Home الربح من الانترنت كيف تجني المال من التسويق بالعمولة بدون موقع على الإنترنت؟

كيف تجني المال من التسويق بالعمولة بدون موقع على الإنترنت؟

هُناك الكثير من الطرق والأساليب لتحقيق أرباح من مجال التسويق بالعمولة لكن لو بحثت ستجد أن معظم الشروحات والنصائح توصي دائمًا بوجود موقع خاص بك تعتمد عليه كأسلوب ربحي، وبصراحة هذا هو التفكير والأسلوب الصحيح 😙 وهو أفضل أسلوب يمكنك العمل به ودائمًا ما ننصح به هنا في موقع هاني حسين لأنه يعد بناء بيزنس حقيقي ينمو معك مع الوقت وبالتالي ربحك فيه يزداد.

لكن بطبيعة الحال بالنسبة لبعض الأشخاص يمكن أن يكون إنشاء موقع ويب والعمل عليه مستهلك للوقت أو مكلف للغاية، 😌 لذلك يبحث العديد من المسوقين بالعمولة عن طرق لتخطي هذه الخطوة، لكن مرة أخرى أؤكد أنه إذا كنت تفكر بهذه الطريقة فدعني أخبرك 😔 أن التسويق بالعمولة بدون موقع ويب صعب لأن بناء موقع ويب أو مدونة هي الطريقة الأكثر ضمانًا للنجاح في التسويق بالعمولة، لكنه ليس مستحيل بطبيعة الحال وستعرف ذلك في هذا المقال لا تقلق. 😏

طبعًا أنت لست مضطر لأن تُنشئ موقع إلكتروني خاص بك لتعمل في مجال التسويق بالعمولة كما أشرت لأن مفتاح التسويق بالعمولة باختصار هو معرفة كيفية إرسال العملاء إلى صفحة البيع الخاصة بالمنتج الذي تُسوق له مهما كانت الطريقة وبالتالي موقع الويب ليس شرط أساسي لتحقيق هذه المعادلة بل يمكنك تحقيق ذلك بعدة طرق.

لكن السبب الذي يجعل أشهر المسوقين ينصحون دائمًا ببناء موقع ويب إذا كنت تنوي العمل في هذا المجال أنك بذلك تشبه من يبني عقار (أصل أو Asset) عبر الإنترنت تزداد قيمته مع الوقت ويمكن بيعه في وقت لاحق، بجانب طبعًا أن الموقع يمكن فيه عمل سيلز فانل واستهدافات مختلفة وأشياء أخرى كثيرة تزيد من ربحك مع الوقت.

7 طرق لجني المال من التسويق بالعمولة بدون موقع:

في الأسطر التالية سنتطرق إلى مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لجني المال من التسويق بالعمولة دون أن يكون لك موقع خاص بك، لكن قبل ذلك أنصحك جدًا بمشاهدة الكورس المجاني الخاص بالتسويق بالعمولة الموجود لدينا في الموقع.

لأنه يحتوي على فيديوهات شرح للعقلية الصحيحة والتفكير كمسوق بالعمولة بجانب أساليب عمل مختلفة للتسويق منها أيضًا أساليب لا تتطلب موقع وبالتالي لو كنت بحاجة لشرح بالتفصيل حول أسلوب ربحي جيد فأنصحك بمشاهدة الكورس.

1. إنشاء كتاب إلكتروني

هذه الاستراتيجية بسيطة جدًا إذ يمكنك بكل بساطة إنشاء كتاب إلكتروني صغير حول موضوع ساخن يهتم به الناس وفي هذا المقال تحاول التحدث بطريقة جيدة وبشكل مقنع وتتحدث عن المشكلات والحلول وفي النهاية وأنت تتحدث عن الحلول تقوم بتضمين رابط الأفلييت الخاصة بك في المحتوى بشكل مُقنع.

بطبيعة الحال في هذه الطريقة 👈 أؤكد أنه لا بُد أن يكون الكتيب الذي ستنشئه ذا قيمة كبيرة ويتحدث في شيء يبحث عنه الناس في الوقت الراهن، بالإضافة إلى أنه عندما تضع روابط الأفلييت الخاصة بك فلا تتركها بدون شيء بل لا بُد أن تعرف كيف تقنع الشخص أن يشتري من خلالك لا من غيرك وهذا من خلال زيادة قيمة المنتج بإضافة أشياء أخرى عليه من عندك تزيد من قيمتك وتساهم في تحقيق الهدف النهائي.

طبعًا طريقة ترويج هذا الكتاب سأتركها لك لكن سأعطيك مفاتيح بسيطة، مثلًا يمكنك نشر الكتاب على الجروبات وفي الأماكن المهتمة بالشيء الذي يتحدث عنه الكتاب أو تضعه رابط تحميله في تعليقات المواقع التي تتحدث عن محتوى مشابه لمحتوى الكتاب، يعني فكر خارج الصندوق 🧐، تذكر أن هدفك الرئيسي هو جعل الشخص يقوم بتحميل الكتاب وبعدها أنت تقنعه بكلامك في داخل الكتاب.

2. إنشاء قناة على يوتيوب

هذه الطريقة محببة جدًا لدى الكثير من الأشخاص لأنها نوعًا ما أسهل من بناء الموقع وفي نفس الوقت تعتبر بيزنس يتطور مع الوقت، ولعلك لاحظت انتشار هذه الطريقة بشكل كبير جدًا في الفترة الأخيرة، فمعظم أصحاب قنوات اليوتيوب صاروا يستغلون شهرتهم وانتشارهم في الترويج لمنتجات أو روابط الأفلييت الخاصة بهم في شركات ومنتجات معينة.

وأكثر من لاحظت أنه يفعل ذلك هو الشخص الذي يكون لديه قناة يتحدث فيها عن الربح من الإنترنت تجده مباشرة يشرح لك موقع ربحي أو استثماري سواء كان صح أو خطأ ويترك لك رابط التسجيل في الموقع أو الخدمة وتجد أن هذا الرابط به إحالة أي أفلييت خاص به.

طبعًا ليس الجميع يفعل ذلك فهناك أشياء رائعين في المحتوى العربي، لكن الطريقة فعلًا مجدية جدًا وفي كل المجالات، لكن مشكلتها الرئيسية أن إنشاء قناة على اليوتيوب والبدء في الربح منها من خلال الأفلييت يتطلب منك بعض الصبر حتى تبدأ في جلب مشتركين ومشاهدات لقناتك، وبالرغم من المنافسة الشرسة الموجودة في اليوتيوب إلا أن المحتوى هو الملك دائمًا وبالتالي لو قدمت محتوى مفيد ستنتشر في فترات قليلة.

3. الترويج من خلال المنتديات أو المجتمعات عبر الإنترنت

مع الأسف هذه قد تكون أسوأ طريقة موجودة على الإطلاق لكن لاحظت أن البعض ما زالوا يعملون بها وتجلب لهم أرباح! 🤔 لكنها ليست بيزنس على الإطلاق ويمكن أن نجزم بأن هذه الطريقة منذ سنوات كانت تحقق فعلًا عائدات جيدة إلى حدٍ ما لكن في الفترة الأخيرة صار هناك وعي وصارت هناك رقابة على المنتديات والمجتمعات وبالتالي حتى أكون صريح معك فالربح المتوقع من هذه الطريقة لا أعدك أبدًا أنه سيكون كبير بالشكل الذي تتوقعه.

الفكرة هُنا باختصار أن تتسجل في المنتديات التي تتخصص في المجال المتعلق بالمنتج الذي تُروج له وتبدأ في نشر رابط الأفلييت الخاص بك هناك، لكن هنا نصيحتي لك 😉 ألا تفعل مثل البعض وتترك الرابط وتخرج لأنه في هذه الحالة لن تحقق أي عمولات وربما يتم حظرك من المنتدى أو الموقع.

إذًا الحل أن تقدم قيمة، فلو افترضنا أنك تسجلت في منتدى معين أو موقع مثل quora ففي هذه الحالة عندما تلاحظ شخص يسأل عن شيء معين متعلق بما تُروج له فمن الذكاء أن تعطيه إجابة مفصلة وواضحة تُرضيه وتنصحه بشراء المنتج وتُوضح له كيف سيحل مشكلته، وبذلك ستتجنب حظرك من هذه المجتمعات بجانب أنك بذلك تعزز من إمكانية شراء الشخص من خلالك.

4. وسائل التواصل الاجتماعي

أتعجب من الأشخاص الذي يتجاهلون وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق بالعمولة، فطالما أن لك حساب على هذه المنصة إذًا بإمكانك وبشكل مجاني من تحقيق العمولات حتى ولو كانت قليلة وهذا ببساطة من خلال إنشاء مجموعة مثلًا على فيسبوك أو الاكتفاء بصفحتك الشخصية وتبدأ في نشر محتوى مفيد جدًا للناس.

بعد ذلك ستلاحظ أنه صار لديك عدد جيد من الأصدقاء والمهتمين الذين يتابعون ما تنشره دائمًا وهنا تكمن الفكرة بحيث بعد فترة عندما تبني ثقة بينك وبين الناس تبدأ في وضع روابط الأفلييت الخاصة بك وسط المنشورات المفيدة التي تُقدمها، طبعًا ليس الرابط بشكل مباشر حتى لا يحظرك فيسبوك.

هذه الطريقة فعليًا هُناك الكثير ممن يعتمدون عليها لكن كما أشرت لك لا ينبغي أن تظهر أن نيتك من البداية هي التسويق والأفلييت بل لا بُد أن تبني ثقة أولًا طبقًا لمبدأ التبادل في علم الكوبي رايتينج، يعني تعطي العميل شيء مفيد وتظل تعطيه وتفيده وبالتالي عندما يأتي الوقت الذي تطلب منه الشراء من خلالك فلن يتردد بالطلب منك إن كان بحاجة لذلك فعلًا لأنك أفدته من قبل.

5. الويبينار

السلاح القوي الذي يفضله الكثير والكثير من الأشخاص، كونه فعال جدًا ويحقق أرباح ممتازة ولا يتطلب مجهود كبير للغاية كبعض الأساليب، فكرة الويبينار ببساطة أن تنشر أنك ستقوم بعمل ورشة تشرح فيها حل لمشكلة معينة، على سبيل المثال مشكلة تواجه الناس في عمل إعلانات على فيسبوك وأن هذه الورشة مجانية ستعرض فيها طريقتك لحل المشكلة مع وجود مفاجئات بالداخل.

وبالتالي سيدخل هذه الورشة من هو مُهتم فعلًا وبعد أن تشرح فعلًا حل المشكلة وتتحدث عن معلومات مفيدة جدًا وبأسلوب فيه كوبي رايتينج جيد ففي النهاية تربط ما تعرضه لهم بمنتج آخر سيساعدهم بشكل كبير على التطور وعلى حل المشكلة، وهنا لا بُد وأن تُزيد القيمة بمعنى أنك توضح لماذا هذا المنتج ولو اشتراه الآن من خلالك ماذا ستعطي له في المقابل.

يعني تزيد القيمة كما أشرنا حتى لا تعطيه الحل ويبدأ هو بنفسه في البحث عن بدائل وبالتالي يستغنى عنك، الفيصل هنا في قيمة ما ستعطيه له، فمثلًا لو كنت تسوق لاستضافة فيمكن ببساطة أن تخبره أنك ستعطيه كورس مجاني عن التعامل مع ووردبريس أو كورس سيو أو أشياء مفيدة وستساعده على تحقيق هدفه النهائي.

6. الإعلانات الفردية

أيضًا هذه واحدة من الأساليب المربحة التي تُغنيك عن بناء موقع، إذ يمكنك بالاعتماد على الإعلانات الفردية والتي تكمن فكرتها في عمل إعلانات مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تتحدث عن العرض الخاص بك لكن هنا تذكر أنه إذا لم تزيد القيمة فلن تحقق أي عمولات.

بمعنى أنه لا بُد أن تضع أشياء كثيرة بجانب العرض الخاص بك وأن يكون الإعلان فعلًا جيد ومفيد ويجعل الشخص يعرف مشكلته ويعرف أنك أنت أفضل من يقدم الحل، وللإشارة تشمل الإعلانات الفردية أيضًا استخدام جماهير أو قوائم شخص ما للترويج لعروضك، فمثلًا إذا كنت تعرف شخص مؤثر في مجال ما له علاقة بالمنتج الذي تروج له، فيمكنك التواصل معه ليقوم بالترويج لرابطك وطبعًا أنت تعمل مع اتفاق بينك وبينه وتقدم فائدة لجمهوره، ونفس الأمر مع القوائم البريدية.

7. التسويق عبر البريد الإلكتروني

هذه واحدة من أفضل الطرق لجني أرباح ممتازة من التسويق بالعمولة بدون موقع ويب وهي منطقية جدًا بصراحة خاصة أن التسويق عبر البريد يعطي عائدات رائعة، لكن هنا بطبيعة الحال ستحتاج إلى قائمة مشتركين لتقوم بتوصية المنتجات لهم، وإلا كيف ستروج للمنتجات؟! 🤔

طبعًا يُمكنك إنشاء قائمة بنفسك بأي وسيلة تراها مناسبة أو ببساطة تشتري واحدة، لكن الطريقة الذكية والتي ننصح بها هي إنشاء قائمتك الخاصة لأن القوائم المشتراة تميل إلى أن تكون سيئة بعض الشيء وربما يكون بها ايميلات غير حقيقية كثيرة.

بجانب أن مسألة جعل الشخص المشترك في القائمة يعرفك ويعرف أنك ترسل له رسائل فهذا في حد ذاته شيء أكثر من رائع لأنه عندما تشتري قائمة بريدية فالشخص الموجود بها لا يعرفك وبالتالي من المحتمل أنه لن يفتح رسائلك أو على الأقل لن يستجيب لك.

إذًا كيف تبدأ في بناء قائمة بريدية خاصة بك بدون موقع؟

أبسط طريقة مجربة وذات فعالية وتناسب ما نتحدث عنه بدون موقع هي عبر تقديم شيء معلوماتي مجاني عبر الإنترنت سواء بالنشر في المواقع أو عبر الإعلانات المدفوعة وتطلب البريد الإلكتروني للحصول على هذا المنتج المعلوماتي.

فعلى سبيل المثال تقوم بإنشاء كتاب يتحدث عن أفضل طرق العمل على الإنترنت أو سلسلة فيديوهات تشرح العمل على الإنترنت والأساليب الصحيحة لذلك وحتى يحصل الشخص على على هذا الكتاب يتطلب منه وضع بريده لترسله له.

وطبعًا هُنا ما عليك في البداية سُوى الترويج لهذا المنتج المعلوماتي المجاني الخاص بك بالطريقة التي تراها مناسبة سواء مجانية أو مدفوعة، وطبعًا لا أوصيك هنا أن المنتج الذي ستسوق بالعمولة له لا بُد أنه يكون له علاقة كبيرة بالمنتج المعلوماتي المجاني الذي قدمته في البداية.

بالإضافة إلى الاعتماد على الأساليب الإقناعية الصحيحة وبكوبي رايت صحيح في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى تتمكن من إقناع الشخص بالشراء من خلالك، وبصراحة من مميزات بناء قائمة بريدية خاصة بك أنها تُعتبر أصل بالنسبة لك لأنها صارت ملكك وستظل معك وبالتالي يمكنك استخدامها للترويج لمنتجات أخرى في المستقبل.

خاتمة مهمة:

كما أشرنا في البداية فإن كل الأساليب التي ذكرناها هُنا ما زالت تعمل لكن بعضها فعال بشكل غير كبير جدًا مثل النشر في المنتديات وبعضها أكثر من رائع حتى وقتنا هذا مثل القوائم البريدية والويبينار، وبطبيعة الحال هُناك طرق ربما لو فكرت خارج الصندوق ستصل لبعضها، ومرة أخرى أُشير أن هُناك طرق مشروحة بالتفصيل في الكورس المجاني للتسويق بالعمولة لذلك أنصحك جدًا بمشاهدته.

وطبعًا النصيحة الأخيرة التي أُقدمها لك 👈 أنه لو كنت فعلًا تفكر في بناء بيزنس حقيقي على الإنترنت وتحقق منه أرباح جيدة، فأفضل وسيلة لذلك بصراحة هي بناء موقع خاص بك تُطبق فيه استراتيجيات ربحية مختلفة، لأنه كما أشرت يعتبر أصل تزداد قيمته مع الوقت.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *