Home الربح من الانترنت كيف تُسوق لمُنتج لك او لغيرك؟ 6 استراتيجيات يجب أن تجربها

كيف تُسوق لمُنتج لك او لغيرك؟ 6 استراتيجيات يجب أن تجربها

كونك تمتلك مُنتج ما أو خدمة ما فهذا لا يعني بأنك ستربح منها بشكل تلقائي لأنه إن لم تُسوق لهذا المنتج أو لهذه الخدمة فكيف ستحصل على عملاء؟ يجب أن تنتبه لجزئية التسويق جيداً في أي شيء تقوم ببيعه أو الترويج له لأن التسويق هو الركيزة الأساسية التي يُبنى عليها الترويج لأي مشروع أو أي مُنتج فبدون التسويق للمنتج الخاص بك كيف سيعرف الناس به؟

وإذا كنت قد اقتنعت بأن تسويق المُنتج هو الأهم للحصول على مبيعات أو عمولات منه فلربما يتبادر في ذهنك سؤال كيف تسوق لمنتج لك او لغيرك؟ وإذا كان بالفعل هذا ما جاء في ذهنك فأنت في المكان الصحيح لأن في هذا المقال على موقع هاني حسين سنُقدم دليل شامل حول التسويق، وكل ما تحتاجه للتسويق لمُنتجك ستجده في هذا المقال إن شاء الله، لأننا سنوضح أفضل 6 استراتيجيات يجب أن تجربها للتسويق لمنتجاتك.

Description: صورة تحتوي على تشبث, طعام

تم إنشاء الوصف تلقائياً

ما هو تعريف التسويق بشكل عام وما هي اقسامه؟

في البداية يجب أن تطرح هذا السؤال على نفسك، فمُصطلح التسويق يُقصد به كل ما تفعله للترويج للمنتج الخاص بك ولا يقتصر المصطلح على منصة بعينها وكما أشرنا فالتسويق هو أحد أساسيات نجاح أي مشروع وبدون التسويق لن تُحقق أي أرباح من المنتج الخاص بك وللإشارة فمجال التسويق من المجالات الواسعة جداً والتي تتطور بشكل مُستمر، جدير بالذكر أن التسويق له نوعين وهما التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي.

Description: صورة تحتوي على رسم

تم إنشاء الوصف تلقائياً

ما هو التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني أو digital marketing المقصود بهذا النوع هو التسويق الذي يعتمد بشكل أساسي على أي وسيلة من وسائل الإنترنت سواء الإعلان على محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي استراتيجية من الاستراتيجيات التي سنذكرها لاحقاً، وللإشارة فالتسويق الإلكتروني قد شهد ارتفاع كبير جداً في الفترة الأخيرة وصار يُستخدم على نطاق واسع جداً كما أنه في الوقت الحالي يُعتبر من أكثر الوظائف طلباً على مواقع العمل الحر، ويُطلق على هذا النوع من التسويق Online Marketing لأنه يتم عن طريق الإنترنت.

Description: صورة تحتوي على غرفة, كمبيوتر

تم إنشاء الوصف تلقائياً

ما هو التسويق التقليدي؟

التسويق التقليدي هو عكس التسويق الإلكتروني تماماً فهذا النوع من التسويق يعتمد بشكل أساسي على الطرق التقليدية للإعلان مثل التلفزيون والراديو والصحف والمجلات والإعلانات الورقية، وقد يتم التسويق التقليدي عن طريق التواصل المباشر بين مندوب الشركة والعميل وهذا نلاحظه كثيراً فقد تجد شخص يتصل بك ويخبرك بأنه يٌقدم مُنتج ما أو تجد شخص في الأماكن العامة يُروج للمنتج الخاص به، ويُطلق على هذا النوع من التسويق Offline Marketing لأنه لا يعتمد على أي وسيلة من وسائل الإنترنت.

Description: صورة تحتوي على تشبث, منضدة, رجل

تم إنشاء الوصف تلقائياً

ما الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي؟

الآن بعد أن عرفت أنواع التسويق فقد تتساءل عن الفرق بين هذه الأنواع وأيهما الأفضل والأنسب لي في الوقت الحالي! دعنا نتفق بأن لكل نوع من أنواع التسويق مميزاته، وفيما يلي سنتعرف على أهم الفروقات الموجودة بين هذه الأنواع:

Description: صورة تحتوي على رسم

تم إنشاء الوصف تلقائياً
  • مقدار التكلفة المستخدمة

التسويق الإلكتروني يفوز في هذه النقطة لأن مقدار التكلفة المُستخدمة لعمل إعلانات بطُرق التسويق الإلكتروني أقل بكثير من تلك المبنية على وسائل التسويق التقليدية، جدير بالذكر أيضاً أن التسويق الإلكتروني ليس له حد في الإعلان فيُمكن إنشاء إعلان بمبلغ 10 دولار فقط بينما في التسويق التقليدي أنت بحاجة لميزانية كبيرة.

  • إمكانية تحديد الجمهور المُستهدف

هذه النقطة تُعتبر من أهم المميزات التي يتميز بها التسويق الإلكتروني عن التسويق التقليدي وهي أن التسويق الإلكتروني تستطيع من خلاله تحديد الجمهور المُستهدف وبدقة وبالتالي ستحصل على أكبر قدر من المبيعات وستكون حملتك الإعلانية ناجحة بنسبة 100% أما في التسويق التقليدي فأنت تضع الإعلان ولا تستطيع تحديد الفئة المُستهدفة فعلى سبيل المثال كم مرة ظهرت لك إعلانات في التلفاز لا تُناسبك نهائياً؟ بالتأكيد هذا قد حدث كثيراً وهذا ما نقصده هو أنك لن تتمكن من تحديد الجمهور المُستهدف.

  • إمكانية مُتابعة آراء العملاء

إذا كنت تعتمد على التسويق الإلكتروني في الترويج لمنتجاتك فبالتأكيد سيكون من السهل جداً متابعة الحملات الإعلانية الخاصة بك ومعرفة أراء العملاء كذلك بخصوص هذا المنتج كما يُمكن تحديد عدد من رأى هذا الإعلان، وبطبيعة الحال معرفة ما يقوله العملاء بخصوص المنتج الخاص بك يُعتبر دليل مهم جداً لك كصاحب هذا المنتج أو كمُسوق له لأن هذا يُساعدك على التحسين من هذا المنتج وجعله يلائم الجمهور، وتُعتبر أداة Social Mention واحدة من أهم الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد أراء العملاء حول أي منتج من خلال البحث عن هذا المنتج في مواقع التواصل وتحديد هل الآراء إيجابية أم سلبية.

  • المصداقية في التعامل

كما أشرنا فإن لكل نوع من أنواع التسويق مُميزاته وفي هذه النقطة قد يتساوى النوعين من التسويق لأن كلاً منهما يصل للجمهور في صورة إعلان وليس في صورة شيء ملموس، وبالتالي فلا يتفوق أحدهما على الآخر في جزئية المصداقية، ولكن للإشارة فبعض الناس ما زالت تُفضل بعض أساليب التسويق التقليدي عن الإلكتروني وتثق فيها وبالأخص فكرة الاتصال المباشر بين العميل وبين مندوب الشركة.

وحتى نكون مُنصفين فدعني أخبرك بأن المنتج الخاص بك إذا كان رقمي فأفضل طريقة للتسويق له هي عن طريق التسويق الإلكتروني وبالأساليب التي سنذكرها لاحقاً لأن التسويق التقليدي مُفضل لدى الشركات الكبيرة أما أنت كمسوق أو صاحب منتج رقمي بسيط لن تكون لديك الميزانية الكافية لعمل إعلان بوسائل التسويق التقليدية، كما أن التسويق الإلكتروني في المنتجات الرقمية بالأخص يُساعدك على الحصول على أكبر قدر من العملاء، إذن السؤال الذي قد يأتي في ذهنك الآن هو كيف سأسوق لمنتجي من خلال التسويق الإلكتروني؟ وكما قلت لك بأن هذا دليل شامل فسأخبرك بأفضل 6 استراتيجيات مُستخدمة في التسويق الإلكتروني يجب أن تجربها.

أفضل 6 استراتيجيات في التسويق الإلكتروني يجب أن تجربها

1. التسويق بالإيميل أو Email Marketing

ما هو Email Marketing؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني من أقدم طُرق التسويق المعروفة على الإطلاق فأول ظهور لهذا المُصطلح كان عام 1978 من قِبل Gary Thuerk الذي استخدم Email Marketing في الترويج لشركته وبالفعل حقق أعلى نسبة مبيعات بمجرد استخدامه لهذا النوع من التسويق، وحتى تفهم أكثر معنى التسويق عبر البريد الإلكتروني توجه لبريدك ستجد قسم خاص بالإعلانات الترويجية به مجموعة من الرسائل مكتوب عليها كلمة إعلان:

Description: صورة تحتوي على لقطة شاشة, سكين

تم إنشاء الوصف تلقائياً

وقد يعتقد البعض بأن Email Marketing قد انتهى نتيجة تواجد استراتيجيات وطُرق جديدة للتسويق، ولكن هذا خاطئ لأن عدد مُستخدمي البريد الإلكتروني يزيد عن 3 مليار مُستخدم وهذه قاعدة جماهيرية كبيرة جداً.

ما هي مميزات التسويق عبر الإيميل؟

  • تكفته مُنخفضة جداً مقارنة بالفوائد

تُشير الإحصائيات بأن إنفاق 1 دولار في التسويق عبر الإيميل يعود بمتوسط 21 دولار بشرط تحقيق الاستهداف الصحيح، وهذه تُعتبر تكلفة بسيطة جداً مقارنة بطرق التسويق الأخرى المعروفة.

  • إمكانية تحقيق الاستهداف بشكل صحيح

بالفعل فإن المواقع التي تُمكنك من إنشاء حملات تسويقية عبر البريد الإلكتروني تُساعدك على تحقيق أعلى نسبة استهداف، وتُشير الإحصائيات بأن حوالي 80% من الشركات تعتمد على التسويق الإلكتروني.

  • إمكانية مُتابعة الحملات الإعلانية بسهولة

جميع المنصات التي تُتيح لك إنشاء حملات إعلانية عبر البريد الإلكتروني تُمكنك من الحصول على تقارير كاملة حول الحملات الإعلانية الخاصة بك ومعرفة عدد من قام بفتح الرسالة الخاصة بك وعدد من قام بالنقر على الرابط الموجود فيها لبيع منتجك على سبيل المثال.

خطوات إنشاء حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني:

هناك خطوات أساسية يجب أن تسير عليها لإنشاء حملة إعلانية قوية وناجحة عبر البريد الإلكتروني، وفيما يلي سنتعرف على أهم هذه الخطوات:

  • 1. الاشتراك بأحد منصات التسويق عبر الإيميل

هناك العديد من المنصات التي تتُيح لك إنشاء حملات إعلانية عبر البريد الإلكتروني ومن هذه المنصات ما يُقدم لك بعض الخدمات المجانية مثل إرسال رسائل بريد الكتروني لعدد 2000 ايميل بشكل مجاني ولأكثر من ذلك تحتاج للإشتراك في النسخة المدفوعة.

أهم المنصات التي تُقدم خدمة :Email Marketing

Getresponse

ActiveCampaign

ConvertKit

  • 2. إنشاء صفحة هبوط للمنتج الخاص بك

بالنسبة لهذه النقطة فهي لا تقتصر فقط على التسويق عبر البريد الإلكتروني وإنما مُفضلة كذلك عند إنشاء حملات إعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولعل أكبر خطأ يرتكبه البعض هو الإعلان على وسائل التواصل دون استخدام صفحات هبوط لمنتجاتهم، والمقصود بهذه النقطة هُنا أنك ستقوم بإنشاء صفحة هبوط للمنتج الذي ستروج له.

ما هي صفحات الهبوط:

صفحة الهبوط أو فيما تُعرف بمصطلح Landing Page هي إنشاء صفحة ويب ليتم من خلالها تحويل الشخص من مجرد زائر إلى مُشتري، بمعنى أن هذه الصفحة تعمل كوسيط بين رابط المُنتج الذي تُسوق له وبين العميل، ومن خلالها تستطيع جذب العملاء ليقوموا بشراء منتجك، كما تُستخدم صفحات الهبوط في إنشاء رسائل بريد الكتروني مُحفزة للحصول على أكبر قدر من المبيعات:

Description: صورة تحتوي على متر, أحمر, علامة

تم إنشاء الوصف تلقائياً

وللإشارة فإنه تم عمل استطلاع رأي لمعرفة أراء العملاء بخصوص إنشاء صفحات هبوط للمنتجات وكانت النتيجة بأن جميع العملاء أشاروا إلى أن صفحات الهبوط تُحفزهم على شراء المنتج بشكل كبير جداً.

أهم المنصات التي تُساعد في إنشاء صفحات هبوط:

Thrive Architect

Leadpages

ClickFunnels

  • 3. كتابة الرسالة الترويجية الخاصة بك

هذه تُعتبر أهم نقطة والتي يعتمد عليها نجاح الحملة التسويقية الخاصة بك، فهنا يجب أن تنتبه لكتابة رسالة واضحة ومؤثرة وتحاول من خلالها إقناع الشخص بشراء المنتج الخاص بك، ولكن احرص على أن تكون واضح وصريح في الرسالة الخاصة بك، حتى تُعطي الثقة للعميل لشراء المنتج.

  • 4.إنشاء قائمة بريدية خاصة بك

هذه أيضاً من النقاط المهمة جداً في إنشاء حملات ترويجية ناجحة لأنها يعتمد عليها الجمهور المُستهدف وبالتالي لا بد أن تتعلم جيداً كيفية تحديد جمهور مُستهدف لإنشاء حملات ترويجية عبر البريد الإلكتروني.

2. التسويق عبر السوشيال ميديا

Description: صورة تحتوي على رسم, علامة

تم إنشاء الوصف تلقائياً

أفضل مكان يُمكن أن تصل فيه للجمهور هو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لأن عدد مُستخدمي مواقع السوشيال ميديا في الوقت الحالي بمختلف أنواعها قد تجاوز 3.5 مليار مُستخدم، ويُعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ركيزة أساسية في التسويق لأي مُنتج نظراً لأن له مميزات كثيرة أهمها:

  • إمكانية تحقيق الاستهداف الدقيق جداً للعملاء
  • إمكانية تقديم الدعم للعملاء من خلال قنوات التواصل
  • تكلفة بسيطة جداً مقارنة بطُرق التسويق الأخرى
  • الحصول على أفضل النتائج من الحملات التسويقية
  • سُهولة إنشاء حملات تسويقية
  • إمكانية متابعة الحملات التسويقية

إذن الآن بعد أن عرفت أهمية التسويق فكيف ستختار المنصة التي ستقوم بإنشاء حملة إعلانية عليها؟ سأعرض عليك أهم منصات التواصل الاجتماعي التي تُجني ثمار كثيرة من الإعلان عليها في وقت كتابة هذا المقال ومُرتبة من الأعلى للأدنى:

  1. انستغرام
  2. فيسبوك
  3. تويتر
  4. لينكد إن
  5. سناب شات

3. التسويق عبر المدونات

التسويق بالمحتوى أو التسويق عبر المدونات يُعتبر أداة تسويقية رائعة للعديد من الأسباب أهمها أنه يُعتبر مصدر موثوق للترويج لمنتجاتك أو خدماتك لأنك من خلالها تكتب ما ينبع من داخلك وبالتأكيد لن يصف أحد المنتج الخاص بك أكثر منك، كما أن امتلاك مدونة في حد ذاته يُعتبر شيء مهم جداً لأنه يمنح لك فرصة الترويج مراراً وتكراراً دون تحمل تكاليف أي حملة إعلانية، كما أن المدونة تسمح لك بالاتصال المباشر بين العميل وبالتالي تُمكنك من معرفة أراءهم حول الخدمة أو المنتج الخاص بك.

المميز أيضاً في التسويق عبر المحتوى هو سهولة إنشاء المدونات في الوقت الحالي فيمكنك إنشاء مدونة بشكل مجاني على بلوجر أو وورد بريس ولن تضطر لدفع شيء سُوى ثمن الاستضافة والدومين، وبطبيعة الحال فبمجرد أن تنتشر المدونة الخاصة بك ستتمكن من الترويج لعدد لا نهائي من المنتجات سواء لك أو لغيرك دون دفع أي شيء، كما يُمكنك عمل مراجعة كذلك للمنتجات.

4. التسويق عبر البودكاست

أيضاً من أهم الإستراتيجيات المُستخدمة في التسويق الإلكتروني في الوقت الحالي هو البودكاست والذي تم استحداثه منذ سنوات فهو من طرق التسويق التي شهدت ارتفاع كبير جداً في الفترة الأخيرة وسنتعرف عليه بالتفصيل فيما يلي:

Description: صورة تحتوي على جالس, أسود, منضدة, كمبيوتر

تم إنشاء الوصف تلقائياً

ما هو البودكاست – Podcast؟

البودكاست عُبارة عن مُحتوى صوتي مُتوفر على الإنترنت يُمكن سماعه في أي وقت وفي أي مكان وهذا ما يُميزه عن الإذاعة العادية، وللإشارة لا يعني البودكاست بأن يكون مقطع صوتي فقط بل يُمكن كذلك أن يكون مقطع فيديو، ويُشبه البودكاست الإذاعة العادية في أنه مُقسم لقنوات كل قناة تعرض مُحتوى معين ويُمكنك كذلك الاشتراك في هذه القناة للوصول للمُحتوى الخاص بها.

البودكاست بالفعل يُعتبر من استراتيجيات التسويق الناجحة جداً والتي تتميز بإمكانية بناء قاعدة جماهرية كبيرة في وقت قصير، ويُمكنك الاشتراك في البودكاست الخاص بموقع هاني حسين عبر هذا الرابط جدير بالذكر أن هناك إحصائية تشير بأن حجم الدعاية التي يتم إنفاقها في البودكاست تتجاوز 255 مليون دولار سنوياً، التسويق عبر البودكاست لا يشترط أن تمتلك لقناة بل يُمكن التواصل مع أحد مالكي قنوات البودكاست من يملكون قاعدة جماهيرية جيدة والإعلان معهم.

5. التسويق على اليوتيوب

اليوتيوب يُعتبر المحرك الثاني على مستوى العالم بعد جوجل وبالتالي فالوصول للجمهور من خلاله يُعتبر استراتيجية ناجحة جداً للوصل لأكبر قدر من العملاء، والمقصود بهذا النوع من التسويق هو استخدام الفيديوهات في إنشاء فيديوهات ترويجية للمنتج أو الخدمة الخاصة بك سواء كانت هذه الفيديوهات عبارة عن شروحات أو إعلان بسيط أو فيديو مفصل عن المنتج.

التسويق عبر اليوتيوب يُمكن أن ينقسم لثلاثة أقسام وهي:
  • 1. إنشاء إعلان بشكل مباشر

المقصود بذلك أن تقوم بعمل فيديو ترويجي وتدفع مبلغ من المال ليوتيوب ليقوموا بنشر هذا الفيديو ولكن للأسف هذا النوع قد يكون مُرتفع الثمن قليلاً وأحياناً لا يجني ثماره.

  • 2. إنشاء قناة يوتيوب

يُعد إنشاء قناة يوتيوب والإعلان عليها شبيه جداً بإستراتيجية إنشاء المدونة والتسويق بالمحتوى لأن امتلاكك لقناة يوتيوب يمنح لك الفرصة لإنشاء العديد من الإعلانات لك ولغيرك دون دفع تكاليف أي شيء كما أن هذا يُمَكنك أيضاً من الربح من هذه القناة عن طريق المشاهدات، ولكن حتى أكون صريح معك ففعل ذلك في الوقت الحالي صعب جداً وبخاصة بعد تحديث سياسة يوتيوب للمحتوى ووضع شروط قاسية على مُقدمي المحتوى.

  • 3. التسويق عن طريق المؤثرين

هذه تُعتبر أفضل طريقة من طُرق التسويق عبر اليوتيوب لأنه من خلالها تستطيع تحديد الجمهور الذي تستهدفه وتحديد الشخص الذي ستُعلن معه بناءاً على الميزانية الموجودة لديك، والمقصود بذلك أن تتواصل مع أصحاب قنوات اليوتيوب وتطلب منهم بأن يقوموا بعمل ترويج للمنتج الخاص بك مقابل مبلغ من المال، ولكن هنا يجب أن تختار الشخص بعناية لأن بعض الأشخاص قد يكون الإعلان معهم يضر ولا يُفيد فبالتالي يجب أن تنتبه لهذا الشخص هل هو مؤثر أم لا! هل هو محبوب من طرف الجمهور أم لا! وهل يتم التفاعل مع فيديوهات هذا الشخص أم لا! كل هذه أشياء يجب أن تنتبه لها قبل أن تدفع أي مال لأي شخص.

6. التسويق عبر الإعلانات

آخر استراتيجية من استراتيجيات التسويق هي التسويق عبر الإعلانات بشكل مُباشر سواء الاعتماد على إعلانات جوجل أو Bing أو أي طريقة تستغلها في الإعلان لمنتجك، ومن مميزات التسويق عن طريق الإعلانات أنه يُمكن فيه تحديد الجمهور المُستهدف بدقة خاصة عند الإعلان على محركات البحث.

Description: صورة تحتوي على عرض, منضدة, جالس, مختلف

تم إنشاء الوصف تلقائياً

وهنا إذا كنت تقوم بالإعلان على محركات البحث فأنصحك كثيراً باستخدام اعلانات محرك Bing خاصة في المنتجات التي تحتها أن تُروج لها في المحتوى الغربي وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فهذا المحرك في الوقت الحالي وعن تجربة يُعتبر أفضل بكثير عن جوجل خاصة في نقطة الوصول لجمهور مُتوقع منه شراء هذا المنتج، ناهيك عن أن الإعلانات على Bing أرخص بكثير من إعلانات جوجل.

كانت هذه أهم الإستراتيجيات المُستخدمة في الوقت الحالي في التسويق الإلكتروني ولكن هنا أنصحك كثيراً بأن تضع خطوة تسويقية كاملة قبل الشروع في إعداد حملات إعلانية وإذا كانت لديك التكلفة المناسبة فأنصحك كثيراً بالاعتماد على أكثر من استراتيجية من هذه الإستراتيجيات للحصول على أكبر قدر من المبيعات.

Description: صورة تحتوي على نص

تم إنشاء الوصف تلقائياً

وأخيراً أنصحك بمشاهدة هذه الفيديوهات على قناة Hany Hussain وبخاصة إن كنت مُبتدأ لأنها ستفيدك كثيراً، وإذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار في أي مما تم طرحه في المقال  فقط اكتبه لنا في تعليق، ففريق عمل موقع هاني حسين يرحب بجميع الاستفسارات.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

5 تعليقات

  1. abdellah

    2020/07/09 at 10:31 ص

    هل لديكم كورس digital marketing

    Reply

  2. Soliman

    2020/06/04 at 12:40 ص

    مرحبا أستاذ هاني
    شكرا جزيلا على كل ما تقدمه لنا ، و أسف إذا تكون رسالتي طويلة لأنني ضايع .
    أنا واحد مش معاه رأس مال و لكن أعمل على ذلك و لأنني لا أملك المال لفعل أي شئ سوف أختار طريق أفلييت فانلز و لكن عندي بعض الأسئلة عن هذا الكورس التي سأنتظر أجوبتها على البريد الإلكتروني.
    * أحب السوق الأجنبي مهتم فيه أكتر و لكنني لا أجيد الإنجليزية تماما ، ما رأيك في موقع الترجمة reverso هل يمكنني إستخدامه لترجمة المحتوى الخاص ب الأفلييت؟
    * هل يمكن تخصيص جزء من فئة معينة من مجال معين ؟ أقصد الطرف الثاني أنا مهتم بأجهزة الكمبيوتر و أريد العمل بالأخص على أجهزة الابتوب و بالتحديد ماركة معينة او جهاز معين هل يمكن ذلك ؟
    * السؤال الأهم بعد إنشاء الموقع كيف أقوم بجذب أكبر عدد ممكن من الزوار المهتمين ؟ و كيف أجعل الشركات تطلب مني تسويق منتجاتها ؟ و ما هي الأشياء الزاجب تعلمها بعد الكورس المجاني هذا؟
    * هل يمكن تحقيق مبلغ 1000 دولار شهريا من أفلييت فانلز دون إعلانات دون مصاريف جرافيك.. ؟
    مع العلم أنني لن أستعجل و عندي إستعداد أن أقوم بعمل محتوى في موقعي و التسويق لمدة عام دون إنتظار المال .
    و لكن لن أطيق أكثر من ذلك .
    شكرا لك

    Reply

  3. هشام

    2020/05/25 at 11:06 م

    thanx

    Reply

  4. عمرو

    2020/05/04 at 8:50 م

    معلومات قيمة ومقال ممتاز كالعادة.

    Reply

  5. عمرو

    2020/05/04 at 3:06 م

    مقال ممتاز ومعلومات قيمة كالعادة.

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *