Home الربح من الانترنت أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك في 2021 (+ الحل)

أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك في 2021 (+ الحل)

أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك كثيرة جدًا ولكن مع الأسف لا يتم التحدث عنها كثيرًا بالرغم من الشكاوي الكثيرة التي نراها من العديد من المعلنين وبخاصة المبتدئين في مجال الإعلانات على فيس بوك.

ولا يختلف اثنين على أن الفيس بوك هو المنصة الأقوى والأكثر فعالية على مستوى العالم من حيث الإعلانات … بل يتم استخدامها بشكل أساسي في الترويج لبعض المشاريع خاصة أن تكلفة الإعلانات على الفيس بوك أقل بأضعاف تكلفة الإعلانات التقليدية مثل إعلانات التلفاز والجرائد وغيره (لا أنكر أن الفيس بوك في الفترة الأخيرة صارت أسعاره مرتفعه لكن ما زال لا يمكن مقارنته بالطرق التقليدية للإعلان

مع الأسف أحيانًا نقوم بعمل بعض الأخطاء على حساباتنا الإعلانية ونُفاجئ في النهاية بأنه تم تقييد الحساب أو تم غلقه، وبعدها نسأل ما هي أسباب غلق الحسابات الإعلانية؟ 🤔 لماذا تم غلق حسابي؟! لم أفعل شيء؟! رأيت هذا النوع من الأسئلة أكثر من مرة بصراحة ودائمًا المُشتكي يقول لم أفعل شيء! لا يوجد سبب يستدعي الإغلاق! 🥺

وبصراحة معك حق في هذه الضجة، تخيل أن تستغرق وقت كبير لإعداد هدفك من الحملة وإنشاء تصميم إعلانك وكتابة كوبي جيد، ولكنك تحصل على إشعار بغلق الحساب بعد إرسال إعلانك!

بل الأسوأ من ذلك: أن تتم الموافقة على الحملة الإعلانية الخاصة بك ويتم نشرها ولكن عند تسجيل الدخول إلى حسابك الإعلاني، تتلقى إشعار يخبرك بأنه تم تعطيل حسابك أو غلقه! بصراحة موقف لا تُحسد عليه ومستفز جدًا ومرهق. 😥

ومن هنا جائت فكرة هذا المقال، حتى لا أُطيل عليك في هذا المقال سنتطرق لشرح أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك مع شرح كيفية حل مشكلة تقييد الحسابات الإعلانية …..

أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك:

لنتفق من الآن أن هناك 3 عناصر أساسية تندرج تحتاج أسباب غلق الحسابات الإعلانية وهي كالتالي:

  • الإعلان نفسه
  • الحساب الإعلاني
  • صفحات الهبوط

دعنا الآن نشرح كل عنصر من هذه العناصر بالتفصيل:

أولًا: الأسباب التي لها علاقة بالإعلان نفسه

1. الإعلان يخالف شروط وسياسات فيس بوك نفسه

هذا أحد أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك بشكل متكرر، ومع الأسف لا ننتبه لهذا الأمر كثيرًا …. من الضروري جدًا أن تواكب شروط وسياسات فيس بوك التي تتغير باستمرار، يُفضل قراءة هذه الصفحة الخاصة بالشروط، لكل شيء في فيس بوك شروط، للصور شروط! للنصوص شروط معينة وسياسات وهكذا…

وبالتالي لا بد أولًا قبل أن تدخل في حيز إعلانات الفيس بوك من الأساس أن تطلع على شروطهم، فمثلًا الإعلانات التي بها مواعدة ومقامرة وإيحاءات غير مناسبة يتم رفضها وهكذا، وفي هذا السياق سبق وتطرقت لمقال خاص بصور فيس بوك بعنوان “6 قواعد ونصائح يجب اتباعها عند إنشاء صورك الإعلانية على فيسبوك” وهو يعتبر مثال بسيط على شروط وسياسات فيس بوك… مرة أخرى أؤكد أن هذا الخطأ شائع ولا ينتبه له معظم المسوقين.

2. التعليقات السلبية الكثيرة على الإعلانات

لا يهم مدى ارتفاع درجة ملائمة إعلاناتك على الفيس بوك إذا تلقيت الكثير من التعليقات السلبية على هذه الإعلانات، فيس بوك تهتم جدًا بتجربة المستخدم وعلى هذا الأساس يمكن أن يتسبب وجود الكثير من التعليقات السلبية على الإعلانات الخاصة بك إلى تعليق وإغلاق حسابك بالكامل دون وجود إشعار مسبق.

والحل هنا ببساطة هو أن تكون سريع دائمًا في تعديل أو إيقاف الإعلانات الخاصة بك التي تأتي بتعليقات سلبية، والسرعة هنا مطلوبة حتى لا يلاحظ الفيس بوك ويُغلق حسابك الإعلاني خاصة لو تكرر هذا الأمر.

إذن هنا سؤال: ما نوع الإعلانات التي يرفضها فيس بوك؟

  • الإعلانات غير الواضحة، فيس بوك يريد منك أن تكون واضح وشفاف في الإعلان الخاص بك
  • الإعلانات التي بها تلاعب لفظي أو تُضخم المعلومات أو التي بها إثارة للخوف
  • الإعلانات التي تُقدم إدعاءات مضللة لا أساس لها ولا علاقة لها بما تُروج له
  • طبعًا الإعلانات التي تحتوي على صور غير ملائمة أو مضللة، وسبق وتحدثنا عن هذا الأمر في هذا المقال
  • الإعلانات التي تحتوي على كلام غير مناسب أو يعد بأشياء غير حقيقية

ثانيًا: الأسباب التي لها علاقة بالحسابات الإعلانية

1. وجود المديونيات

المديونيات تمثل واحدة من أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك، فباختصار شديد لو الحساب الخاص بك عليه بعض المديونيات ولم يتم سداد هذه المديونيات … فمنطقيًا سيتم غلق الحساب الإعلاني الخاص بك أو تقييده لحين السداد، وهذا الأمر بالنسبة لفيس بوك لا نقاش فيه وحقهم بصراحة.

2. تسجيل الدخول من عناوين IP مختلفة

لو تم الدخول على الحساب الإعلاني الخاص بك من عدة أماكن مختلفة (عدد كبير) فهنا الفيس بوك يعتبر أن هناك عملية احتيال وفي الغالب يتم غلق الحساب الإعلاني، لكن بطبيعة الحال هذا ليس معناه أنك لا تفتح حسابك إلا على الحاسوب مثلًا … عادي ممكن تفتحه على الهاتف، ولكن الفكرة هي تعدد العناوين والأماكن.

3. إنفاق الكثير من المال بسرعة كبيرة!

قد يبدوا هذا السبب بالنسبة للبعض غريبًا لكن هذه حقيقة، 👈 هناك حدود للحسابات الإعلانية الجديدة ويتم التدقيق على الحسابات الجديدة بشكل كبير جدًا بعكس مثلًا حساب أنفقت من خلاله عشرات الآلاف من الدولارات … وهذا من أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك التي يتم تجاهلها دون قصد.

الحل هنا هو التوسع دون إثارة الشكوك! كيف ذلك؟ يعني تفعل الأمر ببطء! تزيد الميزانية الخاصة بك ببطء بما لا يزيد عن 20% يوميًا حتى لا تتم ملاحظة أي شيء في حسابك الإعلاني، وبذلك مع الوقت ستصل مرحلة إنفاق مبالغ كبيرة دون أن تكون هناك مراقبة عليك.

4. وجود عدد كبير من الإعلانات المرفوضة في حسابك

هذا أيضًا يعتبر من أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك والكثير من المسوقين يشكون من هذا الأمر، فيس بوك بمجرد أن تكتشف وجود الكثير من الإعلانات المرفوضة في حسابك بسبب مخالفتها مثلًا للشروط يتم حظر الحساب الإعلاني بشكل نهائي، والأسوأ من ذلك أنه في بعض الأحيان يتم حظر الصفحة نفسها التي يتم الإعلان عليها مدى الحياة.

حل هذه المشكلة بحسب ما قرأت من بعض المسوقين هو حذف الإعلان المرفوض في أسرع وقت ممكن، خاصةً إذا كنت تخطط لنشر إعلان آخر … لكن هنا نقطة مهمة وهي تجنب إنشاء إعلان بعد رفض إعلان آخر مباشرة لأن هذا يقلل من فرص الموافقة عليه، حاول الانتظار قليلًا ليفهم فيس بوك أنك غيرت قليلًا في الإعلان.

5. فشل في تقييد الوصول إلى حساب الإعلانات الخاص بك

هذا الخطأ شائع ومع الأسف هناك الكثير ممن لا ينتبه له كثيرًا، الفكرة باختصار تكمن في أن فيس بوك يتتبع أي شخص له حق الوصول للحساب الإعلاني الخاص بك وبالتالي أي شخص له حق الوصول لو كان له سجل سيء مع فيس بوك سيتسبب هذا في تعليق الحساب الخاص بك.

لذا لا بد أن تكون صارم للغاية مع من تمنحه حق الوصول إلى حسابك الإعلاني مهما كان سواء عميل أو شخص ضمن فريق العمل… لا يهم من هو! تذكر أن سمعة حسابك بالنسبة لفيس بوك مرتبطة بالأشخاص الذين يمكنهم الوصول للحساب، وبالتالي إذا لاحظ فيس بوك أن مستخدم محظور لديه حق الوصول إلى حسابك الإعلاني فغالبًا سيتم تعليق أو غلق الحساب الخاص بك.

6. الاعتماد على الكوبونات والقسائم

المبتدئ دائمًا يبحث أن أي شيء رخيص، لا يريد دفع المال، لذلك تجد دائمًا فئة من الناس تبحث عن القسائم والكوبونات التي يتم بيعها للإعلان على فيس بوك، هذا الفعل بحسب خبرتي البسيطة وبحسب ما سمعت من بعض الزملاء فإنه يتسبب مع الوقت في تقييد الحساب الخاص بك لأن فيس بوك يعتبرك غير جاد وغير جدير بأن يكون لك حساب إعلاني على المنصة.

ثالثًا: الأخطاء الخاصة بصفحات الهبوط

بصراحة لا أريد أن أجزم أن صفحات الهبوط يمكن أن يكون لها تأثير مباشرة على غلق الحسابات الإعلانية من جميع الاتجاهات لكن بكل تأكيد هناك أمور لا بد من توفرها في صفحة الهبوط الخاصة بك سواء كانت صفحة مبيعية أو صفحة لأخذ ايميلات أو غيره، وهذا بحسب شروط فيس بوك:

1. النوايا والأهداف غير الواضحة

فيس بوك بطبيعته يحارب الإعلانات المضللة والتي لا تحتوي على أهداف ونوايا واضحة لذلك هناك العديد من الإعلانات التي يتم رفضها، لكن ما علاقة هذا بصفحات الهبوط؟ ببساطة لو اكتشف فيس بوك أن الصفحة التي تُرسل الزوار عليها مضللة أو بها شيء مخالف سيقوم بتعليق حسابك دون سابق انذار، وبالتالي احرص على أن تكون صفحاتك واضحة والهدف منها واضح في الصفحة.

2. نقص المعلومات

نفس السياق، فيس بوك يعتبر الصفحات التي لا تحتوي على معلومات كاملة مثل الاسم التجاري وتفاصيل الاتصال وتفاصيل المنتج والأهم أيضًا صفحة إخلاء المسؤولية … يعتبر الفيس بوك هذا النوع من الصفحات بأنه احتيالي وبالتالي مثلًا الحساب الخاص بك لو جديد وتم مراجعة الإعلان بالكامل واكتشفوا وجود احتيال سيتم غلق الحساب وفي الغالب لن تتمكن من استرجاعه مرة أخرى.

3. عدم الاهتمام بتجربة المستخدم

كما أشرت مسبقًا بأن فيس بوك يهتم جدًا بتجربة المستخدم ويسعى دائمًا لأن تكون جميلة حتى أن هذا الأمر يعتبر من أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيس بوك، ولو اكتشف فيس بوك أن الصفحة التي ترسل الزوار عليها غير ملائمة أو لا تناسب مستخدمي فيس بوك فسيتم تعليق حسابك بعد رفض الإعلان طبعًا.

كيف تحافظ على حسابك الإعلاني بدون مشاكل؟

هناك قاعدة في البيزنس بشكل عام أريدك أن تعرفها من الآن: أي شيء تريد الدخول فيه احرص أولًا على معرفة الشروط والسياسات الخاصة بهذا الشيئ، ونفس الأمر ينطبق مع فيس بوك، أنا أعلم أن مسألة غلق حساب فيس بوك صعبة فعليًا، أعرف هذا الشعور لذا كن حريص على الالتزام بالقواعد … 

وصدقني واحدة من أكبر المشكلات التي أراها كثيرًا هي أن الناس يغوصون في الإعلانات دون فهم السياسة الخاصة بها وبالتالي ينتهي بهم الأمر بحسابات معلقة وإعلانات مرفوضة.

مثلًا تنوي إنشاء إعلان معين وأنت جديد في المجال؟! إما أن تسأل غيرك أو تشاهد فيديوهات أولًا وكذلك تقرأ سياسة فيس بوك، فعلى سبيل المثال لو استخدمت في الإعلان الخاص بك صورًا بطريقة معينة أو بشكل معين فهذا يمكن أن يكون مخالف لفيس بوك وأنت لا تعرف، لذا أهم نصيحة أعطيها لك هنا هي قراءة شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بالفيسبوك، نقطة انتهى.

ماذا تفعل عندما يتم إغلاق حساب إعلانات الفيس بوك الخاص بك؟

لحسن الحظ يا صديقي غلق حسابك الإعلاني ليس نهاية العالم! فأشهر المسوقين على مستوى العالم تم إغلاق الحسابات الخاصة بهم أكثر من مرة وبالتالي أنت لا تتعرض لشيء نادر، إذًا في بعض الأحيان يكون من الممكن إستعادة الحسابات الإعلانية بعد تعطيلها وفي وقت وجيز جدًا، لكن كيف ستفعل ذلك؟

أفضل حل لمشكلة غلق حسابات الإعلانية هي التواصل مع دعم الفيس بوك نفسه لمعرفة سبب المشكلة وليتم حل المشكلة، أعرف أشخاص تم غلق حساباتهم وما فعلوه أنهم تواصلوا مع دعم الفيس بوك من خلال هذه الصفحة … هذا هو أفضل وأشهر حل يتم الاعتماد عليه في أغلب الأحيان وفي الغالب يتم حل المشكلة من خلاله.

لكن بطبيعة الحال لو تم رفض الأمر وكان غلق الحساب بشكل نهائي، فهنا أمامك حل واحد فقط حتى لا يتوقف عملك وهو إنشاء حساب إعلاني جديد ببيانات جديدة، ممكن مثلًا تستعين بشخص مقرب منك وتجعله ينشئ حساب وتستخدمه أو أي طريقة، وطبعًا في الحساب الجديد تجنب إنشاء إعلانات كثيرة بمبالغ كبيرة في الأيام الأولى، أنت تفهم قصدي بكل تأكيد.

في الختام:

كانت هذه أشهر أسباب غلق الحسابات الإعلانية على فيسبوك ونصيحتي لك يا صديقي أن تنتبه لهذه النقاط جيدًا لانها هامة للغاية ولم يتم ذكرها من وحي الخيال بل هي نتاج تجارب قام بها العديد من الأشخاص لمعرفة أهم أسباب غلق الحسابات الإعلانية.

وبخاصة أن هذه المشكلة يواجهها عدد كبير جدًا من المسوقين المبتدئين في المجال، أخيرًا لا تنس مشاركة هذا الموضوع إن كنت قد استفدت منه حتى يصل لعدد كبير من المعلنين ولكي لا يقع أحد في مثل هذه الأخطاء.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *