الأفلييت ماركيتينج , كم مره سمعت عن هذا المصطلح ؟

بل حاول ان تدخل الى جوجل و تكتب affiliate Marketing و شـــاهد كمية الصفحات التي ستظهر لك !  نعم كثيره جداً , اذن انت تعلم أنه موضوع عليه اهتمام كبير , و هو مصدر ربحي ممتـــاز لمن يريد العمل أون لاين .

و لكن هذا ليس أمر جيد دائـــماً , لأنه يعني أن هناك الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع , و هي معلومات متقطعه و غير مرتبه إلا لمـــن يعرف جيداً هذا الأمر و لديه خبره جيده فيه .

و بسبب كل ما ذكرته سابقاً , جــــاءت فكـــرة هذا الدلــــيل  الشامل

أردت أن أضــــع نظـــام مدروس مبني على خبره سنوات طويله في المجال , ليس طريقه ربحيه تنفذها لتربح المال , بل نظام مبني على تفكير منطقي في أســــاس هذا الأمـــر , كيف تفكر فيه و كيف تجد الفرص الكثيره فيه و التي لا يفكر فيها أحـــد للأسف  بسبب ظنهم أن مقتصر على علاقات او شركات بذاتها  !

هذا الدليل الشــــامل سيكون مرجع ممتاز جداً باذن الله لأي شـــخص يريد ان يبدأ في بزنيس الأفلييت ماركيتينج بالشــكل الفعـــال و الصحيح , و هو ليس مقاله تقرؤها مره و تقول شكراً و انتهى , إجعله مرجعك الذي تعود اليه ..

ما هو الأفلييت مــــاركيتينج ؟

ببســــاطه , و بدون تعقيد في المصطلحات , هناك شخص(شركه) يريد عملاء يقوموا بعمل شيء معين (تحويل) مهم بالنسبه لعمله , انت اذا احضرت له هؤلاء العملاء و قاموا بذلك التحويل ستأخذ عمولتك الماليه منه .

هو أي أســـلوب تستخدمه بحيث تكون أنت السبب في قيام عميل معين (زائر) بتحـــويل يناسب صاحب المنتج او الخدمه

  • الشركة تريد زوار الى موقعها , و اتفقت معها ان تدفع لك على كل زائر .. هذا افلييت ماركيتينج
  • الشركه تريد تحميلات لتطبيقها و تدفع لك على كل تحميل .. هذا افلييت ايضا
  • الشركه تريد مبيعات لمنتجها و تدفع لك على كل مبيعه .. هذا ايضا كذلك

طالما انت تفعل شيء لشخص آخر و ليس لك , هذا افلييت ماركيتينج بصوره او بأخرى دون التشتت بالأسمـــاء و المصطلحات الكثيره

إيجــــابيات الأفلييت ماركيتينج :

  • سريع البدء فيه , فالمنتج او الخدمه موجوده و مثبته و تم عمل تحويلات عليها كثيراً , و بالتالي أنت لا تحتاج لبنائه او تدقيقه او حتى تجربة الإهتمام عليه ..
  • أنت وسيط تتواجد بين العميل و صاحب المنتج , لا يشترط ان يعرفك العميل (مع اني أحبذ هذا) و تستطيع العمل و انت متخفي كليـــاً دون أن يشعر بك الطرفين , و هذا أمر يحبه جداً الكثير من المسوقين (خصوصاً المبتدئين)
  • لا علاقه لك بخدمة العملاء , و لا بايصال المنتج او الخدمه (مع اني أنصح بتتبع هذه الامور لتعرف الجوده)

ســـلبيات الأفلييت ماركيتينج :

  • أغلب الأساليب المستخدمه لا تبني فيها قاعدة عملاء يهتمون بما تقدمه للأســـف
  • ​أنت مســـوق , نعم .. و لكن اذا اردت رؤية ارباح ممتازه فاعلم أنك أيضــــاً بـــائع لذلك المنتج او الخدمه (تفاصيل في الأسفل)
  • حسب رأيي الشخصي عمل هذا الأمر بأساليبه المعتاده على المدى الطويل يجعلك لا تفكر ببنــاء بـــراند بإسمك مستقر يتطور , بل تتعود على التسويق للغير و أن تطارد آخر التحديثات و الاستراتيجيات و لا تهتم بمستقبل العمل و فائدة النـــاس , و هذا رأيي بصراحه أنك إذا لم يكن لديك رســـاله تفيد فيها النــاس بشكل او بآخر فأن تضيع الكثير من السعاده في حيـــاتك , و هو السبب الرئيسي الذي جعلني أبدأ هذا المــــوقع
  • انت لا تملك أي حق بأن تزيد من سعر المنتج او الخدمه على العميل , هذا ليس من شأنك , نعم تستطيع ان تتفاوض مع صاحبه على العموله و لكن هذا شيء ليس بيدك أنت .

3 عنــــــاصر مهمه للعـــمل كأفلييت مــــاركيتر

لنــــبدأ برؤية كيف تفكر و تخطــــط للعمل كأفلييت مــاركيتر , ما هي الفكره ؟ ما عناصرها ؟ ما هي الفـــرص المتواجده و التي تجعل الأفكار تتطاير في عقلك ؟

هنـــاك 3 عنــــاصر من المهم أن تعرف عنـــها في تخطــــيطك :

  • المنتـــجات و الخـــدمات المـــراد تســـويقـــها
  • الـــــزوار و العمـــلاء المحتمــــلين
  • أســـــلوب الـــــعمل المستخدم في العمليه

المنتجات و الخدمات المراد تسويقها :

هناك خيارات كثيره جداً في اختيار المنتجات او الخدمات التي تريد التسويق لها , يجب أن تعـــرف أن الامـــــر يعتـــمد كـــلياً على صاحب هذه المنتجات و الخدمات , و على كيف يريد هو أن تســـوق له ..

بعضهم البزنيس الخاص به يعتمد على أنه عندما يبيع فهو يرى الفائده , و بالتالي هو مقتنع جداً أن لا يدفع المال لأي مسوق إلا عندما يجلب له تلك المبيعه , و البعض الآخر يعرف أنه إذا اتصل معه عملاء محتملين تلفونياً فهو سيحولهم و هذا سيفيد عمله و بالتالي هو مقتنع أنه سيدفع المال للمسوق إذا جلب له اتصالات تلفونيه .. هذا أمـــر مهم يجب أن تكون تعرفه .

معرفة كيف يعمل صاحب المنتج  و على ماذا يعتمد و ما الأمور التي تفيد عمله شيء مهم , لانه بذلك سأعرف أفضل الاستراتيجيات التي ستجلب له العملاء بالشكل الذي يفيدوه , اليس كذلك ؟

نعم هو سيدفع لي إذا أحضرت له أشخاص يضعون إيميلهم , و لكن لماذا ؟؟ ماذا سيفعل معهم ؟؟ ما هو التحويل الحقيقي الذي يريده منهم ؟ بالتأكيد لن يعطيني المال ليجمع الايميلات ! لا اعتقد انها هوايه لديه يعني  🙂

و هذا ما تحدثت عنه سابقاً في هذا الدليل عن انك مسوق و بائع ايضاً , فمهمتك ليست فقط أن ترســـل تــرافيك إلى صفحته , بل أن تفهم عميله و تفهم أسلوب عمله و كيف سيفيده ذلك العميل , نعم أنت تدرس العميل جيداً و تحاول ان تجعله يهـــتم أكثر و تنقله إلـــى مـــرحله يقتنع فيها أنه يجب أن يقوم بعمل ذلك التحـــويل .. بل مهمتك ايضاً أن تجعل هذا التحويل شيء بسيط بالنسبة لما تقدمه أنت من عروض و بونصات و أمور تفيد ذلك العميل .

يا هــــاني هــــذه فلســـفه  !! الأمر أســهل من هـــذا  !!  ,  لهـــذا أنت لا ترى إلا دولارات بسيطـــه , و لو كنت ترى دولارات أكــــثر فتــــأكد أن ما لديـــك ليس بزنـــيس , بل طريقه ربحــــيه غير مستقـــره و لا ثـــابته ..

إســــتمع لهذه الحـــلقه لتعرف كيف أحب أن أعمل عبر الإنترنت

  أين نجــــد هذه المنتجات و الخـــدمات ؟

أولاً : شــــبكات وسيطه بشــــروط :

هذه عبـــاره عن شــركات تســـمى Affiliate Networks , جاءت لتكـون وسيطه بينك أنت كمسوق أفلييت , و بين صاحب العرض (المنتج/الخدمه) , فهي تنظـــم العمل بينكما و تضمن حقوق الطرفين .. لا يكون بينك و بين صاحب العـــرض أي صله مبـــاشره (و هذا ليس جيد دائماً) , هو يتعــــامل مع الشبكه و أنت تتعامل مع الشـــبكه .

ما يحــدث حقيقة هـــو التالي :

الشــــبكه تقـــوم بعمل بحــــثها , تــــجد صاحب بزنيس و تجلس معه و يتفقوا على أن عمله فعلاً يحتاج لعملاء يقوموا بعمل تحويل معين مهم , صاحب البزنيس يقول أنه بحاجه الى 10000 تحويل , الشبكه تقول له على حسب تقديرنا للســـوق سيكلفك التحويل الواحــــد مبلغ 3$ , فيدفعون له 30,000$  بإتفاق يتم بيــــنهم (كـــاش أو على دفعات) .

ثم تقوم هذه الشبكه بجذب مسوق جاد و يعرف ماذا يفعل , يسجــــل باتباع شروط و مراجعة الشبكه له ويرى أن هناك صاحب بزنيس يحتاج الى عملاء يقومون بعمل تحويل عنده , و الشبكــــه تقول للمسوق سأعطيك 1.5$ على كل تحويل حقيقي تجلبه ... الكل هنا رابـــح .

هناك الكثير من هذه الشـــركات , سأذكر بعضـــها و تستطيع ان تستخدم جوجل لايجاد الباقي  🙂

  • Offervault.com .. يعتبر قاعدة بيانات لشبكات كثيره تعمل بنفس النظـــام
  • Odigger.com .. ايضاً هي قاعدة بيانات لايجاد العروض في هذه الشبكات
  • Maxbounty
  • Clickdealer
  • Peerfly
  • CJ
  • ShareAsale
  • Arabyads (شركه عربيه رائعه)

ما سلبيات هذا المكـــــان ؟

  • أنت لا تأخذ المبلغ الكـــامل الذي تستحقه و الذي يستعد صاحب العـــرض في دفعه , بل تأخذ جزء منه يتراوح بين ال 20% الى 50% و الباقي تأخذه شبكة الأفلييت و هذا حقهم طبعاً و انت توافق عليه عندما وافقت العمل معهم .
  • أنت تنـــافس آلاف الأشـــخاص , فلا تنسى أن صاحب البزنيس يستطيع ان يضع منتجه في اكثر من شبكه واحده و لا تنسى أن هناك الاف المسوقين معك ينظرون االيه , بل أنه يمكنك استخدام ادوات تمكنهم من التجسس عليك و معرفة اين ترسل الترافيك و من اين تجلبهم و كيف شكل صفحاتك و اعلاناتك !!  نعم هذه سلبيه فظيعه .

ثـــانياً : شـــركات وسيطه بـــدون شـــروط :

أيـــضاً هذه الـــشركات تعتـــبر شركات أفلييت , و أغـــلب هذه الـــشركات تكون متخصصه في نــوع واحـــد من أنواع الأفلييت و هو على الأغلب الدفع عند البيع , و هذا يعني كما تعلم أن المسوق لا يتم الدفع له الا عند حصول مبيعه حقيقيه من خــلاله .

العمليه عبر هذه الشـــركات ســهله أكثر في فكرتها , لأنها لا تحتوي على تفـــاصيل كــــثيره , فصاحب المنتج يسجل فيها دون الحاجه للتواصل معهم بشكل مباشر , لا يـــدفع اي شــــيء , و يطلب أن يأتيه المسوق بمبيعات لمنتجه او خدمته , و بسبب أنه لم يدفع شيء للشركه , يستطيع أن يدفـــع موله مبيعيه تتراوح ما بـــين 40% الى 100% (نعم هناك من يعطي سعر المنتج كاملا كعموله و يستفيد من داتا العملاء) , في نفس الوقت يدخل المســـوق أيضـــاً بدون أي شـــروط و يسجل فيها حســـاب مــجاناً , يرى المنتج و يبدأ التسويق له .

إذن كيف تستفيد شركة الأفلييت ؟ عمولات على كل مبيعه تتم عبر شركتهم .

هناك الكثير من هذه الشركات أيضـــاً , أذكر منها :

  • ClickBank
  • Amazon
  • Jvzoo
  • Ebay
  • Flexoffers

ما ســـلبيات هذا المكــــان ؟

  • أنت محصـــور فقط في المنتـــجات و الخـــدمات المـــوجوده هناك
  • أنت لا تتـــعامل مع صاحب العـــرض و بالتالي لا امكانيه للتفـــاوض معه من داخل الشركه

ثــالثاً : إتفـــاق مبـــاشر مع صاحب العــرض او المنتج :

بالنــــسبة لي , هـــذه أفضــلها على الإطــلاق 

في هذا المكـــان تستطيع أن تجد العديد و العديد من اصحاب منتجات او خدمات , أشخاص لا يـــعرفون او لا يرغبون أن يسوق لهم اي شخص , انت غير محصور في شركه او شبكه , تأخذ ما تستحقه و ما هو مستعد صاحب المنتج لدفعه , بل و تستطيع التفاوض معه في اي وقت - فأنت الوحيد الذي يعمل معه – أنت لا تتنافس مع مسوق آخر يتجسس عليك و يأخذ مجـــهودك في ثواني .

هـــذا المكـــان له إيـــجابيات كـــثيره فعلاً , مـــا يحدث هو أنـــك تجد أشـــخاص لديهم منتجات , تدرس عملهم و منتجاتهم , ثم تتفق معهم مباشره , و الشيء الجيد هنا هو أنك سترى أن كثيراً منهم متحمس جداً للفــكره , طـــبعاً فهو لم يجربها و ممكن جداً لا يعرف بوجودها في الأصـــل , من يكـــره أن يأتي شخـــص يقوم بعمل اعلانات و تسويق لمنتجه دون أن يدفع شيئاً , بل فقط لو ربح المال يدفع عموله و ليس قبل ذلك !!

هذه بـــعض الأمـــثله لما أقــوم به حالياً و قمت به سابقاً :

  • وجدت كورس رائـــع على يوديمي , و هو مناسب لموقعي الذي يتحدث عن الدفاع عن النفس , صاحـــبه يبيعه بمبلغ 97 دولار , وقت عروض يوديمي تنزل لاقل من ذلك بكثير ... و الغريب أنــه راضـــي (لأنه يعتمد على زوار يوديمي) , هـــذا كـــان صـــيد ســهل , و مع أن يوديمي لديها برنامج أفلييت و لكن أنا لا اريد اي وسيط بيننا .

تواصلت معه , أخبرته بالفكـــره , رحـــب بـــها طبــعاً , أخذت الكورس الخاص به , عاملته و كـــأنه لي , وضعته في منصه للبيع (اسمها teachable) , و بدأت في تسويقه (الأساليب تفاصيلها في الأســفل) و كــأنه لي فعلاً , اي مبيعات ستأتي له هي بالتأكيد من خلالي .

هنا , صحيح أنا دفعت مالاً على أدوات و موقع و منصة بيع , و لكن لا تنســـى أني حصـــلت على كورس و وضعت السعر الذي يناسبني عليه بدون أي مجهود و بســـرعه ..

  • وجدت شركه تقدم خدمه استضافه للمواقع (hostgator), دخلت عليهم و وجدت ان عندهم برنامج افلييت جاهز لهم فقط بدون اي وسيط بيننا , سجــــلت و اخذت رابط خاص بي و بدأت بالتسويق له


  • وجدت موقع اسمه hanyhussain.com , ثم رأيت أن هناك في القائمه العلويه مكتوب "برنامج الشركاء" , دخلت و سجلت فيه , ثم اكتشفت اني استطيع التسويق ل 3 كورسات بعموله 50% لكل منها و كلها تناسب سوقي , ثم اكتشفت صفحه فيها ايضاً شرح عملي عن الأسلوب الأنسب الذي أستطيع ان اسوق به هذه الكورسات .. شاهدت و فهمت و بدأت التطبيق .


  • وجدت أكاديميه في بلدي , تقوم بعمل تسويق اوف لاين بحيث ينشرون اعلاناتهم عبر منشورات و ملصقات اعلانيه , تواصلت معهم و عرفت بعدما جلست معهم انهم مهتمين جداً بأرقام تلفونات أشخاص يريدون أن يتطوروا بالبرمجه , اتفقنا أني سأجلب لهم اسماء و ارقام اشخاص فعلاً مهتمين و أني سآخذ على كل تلفون مبلغ معين

ما ســـــلبيـــات هـــذا المكان ؟

  • لا يوجد وسيط (برايي هذه افضليه) , و بالتالي أنت تحتاج لعمل إتفاق واضـــح لكلا الطرفين عن كل شـــيء لتضمن حقوقك
  • الكثير منهم لا يعرف كيف تتم العمليه و بالتالي سيتوجب عليك انت فعل ذلك , من عمل النظام و كل شيء

من الجدير بالذكر أن كل هذه الأمــاكن مجربه و هي تعمل و مناسبه لتبدأ أنت بها , فقط إختـــــر المناسب لك و ابحث فيه و فكر , و يا ســـلام أيضـــاً لو تســـأل 🙂

الزوار و العـــملاء المحـــتملين :

العنـــصر الثـــاني و المهـــم في عملك كأفـــلييت مــاركيتر , من المنطقي أن تعرف أنــه لا يـــوجد أي اربـــاح ستـــأتي لك إذا لــم تجـــلب أشـــخاص مهــتمين فعلاً و تبيـــعهم التـــحويل الذي يريده صاحب المنتج او الخدمه .. و رجـــاء إنتبه أني قلت لك تبيعهم , و لم أقل ترسلهم !!

بعد اختــــيارك للمكـــان المناســب لك و الذي ستجد فيه ما ســــتبيعه , يجب ان تبدأ بالبحث و تفكر بمنطقيه عن مكان وجود الزوار المهتمين في ذلك العرض , مع الأخـــذ بعين الإعتـــبار أن طريقة جذبهم يجب أن ينـــاسب طبيعة العرض .. و أســـلوب العـــمل المســـتخدم (ستقرأ عن ذلك بعد قليل) .

فلا تقل لي المهتمين موجودين في جروبات على الفيس بوك و العرض طبيعته أنه يدفع لك 1$ على كل تطبيق يحمله المهتمين ! , هذا ليس صحيح  لانك بهذا لن تربح إلا بضع دولارات ! , أنت بحاجه إلى مكان تستطيع بوقت قصير ان تجد اعداد كبيره لتربح المال الجيد , مكان تتحكم أنت في كمية و كيفية رؤيتهم للعرض , إعلانات فيس بوك , PopUp , و غيرها , هذا منـــاسب أكثر لأربـــاحك .. اليس كذلك ؟

لو سألنـــا أنفــــسنا  أين يتـــواجد المهتمين في الانترنت , أعتقد أن إجــــابتك ستــكون في واحـــد او اكثر من هذه الخـــيارات :

  • مواقع السوشيال مـــيديا بشكل أورجانيك (بدون اعلانات) :

حسابك الشخصي في فيس بوك , جروب فيس بوك , صفحة فيس بوك , تويتر , انستغرام , يوتيوب , بنتريست , و غيره

  • مواقع إلكتــرونيه  بشكل اورجانيك (بدون اعلانات) :

محركات البحث جوجل و غيره , منتديات , مدونات , دردشه , افلام , اخبار , متاجر , مواقع مبرمجه بفكره , مزودي الإيميلات , و غيره

  • تطبيقات موبايل بشكل اورجانيك (بدون اعلانات) :

تطبيقات جوجل بلاي و ايفون , سناب تشات , انستغرام , فيس بوك , و غيره

  • الإعــــلانــــات بأنــــواعها :

لن نخترع مصادر جديده , هي نفسها التي فوق و لكن سنستخدم اعلانات فيها , الإعلانات تكون دائــماً أســـرع , و هذا مهم طبعاً في كثير من أساليب العمل , و قمت بإجتــــهاد صغير لوضـــع كل أشــكال الإعلانات التي تستطيع استخدامها بمســاعدتك أكثــر, و هي شـــكلين :

الشــكل الأول :

أن تقوم بعمل إعلان مبـــاشر من شركه مسؤوله عن وضع إعلانات في السوشيال و المواقع  .. إعلان في منصة الفيس بوك او انستغرام او سناب تشات او يوتيوب او غيرها (هذا بالنسبه لمواقع السوشيال) .. إعلان في محرك البحث او PopUp او Native Ads او إعلان في القوائم البريديه solo Ads أو شبكات الظهور مثل ادسنس و غيرها (هذا بالنسبه للمواقع الالكترونيه) , و كلها لديها خدمة الإعـــلان المباشر , تسجل في المنصه و تبدأ إعلانك باستهدافك بدون اي تعامل مع أحد إلا المنصه

الشــكل الثاني :

أن يتم الأمر عبر إتفـــاق مباشر , يعني تتفق مع صاحب موقع بوضع اعلانك مقابل مبلغ مالي , او ليرسل ايميل لقائمته , او حساب سوشيال ميديا او صفحه او جروب فيس بوك او قناه يوتيوب , بحيث تدفع له المال و يقوم هو بـــذكر ما تريده ليراه متابعي ذلك الحساب .

لو فكـــرنا في المكان الذي يتواجد فيه المهتمين مهما كانوا و في اي سوق , لوجـــدنا أنه فعلا كل مكان اون لاين يكون تحت هذه الأربـــعه التي ذكرناها ..

و الآن , يجب أن تقــرر , هل ستبدأ البحث في جلب المهتمين من الاماكن المتواجدين فيها إعتماداً على وجـــود إعلانات , أم بدون إعلانات ؟

قـــررت ؟؟ أكمل معي للعنصر الثالث  🙂

أســـلوب العــمل المنـــاسب :

العنصــر الثـــالث و المهم جـــداً , ما هي خطة العمل الخــاصه بــك , كيف ستناسب المكان الذي ستحضر منه الزوار المهتمين مع المكان الذي سـتأتي منه بالمنتجات او الخدمات بأســــلوب عمل منطقي و مجرب و مثبت ؟  و كلمة الســــر هنـــا هي  "تناسب"  .

فكرة هذه المناسبه تعني أن تجـــعل الثلاث عنـــاصر (الأسلوب + طبيعة المنتج او الخدمه + مصدر الترافيك) خطتك التسويقيه و المبيعيه قــابله لأي تطـــور و لأي هـــدف تحـــتاج أنت أن تحـــققه , لا أن يقف أمــامك حـــاجز صعب جــداً عليك في هــذا الوقـــت يجعلك لا تستمر بسبب أنك منذ البدايه لم تنـــاسب هذه العناصر الثلاثه , ألا ترى مـــعي أن هذا هو ما يحدث مع 90% من المبتدئين ؟

المشكله الآن .. هي أن أســـاليب العمل مختلفه , كل واحد منها يحتاج لخطه مختلفه , و Budget مختلفه , وأدوات مختلفه , و كل واحد منها يحـــتاج لمـــهارات مخـــتلفه عن الآخـــر , بل من الممكن أن تجد أن منها لا علاقة له أبداً بالآخر !!

لهـــذا أنـــا أصــر كثيراً و دائــماً على اختيار الاسلوب المناسب لك أنت للعمل عـــبره .. دائما عند الاختيار , ضع هذه المفاتيح أمام عينيك :

  • هل الخطه المبنيه على الأسلوب مناسبه لك ؟
  • هل لديك المال الذي تحتاجه تلك الخطه ؟
  • هل لديك مهارات عمل تلك الخطه ؟

دعـــنا نرى بعـــض الأمثــله التوضيحيه : 

  • أريد أن أجلب المنتجات من شبكات الأفلييت (التي بشروط) لأني لا اريد أن أتعامل مع اصحاب المنتجات , و لكي لا ابحث كثيراً و تكون امامي و انا اختار منها , و الاهم أني اريد ان يدفعوا لي مقابل تحويل بسيط مثل وضع الايميل , و انا اعرف ان المهتمين يتواجدوا عبر الانترنت في السوشيال ميديا و ممكن في المواقع ايضا , معي مال و اريد ان استخدم الاعلانات .. ما هو اسلوب العمل الأمثل لي ؟

أسلوب العمل : اخترت عرض يدفع لي 2$ على كل تسجيل لاسم و ايميل , و هو في سوق مناسب لي , سابحث فيه جيداً و اعرف ماذا يحتاجون , و اعرف زوايا اهتمامهم فيه , أتجسس على المنافسين لارى ماذا يفعلون , ثم اذهب و اقوم بعمل اعلانات في الفيس بوك و انستغرام و ايضا اعلانات على المواقع من شركات PopUp , الاعلان سينقل المهتمين الى صفحه هبوط فيها احاول ان اقنعهم بفوائد التسجيل في العرض , يضغطون و يدخلون صفحة العرض و يقومون بالتحويل , المهم أن يكلفني التحويل اقل من 2$  🙂

  • هل الخطه مناسبه لك ؟

بمعنى .. لديك الوقت لعملها , لا مشكله لديك في الجلوس لمتابعة اعلاناتك طوال اليوم , لا مشكله نفسيه لديك بأن ترى أنك تخسر لايام قبل ان تربح و انه ممكن ان لا تربح مع كل ذلك عادي

  • هل لديك المال الذي تحتاجه الخطه ؟

طالما انت وضعت الخطه , اذن أنت تعرف بالتأكيد أنها تحتاج للمال , انت تسوق من شبكة افلييت , اذن سيدفعون لك بعد 30 يوم لأنك مبتدئ معهم , اذن انت بحاجه لان تصرف مال لاكثر من شهر و بعد ذلك لو كان لك ارباح ستراها , و لا تنسى أنك في الفتره الاولى و العرض جديد عليك , يعني ستجرب اشياء كثيره قبل ان ترى اعلانات مربحه , كل هذا يعني أنك تحتاج ليكون معك مبلغ مناسب قبل ان تبدأ , فلا تقل لي معي 500$ و اريد عمل هذا الأسلوب  !! هل ستجرب اعلانات كثيره ب 15 دولار يومياً فقط ؟؟

و لا تنسى الأدوات المهمه ايضا , انت بحاجه الى استضافه سريعه جداً لوضع عليها صفحات الهبوط , انت بحاجه لاداة تراكينج لتتتبع الاعلانات و النتائج , اداة تجسس لتعرف ماذا يفعل غيرك و تفعل افضل منه , هذه الادوات ايضا تحتاج الى مال شهري ليس قليل .

  • هل لديك المهارات التي تحتاجها الخطه ؟

طالما أنت وضعت الخطه ايضاً , اذن انت تعرف أن هناك مهارات مهمه يجب ان تكون لديك , مهارة عمل الاعلانات , عمل التيستينج , مهارة تحسين عناصر الاعلانات , مهارة التراكينج , التجسس , تصميم صفحات هبوط مثاليه نسبة تحويلها عاليه .

ماذا كانت إجـــابتك لهذه المفاتيح ؟؟  نعم قـــاطع .. إبـــدأ , الاسلوب مناسب لك

ماذا كانت إجـــابتك لهذه المفاتيح ؟؟  ليس نعم أو (نعم و لكن) .. لا تبــدأ هناك ما ينقصك تعلمه او وفره أولاً

  • أريد أن أجلب المنتجات من شبكات أفلييت (التي بدون شروط) و خصوصاً كليك بانك , لأني أريد ان تكون العموله عاليه , لا أملك مال لأقــوم بعمل إعـــلانات , أعرف أن المهتمين يبحثون عن حلول في سوق تلك المنتجات في محرك البحث او اليوتيوب و المواقع الأخرى و ايضاً في السوشيال , ما هو الأســـلوب الأمـــثل لي ؟

أســـلوب العمل : طالما انت لا تملك المال , اذن يجب أن تحل مشكلة مكان الزوار المهتمين , كيف ستجلبهم بدون مال ؟ , أنت تقول أنه يتواجدون في محرك البحث و اليوتيوب و السوشيال , اذن ستبني قناة يوتيوب و تعتمد على زوار الموقع نفسه , ستبني موقع الكتروني تعتمد فيه على زوار محرك البحث , ستبني صفحة فيس بوك تعتمد فيها على ترافيك الفيس بوك , لا يود خيارات كثيره لديك .. فأنت لا تملك المال .

ستتخصص في سوق معين , و تبدأ بعمل محتوى مفيد عليه , فيديوهات و محتوى نصي في القناه و في الموقع و الصفحه , مع وضع توصيات لمنتجات فعلاً ستفيدهم في ذلك السوق , بعد وقت ستبدأ برؤيه تصدر لصفحاتك في محرك البحث , مشاهدات في فيديوهات اليوتيوب و وصول لمنشورات صفحتك , و كلما زاد عدد الزوار سترى مبيعات تأتيك من المهتمين نعم سيأخذ الأمـــر وقتاً , هذا ما يناسبك , ليس خطأ الأسلوب بل خطؤك أنت .

  •  هل الخطه مناسبه لك ؟

بمعنى .. لديك الوقت لعملها , لا مشكله لديك في ان تعمل و تستمر لوقت ممكن يصل الى 6 شهور بدون عائد , لا مشكله لديك بأن تنشئ محتوى نصي و بالفيديو و تستمر في وضعه .

  • هل لديك المال الذي تحتاجه الخطه ؟

الخطه هذه لا تحتاج الى مـــال (إلا القليل طبعاً) , فأنت ستدفع لتبني موقع و هو شيء لا يكلفك الا 50 او 60 دولار فقط , و هذا ليس مال .

  • هل لديك المهارات التي تحتاجها الخطه ؟

مهارات مثل بناء الموقع , البحث عن اهتمامات المهتمين , كتابة محتوى جيد يجعلهم يستفيدون , مهارة SEO كـــامله بكل شيء , عمل فيديوهات جيده

ماذا كانت إجـــابتك لهذه المفاتيح ؟؟  نعم قـــاطع .. إبـــدأ , الاسلوب مناسب لك

ماذا كانت إجـــابتك لهذه المفاتيح ؟؟  ليس نعم أو (نعم و لكن) .. لا تبــدأ هناك ما ينقصك تعلمه او وفره أولاً

هذه هي الطريقه التي أفـــكر فيها مع أي مبتدئ أتحدث معه لأعـــرف كيف يبدأ , أعتقد أن المـــثالين واضــحين جـــداً , و بهذه المنطقيه المتسلسله تستطيع أن تعرف ما المناسب لك بالشكل الأكــــيد حتى تـــبدأ به و أنت مطمـــئن .

و لكن لن أكــــتفي بهـــذا , بل ســـاذكر لك الآن الأســـاليب التي أعمل بها حـــالياً في الأفلييت مـــاركيتينج , و التي أعتـــقد أن من يتابــعني يعرف عن بعضــها لأني أذكـــره كثيـــراً , كما قلت لك , هذه أساليب حيـــه مثبته و مجربه أقــوم بها من سنـــوات , لا تحتاج أن تبحث فيها او تعرف ان كانت جيده ام لا , هي جيده و لكـــن هل هـــي منـــاسبه لك ؟؟

أســـاليب عـــمل مثـــبته أقـــوم بها :

  أولاً : أســــلوب الإعـــلانات المبـــاشره

واضح جداً من اسمه و هو ما يقوم به أغلب من يعمل في الأفلييت ماركيتينج , أنت تعتمد حصـــرياً على الإعلانات كمصدر ترافيك , ترسل المهتمين الى صفحه هبــوط مهمتها أن تقنع او توهم او تضحك (للأســـف) عليهم  حتى يقوموا بعمل التحويل في الصفحه التاليه , يضغطون و يدخلون و يقومون بالتحويل و تربح عمولتك .

سابقاً قمت بعمل مقاله توضح خطه عمليه لعمل ذلك .. شاهدها من هنا , و أيضاً عبر منشور في الفيس بوك قمت بوضع خطوات كامله لما تحتاج عمله في هذا الأســلوب شاهده من هنا

ثانياً : أســـلوب موقع محتوى

أيضــاً من الأســـاليب الواضــحه , أنت تعتمد على وجود موقع إلكـــتروني متخصص في سوق معين , تضع فيه محتوى مفيد في السوق (مراجعات لمنتجات مفيده , معلومات تجعل المهتمين يستفيدون و يثقون بك اكثر) , المنتجات ستأتي بها من اي مكان تريده , المهم أن تكون ذات عموله جيده (لا تقل عن 25$) و السبب هو ان مصدر الترافيك في هذا الاسلوب لا يعتمد على الإعلانات (ممكن تضيفها فيما بعد) و بالتالي تريد من أقـــل الأعداد ربح أكبر مبلغ ممكن .

و بما ان هناك موقع محتوى , اذن ستهتم بشكل أساسي على ال SEO و تصدر صفحاتك في جوجل , ستضع توصياتك بشكل صحيح في المقالات و المراجعات , و اقصد هنا ان يكون المحتوى مهيأ لذلك , يعني من يقرأ المقاله سيستفيد و يقول لنفسه أريد أن أعرف أكثر او يقول ماذا افعل ايضا لأتعلم او أطبق ما قرأته .. هذا شيء مهم , ليس اي محتوى .

بعد وقت ليس بطويل , تبدأ بإضـــاقة مصدر آخر للترافيك و عنـــصر جديد للأســـلوب , المصدر هو الإعلانات و العنصر هو القائمه البريديه , بحيث تقوم بعمل أشياء (تقارير , ملفات , اي شيء) مهمه للمهتم و مناسبه للمنتجات التي توصي بها , و تضع هذا الشيء كمبادله لإيميل ذلك المهتم الذي دخل موقعك ..  نعم , تضع نموذج لمسك الإيميلات في السايد بار + المقالات , و طبعاً يجب ان يناسب المحتوى و المنتج الذي ستوصي به , و تقول لهم من يريده مجاناً يعطيني ايميله لارسله له هناك .

خلال فتره سترى ان هناك اعداد ليست سيئه بدأت تدخل قائمتك البريديه , و بعد ان عرفت ان ما تعرضه جيد و فعلاً يطلبونه المهتمين , و لكي تزيد اعداد قائمتك أكثر , تقوم بعمل صفحة هبـــوط , هذه الصفحه مهتمها الوحيده هي عرض هذا الشيء لمبادلته , صفحه لا تحتوي على مقاله او روابط او قوائم او اي شيء , فقط محتوى مهمته اقناع المهتم بان يضع ايميله لاخذ هذا الشيء المهم , ثم تبدأ بإضافة المصدر الجديد (الإعلانات) للخطــه , و ترسل ترافيك الى هذه الصفحه .

ماذا فعلنا هنا ؟

لدينا الآن موقع فيه محتوى متكرر و دائـــم , بسبب ذلك فهو يجذب مهتمين من محرك البحث و يزدادون مع الوقت , لدينا قائمه بريديه يدخلها أشخاص جودتهم أعلى بكثير , يرون منا ايميلات فيها معلومات مفيده و تزيد الثقه معنا و طبعاً مع هذه المعلومات هناك توصيــات لمنتجات و خدمات ستفيدهم للوصول لهدفهم ..

الأسلوب هـــذا قـــابل للتطــور , لا يحتاج لجهد كبير , وجود القائمه يعني قيمه أكبر للمهتم الواحد لانك تستطيع ان تعرض عليه اكثر من منتج واحد , العموله جيده و بالتالي أنت لا تحتاج لعدد كبير من الزوار , الأسلوب فيه أرقـــام تستطيع تتبعها , فلو عرفت أن كل شخص يدخل قائـــمتك يربحك 1$ , فأنت تعرف كم تستطيع ان تدفع عليه , لو عرفت ان هذا الشهر دخلك 10,000 زائر من جوجل و ربحت منهم 800$ , فأنت تعرف أنه لو دخلك ضعفهم كم ستربح .

هذا كورس مهم لمن يريد بناء موقع محتوى , طبعا الكورس عن ادسنس و لكن المبدأ واحد , موقع محتوى

ثـــالثاً : أســـلوب الصــفحه الواحده

أســلوب فكرته بســـيطه أيضــاً , أنت لن تبني موقع كما في الاسلوب السابق , بل ستأخذ فكـــرة القوائم البريديه و تنفذها لوحدها , ستبني صفحه هبـــوط , تتخصص في سوق معين درسته جيداً و عرفت عن المهتمين فيه جيداً , تنشئ تقرير مهم تعطيه لهم بالمبادله مع الايميل , يضعوه , يدخلون قائمتك , و بنفس الوقت يذهبون لصفحه فيها منتج افلييت (قليل السعر) يعتبر Upgrade ممتاز لذلك التقرير , و على مدار ايام يستلمون منك معلومات و فوائد رائعه تقربهم من مرحلة الشراء , و عندما يحين الوقت يصلهم ايميلات الاقناع لشراء منتج الافلييت الرئيسي ذو العموله الجيده .

و هذه الصفحه ستعتمد فيها على الإعلانات بكافة أشــكالها لترسل اليها الزوار المهتمين و المستهدفين بشكل ممتـــاز

وجود المنتج قليل السعر مهم لسببين :

  • الأول أنك به تقلل تكلفة الإعلانات , سترى ان هناك نسبه ممكن وضع ايميله اشترى المنتج هذا , و بالتالي نهدف هنا ان نقلل سعر التكلفه علينا , بحيث بدلا من ان تكون تكلفة الايميل 2$ (السوق الاجنبي)  , يكون 40 سنت مثلاً , و يا ليت يكون ذلك الايميل مجـــاناً , يعني ندفع 1000$ و نربح 1000$ و بالتالي الايميل وصل مجاناً , و لكن هل هذا دائماً يحصل ؟  لا


  • الثاني أنك تزيد من جودة الايميلات , فمن اخرج بطاقته و اشترى المنتج (حتى لو بدولار) هذا جودته عاليه جداً , هو عميل و ليس مهتم فقط , و سنتعامل معه بطريقه مختلفه بالتأكيد

كــان هناك كـــورس ســابقاً لدي عن هذا الاسلوب و اسمه "بزنيس الصفحه الواحده" و لكنه حاليا لا يباع , و السبب أن معلوماته قديمه حالياً , ليس المعلومات التي تتكلم عن الاسلوب , بل الادوات و طريقه الاعلانات و بناء الصفحات و هذه الاشياء , و بالتالي اوقفت بيعه نهائـــياً   , و بإذن الله يسعفـــني الوقت لأقــوم بواحد آخر قريباً .

رابـــــعاً : أســــلوب مـــوقع فــانلز

هـــذا أروعــها بصـــراحه , بل أني جربته مع أشخاص كثيرين أيضاً و هو ينجح في كل مره , الشيء الجيد أن لدي كورس مجاني كلياً يتكلم عن هذا الأسلوب و هو موجود في الصفحه الرئيسيه في هذا الموقع , و هو مشروح بالفيديو و بالتالي لن أتكلم عنه هنـــا 🙂

و أيـــضاً لأريـــكم ثقــتي به , لاهتمام الناس بهذا الاسلوب و للأسئله الكثيره التي تصلني عن تطبيقه , لدي تدريب أقــوم به مرتين سنويـــاً , تدريب مبــاشر و لعدد محدود فقط نجلس فيه ســـوياً و نطبق هذا الأسلوب بشــكل مخصص لكل واحد منهم , مدتـــه شهـــرين و فيه لقاءات مباشره + فيديوهات مسجله كثيره , بالاضافه الى جميع كورساتي المدفوعه .. و تكلفة الإلـــتحاق بـــه هي 297$

اذا كنت مهتم به , فهناك مجموعه ستبدأ في شهر يناير من سنة 2019 , لن أعلـــن عنها في الموقع , بل سـأرسل إيميل في قائمة المهتمين فقط , و هذه القائمه تستطيع الإشــتراك فيها من هـــذه الصـــفحه :

https://www.hanyhussain.com/affiliate-bootcamp-close

هـــكذا إنتـــهى هذا الدليل الشــــامل , أنا أعرف أنه طـــويل , و لو وصـــلت إلى هنـــا فأنا أشكرك جداً جداً على حبك للتطور و جعل كل وقتي الذي قضيته في تخطيطه و كتابته لا يذهب ســـدى , أحتـــرمك جـــداً .

 

Load More Related Articles
Load More By Hany Hussain
Load More In دراسات حاله مفيده

62 تعليق

  1. ماجد

    2019/05/25 at 12:52 ص

    أخى هانى اريد التسويق لموقع كليك بانك ﻻن عمولتهم جيدة ولكن عندما قمت بفتح حساب افيليت وجدت انه ليس متاح لبلدى ان اسجل فى برنامجهم مع انى سمعت من ناس من مصر مسجلين افيليت فى كليك بانك فكيف يكون هذا وكيف اسجل مثلهم وهل لو فى طريقة اخرى يسجلون بها فهل هذه الطريقة تؤثر فى ارباحى او طريقة استلامها

    وشكرا جزيلا

  2. حلا

    2019/05/05 at 7:39 م

    استاذ هاني
    ممكن تعطيني رأيك في مدونتي
    https://7alapdf.blogspot.com

    • Hany Hussain

      2019/05/07 at 12:21 م

      مش فاهم الفكره , يعني ايه ؟ الناس تدخل و تنزل بي دي اف ؟؟ طيب الناس هتيجي من وين ؟ و المصدر الربحي في النهايه ما هو ؟

  3. abderrahim

    2019/04/15 at 9:25 ص

    السلام عليكم

    أهلا أستاذ هاني هل ممكن ان تنشأ لي موقع بيع منتجات كليك بانك

    • Hany Hussain

      2019/04/22 at 8:58 ص

      عليكم السلام .. للاسف لا ننشئ حاليا مواقع جاهزه للربح , لدينا خدمة انشاء ووردبريس مع ادوات و قالب و كورس لادارة الووردبريس و نقدمها مجانا لمن يشتري استضافه عن طريقنا و لكن الموقع سيكون فارغ و انت الذي ستبدأ بتنفيذ اسلوبكم معه
      الخدمه تستطيع رؤيتها من هنا : https://hanyhussain.com/wpinstall

  4. رامي

    2019/04/03 at 10:07 م

    مرحبا. هل لو عملت موقع كامل مثل امازون ولكن عمل دروب شوبينغ وافليت ماركيتنغ لزياده ارباحي من تسويق منتجات شركات. وزياده الارباح من خلال مسوقين في موقعي

  5. Zeinab

    2019/01/20 at 6:22 م

    مقال رائع .. بحثت عن فيديو ال funnels ولم اجده .. هل يمكنك ان تزودني به لو سمحت ؟

    • Hany Hussain

      2019/01/26 at 1:53 م

      لم اعرف اخي ماذا تقصد بفبديو الفانلز ؟؟ على كل هذه سلسله فيها فيديوهات تشرح مبدأ الفانل
      https://www.hanyhussain.com/funnelvideoseries1/

  6. عبدالله احمد

    2019/01/01 at 10:11 م

    بالنسبه

    • Hany Hussain

      2019/01/02 at 9:32 ص

      🙂

  7. عبدالله احمد

    2019/01/01 at 10:08 م

    ياريت تتكلم عن اني لو صاحب بيزنيس ومحتاج مسوقين يسوقوا لخدماتي اعمل ايه
    ايه الخطوات اللي امشي عليها تحديدا عشان اعمل ده واتابعه ازاي
    وايه افضل نوع ممكن امشي عليه كصاحب بيزنس
    علما باني اقدر اطلع عمولات كبيرة على عملية البيع كتير من الشركات التانيه ماتقدرش تطلعها

    • Hany Hussain

      2019/01/02 at 9:33 ص

      تمام .. موضوع ممتاز , باذن الله سأتكلم عنه 🙂

  8. Hamza Jaradat

    2019/01/01 at 3:20 م

    كالعاده مبدع في كل شي
    قرات معضم المقال وفهمت اللي محتاجه
    انا افضل المحتوى المرئي على المكتوب

    المهم بالنسبه لافلييت امازون … سجلت قبل سنتين فيه وتركته
    لما رجعت بدي اشتغل عليه كانوا لاغيين الحساب
    هل فيه امل انه يرجع ولا اقدم من جديد
    واذا قدمت من جديد ايش تنصحني ؟؟

    ثانيا ..
    بالنسبه للتسويق المباشر مثل هوست جيتور
    صراحه واجهت صعوبه للتسويق له عربيا
    لانه الاشخاص بدهم الرخيص مش الافضل
    وفيه ناس كثير عربيه تقدم استضافات
    اش تنصحني بهالمجال هذا وشكرا لك

    • Hany Hussain

      2019/01/02 at 9:34 ص

      الله يسعدك يا رب 🙂
      نعم فيه امل طالما ان السبب هو عدم الفعاليه فقط , راسلهم ..
      مش صعب عربيا اخي , الفكره فقط في تقديم عرض يوافقون عليه , صعب اذا لم تفعل ذلك , شاهد انا مثلا كيف سوقت للاستضافه هنا في الموقع

  9. مهند

    2018/12/28 at 7:10 م

    مشكور استاذ هاني انا اتابعك من سنتين تقريبا وتابعت دورة الكليك بانك ودورة الأفلييت ودورة موقع الادسنس وبدأت بموقع ولكني اجد انه من الصعوبة في الزيادة من معدل التحويل هل لابد من عمل اعلانات وتجميع قوائم بريدية أم أني استطيع تحقيق معدل تحويل كبير من السيو فقط ،، موقعي يعمل كأفلييت لمنتجات سوق .كوم وألاحظ أنك ما تهتم بهذا السوق 🙁 هل العمل فيه مربح أم لا

    • Hany Hussain

      2018/12/29 at 12:27 م

      اهلا بيك اخي
      لزيادة ارباحك .. اما انك تزيد العدد , او انك تزيد نسبة التحويل
      طبعا انا افضل انك تعمل الاثنين 🙂
      يعني نعم اعمل اعلانات و اجمع قوائم و اعطيهم توصيات حسب اهتمامهم , اجمع جماهير مخصصه , هذا كله سيزيد العدد و بنفس الوقت حاول ان تزيد نسب التحويل , جرب ان تضع مقالات و غير في اسلوبها و هذه الامور
      نعم انا لا احب العمل في سوق او اي افلييت بنفس الفكره عربيا , العموله قليله جدا

  10. Mohamed

    2018/12/28 at 4:42 م

    ممكن استاذ هاني حسين تعمل في كورس اعلانات فيس بوك قسم صغير تضع فيه كيف تعمل اعلانات لي عروض سي بي ايه

  11. حسن واليل

    2018/12/18 at 10:08 م

    أتتبعك مند مدة أتمنى أن تعطيني رأيك
    أنا الآن أعمل بخطة عكسية لبناء موقع بمحتوى أجنبي إخترت نيتش الحيوانات بصفة عامة
    بعد مدة في إشهار الموقع سأنتقل للميكرو نيتش داخل الموقع
    أولا أنا أعمل على المقالات و على الصفحة بالفايسبوك و الأنستغرام و لما أصل لكل واحدة فيهم ل1000 معجب على الأقل
    أسأبدأ في خطتي بإنشاء موقع ( الدومين قمت بشرائه مسبقا )
    و لدي حساب في موقع كليك بانك قديم و لكنني لم أعمل عليه مند مدة
    الخطة بإختصار هي :
    1-إنشاء صفحة بالفايسبوك و الأنستغرام
    2- العمل على تكبير الصفحة قدر الإمكان و إستهداف أمريكا بالخصوص
    3-البدأ في إشهار الموقع ب Seo
    4- التسويق لمنتجات كليك بانك

    ما رأيك أستاد هاني حسين
    تحياتي لك من المغرب

    • Hany Hussain

      2018/12/21 at 11:55 ص

      اهلا اخي اتشرف بك
      اوك , الخطه جيده و طالما انت تعرف المهارات التي تحتج لتنفيذها فهي جيده و يمكن تحقيقها بالتاكيد

      • lahcen abi

        2018/12/21 at 10:48 م

        تفقد بريدك لي اني رسالتك منذ ١٢ ساعة و لم تجبني

      • Hany Hussain

        2018/12/24 at 12:16 م

        اهلا اخي
        رايت الايميل و رايت ان فريقي رد عليك 🙂

  12. راندا موسي

    2018/12/18 at 5:55 م

    اشكرك وارجوافادتي
    لدي شركات دعايه تقوم بعمل التسويق الالكتروني ولدي صفحه وموقع خاص واريد لن ابدا بنفسي في التسويق حتي ازيد الدخل واتخلص من الاعباء الماليه التي تطلبها مني هذه الشركات
    فهل هذا مناسبا وساستطيع فعله

    • Hany Hussain

      2018/12/21 at 11:56 ص

      اهلا بك اختي
      للاسف انتي لم تعطيني اي تفاصيل لاعرف اجيبك
      جوابا لسؤالك الذي لا يحتوي اي معلومات .. ايوه ممكن تعملي انتي التسويق عادي

  13. محمد

    2018/12/18 at 1:45 ص

    لماذا اخوى هانى كل اما ابدا ف خطوة لاتكمل الى الاخر كانت مشكلتى موقع اشتريت وركبت ثريف سيم وبدات ف عمل الينديج بيج

    واخترت نيش ممتاز مشكلتى انى مش عارف اتواصل مع العملاء ان شغلى مع كليك بانك ولا اعرف اكتب ايميل اتحرافى

  14. lemine

    2018/12/16 at 1:11 م

    من لا شكر الناس لا يشكر الله شكرا استاذ

    • Hany Hussain

      2018/12/17 at 1:10 م

      شكرا لك على وقتك

  15. احمد هاني

    2018/12/16 at 2:00 ص

    في كورس جوجل ادوردز تقول لو انت مبتدا ؟
    اعلان لك ستقوم بوضع 10 دولارات في الاعلانات و تراها 500 في نفس اليوم
    هل 500 امريكي ام عربي؟
    بليز لا تقول لي حسب النيتش وحسب الكلمة هل ممكن اجيب ترافيك من امريكا 500 ب10 دولار ام هذا عربي

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:26 ص

      هو على فكره حسب الكلمه و السوق 🙂
      بس نعم لو مثلا اعلان يوتيوب في جوجل يمكن ان تجلب 1000 مشاهده ب 10 دولار , نعم
      لكن لو الكلمه المعلنين يدفعون عليها 50 دولار طبعا لا

  16. محمد

    2018/12/16 at 1:38 ص

    هل ممكن تعمل كورس مدفوع عن CPA

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:30 ص

      للاسف صعب , لاني لا اعمل في CPA بشكل يومي بل على الفرص فقط

      • nada

        2018/12/16 at 10:59 ص

        شو بتعمل كل شغلك Email marting ! ولا في شئ تاني ؟

      • Hany Hussain

        2018/12/17 at 1:11 م

        ممكن لو سمحتي تسمعي هذه الحلقه لاني شرحت فيها كيف اعمل عبر الانترنت
        https://www.hanyhussain.com/the-profit-show-ep14/

  17. محمد

    2018/12/15 at 8:20 م

    دائما متميز استاذى الفاضل
    انا ارسلت لحضرتك للاشتراك فى التدريب
    اتمنى قبولى.

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:26 ص

      اتشرف بك اخي
      خلال ايام قليله تابع ايميلك و سيصلك منا

  18. Sayed Abdul galil

    2018/12/15 at 7:34 ص

    سلام عليكم …….
    شكرا علي مجهودك استاذ هاني وعلي كل ما تقدمه لنا من طرق ربحية مضمونة وموثوقة …………
    لدي سؤال استاذ هاني بخصوص انشاء موقع اجنبي جديد لكي أربح منه :
    دورة كليك بانك 2015….هل ما زال الأسلوب الذي تم العمل بية يمكنني الربح منه ؟؟؟؟؟؟
    ام ابدا في دورة الافلييت ماركتنج الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مع العلم اني سوف اتبع الاتي في الموقع الاجنبي الجديد :
    – الهدف من الموقع : الربح من ادسنس و الافلييت
    – الأسلوب الذي سوف اتبعه : شراء مقالات plr +عمل توصيات للمنتجات ( محتوى مقالات + توصية بالمنتجات )
    – المواقع التي سوف استخدمها في الافلييت : jvzoo + amazon
    – مصادر الترافيك : جوجل + مواقع التواصل + مواقع الأسئلة الاجنبية ( Quora + yahoo answer )
    – المنصة التي سوف استخدمها : الووردبريس

    السؤال الثاني : في الفترة الأخيرة ………بدأ اهتمام جوجل ومحركات البحث وادسنس …بمواقع الميكرو نيتش ……..وهي المواقع التي (( تختص بفرع)) داخل (( سوق فرعي )) من (( سوق كبير )) ……………………..
    السؤال هنا : هل على اختيار ميكرو نيتش والعمل عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من وجهة نظري اري في هذا الاختيار مزايا وعيوب :
    المزايا : سوف ارتقي بسرعه بالموقع في محركات البحث
    العيوب : سوف اخسر الكثير من المنتجات التي يمكنني الترويج لها (( تبعا للأسلوب الذي اريد العمل بية ))

    ام اعمل بشكل شامل للأسواق كما في دورة كليك بانك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شكرا لك استاذ هاني …………………………………………منتظر منك الرد على سؤالي

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:30 ص

      اجبتك في تعليق سابق

  19. نور

    2018/12/15 at 5:49 ص

    لدي سؤال من فضلك مرة حضرتك قولت في مواقع مصغرة تعمل اشياء صغيرة و تعطي الناس فلوس مقابل الخدمة دة حضرتك قولت ممكن تستخدم هذه الاشياء في CPA يعني اجيب 500 شخص من امريكيا يحمل تطبيق اجيب 200 شخاص يسجل اعتقد انك قولت هذه الفكرة لكن زمان جداااا هل اعملها ام لا اني بدي اعملها و اريد نصحتك اعتقد انت فاهم شو اقصدك وجربت هذه الطريقة من قبل ما تقولها للناس

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:32 ص

      اذا وجدت صاحب عرض يقبل الانسينتيف , فنعم اعملها , و لكن يجب ان تقول للافلييت ماناجر انك ستفعل كذا و كذا و هو يقول لك اوك افعل

  20. عبدو

    2018/12/14 at 9:52 م

    بارك الله فيك اخي
    عندي سؤال : هل ممكن بناء موقع اجنبي ب 5 مقالات فقط ، كل مقالة طويلة وتتحدث حول منتوج معين وتوصية
    للشراء ( كليك بانك او شوبيفاي ) والاعتماد على seo و اعلانات فايسبوك

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:34 ص

      طالما انت تقول 5 مقالات فقط .. انسى seo

      كيف ستجلب ترافيك ؟؟ و ماذا ستكون خطتك ؟؟
      يعني سترسل من اعلانات ؟ اوك .. و ماذا بعد ذلك ؟؟ اكيد مش هترسلهم للمقاله و ترجو ان يشتروا !!!

  21. مختار

    2018/12/14 at 7:31 م

    بارك الله فيكم ونفع بكم

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:35 ص

      حبيب قلبي 🙂

  22. abdelkader

    2018/12/14 at 5:00 م

    السلام عليكم الأستاذ هاني :
    اريد ان ابني موقع حر لكن لأعرف من اين ساحصل على هذ الموقع
    اريد منك توجيهي جزاك الله خير
    ساعدني ان كان هناك اجر مقابل المساعدة سادفع لك
    وشكرا لك

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:36 ص

      عليكم السلام .. انا لم افهم موقع حر !!
      و لكن اذا قصدك موقع فالامر بسيط , استضافه و تضع عليها دومين , ثم تضع عليه ووردبريس .. اصبح موقع
      ابحث في يوتيوب و جوجل عن كل منها و ستعرف
      او استغل وجود خدمة انشاء الووردبريس في الموقع هنا

  23. محمد العباسي

    2018/12/14 at 3:36 م

    شكرًا لك أستاذ هاني
    دليل مفيد جدًا

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:36 ص

      شكرا لك على وقتك

  24. عبدالله

    2018/12/14 at 2:49 م

    السلام عليكم اخي الغالي
    اشكرك على هذا المقال المفيد
    اريد شراء استضافه عن طريق رابطك الخاص
    لقد ارسلت لك رساله على بريدك الالكتروني
    هل العرض مازال متاحا؟
    تحياتي لك

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:37 ص

      نعم اخي ما زال متاح ان شاء الله

  25. abdelilah

    2018/12/14 at 2:41 م

    السلام عليكم اخي،
    أخوك من المغرب، ارسلت لك عدة رسائل (اسئلة) على البريد الإلكتروني بدون إجابة
    انا حاليا اشتغل كمسوق في كليك بانك و الحمد لله انتقلت ارباحي من 1200 دولار العام الماضي الى 5000 دولار هذا العام من ترافيك مجاني و بدون موقع.
    في 2019 اريد ان ابدأ استراتيجية بناء موقـــع يــدخـــل لي 1،000$ شــــهرياً من الأفلـــيـيت مـــاركيتينج. و أريد شراء موقع من بلوهست عن طريق رابطك مقابل الأدوات التي تقوم بتفعيلها عليه بالمجان.
    فهل مازال العرض متاح؟
    كما أريد ان اقوم بالتسويق لرابط بلوهست الخاص بك مقابل عمولة… فهل هذا متاح أيضا؟
    شكرا

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:37 ص

      اعتقد اني اجبتك عبر الايميل اخي

  26. رامي عثمان

    2018/12/14 at 2:38 م

    مميز كعادتك .. معلومات قيمة جدا .. بارك الله فيك

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:37 ص

      شكرا لك على وقتك

  27. طه

    2018/12/14 at 2:05 م

    لم اقرأه ولكني جدا متحمس وانا حاليا اعمل باباسلوب الذي عملته الافيلييت ماركتنك وهدفي ان اصل الى 5000 دولار منه بمجرد انتهاء سنة 2019 باذن الله وانا اتبع كل نصائحك الواحده تلو الاخرى لكي انجح وانا متأكد ومتيقن اني سابني البزنس الخاص بي وانجح متأكد جدا ان شاء الله.
    اشكرك جدا جدا جدا على جهودك الكبيره جدا.

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:38 ص

      اتشرف بك و اشكرك على حماسك 🙂
      خطط جيداً فقط و ستصل

  28. Jamal

    2018/12/13 at 4:48 م

    جزاك الله خيرااا …
    لدي سؤال مهم: هل ما زال الايمايل ماركيتينج أفضل وسيلة للتسويق في 2019؟
    وما هي أفضل وسيلة بعد الايمايل ماركيتينج؟

    • Hany Hussain

      2018/12/16 at 9:38 ص

      بالنسبة لي اقول نعم , اكبر نسبة شراء تتم من انواع التسويق هي الايميل

      • كتاب كلمات اغاني

        2019/04/13 at 11:37 م

        استاذ هاني هو حضرتك تقصد ( القوائم البريدية) ؟؟

      • Hany Hussain

        2019/04/14 at 9:51 ص

        نعم اخي استخدام الايميل ماركيتينج

      • كتاب كلمات اغاني

        2019/04/14 at 10:17 ص

        طب ايه رايك في خدمة Mailcheap ولا فيه افضل منها؟

      • كتاب كلمات اغاني

        2019/04/14 at 10:20 ص

        اقصد mailchimp وليس Mailcheap

      • Hany Hussain

        2019/04/14 at 10:30 ص

        نعم جيده و لكن انا افضل getresponse او convertkit

شـــاهد أيـــضاً

كيف تقوم بعمل تيستينج في منصة إعلانات الفيس بوك ؟

في هذا الفيديو العملي التطبيقي أشــرح فيه كيف أقوم باستخدام خاصية ال Split Testing الموجود…