Home الربح من الانترنت 6 أسباب وراء عدم قيام موقع الويب الخاص بك بتحويل المشاهدات إلى مبيعات

6 أسباب وراء عدم قيام موقع الويب الخاص بك بتحويل المشاهدات إلى مبيعات

التعليقات على 6 أسباب وراء عدم قيام موقع الويب الخاص بك بتحويل المشاهدات إلى مبيعات مغلقة

معظم المقالات التي تحمل مثل هذه العناوين عادةً ما تأتي لتثقيف الأشخاص الذين لديهم القليل من الفهم حول تصميم مواقع الويب وما إلى ذلك، وعلى الرغم من أن المقالات التي تستهدف هذا النوع من القراء عادةً ما تكون مفيدة، إلا أنها قد تكون زائدة عن الحاجة بالنسبة للأشخاص الذين صمموا مواقعهم مع مراعاة التحويلات بالفعل.

ولذلك سنقوم في هذه المقالة بالتركيز بشكل أكبر على الأشياء التي ستساعد مواقع الويب والصفحات التي تم إنشاؤها بالفعل للتحويل؛ لذلك وبدون مزيد من اللغط، سنبدأ الان في ذكر 6 أسباب لعدم أداء موقع الويب المُحسَّن للتحويل الخاص بك بكامل إمكانياته وتحويل المشاهدات الخاصة بك إلى مبيعات.

  1. أداء ضعيف بسبب حركة المرور الضعيفة 

يُمكن تحسين موقع الويب الخاص بك إلى حد كبير جداً والحصول على المحتوى المناسب ولكن هذا لا يعني شيئاً إذا كانت حركة المرور ضعيفة، وحركة المرور الضعيفة تكون بسبب أمرين مُهمين:

الأمر الأول أن الموقع الخاص بك لا يصل إليه إلا عدد قليل من الزوار، وهذا موقف مُتوقع إذا كان موقع الويب الخاص بك جديداً أو لم تحصل على ترتيب في محركات البحث أو النشر على الشبكات الاجتماعية أو تشغيل حملات تسويقية مدفوعة.

والحل الأمثل لهذا الأمر أن تبدأ بالتسويق الصحيح لموقعك وتقوم بحملات استهداف لعُملائك المثاليين، ومعرفة جمهورك بشكل أكبر ومعرفة العبارات التي يبحث من خلالها الكثير من الزوار، وذلك لكي تتمكن من الحصول على أكبر قدر ممكن من العملاء.

يُمكنك أيضاً استغلال شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على زوار أكثر وذلك لأن منصات التواصل الاجتماعي تعتبر من أفضل الأماكن التي يُمكنك من خلالها أن تقوم بالتسويق لنفسك بشكل مُمتاز، بالإضافة إلى أنه إذا كنت تمتلك بعض المال فيمكنك القيام ببعض الإعلانات المدفوعة فهي ستساعدك بشكل كبير جداً في الحصول على المزيد من العملاء.

المشكلة الثانية التي تتسبب في حركة المرور الضعيفة، هم زوار الموقع القادمين من مصادر خاطئة، فعلى سبيل المثال يمكن أن ترى ارتفاعاً في حركة المرور الخاصة بموقعك، وبناءً على ذلك فإنك تتوقع بالفعل زيادة في المبيعات ولكنك عندما تقوم بالاطلاع على مبيعات موقعك ترى أنها لا تتناسب تماماً مع الارتفاع الملحوظ في حركة المرور الخاصة بالموقع.

والسبب الوحيد في هذا الأمر أن زوار موقعك يأتون بالفعل من مصادر خاطئة، ويمكنك التأكد من ذلك بنفسك من خلال المعلومات التي تُقدمها لك إحصائيات جوجل Google Analytics حول المصادر الخاصة بزوار موقعك.

وحل هذه المشكلة مشابه تماماً للحل الذي عرضناه في الأمر الأول أو المشكلة الأولى، ولكن هُناك نقطة بسيطة يجب أن تنتبه إليها بجانب هذه الحلول، ألا وهي معرفة احتياجات جمهورك، والمشاكل التي تستطيع الخدمة التي تقدمها أو المنتج بحلها، ستساعدك هذه النقطة بشكل كبير جداً على استهداف الفئة الأمثل من العملاء ولكي تتمكن من معرفة كيفية استهداف جمهورك المثالي، انتقل معنا إلى النقطة التالية.

2.عدم استهداف الجمهور المثالي

بعدما قمت بمعرفة الأمور التي تتسبب في تقليل حركة المرور الخاصة بموقعك فإنك بالتأكيد قد وجدت أن عدد كبير من الزوار ليس لديه اهتمام بما تقدم، وهذا السبب من أهم الأسباب التي تساهم في عدم تحويل المشاهدات إلى مبيعات، إذا كيف لشخص أن يقوم بشراء مُنتج لا يرغب به أو لا يهتم به أساساً!!

وبالتالي فإنه من المُهم أن تعرف عُملائك المثاليين للحصول على مبيعات أكثر، ولكي تتمكن من القيام بهذا الأمر فإنه سيتوجب عليك المرور ببعض المراحل، الأولى هي معرفة المنتج أو الخدمة التي تقدمها بشكل تفصيلي ودقيق وذلك لكي تتمكن من عرضها للعميل بشكل صحيح، وتتمكن من عرض المميزات الموجودة في المنتج والتي في نفس الوقت تقوم بإشباع رغبات وحاجات العميل.

النقطة الثانية هي أن تقوم بعمل بعض الملفات التعريفية لعدد مقبول من متابعيك ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن النقاط المشتركة بين هؤلاء العملاء وذلك لكي تتمكن من معرفة العميل المثالي الخاص بك، حاول دائماً أن تطرح الأسئلة بين متابعيك والتفاعل والمشاركة معهم على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة آرائهم ومقترحاتهم، سيساعدك هذا الأمر بشكل كبير جداً على تحديد جمهورك ومعرفة الأشياء والاضافات التي يرغبون بوجودها في المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

3.انخفاض سرعة الموقع الخاص بك

إذا كنت لا تعلم أن سُرعة الموقع أصبحت تُؤثر بشكل كبير جداً على تحويلات موقعك، فأنت بالتأكيد من كوكب آخر، يجب أن تعلم أنه بعد 4 ثوان من الانتظار يقفز 25% من الزوار إلى خارج موقعك، بل إنهم يعقدون العزم بأنهم لن يعودوا إلى موقعك مرة أخرى لأنه في نظرهم بطيء جداً.

الخرافة الأولى المتعلقة بهذا الأمر، هي أنك في حاجة إلى عامل تقني لجعل تحميل موقع الويب الخاص بك أسرع، وذلك لأن الحقيقة هي أنه يمكنك القيام ب 75% من الأشياء بنفسك وتسريع موقع الويب الخاص بك إلى حد كبير في غضون ساعة من الجهد.

هناك الكثير من الأمور البسيطة التي يمكنك فعلها لزيادة سرعة موقعك مثل تصغير ودمج الصور والملفات، وتقليل أحجام الصور، وتمكين الضغط باستخدام Gzip، واستخدام شبكة توصيل المحتوى أو CDN وغير ذلك من الأمور البسيطة التي لا تتطلب منك جهداً ولا خبرة.

إذا لم تُحقق هذه الأمور معك نتيجة كبيرة وهذا أمر مستبعد إلى حد كبير، فإنه يمكنك القيام ببعض الأمور المتطورة، وليس لأني عبرت عنها بالأمور المتطورة فمعناه أنك تحتاج إلى عامل تقني أو شخص ذو خبرة للقيام بها، كل ما في الأمر أنك ستحتاج لبعض التعلم لكي تتمكن من إتقانها والقيام بها على أكمل وجه.

ومن هذه الأمور أن تقوم بتقليل طلبات HTTP واستخدام التحميل غير المتزامن لملفات CSS و JavaScript بالإضافة إلى أنه يُمكنك تأجيل تحميل ملفات JavaScript وذلك نظراً لأنها تكون ملفات كبيرة الحجم وتستغرق وقتاً أطول للتحميل، هُناك العديد من الإضافات التي تُسهل عليك القيام بهذه الأمور وخاصةً إذا كان الموقع الخاص بك معتمداً على منصة وورد بريس.

4.الفوضى المرئية

هل يتعين على زوار موقعك الالكتروني إغلاق اثنين من النوافذ المُنبثقة وإشعار ملفات تعريف الارتباط بشكل دائم قبل أن يتمكنوا من رؤية المحتوى الخاص بك، ثم بعد ذلك يجدون أن المحتوى الخاص بك مليء بالإعلانات والمرئيات اللامعة والألوان غير المتناسقة وغير ذلك من الأمور التي تؤذي عين القارئ!

تزيد الفوضى المرئية من مقدار القوة العقلية التي يحتاجها زوار موقعك لمعالجة المعلومات مما يجعل تجربة المستخدم أسوأ، ولكي تتجنب الفوضى المرئية على موقع الويب الخاص بك فإنه سيتعين عليك إزالة كل الروابط غير الملائمة والصور التي لا معنى لها والنصوص التي لا معنى لها أيضا، حاول أن تتجنب الألوان والأنماط المتضاربة وحافظ على اتساق أو تناسق الخطوط الموجودة على موقعك.

الجدير بالذكر أيضاً أنه يجب عليك أن تتحقق من شكل صفحات الموقع على أجهزة الجوال وذلك للتأكد من أنها تظهر بشكل مناسب، حيث أنه في كثير من الأحيان تظهر صفحات الويب التي تبدوا جيدة على أجهزة سطح المكتب مزدحمة على الهاتف المحمول، وذلك لأنك تعرض نفس القدر من المحتوى في مساحة أقل بكثير.

حاول أيضاً أن تهتم بحجم الخطوط وتجعلها مختلفة من أجل تمييز العناوين الفرعية من العناوين الرئيسية، وقم بتلوين العناوين الفرعية بلون موحد والعناوين الرئيسية بلون آخر مختلف، كل هذه الأمور ستساعدك على إظهار صفحات موقعك بشكل منظم ومتناسق مما يسهل على المتصفح رؤية منتجاتك بوضوح وبالتالي تتحول كل المشاهدات أو أغلبها إلى مبيعات.

الجدير بالذكر أيضاً أنه هُناك الكثير من الأمثلة الواقعية التي تثبت بأن إزالة الفوضى المرئية تساهم في زيادة التحويلات بنسبة 340%، لذلك لا تتردد أبداً في إزالة كل الضوضاء المرئية الموجودة حول العناصر المهمة.

  • 5.عدم وجود أي دليل اجتماعي

يبدو موقع الويب بدون دليل اجتماعي مريباً مثل مطعم فارغ خلال ساعة الذروة، استخدام هذه الأنواع من الأدلة الاجتماعية على موقعك مثل شهادات العملاء وأختام الثقة، والجوائز وما إلى ذلك تؤدي إلى زيادة ثقة العميل بشكل كبير جداً.

يجب أن ترفع مقدار مصداقيتك في أعين العملاء المحتملين، يجب أن تكون أنت جديراً بالثقة على وجه الخصوص، لذلك يجب عليك استغلال هذه الأدلة الاجتماعية لأنها ستُساعدك بشكل كبير جداً في هذا الأمر.

شهاداتك هي مفاتيحك للعملاء الجدد، لذا عامل هذه الشهادات مثل الملوك وضعهم في مكان بارز على صفحة الويب الخاصة بك بحيث يراهم كل زائر جديد عند الدخول إلى موقعك، إذا استطعت أن تكسب ثقة العميل بمجرد دخوله إلى موقعك، فأنا أضمن لك بأن تحويلات ومبيعات موقعك سوف تزداد إلى أكثر من الضعف في وقت قصير جداً.

  • 6.عدم الاهتمام بمنافسيك

من الأمور المهمة جداً والتي يمكن أن تتسبب في تقليل التحويلات الخاصة بموقعك، هي عدم اهتمامك أنت بمنافسيك، الجميع يعلم وبالتأكيد أنت تعلم أنه 95% من الأشخاص إذا لم يكن جميع الأشخاص لا يقومون بالشراء مباشرة من مكان واحد دون النظر في الأماكن والمواقع المنافسة التي تعرض نفس المنتجات ثم بعد ذلك تقوم بالشراء من الموقع الذي يعرض المنتج بأفضل سعر.

من المهم أن تقوم بالمقارنة بينك وبين منافسيك دائماً وتنتبه أيضاً إلى العروض التي يقدمونها، وهل هناك فارق كبير بينك وبين الأسعار التي يقدموها لنفس المنتجات، وغير ذلك من الأمور التي ينظر إليها فئة كبيرة جداً من العملاء.

الأمر الثاني الذي يجب أن تنتبه له أيضاً عند المقارنة بينك وبين مُنافسيك، هو شكل وهيكل الموقع الخاص بك، يجب ألا يكون شكل وهيكل الموقع مُشابه للمواقع الأخرى في مجال تخصصك وذلك لأن زوارك سيواجهون مشاكل في استخدامه، كما أن شكل الموقع سيكون مألوفاً والمعروف أن الألفة تزيل الثقة، لذلك حاول أن تجعل موقعك يظهر بشيء من التميز؛ كانت هذه مجموعة من الأسباب التي قد تساهم بشكل كبير جداً في عدم تحويل مشاهدات موقعك إلى مبيعات، أتمنى أن تحقق الفائدة الكاملة من هذا المقال وتزداد تحويلات موقعك بشكل كبير.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت
Comments are closed.