Home الربح من الانترنت 15 من أفضل أدوات التسويق على فيسبوك لاستخدامها في 2022

15 من أفضل أدوات التسويق على فيسبوك لاستخدامها في 2022

حاليًا التسويق على فيسبوك صار شيء أساسي في أي بيزنس مهما كان وهذا ليس بشهادتي بل هذه حقيقة متعارف عليها، تخيل أن فيس بوك الآن لديه أكثر من 2.3 مليار مستخدم نشط شهريًا!! رقم فعليًا رهيب.

نحن في هاني حسين دوت كوم ننفق آلاف الدولارات شهريًا على الإعلانات في فيس بوك سواء لهذا البيزنس أو لمشاريعنا الآخرى، فعليًا ننفق أرقام كبيرة والسبب أننا ندرك أهمية الفيس بوك خاصة أنه يوفر أشياء مفيدة في الإعلانات مثل بناء جماهير مخصصة وأشياء أخرى كثيرة بخلاف طبعًا أن فيس بوك لديه ماسنجر وانستغرام وهذا أيضًا يزيد الأمر قوة.

إذن لأهمية التسويق على فيسبوك ففي هذا المقال سنستعرض سويًا مجموعة من أفضل أدوات التسويق على فيسبوك التي ستفيدك إما كلها أو بعضها وأنا متأكد من هذا خاصة أننا نستخدم بعض (وليس كل) هذه الأدوات.

مقالات ذات صلة:

أفضل أدوات التسويق على فيسبوك:

حتى لا يكون الحديث طويل وممل فسأحاول ذكر نبذة مختصرة عن كل أداة وكذلك سعر الاشتراك فيها إن كانت مدفوعة بحيث على الأقل تعرف هل هذه الأداة مفيدة بالنسبة لك أم لا:

1. MobileMonkey

أداة MobileMonkey متميزة جدًا في إعلانات فيس بوك ماسنجر، كلنا نعلم أهمية ماسنجر وكيف أنه يمكن من خلاله جلب تحويلات أكثر من أي وقت مضى لذلك لا تغفل عنه أبدًا في إعلاناتك، فكرة هذه الأداة أنها تساعدك في إعلانات ماسنجر عبر أكثر من شيء.

أول شيء هو أنها تبني قائمة خاصة بمشتركي ماسنجر، يعني شيء شبيه ببناء جمهور مخصص، الشيء الثاني أنه يمكن برمجتها للرد على التعليقات بشكل تلقائي على فيس بوك، أيضًا لا ننس أن بها chatbot قوي يمكن إضافته لماسنجر، والمزيد من الأشياء الرائعة.

سعر الاشتراك في الأداة:

تعطيك تجربة مجانية لفترة معينة، وبها خطط مدفوعة لكن يتطلب الإشتراك التواصل معهم أولًا تقريبًا.

رابط الأداة: من هنا

2. Canva

ربما يبدو كانفا بالنسبة للبعض بعيد كل البعد عن التسويق على فيسبوك لكن ماذا لو أخبرتك أن تقريبًا أكثر من 90% من الصور التي تراها في هاني حسين دوت كوم وفي الإعلانات الخاصة بنا هي من خلال كانفا، نعم لدينا عضوية مدفوعة بالموقع بحيث ننشئ التصميم الذي نريده في وقت وجيز، حتى الفيديوهات بعضها من قوالب كانفا.

سعر الاشتراك في الأداة:

الأداة بها خطة مجانية بها العديد من المزايا والقوالب ويمكن الاكتفاء بها، وبها خطة مدفوعة تكلفتها 50 دولار تقريبًا تُدفع بشكل سنوي.

رابط الأداة: من هنا

3. AdEspresso

هذه الأداة أحبها جدًا بصراحة، ونستخدمها كثيرًا في عملنا وسبق وتم شرحها في كورس الفيس بوك، فكرة أداة AdEspresso المرتبطة بفيس بوك مباشرة أنه بدًلا من أن تنشئ عشرات الإعلانات على فيس بوك في Campaign واحد.

فيمكنك ببساطة أن تقوم برفع الصور والكوبي الخاصة بك على هذه الأداة وهي بدورها ستجرب في الإعلانات وفي النهاية تعطيك تحليل دقيق عن أفضل شيء يعمل من حيث نسب التحويل والأرقام، فعليًا هذه الأداة بعد أن استخدمناها وفرت علينا وقت رهيب جدًا.

سعر الاشتراك في الأداة:

بها تجربة مجانية وتبدأ الخطة الخاصة بها من 49 دولار شهريًا وحتى 259 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

4. WASK

أداة WASK من الأدوات الرائعة في تسهيل عملية التسويق على فيسبوك، يمكن من خلال هذه الأداة متعددة الاستخدمات إدارة الحملات الإعلانية الخاصة بفيس بوك ومعرفة التقارير والأرقام الخاصة بها بشكل تفصيلي.

الأداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وذلك للعثور على الجماهير المستهدفة المثالية لإعلاناتك استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها من الموقع الخاص بك أو حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، هذا بخلاف إمكانية عمل اختبارات A/B والمزيد من الأشياء الرائعة.

سعر الاشتراك في الأداة:

تبدأ الخطط الخاصة بهذه الأداة من 9 دولار شهريًا وحتى 99 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

5. sendinblue

أداة sendinblue مشهورة على أنها أداة تسويق عبر الإيميل فقط، لكن دعني أخبرك أنها تستخدم أيضًا في التسويق على فيسبوك وبكثرة كذلك، يمكن من خلال هذه الأداة إنشاء حملاتك التسويقية على فيسبوك وتشغيلها بكفاءة أكبر. كما يمكنك الوصول إلى المزيد من الأشخاص من خلال الإعلانات المصممة بشكل جميل والعبارات الجذابة.

توفر لك الأداة أيضًا إمكانية إعادة الاستهداف أو الـ Retargeting كما أنها تعطيك تقارير وتحليلات مفصلة عن الحملات الإعلانية الخاصة بك.

رابط الأداة: من هنا

6. Heyo

أداة Heyo من أفضل أدوات التسويق على فيسبوك حيث يمكنها مساعدتك في الحصول على المزيد من العملاء المحتملين، كما يمكن أن تساعدك هذه الأداة في إنشاء المسابقات سواء مسابقات عبارة عن صور أو فيديو أو يانصيب وحملات الهاشتاجات كذلك، بجانب أنها توفر لك عدد كبير من القوالب الرائعة التي تستخدمها.

سعر الاشتراك في الأداة:

الأداة بها تجربة مجانية، أما الخطط الخاصة بها فتبدأ من 25 دولار شهريًا وحتى 199 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

7. Pagemodo

هذه الأداة من أفضل أدوات التسويق على فيسبوك المتعددة الاستخدامات حيث يمكن من خلالها تخصيص صفحة الفيس بوك الخاصة بك بغلاف رائع وإمكانية إنشاء مسابقات وجدولة المنشورات وتصميم إعلانات فيسبوك جذابة وتحسين هذه الإعلانات وإنشاء نماذج إتصال والمزيد.

سعر الاشتراك في الأداة:

يبدأ سعر الخطط الخاصة بهذه الأداة من 9 دولار شهريًا وحتى 59 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

8. SocialOomph

هذه الأداة أيضًا تُعد واحدة من أفضل أدوات التسويق على فيسبوك للمستخدمين الذين يرغبون في زيادة وصولهم وعدد المتابعين على صفحتهم على المنصة، إذ يمكن من خلال الأداة فعل العديد من الأشياء التي تهدف إلى زيادة الوصول الخاص بك من مراقبة المستخدمين ومعرفة أوقات نشاطهم وجدولة المنشورات في وقت النشاط وغيره.

سعر الاشتراك في الأداة:

يوجد خطة مجانية وآخرى مدفوعة تبدأ من 15 دولار شهريًا وحتى 55 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

9. Fanpage Karma

هذه أداة تسويق متعددة الوظائف على فيسبوك، إذ يمكن من خلالها كتابة المنشورات ونشرها بكل سهولة، بجانب مراقبة عدد غير محدود من الصفحات والملفات الشخصية، أيضًا تمكنك الأداة من تحليل أنشطة المعجبين والمتابعين، ويمكنك كذلك تحليل ومقارنة البيانات الأساسية في صفحات مختلفة حتى تلك الخاصة بمنافسيك، وهذا شيء رائع بصراحة.

سعر الاشتراك في الأداة:

الأداة تتوفر على خطة مجانية وآخرى مدفوعة تبدأ من 69 دولار شهريًا وحتى 799 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

10. hootsuite

تحدثنا عن هذه الأداة أكثر من مرة في الموقع، ومرة أخرى أذكرها في أفضل أدوات التسويق على فيسبوك والسبب ببساطة أنه يمكن من خلالها تحسين الحملات الإعلانية الخاصة بك على فيسبوك، وكذلك استهداف وإعادة استهداف المجموعة المناسبة من الأشخاص للتحويلات، أيضًا تُتيج لك التعرف على جمهور صفحتك على فيسبوك والتفاعل معهم بطريقة أفضل.

سعر الاشتراك في الأداة:

الأداة بها تجربة مجانية لمدة 30 يوم، أما الخطة المدفوعة فتبدأ من 19 دولار شهريًا وحتى 99 دولار شهريًا وأكثر.

رابط الأداة: من هنا

11. Post Planner

تساعدك هذه الأداة الرائعة في العثور على محتوى رائع وتخطيطه ونشره على صفحتك على فيسبوك، ميزة الأداة أنها تقترح عليك المحتوى الأفضل أداءً والذي يحتمل أن يحقق أقصى قدر من المشاركة على صفحتك، الأداة أيضًا تتابع الصفحة الخاصة بك وتقيم معدل التفاعل وتوفر لك ما يمكن من خلاله أن تحسن التفاعل في الصفحة.

سعر الاشتراك في الأداة:

يبدأ الاشتراك من 5 دولار شهريًا وحتى 29 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

12. Qwaya

تحتوي هذه الأداة على العديد من الميزات القوية التي يمكن أن تساعدك في التسويق على فيسبوك، يمكن من خلال الأداة إنشاء الحملات الإعلانية أو جدولة الحملات لتعمل في وقت معين من اليوم، وطبعًا يمكنك تحسين الأداء عن طريق الإيقاف المؤقت للإعلانات والحملات التي لا تعمل وتحسينها وهكذا.

سعر الاشتراك في الأداة:

الأداة توفر لك تجربة مجانية أما الخطط المدفوعة فتبدأ من 149 دولار شهريًا وحتى 349 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

13. Agorapulse

بالرغم من البساطة الشديدة في هذه الأداة إلا أنها تساعدك على إدارة صفحة الفيسبوك الخاصة بك بشكل أكثر من رائع، يمكن من خلال الأداة جدولة المنشورات ومراقبة المشاركة والنشاط والتفاعل، أيضًا الأداة تتيح لك تحليل الصفحات ومقارنتها للتعرف على منافسيك، كما أنها توفر لك تقارير ومعلومات كثيرة عن جمهورك.

سعر الاشتراك في الأداة:

بها خطة مجانية، أما الاشتراك الخاص بها فيبدأ من 79 دولار شهريًا وحتى 159 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

14. Socialbakers

هذه الأخيرة عبارة عن مجموعة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وطبعًا لديها مزايا رائعة تخدم التسويق عبر فيسبوك، منها فهم جمهورك بشكل أفضل وتحليل أداء حملاتك وصفحاتك مقارنة بمنافسيك وهكذا.

رابط الأداة: من هنا

15. Sprout Social

طالما أننا ذكرنا التسويق على أحد وسائل التواصل فأكيد أداة Sprout Social ستكون بين هذه القائمة، هذه الأداة الأخيرة في هذه القائمة والغنية عن التعريف يمكن من خلالها بناء العلاقات واتخاذ قرارات تسويقية أفضل، تعطيك الأداة كمية رهيبة من التحليلات الخاصة بك على فيسبوك والخاصة بجمهورك المستهدف وهذا شيء رهيب ومشهور عن هذه الأداة.

سعر الاشتراك في الأداة:

الأداة تتوفر على تجربة مجانية، أما الخطط الخاصة بها فتبدأ من 89 دولار شهريًا وحتى 249 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

في الختام:

كانت هذه أشهر أدوات التسويق على فيسبوك، أعلم أن هناك عشرات الأدوات التي يمكن استخدامها في هذا المجال لكن حرصت ألا أكرر كثيرًا في هذه الأدوات، هناك أيضًا أدوات أخرى قد تبدوا من الوهلة الأولى لا علاقة لها بالتسويق على فيس بوك لكنها مهمة مثل أدوات الحصول على أفكار للمحتوى وأدوات تصميم ومونتاج الفيديو وهكذا يا صديقي….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.