Home الربح من الانترنت أفضل 15 مثال على صفحات الهبوط الناجحة للتعلم منها (عربية وأجنبية)

أفضل 15 مثال على صفحات الهبوط الناجحة للتعلم منها (عربية وأجنبية)

استخدام صفحات الهبوط من وجهة نظري المتواضعة صار ضرورة مُلحة في أي بيزنس أونلاين مهما كان لأن الطرق العادية للتسويق والبيع لم تعد تجدي نفعًا بالشكل الذي ينبغي وبالتالي استحداث صفحات الهبوط أحدث طفرة كبيرة في تحويل الزوار إلى عملاء 🙌 وكذلك تحسين التحويلات!

على سبيل المثال لو لديك منتج تبيعه … فكيف تسوق له؟ 🤔 هل تقوم بعمل إعلان على فيس بوك وترسل هذا الشخص لصفحة الدفع مباشرة؟! هل هذا صحيح من الناحية التسويقية صحيح؟ أكيد لا! …. مثلًا تعمل بمجال الأفلييت ماركيتينج؟ هل ترسل الزوار مباشرة على الصفحة الرسمية للمنتج الذي تسوق له؟!

باختصار حتى لا نُكرر كثيرًا: أفضل طريقة حاليًا للتسويق وزيادة معدلات التحويل وتحويل الزائر العادي إلى عميل يدفع هي بناء سيلز فانل بها صفحات هبوط، نقطة انتهى.

وبالمناسبة صفحات الهبوط لا تقتصر على الأمور التي بها بيع، بل الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بك يُفضل طبعًا بنائها بشكل جيد يجعل تجربة الزائر رائعة، وبخاصة أنه مع الأسف مدة بقاء الزوار في معظم المواقع قليلة جدًا ولتحسين هذا الأمر يُفضل أن تكون الصفحة الرئيسية عبارة عن صفحة هبوط تم تصميمها بشكل جيد.

شاهد مثلًا الصفحة الرئيسية لموقع هاني حسين حاليًا: تخيل أن هذه الصفحة الآن كانت عبارة عن صفحة مجلة عادية؟! يعني مقالات فقط! … هل كانت الصفحة ستكون جذابة بالشكل الذي يجعل الزائر مهتم بالموقع؟ أو على الأقل تجذب انتباه أي شخص يدخل للموقع ويعرف من هو هاني حسين وكيف سيستفيد من الموقع!

على العموم: الحديث عن الـ Landing Pages وأهميتها يطول بصراحة لكن لا أريد أن أتحدث في التعريفات والأمور النظرية كثيرًا خاصة أنه منطقيًا معنى أنك دخلت لهذا الدليل فأكيد أنت تعرف ماهية صفحة الهبوط وأهميتها، وقبل أن أشرح أود أن أشير أنه هنا في الموقع يوجد العديد من المواضيع الرائعة والمفيدة التي تخص الـ Landing Pages ويفضل قراءتها أيضًا لتحصل على أكبر استفادة ممكنة.

بالنسبة لنا كمسوقين: رؤية الأمثلة الناجحة سواء إعلانات أو صفحات أو غيره تمثل شيء مهم جدًا في عملنا لاكتساب الالهام والخبرة أيضًا 🧐 وحتى نعتبر هذه الأمثلة كنماذج أساسية نأخذ منها أفكار، لذا هذا الدليل سنتطرق فيه لعرض أفضل صفحات الهبوط القوية التي حققت نسب تحويل عالية وتتوفر بها المعايير الرئيسية لصفحات الهبوط … قد يكون هذا الدليل طويل لكن هذا فقط لتستفيد بأكبر قدر.

إذن ما الذي يجعل صفحات الهبوط رائعة؟ (المعايير الرئيسية)

قبل أن نبدأ في شرح الأمثلة الناجحة لصفحات الهبوط، لا بد أولًا أن نتطرق لتوضيح المعايير التي تجعل صفحة الهبوط جيدة مع عدمه، وحتى تعرف الأساس التي تم اختيار هذه الصفحات عليه.

  • عنوان قوي به كوبي رايتينج جيد ويحتوي على الفكرة الكبيرة – Big Idea
  • عنوان فرعي جذاب يفسر أكثر عن العنوان الرئيسي
  • وجود أي نوع من أنواع الميديا في الصفحة (صور، فيديوهات، …)
  • وجود CTA به جذب للعين – eye scanning حتى يتمكن الزائر من عمل أكشن معين
  • محتوى إقناعي في الصفحة به كوبي جيد
  • وجود دليل اجتماعي ومراجعات – testimonials
  • نسب تحويل عالية

أفضل الأمثلة على صفحات الهبوط الناجحة للتعلم منها:

الآن دعنا نبدأ في عرض الأمثلة التي معنا لأنها كثيرة، ولنتفق من الآن أن كل مثال مما يتم عرضه سأخبرك عن ماهية الصفحة والهدف منها والمميز فيها … هذا أهم شيء يعنينا كمسوقين حتى نستلهم منها أفكار.

وللإشارة أيضًا سأحاول عرض نماذج عربية أيضًا بحيث تستفيد بأكبر قدر مع أنه للأسف لا يتم استخدام هذا النوع من الصفحات كثيرًا في المحتوى العربي، هذه الثقافة ما زالت غير منتشرة كثيرًا في التسويق عندنا كعرب لكن سأعرض لك بعض الصفحات الخاصة بنا والتي حققت لنا نسب تحويل رائعة … إذن دعنا نبدأ على بركة الله.

1. صفحة بيع كورس الكوبي

لدينا هنا في الموقع عدد كبير من صفحات الهبوط ومعظمها ولله الحمد فعالة جدًا وذات تحويل أكثر من رائع، بل هنالك صفحات نسبة التحويل فيها كانت فوق المعتاد، من أشهر الصفحات الموجودة حاليًا صفحة بيع كورس الكوبي رايتينج، هذه فعليًا من أقوى الصفحات الموجودة، الغرض من الصفحة كان بيع كورس الكوبي.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

لو راجعنا معايير الصفحات الناجحة سنجد أن كل المعايير متوفرة، يوجد عنوان قوي جذاب به كوبي رائع، عنوان فرعي تفصيلي يتبنى الـ Big Idea الخاصة بالصفحة بالكامل، ميديا عبارة عن فيديو، زر CTA، محتوى كتابي طويل قوي للغاية وبه كوبي جيد وقصة اقناعية، testimonials، محتوى الكورس …. هذا ما جعل هذه الصفحة ناجحة معنا، تخيل لو اقتصرنا على بعض الأمور وتركنا الآخرى؟ كيف النتيجة وقتها؟

2. صفحة أخذ الإيميلات

أيضًا هذه صفحة خاصة بنا، الهدف من هذه الصفحة كان الحصول على إيميل أشخاص مهتمين فعليًا بتعلم السيلز فانل وما له علاقة بها، بطبيعة الحال تم إحضار الزوار للصفحة من خلال إعلان جيد وبه كوبي وكريتيف مقنع وجذاب، وفي هذه الصفحة أسلوب مختلف قليلًا ومستحدث ولذلك أردت عرضها ضمن الأمثلة التي معنا.

قليلًا ما تجد هذا النوع من الصفحات الذي لا يحتوي على نصوص، من أشهر من يفعل هذا النوع هو Russell Brunson مؤسس كليك فانل، هذا النوع من صفحات الهبوط يعطي سلسلة من الفيديوهات التي بها معلومات قيمة في أمر له علاقة بالهدف النهائي (هذا ليس مقال لشرح السيلز فانل لذا لن أتطرق لهذا كثيرًا)

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

نسبة التحويل في هذه الصفحة كانت ممتازة، وهذا لأنها تتوافق مع كل المعايير، الصفحة بها عنوان رئيسي قوي، فعلًا العنوان يجذب أي شخص، أيضًا هناك عنوان فرعي أسفل هذا العنوان مباشرة به توضيح أكثر، هنا بما أن الصفحة هدفها أخذ ايميلات فقط فلا داعي لوضع testimonials، لكن كما ترى يوجد محتوى قوي عبارة عن سلسلة فيديوهات.

3. Mastering Instagram

الصفحة التالية تابعة للمسوق Brendan Burns والذي يقدم من خلال موقعه تدريب مجاني (ويبينار) عبر الإنترنت حول كيفية إنشاء متابعين على انستغرام، حيث يقوم بتعليم الناس كيفية تنمية حساباتهم على انستغرام وتحقيق الدخل منها … معدل الاشتراك أو الـ Conversion Rate الخاص بصفحة الهبوط السابقة كان 61.88%.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

  • صفحة بسيطة جدًا لا تعقيد فيها
  • وجود فيديو اقناعي بالتسجيل
  • عنوان مقنع به كوبي جيد ويتبنى الـ Big Idea (العنوان فعلًا رائع وواضح كذلك)
  • الألوان الزاهية والمتناسقة
  • الـ CTA الواضح جدًا

4. SMAR7 Apps

هذه الصفحة خاصة بالمسوق Devin Zander والذي يريد من خلال هذه الصفحة أن يحصل على إيميلات الجمهور المستهدف مقابل تقديم تدريب مجاني لهم يعلمهم فيه كيف يقومون بزيادة بزيادة مبيعات متجرهم على شوبيفاي، معدل التحويل الخاص بهذه الصفحة مذهل حيث يبلغ 92.46% ويبلغ عدد عمليات الاشتراك في ندوة الويب الخاصة به بالآلاف.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

نفس الأمور الخاصة بالصفحة السابقة بالضبط.

5. Wealthery

هذا النوع من صفحات الهبوط الذي يتحدث عن شيء كدراسة حالة مشهور جدًا، قام Travis Stephenson بعمل هذه الصفحة التي حققت معدل تحويل 68.35% والهدف من هذه الصفحة الحصول على الإيميلات، والليد ماجنيت الموجود هو عبارة عن تدريب مجاني لتعليم الناس كيف تمكن Travis من تحقيق 32 ألف دولار عبر إرسال 3 إيميلات فقط.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

  • عنوان جذاب وقوي وتبع المبادئ الأساسية للكوبي
  • شرح تفصيلي لما يتضمنه الليد ماجنيت بطريقة إقناعية
  • وجود CTA واضح جدًا
  • تصميم الصفحة رائع بصراحة ومن الواضح أنه تم عمل Testing عليه

6. Food for Fitness

هذه الصفحة أيضًا هدفها مسك الإيميلات، قام Scott Baptie بإطلاق هذه الصفحة التي من خلالها يقدم كتاب مجاني به نصائح بسيطة وواقعية حول التغذية واللياقة البدنية، بصراحة التصميم الخاص بهذه الصفحة أعجبني جدًا ولفت انتباهي بشكل كبير، لقد حصل Scott من خلال هذه الصفحة على الآلاف من الاشتراكات بمعدل تحويل 62.69%.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

نفس الأمور الخاصة بالصفحة السابقة بالضبط.

7. Invisible PPC

هذه الصفحة معدل التحويل الخاص بها 80.89%، الهدف من هذه الصفحة بالتحديد هو تعليم المسوقين والمعلنين كيفية الحصول على عملاء محتملين جدد وهذا من خلال ندوة عبر الإنترنت مكونة من 3 دروس وتشرح 23 إستراتيجية للحصول على العملاء المحتملين.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

بالرغم من أن هذه صفحة مسك إيميلات فقط إلا أنها تتوفر على معظم المعايير التي تحدثنا عنها من عنوان رئيسي قوي وعنوان فرعي تفصيلي وشرح مقنع لمحتوى الويبينار وكذلك CTA جذاب + testimonial لزيادة الإقناع.

8. Design Dream Lifestyle

هذا مثال على الصفحات الصغيرة جدًا، بالرغم من أن هذه الصفحة لا تحتوي إلا على نص بسيط جدًا إلا أن معدل التحويل الخاص بها تخطى 75%، تقوم Reelika Schulte بتعليم وتدريب النساء على تطوير منتجاتهن الخاصة، وإنشاء منتجات للدخل السلبي وبناء سيلز فانل بها نسب تحويل عالية للمبيعات.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

الصفحة بسيطة جدًا بصراحة لكن من وجهة نظري الخاصة ما جعل نسبة التحويل بها جيدة هي أن العنوان واضح وجيد والـ CTA واضح أيضًا بجانب أن الخلفية الخاصة بالصفحة جذبت انتباهي بمجرد أن دخلت لهذه الصفحة وأتوقع أن هذا حدث معك أيضًا.

9. Oracle

هذه الصفحة خاصة بأخذ إيميلات المهتمين بمجال الماركتينج وبالتحديد موضوع الأوتوميشن، وهذه الصفحة تابعة لمنصة Oracle الغنية عن التعريف، نسب التحويل الخاصة بهذه الصفحة كانت رائعة جدًا بحيث ما سمعت عنها.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

  • اللون المتباين للنموذج الذي يلفت الانتباه ويغري الزائرين للحصول على الكتيب
  • شرح كتابي مقنع جدًا عن أهمية ما يتحدث عنه الكتاب
  • نموذج الحصول على الإيميلات واضح جدًا … مع أنه من وجهة نظري المتواضعة أرى أن الحقول الموجودة به كثيرة وهذا قد يكون التزام كبير للشخص المستهدف وبالرغم من ذلك كانت نسبة التحويل جيدة وأتوقع أنهم فعلوا ذلك لعمل فلترة

10. Lyft

لا أبالغ إن قلت بأن هذه الصفحة حققت نسب تحويل ومبيعات أكثر من رائعة، الهدف هو تعليم الناس كيف يحققون المال من خلال تثبيت تطبيقهم الخاص، هنا لو ركزت ستجد أنهم لعبوا على الهدف النهائي للسائقين وهو ربح المال بسهولة، لكن أجمل شيء جذب انتباهي في هذه الصفحة بصراحة هو أنهم وضعوا في الصفحة حاسبة بحيث يضع السائق مقدار الساعات التي يمكن أن يعملها في الأسبوع ويظهر لك المبلغ المتوقع تحقيقه!

حركة ذكية جدًا بصراحة، لأنه بمجرد أن يضع الشخص عدد الساعات والمدينة تظهر له صفحة أخرى بها الربح المتوقع + CTA الأصلي، وهنا الفكرة لأنهم هكذا يقدمون مسارين للتحويل بحيث يمكنهم التعامل مع نوعين مختلفين من الأشخاص في مسار التحويل: أولئك المستعدين لاتخاذ القرار الآن وكذلك الذين يحتاجون إلى مزيد من المعلومات قبل التحويل … وهذا من وجهة نظري البسيطة ما جعل نسبة التحويل في هذه الصفحة عالية.

11. ClickFunnels

هذه واحدة من أقوى وأفضل صفحات الهبوط التي يمكن أن تراها بحياتك ولا عجب من ذلك أكيد، لأن من قام بها هو Russell Brunson الذي يعتبر من عمالقة هذا المجال، الهدف من هذه الصفحة هو جعل الزائر يجرب النسخة المجانية من ClickFunnels وهم يعلمون أنه بعد أن يستخدم الأداة سيكمل فيها لكن الهدف الرئيسي الآن هو إقناعه بالتسجيل في التجربة المجانية.

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

الصفحة بها فيديو إقناعي قوي جدًا، كذلك العنوان الرئيسي واضح للغاية والـ CTA واضح كذلك، ومن الأمور الرائعة أيضًا والتي من وجهة نظري ساهمت في جعل نسبة التحويل جيدة هي عرض عدد مستخدمي الأداة حتى الآن وعرض الأرباح التي نتجت عن استخدام كليك فانل.

12. Conversion Lab

يستخدم موقع Conversion Lab صفحة الهبوط هذه منذ سنوات ولا عجب من ذلك لأنها بصراحة قوية ومتوافقة مع كافة المعايير الأساسية الخاصة بصفحات الهبوط الناجحة، الشيء الذي لاحظته في هذه الصفحة أن زر الحث على اتخاذ إجراء – CTA تم تغيير لونه أكثر من مرة وهذا معناه أنه تم عمل Split Testing لهذه الصفحة وإلا ما كان قد تم الاعتماد عليها كل هذه السنوات.

أيضًا هناك شيء رائع في هذه الصفحة وهي أنها موجودة في الصفحة الرئيسية للموقع وبها صورة شخصية لمؤسس الموقع وهذا يبني علاقة قوية وبراند، والملاحظ أيضًا أنهم يذكرون خدماتهم بوضوح من خلال عنوانهم المقنع، بحيث تقتنع وتطلب استشارة، وعندما دخلت للموقع لاحظت أنه إذا مر وقت ولم تضغط على الـ CTA فستظهر نافذة منبثقة للحصول على إيميلك بحيث لا يتم فقدانك كزائر للموقع، وهذا أسلوب ناجح جدًا.

13. One Page Love

صفحة الهبوط هذه تحتوي على تكتيك ذكي أعجبني جدًا غير أن معدل التحويل رائع بطبيعة الحال، الهدف من الصفحة هو بيع كتابهم الإلكتروني “نصائح مهمة للصفحة المقصودة + أمثلة” …. الآن أي شخص مهتم سيشتري الكتاب خاصة أن سعره مناسب وعنوان الكتابة واضح جدًا ومقنع، والأهم من ذلك أنهم اعتمدوا على مبدأ التخفيض والعد التنازلي، يعني سيتم عمل تخفيض 10 دولار في حال شراء الكتاب الآن.

الأجمل من ذلك أنهم قاموا بعمل مسار آخر بحيث لا يتم فقد أحد! كيف ذلك؟ ببساطة قاموا بعمل نموذج آخر أسفل الصفحة بحيث من لم يشتر الكتاب الخاص بهم حاليًا ولكنه مهتم، يمكنه وضع بريده بحيث يتلقى رسائل بها النصائح الـ 100 الموجودة في الكتاب لكن على مدار 100 يوم!

طيب لماذا تم فعل ذلك؟ أليس هذا قد يجعلهم يخسرون لأنه هكذا عدد كبير لن يشتري الكتاب طالما أنه بإمكانه الحصول على محتواه مجانًا؟! أنا معك في هذا لكن غرضهم من هذا الأمر هو منح الزائرين فرصة التجربة قبل الشراء وإذا أعجبهم أول عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي بها النصائح فسيشترون الكتاب بدلاً من الانتظار لأكثر من ثلاثة أشهر للحصول على جميع النصائح.

الفكرة بصراحة أعجبتني جدًا لكن هنا المحتوى لا بد أن يكون مقنع وشيق يدفع الشخص لعدم الانتظار، وللإشارة لو دخلت للصفحة الآن ستلاحظ أنهم فعلوا شيء جميل بداخل الصفحة وهو أنه تم وضع صورة كمثال عما سيحصل عليه الشخص في حال الاشتراك.

14. Mixpanel

يهدف موقع Mixpanel إلى جعل زوار الموقع يقومون بتحميل الكتاب المجاني الخاص بهم، الهدف من الصفحة بطبيعة الحال هو مسك الإيميلات، ويعتبر الميديا الموجودة في الصفحة (صورة الكتاب) من أهم الأمور التي ساهمت في جعل نسب التحويل الخاصة بهذه الصفحة عالية.

لو دخلت لهذه الصفحة ستلاحظ أنها متوافقة مع المعايير التي تحدثنا عنها، صورة جذابة (ميديا)، عنوان قوي وواضح، شرح كتابي يوضح محتوى الكتاب وأهميته، شهادات ودليل اجتماعي، أعلم أن الصفحة تبدوا من الموهلة البسيطة بسيطة وربما هذا ما جعل نسبة التحويل الخاصة بها عالية بهذا الشكل.

15. Drip

نختم بهذه الصفحة التابعة لموقع Drip والهدف منها هو مسك إيميلات، لكن ما لفت انتباهي في هذه الصفحة بين كل الصفحات التي رأيتها ناجحة هي أن هذه المرة لا يتم تقديم كتاب مثلًا أو ويبينار، وإنما تقديم كورس به 11 فيديو، ولو لاحظت ستجد أنه تم وضع إعلان مناسب وتم شرح الأشياء التي يتضمنها الكورس بحيث يتم جذب انتباهك. 

لماذا هذه الصفحة جيدة؟

أول شيء أنهم استخدموا كلمة Free – مجاني، ليس ذلك فقط بل أرفقوها بمبلغ مالي لزيادة الإقناع، فتخيل كورس بقيمة 197 دولار يُمنح مجانًا؟ فرصة رائعة أليس كذلك؟ … أيضًا من الأمور التي جعلت نسبة التحويل جيدة العنوان! نعم العنوان، ترجمته: “كيفية مضاعفة عدد العملاء المحتملين في الـ 90 يوم القادمين” هذا بصراحة عنوان جيد ووضح جدًا وبه تحديد.

وللإشارة هذا الأسلوب استخدمنا أسلوب مشابه له في موقع هاني حسين في الكورس المجاني الخاص بالتسويق بالعمولة، طبعًا الكورس فعليًا المعلومات الموجودة فيه تُشترى بالمال وبالتالي ليس هناك تحايل أو شيء من هذا القبيل، كما أننا عرضنا عنوان قوي به كوبي جيد + تفصيل ما هو موجود في الكورس المجاني.

كلمة أخيرة:

الأمثلة الخاصة بصفحات الهبوط فعليًا كثيرة جدًا وكنت أنوي كتابة ما يزيد عن 40 مثال في هذا الدليل لكن وجدت أن فكرتهم واحدة لذا حاولت أخذ صفحة أو صفحتين من كل فكرة أعجبتني بحيث تستفيد أكبر استفادة ممكنة، ولو لاحظت ستجد أن المعايير ثابتة في كل الصفحات، لكن قد تختلف المعايير قليلًا جدًا بناءًا على الهدف النهائي فقط، هذا كل ما في الأمر يا صديقي.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *