Home الربح من الانترنت 10 أدوات للتواصل مع المؤثرين عبر الإنترنت موفرة للوقت يُمكنك استخدامها الآن

10 أدوات للتواصل مع المؤثرين عبر الإنترنت موفرة للوقت يُمكنك استخدامها الآن

نحن الآن نعيش في زمن وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لأن هذه المنصات مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها تضم عدد هائل من المستهلكين، ولذلك أصبح التسويق من خلال المؤثرين أحد أبرز وأهم أساليب التسويق على الإطلاق ودائمًا نشاهده سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو على الوسائل التقليدية مثل التلفاز وغيره.

ولذلك الكثير من الشركات الكُبرى حاليًا أصبحت تعتمد على الأشخاص المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي للتسويق لمنتجاتهم سواءً كانوا رياضيين مشهورين أو منشئي محتوى أو غير ذلك لأنهم يُدركون أهمية هذا النوع من التسويق، وسبق وتحدثنا عن أهميته في مقال “كيف تستخدم المؤثرين في السوشيال ميديا لتزيد من عملائك؟”

ونظرًا لأهمية هذا الأمر، قررنا أن نقدم لك اليوم مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تُسهل عليك معرفة الأشخاص المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية وتمنحك طريقة أفضل للتواصل معهم، حتى تتمكن من الاستفادة منهم في الترويج للبيزنس الخاص بك.

Awario

تعتبر Awario من الأدوات المميزة، حيث تسمح لك بمراقبة العلامات التجارية والمنافسين، والقيام بعمليات البيع، بجانب طبعًا اكتشاف المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي.

يمكنك العثور على المؤثرين باستخدام هذه الأداة من خلال مراقبة الكلمات الرئيسية عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، فهذه الأداة تستطيع مراقبة تويتر وفيسبوك ويوتيوب وانستغرام والمدونات والمقالات الحديثة المنشورة على المواقع المختلفة وغير ذلك الكثير.

كل ما عليك هو اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجال عملك، ومن ثم ستقوم الأداة بجمع جميع المقالات والعثور على المؤثرين المرتبطين بمجال عملك وتصنيفهم بناءً على مدى وصولهم وعدد المتابعين أو الزيارات اليومية لديهم.

إلى جانب ذلك فإن الأداة يُمكن أن تُساعدك في العديد من الاستراتيجيات المختلفة المرتبطة بالتسويق أو تطوير منتجاتك، تأتي هذه الأداة بسعر اشتراك شهري 29 دولار تقريبًا، ولديهم إصدار تجريبي مجاني يمكنك الحصول عليه لمعرفة جميع مميزات الأداة قبل أن تقوم بشرائها [رابط الأداة]

Followerwonk

تُعتبر هذه الأداة من الأدوات التحليلية المتخصصة لمنصة تويتر، تقوم الأداة باكتشاف جميع المؤثرين الموجودين على منصة تويتر، وتقديم تحليلات كاملة حول صفحاتهم وأعداد المتابعين لديهم، وما إلى ذلك.

تستخدم هذه الأداة أيضاً الكلمات الرئيسية للعثور على ملفات الأشخاص المؤثرين على تويتر كالأداة السابقة، ولكنها في نفس الوقت لا تراقب الأشياء الأخرى مثل التغريدات وعمليات البحث والأسماء وعناوين المواقع.

واحدة من أكثر مميزات هذه الأداة والمفيدة للتسويق بشكل كبير هي القدرة على مقارنة حسابات تويتر ببعضها البعض، وبالتالي يمكنك استخدامها للمقارنة بين حسابات المؤثرين الذين لديهم جمهور له نفس الاهتمامات، ومعرفة هل يستطيع هذا المؤثر أن يصلك بقاعدة جماهرية كبيرة أم لا.

إلى جانب ذلك، فإنها تُحلل متابعيك على تويتر وتٌقسمهم على حسب سيرهم الذاتية ومواقعهم والأشخاص الذين يتابعونهم، وبالتالي فإن هذه الأداة تعتبر من الأدوات المتميزة للأشخاص الذين يعتمدون على تويتر بشكل أساسي في إدارة أعمالهم.

تسعير هذه الأداة مختلف قليلاً، حيث يعتمد التسعير على عدد متابعي الحسابات التي تريد تحليلها، فمع الحسابات التي تضم 25000 متابع أو أقل، يمكنك الحصول على الأداة بشكل مجاني، أما إذا كنت بحاجة إلى تحليل حسابات مؤثرين لديهم عدد متابعين أكبر فيمكنك شراء أرخص خطة لديهم مقابل 29 دولار. [رابط الأداة]

Klear

تُعتبر هذه الأداة من أفضل الأدوات المخصصة للتسويق من خلال المؤثرين، حيث تستخدم مجموعة واسعة من البيانات للعثور على المؤثرين، وتحتوي على الكثير من المميزات التي تسمح لك بمراقبة المنافسين ومعرفة مدى نجاح حملاتهم التسويقية، وتحليلها لمعرفة العوامل التي يمكن أن تساعدك في إدارة حملاتك التسويقية من خلال المؤثرين.

باستخدام الخوارزميات المتطورة، تستطيع هذه الأداة تقسيم المؤثرين إلى أكثر من 60000 فئة موضوعية، وتقديم تحليلات عميقة ومفصلة حول التركيبة السكانية والجغرافية لكل مؤثر، وبجانب كل هذه المميزات، فإن الأداة لا تستغرق الكثير من الوقت لتقديم كل هذه المعلومات مُقارنةً بالأدوات المشابه لها، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من الملفات الشخصية المفهرسة بالفعل والمرتبطة بقاعدة كبيرة من البيانات.

نظراً لما تقدمه هذه الأداة من المعلومات، فإنها أتاحت لمستخدميها تصفية النتائج على حسب منصة التواصل الاجتماعي، وحجم الجمهور، والكلمات الرئيسية، والموقع، والجنس، والعمر، وغير ذلك الكثير.

بالنسبة لتسعير الأداة، فإنه لم يُذكر سعر محدد لهذه الأداة، ولكن وفقاً للعملاء، فإن سعرها حوالي 250 دولار تقريباً للشهر، إلا أنها تتيح لك استخدام بعض المزايا بشكل مجاني، ولكن المزايا المجانية ما زالت بالتأكيد محدودة في وظائفها مقارنةً بالمزايا المدفوعة التي تتيح لك جميع الوظائف التي تحدثنا عنها. [رابط الأداة]

BuzzSumo

تعتبر BuzzSumo من الأدوات المفيدة جداً بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في مضاعفة جهودهم التسويقية من خلال المؤثرين وإنشاء محتوى جذاب.

وذلك لأن الأداة تقوم بالعمل على أساس اكتشاف المحتوى الأكثر شيوعًا استنادًا على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تقوم بإدراجها، ومن ثم تقوم بتحديد الأشخاص المؤثرين أو أفضل منشئي المحتوى أداءً في مجال تخصصك، بالإضافة إلى تحديد نقاط القوة والمميزات التي جعلت من هذا المحتوى جذاب ومنتشر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مميزات هذه الأداة تتضاعف عند التعامل مع منصة تويتر، وذلك لأنها تستطيع مراقبة التغريدات ومتابعة سير الملفات الشخصية بناءً على الكلمات الرئيسية التي تقدمها؛ تأتي هذه الأداء بسعر اشتراك شهري 79 دولار تقريبًا، وبالتالي إذا كنت ترغب في تحسين المحتوى الذي تقدمه وتحسين حملاتك التسويقية من خلال المؤثرين في نفس الوقت، فتأكد من أن هذه الأداة يمكن أن تساعدك بشكل كبير. [رابط الأداة]

BuzzStream

على الرغم من تشابه الأسماء بين هذه الأداة والأداة السابقة إلا أن BuzzStream مختلفة تمامًا، وذلك لأنها في الأساس تعتبر أداة لبناء الروابط، ولكنها ما زالت في نفس الوقت واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين حملاتك التسويقية من خلال المؤثرين.

تساعدك الأداة على اكتشاف المؤثرين على جميع منصات التواصل الاجتماعي، وضمهم في قائمة واحدة تسمى قائمة العملاء، وتصنيفهم على حسب رواجهم وتأثيرهم، وعلى حسب أعداد المتابعين لديهم.

بمجرد ضم جميع المؤثرين المناسبين لمجال عملك اعتمادًا بالتأكيد على الكلمات المفتاحية التي قمت بإدراجها، فستوفر لك الأداة أيضًا طُرق مُختلفة للتواصل مع هؤلاء المؤثرين في نفس قائمة العملاء دون الدخول أو الخروج إلى أي قائمة أخرى، مما يُسهل عليك عملية التواصل مع المؤثرين بشكل كبير جدًا.

أما بالنسبة لأسعار هذه الأداة، فتعتمد خُطط الأسعار الخاصة بها على عدد الحسابات التي تريد التواصل معها، ولكن أرخص خطة لديهم تأتي مقابل 24 دولار تقريبًا، وتتيح لك 30 عملية بحث، ويمكنك الحصول من خلالها على 1000 حساب تقريبًا، مما يجعلها كافية ومناسبة بالنسبة للكثير من الأشخاص. [رابط الأداة]

Traackr

تعتبر هذه الأداة أحد أكثر الأدوات تطوراً في القائمة، ولديها قدرة كبيرة جداً على تحسين حملات التسويق المؤثر.

تتميز هذه الأداة بوجود قاعدة بيانات خاصة بها مما يوفر عليك الكثير من الوقت عند البحث عن أحد المؤثرين، بالإضافة إلى ذلك فإن الأداة تقوم بتصفية المؤثرين على حسب القناة الاجتماعية، والكلمات الرئيسية، واللغة، والموقع، والعمر، والجنس، وانتماءات العلامة التجارية، وغير ذلك الكثير من التحليلات والتصنيفات المتقدمة.

نظراً لأن هذه الأداة تقوم بالتركيز على بناء العلاقات مع المؤثرين، فإن وظيفتها لا تتوقف عند مرحلة البحث بتاتًا، وذلك لأنه بعد العثور على المؤثرين ذوي الصلة يمكنك من خلال الأداة إنشاء قوائم قابلة للتخصيص بشكل كبير جدًا، وبناء خطط تعاونية بينك وبين المؤثرين، وتحديد الجماهير الأكثر تفاعلاً، والأنسب لعلامتك التجارية.

تتيح لك هذه الأداة أيضاً متابعة أداء الحملات التسويقية الخاصة بك، وتحليل المؤثرين الذين يجلبون لك أكبر قيمة، ولذلك فإن هذه الأداة تعتبر من أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها إذا كان عملك مبني على التسويق من خلال المؤثرين بشكل كامل.

بالنسبة لأسعار هذه الأداة، فإنه يتم الكشف عنها عند الطلب، ولكن وفقاً للمستخدمين، فإن الأسعار تبدأ بسعر اشتراك شهري 500 دولار تقريبًا. [رابط الأداة]

Upfluence

لدى هذه الأداة قاعدة بيانات ضخمة تضم ما يقرب من مليون مؤثر والتي يتم تحديثها ومراجعتها باستمرار، ولذلك فإن هذه الأداة تعتبر كمحرك بحث جوجل بالنسبة للتسويق المؤثر.

تقوم هذه الأداة بتحليل كل جزء من المحتوى الذي تجده الخوارزميات الخاصة بها، وذلك من أجل الوصول للمؤثرين الموجودين على مختلف المنصات الاجتماعية مثل تويتر وانستغرام وفيسبوك ويوتيوب والكثير من المنصات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يمكن وضع عدة كلمات رئيسية، وتعيين درجات مختلفة من الأهمية لكل كلمة أثناء البحث عن المؤثرين.

تقوم الأداة أيضاً بتجميع المؤثرين وفقاً لحجم جُمهورهم مع إمكانية تصفية المؤثرين على حسب الموقع والقناة الاجتماعية وعدد المتابعين، بجانب هذه المميزات فإن الأداة تقوم بتقديم ميزة أخرى رائعة، ألا وهي إمكانية تحليل جماهير المؤثرين من خلال تقارب العلامة التجارية والاهتمامات الثقافية وغير ذلك الكثير، ولكن للأسف هذه الميزة متاحة فقط لمنصة انستغرام في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن هذه الأداة تحتوي على الكثير من المميزات الأخرى التي يطول شرحها، ولكن الجانب الذي يمكن أن يكون سلبيًا للكثير من الأشخاص هو التسعير الخاص بهذه الأداة، وذلك لأن الخطة الأرخص لدى هذه الأداة تكلفتها 795 دولار. [رابط الأداة]

Heepsy

أداة أخرى من الأدوات المميزة والمخصصة لاكتشاف المؤثرين على مختلف المنصات الاجتماعية؛ لدى هذه الأداة قاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 7 ملايين مؤثر، جميعهم لديهم أكثر من 5000 متابع.

تقوم هذه الأداة بتصفية الحسابات المشبوهة والمزيفة من قوائمها، وتتابع أيضًا معدلات النمو للمؤثرين الموجودين على قوائمها للتأكد من مصداقية جميع الحسابات التي تقوم بعرضها، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من عوامل التصفية الأخرى مثل الفئة والمنطقة ومستوى المشاركة، وذلك من أجل تسهيل عملية اختيار المؤثرين الأكثر ملاءمة لعلامتك التجارية.

تبدأ الخطط المدفوعة الخاصة بهذه الأداة بتكلفة 49 دولار شهريًا، مما يجعلها أحد الخيارات المفضلة للكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في تحليلات تفصيلية حول المؤثرين بل يرغبون في معرفة المعلومات الرئيسية فقط. [رابط الأداة]

NinjaOutreach

تُعتبر هذه الأداة من الأدوات المتخصصة للعثور على المؤثرين على منصتي يوتيوب وانستغرام، لدى هذه الأداة أيضاً قاعدة بيانات خاصة تسمح لك بالعثور على المؤثرين من خلال اختيار مكانك وموقعك، ومباشرةً ستقوم الأداة بعرض كل المؤثرين ذوي الصلة إلى جانب ملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني الخاص بهم لتسهيل أمر التواصل معهم.

تتيح لك هذه الأداة تجربة مجانية لمدة 7 أيام، مع خطط مدفوعة تبدأ من 49 دولار للاشتراك الشهري، وبالتالي إذا كنت تعتمد على منصتي يوتيوب وانستغرام بشكل أساسي للتسويق فيمكنك الاعتماد على هذه الأداة. [رابط الأداة]

GroupHigh

تعتبر هذه الأداة هي الأداة الأخيرة في قائمتنا، وتعتبر أيضاً من الأدوات المميزة للعثور على المؤثرين على المنصات الاجتماعية؛ الهدف الأساسي لهذه الأداة مختلف بعض الشيء عن الأدوات الأخرى، وذلك لأن الغرض الأساسي من هذه الأداة هو العثور على المدونين وإدراج تفاصيل الاتصال الخاصة بهم.

ولكن في نفس الوقت، تستطيع الأداة البحث عن المؤثرين على تويتر وانستغرام ويوتيوب، وتصفية الحسابات المزيفة، ومراقبة معدلات المشاركة لكل مؤثر، ولذا فهي تعتبر من الأدوات المميزة.

المميزات الأخرى لهذه الأداة مشابهة تمامًا للأدوات السابقة ولذا لا داعي لذكرها مرة أخرى، أما بالنسبة لتسعير هذه الأداة فهناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام مع خطط مدفوعة تأتي بسعر 179 دولار شهريًا. [رابط الأداة]

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

One Comment

  1. محمود توفيق

    2021/09/20 at 1:06 م

    استاذ هاني، ممكن تحكيلنا أنت كصاحب بيزنس كيف بتستفيد من المؤثرين في عملك ؟
    ي ريت تعملنا حلقة صوتية اذا الموضوع محتاج شرح كبير

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *