Home الربح من الانترنت كم مره يجب أن تضع كول تو أكشن فى صفحتك الرئيسيه

كم مره يجب أن تضع كول تو أكشن فى صفحتك الرئيسيه

لعلك لاحظت في مُعظم المقالات المنشورة في المواقع وبخاصة المواقع التي تتعلق بالتسويق أو ببيع المُنتجات أنه يتم دائماً وضع أزرار أو عبارات تحث على اتخاذ إجراء الشراء أو أي إجراء آخر، وهذا يدل على أهمية هذه العبارات ومدى تأثيرها على زوار موقعك.

ولكننا لاحظنا في الفترة الأخيرة أن هناك العديد من أصحاب المواقع وخاصةً الناشئين منهم يبحثون بشدة عن عدد الأزرار الأمثل الذي يجب أن يتم الالتزام به في الصفحة الرئيسية الخاصة بمواقعهم، ودعني أخبرك ببساطة في بداية المقال أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، وذلك لأن الأمور لا تدار بهذه الطريقة.

دعني أوضح لك بصورة أبسط يا صديقي| كل موقع يختلف عن الموقع الآخر تماماً وكل موقع له متطلباته، بالإضافة إلى أن كل صفحه في موقعك تختلف عن الصفحة الأخرى، وبناءً على هذا الاختلاف فإن كل موقع وكل صفحة رئيسية تتطلب عدد أزرار للحث على الشراء [CTA] مختلف تماماً عن باقي المواقع الأخرى، ولذلك سنقوم في هذا المقال بتوضيح بعض النقاط التي يمكنك من خلالها معرفة عدد الأزرار المثالي لصفحات موقعك.

ما هي أزرار الحث على الشراء أو CTA وهل هي مهمة؟

من المُدهش إلى حدٍ ما أن العديد من المسوقين الجُدد والمبتدئين إما لا يعرفون ما هي عبارة الحث على اتخاذ إجراء للتسويق أو أنهم غير متأكدين مما إذا كانت ضرورية أم لا، بالإضافة إلى أنهم قد يعتقدون أن العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تنطوي على إلحاح شديد يمكن أن يكون سبب في فقد العميل.

يمكن أن تكون هذه المخاوف صحيحة في بعض الصناعات، ولكن هذه الحالات نادرة جداً في مجالاتنا، وذلك لأن هذه الأزرار ما هي إلا طريقة يقوم صاحب الموقع من خلالها بتسهيل وتبسيط العديد من العمليات التي يقوم بها الكثير من الزوار.

فعلى سبيل المثال عبارة [انقر للشراء] تُوفر الكثير من البحث بالنسبة للزوار بالإضافة إلى أنها تقودهم مباشرةً إلى غرضهم الأساسي إذا أعجبهم منتج معين ويرغبون في شرائه، وبالتالي إذا كانت لديك هذه المخاوف فيجب ألا تفكر فيها من الآن وتبدأ في التسويق لنفسك من خلال هذه أزرار الحث على اتخاذ إجراء.

كيفية تحديد عدد أزرار الحث على اتخاذ إجراء لوضعها على أي صفحة:

في المقام الأول، يجب عليك أن تنسى تماماً أنه يجب تصميم صفحاتك حول عبارة واحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء كما يوصي البعض، وذلك لأن الأمر متفاوت ومختلف تماماً كما ذكرنا، فبالتأكيد يجب تصميم بعض الصفحات حول عبارة واحدة، ولكن في بعض الصفحات الأخرى يجب ألا تفعل ذلك مطلقاً ولتسهيل الأمور عليك سوف أخبرك بكيفية التمييز بينهما:

  • متى تستخدم عبارة واحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء؟

إذا كان بإمكانك مُلاءمة كل شيء يحتاج زوارك إلى معرفته حول عرضك لاتخاذ هذا الاجراء في صفحة واحدة، مما يعني أن فرص إقناعهم دون الحاجة إلى قراءة صفحات أخرى كبيرة، فيمكنك الانتقال إلى CTA واحد.

فعلى سبيل المثال إذا قمت بإنشاء يعض الصفحات المقصودة مُسبقاً أو الصفحات المعروفة باسم صفحات جذب العملاء، فإنك بالتأكيد تعلم أن هذه الصفحات تقدم عرضاً واحداً وتحث الزائرين على شراء منتج معين أو التسجيل في ندوة معينة عبر الانترنت أو غير ذلك الكثير، في النهاية فإنها عبارة عن صفحة مقدمة بشكل مخصص حول عنصر واحد فقط.

وبالتالي فإن الأمثل في هذه الحالة أن تستخدم عبارة CTA واحدة، وذلك لأن زوارك يستطيعون معرفة كل التفاصيل الخاصة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها من خلال صفحة واحدة دون الانتقال إلى صفحات أخرى.

  • متى تستخدم عدة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء؟

إذا كان هُناك الكثير من المعلومات التي يحتاج الزوار لمعرفتها قبل التسجيل أو الشراء منك أو تعيينك أو غير ذلك من الأمور، فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى إضافة عدة عبارات في الصفحة الخاصة بك، وهناك الكثير من الأمثلة لهذه الصفحات مثل صفحات التسوق أو صفحات الخدمات أو الدورات وما إلى ذلك.

أما بالنسبة لصفحتك الرئيسية فهي عُبارة عن ممر لما يقدمه موقع الويب الخاص بك، وبالتالي إذا كان موقعك مُتخصص في تقديم شيء معين فلن تحتاج إلى إضافة العديد من أزرار الحث على اتخاذ إجراء معين، أما إذا كان الموقع الخاص بك يقدم العديد من الأمور المختلفة مثل بعض الدورات وبعض الخدمات الأخرى وهناك أيضاً بعض المنتجات التي تقوم ببيعها على موقعك، فإنك بالتأكيد في هذه الحالة ستحتاج إلى العديد من أزرار الحث على اتخاذ إجراء، لكن كم عدد الأبواب التي تحتاجها الصفحة الرئيسية أو يحتاجها الممر الخاص بموقعك؟

من خلال هذه الخطوات الأربعة التالية فإنه يُمكنك اتخاذ القرار بسهولة لذلك تابع معي لمعرفة هذه الخطوات:

4 خطوات لمساعدتك في تحديد عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي يجب وضعها على صفحتك الرئيسية:

  1. طرح جميع عبارات الحث الممكنة وكتابتها في مكان واحد

الخطوة الأولى هي كتابة جميع العبارات الممكنة لاتخاذ الإجراءات التي تعتقد أنها ستكون منطقية على صفحتك الرئيسية، لا تُنهك نفسك بالتركيز على نسخ CTA مثالية، كل ما عليك فعله هو كتابة الاجراء الذي يجب أن يكون.

من الأمور التي ستُساعدك أيضاً على معرفة العبارات التي يجب وضعها، هو التفكير في الأشياء التي ترغب في أن يعرفها زُوارك، وتُفكر أيضاً في الأشياء التي يحتاج زوارك إلى معرفتها ليقوموا بعملية الشراء أو اتخاذ قرار الشراء.

2. فرز عبارات الحث أو CTAs على حسب الالتزام

بعد طرح جميع العبارات الممكنة قم الآن بتلوين عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي توصلت إليها باللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر بناءً على مدى صعوبة إقناع زوارك باتخاذ هذا الاجراء.

فعلى سبيل المثال، يُعد أمر الشراء منك أو إرسال استفسار إجراءات ذات التزام كبير، بينما يعد زر [انفر لقراءة أحدث منشورات المدونة] من الاجراءات منخفضة الالتزام، وهكذا مع جميع العبارات التي قمت بجمعها.

3. فرز عبارات الحث أو CTAs على حسب القيمة

بعد ذلك قم بترتيب عبارات الحث من أعلى إلى أسفل بناءً على قيمتها بالنسبة لك، على سبيل المثال تعتبر النقرة لعرض خدماتك أكثر قيمة من النقرة لقراءة منشور مدونة، وستلاحظ أنه كلما كان الاجراء أكثر قيمة بالنسبة لك فإن الالتزام الذي يتطلبه من زوارك سوف يزداد.

4. حدد عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي يجب الاحتفاظ بها

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، الآن يجب علينا تحديد عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي تريد إضافتها وأي منها لا تضيفه وأين تضع هذه العبارات على صفحتك الرئيسية، وبناءً على القواعد الأساسية التي سنذكرها فإنك ستتمكن من القيام بكل هذه الأمور.

  • القاعدة الأولى

يجب ألا يظهر أكثر من زر CTA في وقت واحد على الشاشة التي تظهر لزوارك ما لم تكن العبارات الموجودة خاصة بمنتجات أو خدمات، في هذه الحالة فإنه يمكنك وضع العديد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء دون النظر إلى هذه القاعدة [إذا كانت صفحتك مخصصة لعرض المنتجات المختلفة أو الخدمات].

  • القاعدة الثانية

كلما كان مستوى الالتزام الذي يتطلبه الاجراء أعلى كُلما زادت الحاجة إلى أن تكون نسختك أكثر إقناعاً، ستحتاج إلى تقديم معلومات كافية لإقناعهم باتخاذ إجراء يتطلب منهم إنفاق الأموال أو حتى الحصول على قائمة بريدك الالكتروني، لذلك يجب عليك أن تختار العبارات الأكثر إقناعاً في العبارات التي قمت بجمعها لإضافتها على صفحتك الرئيسية.

وأخيراً يا صديقي لا ننسى أن نذكر أنه لا بُد من التأكد أيضاً أن أزرار الحث تُصبح بارزة بصرياً وتبرز عن باقي محتويات الصفحة الرئيسية وتظهر بشكل تفاعلي لجذب أكبر عدد من الزوار، فهذا مُهم جداً وكفيل بأن يجذب الزائر لعمل هذا الإجراء المطلوب.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

2 تعليقان

  1. issaad elhachemi

    2020/12/28 at 4:13 م

    سلام عليكم استاذ ماريك في الخيارات الثنائية خسرت 500 دولار ؟؟؟
    ماريك في موقع iq optins هل هي شركة نصابة او موثوقة
    ثانيا ادا نسبة لربح اقل من نسبة الخسارة ؟؟؟
    يعني شركة دائما تربح اموال ؟؟ وهل الحساب التجريبي مثل الحقيقي في الاستراتيجيات والرسم البياني ؟؟؟ ووجدت الان اداه مدفوعة لكن فكرت منطقيا لوجاءات هذه الاداة تجلب لك ملايين لماذا لم يربح صاحبها الملايير من هولاء الناس على منصة لانه يربح من الاموال اذا كان جميع الناس محترفون الشركة تعلن الخسارة ؟؟ اي اداة استغلال صاحبها يبحث عن الارباح فقط
    اتمنى ان تعطيني اجابة واضحة وما رايك في الناس الذين يسوقون للموقع ؟؟

    Reply

    • Hany Hussain

      2021/01/02 at 7:14 م

      عليكم السلام
      اخي الكريم , انا لا علاقة لي بالفوركس و الخيارات الثنائيه و هذه الامور , هذا ليس مجال تخصصي

      و لكن ما انا متأكد منه هو انه لا يوجد شيء اسمه شركه تربح الاموال دائما !!!

      و بما انك سألت هكذا سؤال بهذه الطريقه , لا تشترك فيها , ستبقى تخسر

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *