Home الربح من الانترنت 6 قواعد ونصائح يجب اتباعها عند إنشاء صورك الإعلانية على فيسبوك

6 قواعد ونصائح يجب اتباعها عند إنشاء صورك الإعلانية على فيسبوك

تُعد الصورة بلا شك الجزء الأكثر تميزًا في أي إعلان مهما كان، لأنها هي أول شيء تقع أعين الشخص عليه، بل هي أحيانًا تكون السبب في جعل الشخص يقف على الإعلان من عدمه، لهذا الاهتمام بالصور الخاصة بالإعلانات دائمًا ما يحظى برعاية كبيرة من طرف المعلنين.

لأنه كما أشرت أنت في الغالب لا تقرأ النص الموجود أعلى الصور وأسفلها إلا بعد أن تجذب الصورة انتباهك وبالتالي معظم وقتك يكون في تأمل الصورة …….

إذًا من المنطق جدًا أن يتم الاهتمام بها، لأنه مع الأسف هناك الكثير من المعلنين على فيسبوك يلاحظوا بأن إعلاناتهم يتم رفضها أو لا تجلب لهم أي تحويلات وهم لا يعرفون السبب في ذلك! 🤔

لذا تابع معي هذا المقال 😏 لأني سأشرح لك أولًا القواعد التي يجب اتباعها عند إنشاء صور إعلانية على فيسبوك بجانب أني سأعطيك بعض النصائح لإنشاء صور تجلب أعلى معدل تحويل …….

القواعد والنصائح التي يجب اتباعها عند إنشاء الصور الإعلانية على فيسبوك:

1.  نص الصورة لا يتجاوز الـ 20%

بالرغم من أهمية هذه النقطة إلا أنه يتم تجاهلها كثيرًا، والغريب أن من يتجاهلها يسأل بعد ذلك لماذا يتم رفض إعلاناتي أو لماذا الوصول قليل؟! 🧐 ببساطة شديدة القاعدة الأولى هي وضع نص صغير على الصور الخاص بك بحيث لا يتجاوز 20% من حجم الصورة.

وللإشارة فبحسب آخر معلومة قرأتها بخصوص هذا الأمر عن فيسبوك، فعندما قدم فيس بوك لأول مرة ميزة استخدام إعلانات الأخبار سمح فقط بإنشاء صور الإعلانات التي تحتوي على نص أقل من 20٪ لكن فيما بعد تم إزالة القاعدة مع التحفظ عليها.

بمعنى أنه سيتم عرض إعلانك حتى إذا كان يحتوي على نص بنسبة تزيد عن 20٪ (هذا ليس مؤكد في الحسابات الجديدة وبالتالي يُفضل ألا تُجرب ذلك حديثًا) ولكن سيتم تقليل مدى الوصول، وهذا ليس كلامي أنا بل ما يقوله المعلنون حاليًا.

إذًا يا صديقي ببساطة شديدة إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى عدد من النقرات وحركة المرور من إعلانات فيس بوك الخاصة بك فنصيحتي لك أن تتأكد من تحديد مقدار النص إلى 20٪ ولا تزيد عن ذلك لأن هذا سيحميك من الغلق المفاجئ أو من رفض الإعلان في الأساس، كما أنه سيُعزز من مدى الوصول الخاص بك وبالتالي سيكون له نتيجة إيجابية على معدل التفاعل والتحويلات وما إلى ذلك.

ودعني أخبرك بشيء بسيط، أشهر المواقع والشركات حاليًا تقوم بإنشاء إعلانات رائعة وناجحة جدًا بالرغم من إضافة القليل جدًا من النصوص أو ربما عدم إضافة نص إلى الصورة من الأساس ومع ذلك لا يزالوا يحصلون على نتائج جيدة.

والسبب ببساطة شديدة أنه طالما أنك أنشأت صورة جذابة وملفتة للإنتباه وكان هنالك نص أعلى الصورة وأسفلها به كوبي رايت جيد فبالتأكيد الإعلان سيكون ناجح، الغرض من الصورة في الأساس هو جذب الإنتباه في الغالب وليس أكثر من ذلك.

وأخيرًا يُمكنك استخدام موقع techwyse لتحديد نسبة النصوص في أي صورة مهما كانت، فلربما هذا يُساعدك عند إنشاء الصور الخاصة بك لتجنب وجود أي خطأ محتمل مع فيسبوك.

2. اتبع مبادئ تحسين التحويل

هذه النقطة في غاية البساطة ومع ذلك هي مهمة جدًا، ببساطة ومن المنطقي لو كان تصميم الصورة الخاصة بالإعلان مشابهة بشكل أو بآخر بتصميم الصفحة النهائية أو صفحة الهبوط التي ستوجه العميل لها فهذا يُشير إلى وجود معدل تحويل جيد، وبخاصة أن هذا الأمر يُوفر احساس رائع وبه ألفة خاصة بالنسبة للزوار الجدد وبالتأكيد هذا سيُساهم في النهاية في زيادة معدل التحويل.

وبالتالي النصيحة التي أُقدمها لك هُنا أن تكون الصور الخاصة بك بها ألوان وشعارات ونصوص بخط مشابه تمامًا للموجود بصفحة الهبوط الخاصة بك فهذا سيكون له تأثير إيجابي جدًا ولو لاحظت معظم إعلانات المواقع الكبيرة ستجد أن الصور الخاصة بهم مشابهة نوعًا ما بصفحات الهبوط أو الصفحات المقصودة، وطبعًا هناك بعض الاستثناءات فالأمر يحتاج تيستينج واختبارات كثيرة في النهاية.

3. تحديد الهدف من الحملة

مع الأسف أي شخص مبتدئ عندما يرغب في إنشاء إعلان على فيسبوك فمن الأخطاء التي يرتكبها هو التركيز على العديد من الأهداف من الحملة الإعلانية وبالتالي التصرف بناءًا على ذلك، ومسألة تحديد الهدف من الحملة سبق وأكد عليها هاني حسين في كورس الفيسبوك مرارًا وتكرارًا، لأنه إذا لم يكن لك هدف فكل ما يلي ذلك هو خاطئ.

إذًا من المنطقي أن يتم تحديد الهدف من الحملة الإعلانية وفي الغالب يكون الهدف هو الحصول على نقرات وربما شيء آخر، لأنه بالتأكيد قد يكون الهدف مثلًا تفاعل فقط وبالتالي تصميم الصورة سيكون مختلف، ومن الخطأ أن تُحاول تحقيق هدفين من خلال صورة واحدة لأنه في هذه الحالة لن تحصل لا على تفاعل عالي ولا على حركة مرور قوية.

فعلى سبيل المثال، إذا كان الهدف الرئيسي من الحملة هو الحصول على نقرات وكانت صفحتك المقصودة أو الصفحة النهائية عبارة عن مقالة، فيمكنك ببساطة كتابة عنوان هذه المقالة في الصورة ويُفضل كتابة نص جذاب يحث الشخص للنقر على الصورة للتوجه لقراءة المقالة، وطبعًا  يُفضل استخدام الرموز والصور التوضيحية فأحيانًا يكون لها تأثير كبير جدًا.

4. اختبر العديد من الصور

مهما كنت خبير لن تستطيع اختيار صورة تجلب أعلى معدل تحويل بدون أن تُجرب العديد من الصور والكريتيف المختلفة، وبالتالي لا بُد أن تُنشئ العديد من الصور ليتم اختبارها وتحديد أفضل صورة تجلب تحويل لأنه صدقني لا أعرف شخص مهما كان محترف لا يُجرب في الصور في الإعلانات.

والتغيير في الصور لا يقتصر على تغيير النص الموجود في الصورة أو اللون وما إلى ذلك، بل التغيير يشمل كذلك اختيار صور جديدة كُليًا، ودعني أخبرك أنه أحيانًا ما تكون هناك صور ربما لا يتخيلها عقلك أنها جيدة ومع ذلك عندما تُجربها تجد أنها قوية للغاية بالرغم من أنها قد تكون بعيدة كل البعد عن المحتوى، الفيصل في النهاية هو التيستينج.

5. اتبع قاعدة اللون وعكسه

من الأمور المتعلقة بالألوان هي أنه عندما ترغب في جذب انتباه شخص ما عند تصفح موقع معين فمن الذكاء أن تظهر أنت له بلون يُعاكس اللون الخاص بالمنصة التي يتصفحها، وهذه قاعدة عامة لا تقتصر على فيسبوك فقط.

فعلى سبيل المثال لو قُلنا أن فيسبوك لونه أزرق وأبيض فمن غير المنطقي أن تضع صور لونها أزرق أو أبيض لأنها في هذه الحالة ستظهر بشكل عادي بالنسبة للمستخدم ولن تجذب انتباهه، لكن مثلًا لو استخدمت لون مثل البرتقالي أو غيره من الألوان سيكون جذاب جدًا لأنه مختلف عن الشكل الرئيسي للمنصة.

6. استخدم صور الوجوه

إن كان هذا الأمر بالنسبة لك تجد أنه بسيط، فدعني أخبرك أن معدلات التحويل الخاصة بالصور التي يظهر بها أشخاص تكون أعلى بكثير من تلك التي لا تحتوي على صور حتى أن فيسبوك نفسه أشار بأن هذا النوع من الصور تكون معدلات التحويل وكذلك التفاعل فيه عالي جدًا مقارنة بغيره.

وبحسب تجارب فإن أفضل شيء هو إظهار صورة سيدة تضحك في الصورةَ! ربما يبدو الأمر غريبًا لكن هذه الحقيقة، فالصور التي تكون بها إناث يضحكن في الصورة وينظرون للأمام تكون ملفتة للإنتباه بشكل كبير جدًا وهذا ربما قد لاحظته مع نفسك فلربما استوقفك إعلان بهذا الشكل، حتى أن أشهر رواد الأعمال يعتمدون على هذا المبدأ في معظم إعلاناتهم مثل فرانك كيرن وغيره.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

One Comment

  1. يوسف

    2021/08/28 at 2:23 م

    جزاكم الله خيرا على ما تقدموه من معلومات

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *