتك القديمة كأنها حديثة تجذب عدد آخر من الزوار بشكل منتظم (خصوصاً زوار محرك البحث).

نصيحة: راجع جميع مقالاتك القديمة، وابدء بتحديث كل مقالة كأنك ستكتبها للمرة الأولى حتى تكون محببة للمستخدم الجديد الذي يقرأها أول مرة

13- انشر المحتوى الأفضل دائماً

هل لديك بعض المقالات الرائعة في موقعك التي تحصل على بعض الزيارات الشهرية؟ مهما كان محتوى موقعك رائعاً تأكد أن هناك الأفضل دائماً، وأن لديك القدرة على تقديم محتوى أفضل من ذلك.

حينما تبحث عن مشاكل المستخدمين

أوالأشياء التي كانوا يريدون أن يتعلموها ولم تقدمها لهم بعد

أو أسلوبك في عرض المحتوى

أو التجارب التي تعرضها لهم

أو آخر التحديثات التي تظهر في سوق موقعك

ستجد أن هناك الكثير من الفرص لتقديم محتوى أفضل يجعلك على تواصل دائماً مع المستخدمين ويجذب المزيد من الزوار الحاليين لموقعك.

في موقع  hanyhussain.com تم تقديم الكثير من الدورات المجانية (دورة كليك بانك، دورة ادسنس،  دورة التتبع والتحليل) ولكن لا يزال البعض يواجهه بعض المشاكل في التطبيق وهي عدم القدرة على المنافسة والحصول على عدد كبير من الزوار وبدء الربح بعد فترة قصيرة من العمل ..

.. وبالتالي كان من المناسب تقديم دورة تعتمد على أسلوب ربحي يعتمد على إرسال عدد محدد من الزوار لصفحات محددة وتبدأ بالربح منهم بشكل سريع

هذا الأسلوب لا يحتاج منك لخوض المنافسة الشرسة في نتائج البحث، ولا إنشاء عشرات المقالات حتى تبدأ بجني الأرباح .. ولكن بإرسال عدد محدود من الزوار لصفحات معينة ثم الربح منهم بشكل أسرع من الأسلوب التقليدي

مع هذا التفكير كان من المناسب إطلاق كورس مجاني: كيف تربح ألف دولار من الأفيليت ماركتنج فيه شرح لأسلوب ربحي لا يتصادم مع المشاكل التي تقابل من بدأوا بتقديم الأساليب السابقة.

الدورات السابقة لم تكن سيئة، ولكن كان لا بد من تطوير محتوى أفضل يناسب تطلعات المستخدمين، وهذه العملية لم تكن لتتم إلا بعد تحليل رد فعل المستخدمين من الدورات السابقة.

أنت أيضاً في موقعك عندما تقوم بتحليل سلوك المستخدمين ستجد أن هناك محتوى أفضل تستطيع أن تقدمه لهم ..

إذا لم يكن لديك خبرة في التحليل والتطوير، فيمكنك الاستعانة بأحد الأشخاص الأكثر منك خبرة ليساعدك في وضع خطة محتوى أفضل.

نصيحة: في كل مرة تفكر فيها أن هدفك إفادة المستخدمين فعلاً  ستجد فرص جديدة لتقديم محتوى أفضل وبالتالي نجاح أكبر لموقعك.

14- استخدم خاصية تفعيل الإشعارات

الكثير من أصحاب المواقع بدأو يستفيدون من هذه الخاصية الرائعة بتفعيل إشعارات للمستخدمين بحيث عندما يوافق المستخدم على استلام إشعارات من هذا الموقع على متصفحه، فيبدأ صاحب الموقع بإرسال إشعارات له بآخر التحديثات.

عند دخول المستخدم إلى الموقع تظهر له رسالة تطلب منه الموافقة على إرسال الإشعارات في متصفحه.

إذا وافق المستخدم وضغط على Allow فإنه يحصل على إشعارات في متصفحه يتم إرسالها له من صاحب الموقع بهذا الشكل :

نفس فكرة الإشعارات التي تراها في هاتفك .. يتم تفعيلها على المتصفح الخاص بك.

هذا الأسلوب يسهل عليك الحصول على زيارات مستمرة بدون تكلفة إضافية، فالزائر الذي يأتيك لأول مرة ويقوم بتفعيل الإشعارات سيقوم بزيارة موقعك للمرة الثانية والثالثة والرابعة عندما يقوم باستلام تلك الإشعارات منك ويتفاعل معك.

نصيحة: أرسل المحتوى المفيد دائماً في الإشعارات حتى تضمن تفاعل المستخدم مع كل إشعار ترسله له.

15- الإشارة لأشخاص آخرين في مقالاتك

من الأساليب الفعالة أيضاً الإشارة إلى أشخاص آخرين حققوا بعض الإنجازات في مواضيع معينة تتحدث عنها في مدونتك .. ثم ترسل لهم تلك المقالة ليشيروا إليها في موقعهم أو نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

مثلاً ربما تكتب مقالة مفيدة جداً عن السيو وأنت تعلم أن (فلان) من الأشخاص المؤثرين أو له دراسة مميزة في السيو فتشير إليه في مقالتك .. ثم تراسله لتعرض عليه هذه المقالة.

لا تراسله وتطلب منه بشكل مباشر أن ينشر مقالتك وكأن العرض فوري شيء مقابل شيء .. ولكن راسله كأنك تريد أخذ رأيه.

” مرحباً/ فلان

لقد أعجبتني دراسات الحالة التي أنجزتها في تصدر نتائج البحث وكان لا بد من الحديث عنك في المقالة التي نشرتها مؤخراً عن استراتيجيات السيو في 2019

أريد منك الإطلاع عليها وإعطائي رأيك في مناسبة هذه الأساليب

شكراً لك “

في الغالب إذا كان المحتوى الخاص بك ممتاز .. سيقوم هو بنشرها تلقائياً دون أن تطلب منه.

نصيحة: اختر الشخص أو الموقع المناسب في سياق مقالاتك بما يجعله مفيد فعلاً للقارئ، وليس لمجرد مجاملة هذا الشخص المذكور وانتظار رد المجاملة.

16- مقابلة الأشخاص المؤثرين

بالتأكيد أنت لست أفضل شخص في كل شيء في صناعة موقعك، ولكن هناك أشخاص آخرين لديهم خبرات آخرى يمكن أن يضيفوها لإفادة متابعيك. 

ابدء بالتعرف على الأشخاص المؤثرين فيما يتعلق بسوق موقعك ويكون لديه محتوى مميز فعلاً يقدمه للكثير من متابعيه .. ثم أعرض عليه عمل مقابلة على موقعك للحديث عن موضوع مميز.

على سبيل المثال: في 2017 تم إجراء مقابلة مع الأخ توفيق أبو حلاوة في سلسلة the profit show على موقع هاني حسين، والشخص المذكور لديه محتوى مميز فعلاً  في الربح من اليوتيوب، ويستفاد منه الكثير من متابعيه على قناته على اليوتيوب. 

لذلك كان من المناسب إجراء تلك المقابلة المميزة لإفادة متابعي موقع هاني حسين في الربح من قنوات اليوتيوب، وإفادة أيضاً متابعي الأخ توفيق.

نصيحة: عندما تقوم بإجراء الانترفيو فاطرح الأسئلة المتوقع طرحها فعلاً من المتابعين لتحصيل الفائدة المطلوبة من هذا الانترفيو.

17- استخدم قوة الصوتيات وانشئ بودكاست

لديك بعض المتابعين الذين يحبون مشاهدة الشروحات التي تقدمها لهم  .. ولكنهم ليسوا متفرغين دائماً لمتابعة موقعك.

هناك الكثير من الأوقات يقضونها في الزحام كل يوم في أوقات الذروة  ذهاباً وإياباً من أعمالهم .. وبالتالي فمن المناسب تقديم بودكاست يستطيعون سماعه والاستفادة منه أثناء المواصلات بدلاً من قراءة مقالة طويل أو مشاهدة فيديو.

بالطبع ستراعي أن المحتوى الذي تقدمه بالكامل في البودكاست تتم فائدته بالسماع فقط .. ليس بحاجة للرجوع إلى المصادر أو تطبيق شرح عملي أو نحو ذلك.

لهذا السبب تم إنشاء قسم البودكاست مؤخراً في موقع هاني حسين .. والذي من خلاله يتم استعراض طرق وأساليب ربحية يتم استعراضها في تلك الملفات الصوتية.

وبالتالي فإن المتابع صار يقضي وقتاً أكبر في الاستفادة من محتوى موقعك.

نصيحة: اهتم بالبودكاست كاهتمامك بباقي انواع محتوى موقعك في تقديم فائدة كبيرة للمستخدم عند سماعه، وليس مجرد كلاماً يسمعه من باب التسلية.

18- اجعل مشاركة المقالات أكثر سهولة

ليس مطلوباً منك في كل مرة أن تطلب من المستخدمين مشاركة المقالة في نهاية كل سطر من مقالاتك، ولكن اعطهم أساليب آخرى للتحفيز.

مثلاً إذا قمت بإنشاء مقالة عن أشهر 10 أخطاء يقوم بها أصحاب المواقع، فيمكنك كتابة سطر في أثناء المقالة: أخبر أصدقاءك أيضاً بهذه الأخطاء حتى لا يقعون فيها مع أزرر المشاركة الاجتماعية.

وأيضاً يمكنك الاعتماد على الأدوات التي تسهل مشاركة مقالاتك بإظهار أزرر المشاركة الاجتماعية فوق وتحت وأثناء وبجانب مقالاتك.

بل لتقوم بتحفيز المستخدمين على أجزاء محددة في مقالتك مثل إضافة أداة Pin للصور الموجودة في مقالاتك بحيث أن المستخدم يقوم بمشاركتها على بينتريست بضغطة واحدة، أو مشاركة فقرة صغيرة من مقالتك على تويتر.

هناك بعض  الأدوات توفر تلك المهمات، المهم ان تستغلها بالشكل الصحيح.

نصيحة: اهتم بإنتاج المحتوى المميز فعلاً الذي يقوم بمشاركة نفسه بنفسه، وحينها ستجد أن المستخدمين بدأوا بمشاركة مقالاتك قبل أن تطلب منهم.

في مواقع اخرى

19- اكتب جيست بوست في المواقع الآخرى

الجيست بوست (Guest post) أو تدوينة الزائر يقصد بها كتابة مقالات في مواقع آخرى والتي تسمح للزوار بكتابة مقالات فيها .. لإعطاء الفرصة للزوار بوضع المشاركات النافعة.

في الفترة السابقة كان أصحاب المواقع يقومون بكتابة جيست بوست منخفض الجودة بهدف الحصول على باك لينك باسرع وقت، حتى أن الفكرة صارت مستهلكة وانعدمت قيمتها .. بالطبع لا أريدك أن تفعل هذا ولكن أريدك استخدام تلك الاستراتيجية بشكلٍ فعال.

أحد الأشخاص حكى تجربته في الحصول على 36,733 مشترك لقائمته البريدية من خلال الجيست بوست.

إذا فكرت في إحضار هذا العدد عن طريق الإعلانات سيكون مكلفاً عليك .. ولكنه حصل هذا العدد من المشتركين من الجيست بوست.

حتى تستفيد أنت أيضاً من الجيست بوست بالشكل الصحيح، تابع المواقع المتعلقة بمجال موقعك ثم انشر فيها مقالة مفيدة لزوار تلك المواقع وفي نهايتها Call to action بإجراء معين يفيدك في موقعك ويكون متناغم مع محتوى المقالة

نصيحة: كما أنك تحرص على إفادة زوار موقعك حتى تحصل على المقابل منهم .. احرص على إفادة زوار المواقع الآخرى التي ستنشر فيها حتى تضمن تفاعلهم معك وإجراء CTA المطلوب.

20- قم بشراء مساحات إعلانية في مواقع آخرى

من الطرق القديمة في التسويق التي تم استخدامها منذ إنشاء المواقع الإلكترونية إلا أنها لا زالت فعالة .. ولكن بشرط اختيار الموقع الصحيح الذي تنشر فيه إعلانك.

لا تذهب إلى خمسات لتشتري مساحة إعلانية في موقع يضع 100 إعلان حولك، واغلب زواره وهميين .. لا تهتم بأن يكون هدفك الحصول على باك لينك أو إنشاء عدد كبير من الإعلانات بقدر ما يكون هدفك الحصول على ترافيك عالي الجودة.

وبالتالي فأنا أحدثك عن شراء مساحات إعلانية لإيصال إعلانك إلى أشخاص مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه في موقعك أو المنتجات التي تبيعها ..

مثلاً إذا كنت تقدم دورات في تعلم اللغة الإنجليزية فمن المناسب إظهار إعلانك للطلاب الذين يتصفحون مواقع الدراسة بالخارج .. تخيل أن طالب يقرأ مقالة عن متطلبات الدراسة في دولة (كذا) ثم ظهر له إعلانك الذي يتحدث عن طريقة الحصول على درجة عالية في اختبار الأيلتس (والذي هو من ضمن متطلبات الدراسة بالخارج) .. بالطبع نسبة الإقناع كبيرة.

يمكنك التواصل بشكل مباشر مع المواقع المستهدفة في إعلاناتك، أو الاعتماد على شبكات إعلانات الظهور التي لديها بالفعل قاعدة كبيرة من المواقع المناسبة.

نصيحة: اهتم بإظهار رسائلك التسويقية في البانر الإعلاني للأشخاص المستهدفين، حتى لا تفقد أول فرصة تواصل مع العميل المحتمل.

21- اشتري مراجعات وأخبار في مواقع آخرى

 من الطرق الفعالة لإشهار موقعك أو خدمتك الجديدة في عالم الويب أن تقوم بالتواصل مع المواقع المتعلقة بسوق موقعك وتطلب منهم الحديث عنك.

بحيث تطلب منهم نشر مقالات فيها توضيح للقيم الجديدة التي تعرضها للمستخدمين أو المميزات الموجودة في خدمتك.

كما في هذا المثال عندما تم إطلاق موقع مهاراتي للعمل الحر وتم نشر مجموعة أخبار خلال المواقع التقنية يحكون فيها عن مميزات المنصة للفريلانسرز  (وكما هو مكتوب في أعلى المقالة أنها مقالة ترويجية)

وأيضاً تبدأ بطلب مراجعة الخدمة الخاصة بك في المواقع المناسبة .. كما في هذه المقالة من الأستاذ عمرو النواوي في مجتمع حسوب (وهو من كتاب المحتوى المشهورين في أكاديمية حسوب) يحكي تجربته في الشراء من موقع سوق. كوم

ملحوظة: لا أعلم إذا كانت هذه المراجعة مدفوعة الأجر أم لا، ولكن أحدثك عن الفكرة نفسها

تستطيع إعطاء المال لبعض الأشخاص ليكتبون مقالات فيها مراجعات وأخبار عن موقعك الجديد، وسيعطي إنطباع إيجابي عنك خصوصاً إذا كانت مراجعات صادقة.

نصيحة: ابتعد عن وضع معلومات كاذبة أو رفع سقف طموحات المستخدمين الجدد بوعود لا تستطيع إنفاذها .. ولكن اجعلهم يتحدثون عنك بالمميزات التي تمتكلها فعلاً.

22- احصل على روابط داخل مقالات مشهورة

في الطريقة السابقة كنا نطلب إنشاء مراجعات ونشر أخبار عن الموقع الخاص بنا .. لكن هنا في هذه الطريقة سنطلب وضع رابط يشير إلينا في داخل مقالة مشهورة في موقع آخر.

ستقوم بالاعتماد على أدوات التحليل مثل Link Explorer , Buzzsumo , fan page karma أو تقوم بالبحث في جوجل لتجد أكثر المواضيع شهرة حول محتوى موقعك .. ثم ستجد أجزاء داخل المقالة لم يتم شرحها بشكل جيد .. تواصل مع مدير الموقع واطلب منه الإشارة إلى مقالة معينة في موقعك.

 كما في هذه المقالة لموقع نايل باتل (وهو من المواقع المشهورة في مجال الأونلاين ماركتنج) قام بالحديث عن Original Research ولكنه لم يستفيض في وضع معلومات عنها لذلك اكتفى بالإشارة إلى مقالة خارجية لـ Brian dean

بالطبع لا أعلم أيضاً إذا كانت هذه الإشارة بعد طلب من بريان دين بشكل مباشر أم لا، ولكن هذا كمثال فقط.

وبالتالي إذا اعتمدت على هذه الطريقة فيمكنك الحصول على ترافيك مستهدف عالي الجودة، وباك لينك عالي الجودة ايضاً يفيدك في السيو.

نصيحة: لا تشتت تركيزك في مراسلة عشرات المواقع يومياً، ولكن اجعل كل تركيزك على وضع محتوى رائع يسد الأجزاء الناقصة التي لم يتحدثوا عنها.

23- استئجر إيميل ترويجي في قائمة الغير

ربما تكون عملية بناء القائمة البريدية تستهلك وقت طويل بدايةً بتصميم الـ Lead magnet ثم عمل اختبارات لصفحات Squez page وعمل أكثر من نسخة إعلانية وإرسال سلسلة إيميلات … إلخ.

لكن ما رأيك في الاعتماد على قائمة بريدية جاهزة؟

ببساطة ستحدد أحد المواقع المشابهة في سوقك، ثم تراسل صاحب الموقع تطلب منه إرسال إيميل ترويجي يتحدث عنك.

خصوصاً إذا كنت متابع بالفعل لقائمته البريدية وتعرف أنه شخص خبير في التسويق عبر البريد الإلكتروني .. فهو سيكون مفيد لك.

راسله واسأله عن حجم قائمته البريدية وإذا كان من الممكن أن يرسل لك إيميل ترويجي أم لا .. والتكلفة والنتائج المتوقعة.

أو يمكنك مشاهدة الأشخاص الذين يقدمون هذا النوع من الخدمات عبر مواقع الفريلانسينج أو عبر منتديات التسويق المختلفة .. تعرف على تفاصيل قائمته البريدية ثم ابدء بمراسلته للتوصل إلى حل مناسب.

24- التبادل الإعلاني لأصحاب المواقع

لا يأتي في ذهنك أن تراسل أصحاب المواقع وتطلب منهم وضع إعلان لك مقابل أن تضع إعلان له وخلاص.

ولكن في هذه الاستراتيجية ستشاهد المواقع المشابهة وتجد الأجزاء الناقصة في محتوى مواقعهم لتكملها أنت لهم، مقابل أنهم يقومون بإكمال الأجزاء الناقصة في محتوى موقعك.

وبالتالي فهم يشيرون إلى موقعك في الأجزاء التي لم يستفيضوا في الحديث عنها، وأنت تشير إلى موقعهم في الأجزاء التي لم تستفيض في الحديث عنها .. وبالتالي تحصل الاستفادة لك وللموقع الآخر ولزوار هذين الموقعين.

وأيضاً يمكن أن تطلب منهم عمل مراجعة عن موقعك مقابل أن تقوم بعمل مراجعة عن موقعهم وبالتالي فالفائدة متبادلة.

25- أظهر خبراتك في المجتمعات

في كل سوق تجد له المجتمعات الخاصة به لأشخاص يسألون ويتفاعلون حول أهم المواضيع في ذلك السوق.

مثلاً لنفترض أن موقعك خاص بسوق الديجتال ماركتنج، ستجد جروبات على الفيس بوك ولينكد ان وجوجل بلس (سابقاً)، وبعض المواضيع الرائج على Reddit , quora وبعض المجتمعات المتخصصة مثل growthhackers , warrior forum , STM fourm .. إلخ

كل هذه المجتمعات ستجد بها أشخاص كثيرون يسألون عن الأفيليت والسيو وإعلانات الفيس بوك وبينتريس وتسويق الشركات الناشئة .. إلخ ، هنا يأتي دورك كخبير يجيب على تلك الأسئلة وإظهار خبراتك فيها وثم الإشارة لموقعك في الأماكن المناسبة.

وبالتالي ستحصل على ترافيك مجاني عالي الجودة لصفحات موقعك + إشهار نفسك أكثر كخبير في مجال الديجتال ماركتنج.

على موقع كورا ستجد بروفايل للمسوق الأمريكي نايل باتل جاوب فيه على 277 سؤال

(وهو من المسوقين الذي لديه موقع متخصص في التسويق الرقمي يأتيه آلاف الزوار يومياً)

وبالتالي فمن خلال إجاباته على تلك الأسئلة فإنه يشهر نفسه أكثر بخبرته بين الأشخاص الذين يريدون تعلم التسويق الرقمي  (وكما تلاحظ أن إحدى الإجابات حصلت على +100 up vote) 

وأيضاً يشهر موقع الأساسي ويحصل على زيارات مستهدفة لبعض المقالات في موقعه.

نصيحة: لا تجعل هدفك من الإجابة على أسئلة المستخدمين هو الحصول على ترافيك سريع .. ولكن اجعل هدفك دائماً إفادة المستخدم وبعدها سيأتيك زيارات وشهرة لم تكن تتوقعها.

الإعلانات

26- الإعلان على الفيس بوك

ما يميز الفيس بوك أن الإعلانات فيه رخيصة إذا قارنته بالشبكات الإعلانية الآخرى (يمكن أن تدفع أقل من 3 سنت على كل كليك) وفي المقابل يوجد به عدد ضخم من المستخدمين مما يضمن وصولك لشريحتك المستهدفة خلاله.

المهم أن تقوم بإنشاء إعلانك بالطريقة الصحيحة بدايةً باختيار صفحة الهبوط التي ترسل عليها المستخدمين وحتى الصيغة النهائية الخاصة بإعلانك.

المستخدم يدخل إلى الفيس بوك بهدف التسلية غالباً، وبالتالي لا تستطيع قطع هذه التسلية والانتقال إلى موقع آخر إلا إذا كان هناك حافز قوي في إعلانك.

كما في هذا الإعلان من منصة جوجل كلاود يعرض عليك 300$ كريدت عند التسجيل في المنصة.

بالفعل هو حافز جيد فعلاً للضغط على الإعلان ومعرفة تفاصيل أكثر عنه وعن خدمة جوجل كلاود.

إذا قمت بتخصيص ميزانية يومية للإعلان على الفيس بوك (من خلال الإعلان لجمهور جديد أو إعادة استهداف جمهورك الحالي) فإنك تضمن الحصول على عدد جيد من الزوار بشكل يومي حتى تستطيع تحويلهم إلى مراحل مختلف في Sales funnel .

نصيحة: حاول أن تجري اختبارات كثيرة لحملاتك الإعلانية على الفيس بوك وذلك يتضمن: المحتوى الإعلاني والمحتوى الذي ترسل إليه الزائر، حتى تضمن الوصول إلى معادلة ناجحة

27- الإعلان في نتائج بحث جوجل

يبذل أصحاب المواقع الجهود الكبيرة خلال الشهور الطويلة حتى يبدأون بالظهور في نتائج البحث على كلمات مفتاحية معينة .. ثم يتفاجأون بأن هناك أشخاص آخرون يتقدمون عليهم في الإعلانات !

اختصر أنت الطريق وابدء في الإعلان على نتائج نتائج بحث جوجل 🙂

كما في هذا المثال عند البحث على كلمة (Best Hosting) فإنك تجد الكثير من المعلنين ينافسون في الظهور عليها .. لأن الشخص الذي يبحث في جوجل عن أفضل شركة استضافة هو في الغالب يريد شراء استضافة بـ100$ أو أكثر، وغالباً إذا وجد الشركة المناسبة فإنه سيقوم بتجديد اشتراكه السنوي معها سنة أو اثنين أو ثلاثة بل وربما 10 سنين أو أكثر.

تخيل حجم الأرباح التي يحصلها أصحاب الشركات من الوصول للعميل المحتمل الذي يبحث عن (أفضل استضافة) ؟؟ .. بالطبع أرباح جيدة.

أنت أيضاً كصاحب موقع ابدء في استهداف الكلمات المفتاحية (سواءاً كان كلمات معلوماتية أو شرائية) وحاول أن تظهر المحتوى التسويقي الذي يناسب تلك الكلمات.

نصيحة: اهتم بجعل صفحة الهبوط تلبي احتياج الباحث بأفضل ما يكون حتى لا يعود العميل لصفحة البحث ويختار نتيجة آخرى .. وأيضاً حاول أن تدخل العميل في Sales funnel آخرى إذا لم يقم بالشراء.

28- الإعلان في اليوتيوب

عندما نتحدث عن منصة اليوتيوب الذي يأتيها ملايين الزوار يبحثون ويشاهدون ملايين الساعات من الفيديوهات كل يوم .. فهو بالتأكيد مصدر ترافيك مستهدف للإعلان فيه.

ما يميز اليوتيوب أنك تقوم بالإعلان عن طريق الفيديو والذي يكون له تأثير إقناعي أكثر من الإعلانات النصية أو إعلانات الصور ..

.. اليوتيوب يسمح لك بالإعلان خلال الصفحة الرئيسية أو قبل وأثناء ظهور الفيديو أو في الفيديوهات المقترحة أو نتائج البحث أو بانرات الفيديوهات ..

.. لذلك ستقوم بإنشاء فيديو ترويجي به رسالة تسويقية محددة و CTA محددة من خلالها تقيس نجاح الفيديو الخاص بك ثم تقوم بالإعلان عنه في تلك الأماكن التي يوفرها لك اليوتيوب.

ستضمن الحصول على ترافيك عالي الجودة لموقعك إذا قمت بإنشاء إعلانك بالشكل الصحيح.

كما في هذا الإعلان لموقع ShutterStock

فإنه يظهر قيمة الموقع خلال الفيديو الإعلاني وطلب إجراء من المستخدم بزيارة الموقع.

نصيحة: لا تهتم بإظهار المحتوى البيعي 100% في فيديوهات الترويجية، ولكن حاول أن تجعله تفاعلي قدر الإمكان حتى لا يقوم المستخدم بعمل Skip .

يمكنك التعرف أكثر على طريقة إنشاء اعلانات جوجل واليوتيوب خلال كورس Adwords Training

 29- الإعلان في انستجرام

انستجرام ليست المنصة التي تشارك فيها صور لطيفة والتفاعل مع الهاشتاجات وفقط .. بل يمكنك الحصول منه على ترافيك مستهدف.

من خلال  Stories والرسائل الخاصة والبيو والصور التفاعلية تستطيع الحصول على ترافيك جيد  .. وأيضاً تستطيع الحصول على ترافيك من إعلانات انستجرام بشكل مباشر.

بهذا الشكل يظهر الإعلان للمستخدم مع زر Learn more والذي من خلاله ينتقل إلى موقعك .

جرب هذا النوع من الإعلانات وقيّم بنفسك نسبة التحويل لتعرف مناسبة هذا الاعلان لموقع.

نصيحة: اهتم بتصميم بتهيئة الصفحة التي سيذهب إليها المستخدم من اعلان انستجرام من ناحية التصميم والمحتوى لتكون مناسبة لمستخدم الهاتف.

 30- إعلانات Native ads

الـ Native ads يقصد بها الإعلانات التي تظهر داخل المحتوى بما يتناسب مع اهتمام الزائر، وهناك الكثير من المنصات الإعلانية توفر هذا النوع من الإعلانات بل وأصبحت محط اهتمام الكثير من المتسوقين في العقد الأخير ..

الإعلانات التي تظهر في News feed الخاص بك على الفيس بوك ولينكد إن ونتائج بحث اليوتيوب تعتبر من Native ads ولكن أنا الآن أحدث عن النيتف أدز التي تظهر في الموقع.

كما في هذا المثال الذي يظهر في المقالات المقترحة مقالات آخرى لكن عن طريق تبويبة (From our advertisers)

هناك الكثير من المنصات المتعاقدة مع بعض المواقع والتي تستطيع الإعلان من خلالها مثل: MGID,Revcontent,Taboola وغيرها … ولكن المهم أن تحرص على إظهار إعلان متناسب مع محتوى الموقع الذي تعلن فيه

نصيحة: اجعل الإعلان الـ Native مفيد ومتعلق باهتمام الزائر المستهدف

 31- إعلانات شبكة الظهور في جوجل

هناك الكثير من المواقع المشتركة في خدمة إعلانات جوجل ادسنس، والتي تمكنك أنت كمعلن من إظهار اعلانك فيها من خلال اعلانات الظهور (GDN) .

وتظهر الإعلانات في المواقع بمساحات مختلفة وبأشكال ثابتة ومتحركة

إضافةً إلى أن هذا النوع من الإعلانات يوفر لك  إمكانيات رائعة في الاستهداف  لكثير من الاهتمامات للزوار مختلفين في مواقع مختلفة .. 

لكن ما يجعل هذه الخدمة الإعلانية مميزة فعلاً أنك تستطيع أن تربطها بخدمات إعلانية آخرى مثل اليوتيوب كما شرحنا في هذه المقالة.

الخلاصة |

هناك الكثير من مصادر الترافيك التي تستطيع الحصول منها على زوار مستهدفين لموقعك وملايين الزوار يومياً .. لكن المهم أن تعرف كل مصدر من هذه المصادر بالشكل الصحيح وتستطيع استغلاله بأفضل ما يكون  حتى تحصل على العائد المناسب من استثمارك في مصدر الترافيك.

وأتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة باستلهام بعض مصادر الترافيك التي تفيدك في عملك، وأخبرني في التعليقات بالمصادر الآخرى التي يمكنك الاعتماد عليها

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

One Comment

  1. محمد

    2020/01/16 at 4:28 م

    tools

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *