Home الربح من الانترنت طرق للربح من الانترنت بحاجة للمال الـــسريع؟ ما رأيك بسبع طـــرق مجـــربة؟

بحاجة للمال الـــسريع؟ ما رأيك بسبع طـــرق مجـــربة؟

مجالات الأعمال – بشكل عام – أشبه بالبحار. تارة تجدها مستقرة بشكل عجيب، وتارة تجدها عاصفة بشكل لا يمكن مواجهته. بين هذا وهذا، تتأرجح أحوال صاحب المال، لكن الوضع الأخير دائمًا هو الأسوأ. فركود التجارة أو تأخر الأموال على صاحبها أمر لا يمكن الاستهانة بعواقبه. ففي بعض الأحيان، تتكاتف الظروف المالية الصعبة مع الظروف الاجتماعية المفاجئة، لتحاصر صاحب العمل بشكل يجعله عاجزًا عن التصرف.

لنشرح الأمر بالأمثلة:

اتفقت على توريد منتجات جديدة لمتجرك الإلكتروني، تتماشي مع التغيرات الجارية في احتياجات الجمهور. كل شيء كان مستقرًا، حتى أعلن شريكك – الذي اعتمدت عليه في سداد أموال الصفقة – الانسحاب المفاجئ. ماذا ستفعل الآن وأنت في حاجة للمال قبل حلول موعد السداد؟

الأمر ذاته عندما يتعطل اللاب توب الخاص بك في منتصف العمل على مشروع ما. يحدث هذا الأمر كثيرًا، والمثير للسخرية أن كلما ازدادت أهمية المشروع الذي تعمل عليه، كلما زادت فرص تعطل اللاب توب أو إصابته بأضرار بالغة لا يمكن علاجها بشكل فوري. أنت الآن أمام مشكلة كبيرة: تحتاج أرباح هذه الصفقة، وفي نفس الوقت لا تمتلك المبلغ الكافي لشراء لاب توب جديد. كيف ستجنى المال الإضافي لمعالجة هذا الظرف؟

إذا كان العمل الحر هو مجالك، فأنت بالتأكيد واجهت هذه المشكلة. كأن تخضع عائلتك لظرف طارئ يتطلب إنفاق مبلغ من المال. لكن رصيدك المتاح في محفظتك المالية معلق بسبب عدم انتهاء فترة السماح. كيف ستتخطى هذه الأزمة المفاجئة؟

المال كالمادة، لا يفنى ولا يستحدث من عدم. لذلك إذا رغبت في الحصول على المال السريع، لا يمكنك طلب هذا ببساطة. بل عليك اللجوء إلى إحدى الطريقتين:

الأولى: إما أن تلجأ إلى طرق غير مشروعة كالسرقة أو الاحتيال.

الثانية: أن تلجأ إلى طرق غير مألوفة، خارج الصندوق.

الطريقة الأولى لن نتطرق إليها بالطبع، أما الثانية فسنتحدث عنها بالتفصيل المناسب خلال الأسطر القادمة.

ما أفضل الطرق لكسب المال السريع؟

العرض والطلب، هكذا هو سوق العمل. فلكي يمنحك أحدهم مالًا، يجب أن تمنحه أنت بدورك قيمة يبحث عنها. من هذا المنطلق سنعرض سبع طرق مجربة لكسب المال السريع، والتي يقوم أساسها بشكل كامل على عملية البيع والشراء.

اعرض خدمات Done For You لعملائك الحاليين

 تمتلك خبرة في مجال ما، لديك موهبة ترغب في استثمارها. خدمات Done For You هي طريقتك المثلى لتحقيق هذا. فهذا النوع من الخدمات يساعدك على التحصيل السريع للمال في أقرب وقت. فإذا كنت مهتمًا بمجال الكتابة، فيمكنك عرض خدمات كتابة المحتوى لإحدى المواقع بمقابل مادي مناسب. إذا كنت خبيرًا في مجال التسويق الإلكتروني، يمكنك عرض تقديم الاستشارة لأحد الشركات. إذا كنت خبيرًا في التعامل مع تويتر، يمكنك عرض إدارة حساب تويتر لإحدى المنصات.

كل الخدمات السابقة وأكثر يمكنك تقديمها للأفراد أو المنشآت، كمصدر ربح إضافي يدر عليك مال سريع. فأنت هنا تستغل وقت الفراغ الخاص بك في جني مزيد من الأرباح، وتوظف خبراتك بصورة أكثر تنظيمًا وربحًا.

اكتب كتاب قصير يحل مشكلة متخصصة عند عملائك

في بداية طريقك، واجهتك العديد من المشاكل، التي تتطلب حلها الأيام والليالي. أثناء بحثك عن حل هذه المشكلة، قدم لك البعض مجموعة من النصائح التي لم تصلح لمشكلتك. قمت بالبحث الدقيق عن الأمر، حتى اكتشفت طريقة تساعدك في علاج هذه الأزمة. السؤال هنا، هل أنت الوحيد الذي تعرض لهذا؟ ألا يوجد فرصة أن هناك شخص في مكان ما الآن، يبحث عن حل لهذه المشكلة؟ ربما يبحث عن حلها الآن في جوجل، ويجرب نفس الطرق التي عانيت منها قديمًا. ماذا لو وجد هذا الشخص في النتيجة الأولى كتيب إلكتروني صغير يحل هذه الأزمة؟

سيقوم بشرائه بالطبع أيًا كان سعره.

فأي خبرة جمعتها من مجال عملك، يحتاج إليها شخص مبتدئ الآن، ويسعى للحصول عليها بأي صورة كانت. لذلك كتابة الكتب القصيرة وعرضها للبيع – سواء عبر وضعها على موقع إلكتروني، أو إرسالها إلى قائمة عملائك البريدية – تعد من أفضل الحلول للدخل الإضافي واستثمار خبراتك كذلك. فبينما أنت تركز في مهامك المكلف بها، تزداد مبيعات كتبك مع كل نقرة.

لكي يحقق الكتاب الربح المنشود، يجب أن يتصف بالآتي:

  • أن يناقش مشكلة حقيقة يتعرض لها العملاء المستهدفين.
  • ألا يضم حشوًا لا حاجة له. فقط قم بكتابة ما يحتاج إليه العملاء حقًا، وما يخدم المحتوى المقدم ويثريه.
  • قم باختيار بالمنصة التي سيتم نشر الكتاب فيها بدقة. فالكتب الإلكترونية – وخاصة المتخصص أو العلمي منها – لا يوجد لها جمهور في منصات التواصل الاجتماعي، إلا إذا كنت ستقوم بنشرها داخل إحدى المجموعات التي تهتم بهذا المجال بالتحديد. فحينها ستتمكن من استهداف العملاء الراغبين في شراء هذا الكتاب. يمكنك أيضًا الاستفادة من القائمة البريدية لعملائك، عن طريق مراسلتهم حول حجم الانتفاع الذي يعود عليهم من هذا الكتاب، وبما سيخدمهم في مجالهم.

إذا قمت بمراعاة ما تم ذكره، ستتمكن من الفوز بمصدر دخل إضافي يدر عليك الأموال.

ابحث عن منتج ليس لك وقم بعرضه كمسوق أفالييت

يعد مجال الأفالييت أو التسويق بالعمولة من أنجح الطرق لكسب المال السريع. يمكنك عن طريقه التسويق لبيع منتجات تخص بائعين آخرين، وأخذ عمولة من كل عملية بيع تتم.

في هذه النقطة يمكنك الاستعانة بشبكة علاقاتك بشكل مثمر. فبدلًا من البحث عن عملاء جدد لشراء هذا المنتج، ستتجه نحو عملائك المستهدفين والراغبين في هذه الخدمة بالفعل وتسويقها لهم. يوجد العديد من المنصات التي تساعدك في العمل كمسوق أفالييت، أشهرهم:

إذا كنت حديث العهد بمجال الأفالييت، يمكنك أخذ الاستعانة بهذا الكورس الشامل من هنا.

قم بعرض خصم كبير على منتجك وأخبر عملائك به

لكلمات مثل "عرض خاص" و"خصم حصري" سحرًا عجيبًا على المستخدمين. فالجميع يحب الفوز بقيمة إضافية عند شراء خدمة أو منتج معين، وعند استخدامك لاستراتيجية الخصم، أنت تمنحهم هذه القيمة.

تنجح هذه الاستراتيجية مع الجمهور دائمًا للدرجة التي تجعل البعض يقوم بشراء أشياء لا يحتاجها، خوفًا من ضياع الفرصة. في حالتك أنت فعرض خدماتك بخصم مغري، سيجعل الجميع يتهافت على شرائها. فإذا كان كتابك إلكتروني بسعر 4x، قم بعرضه لمدة يوم واحد بسعر 2x. إذا كان منتجك المعروض على الموقع يُضاف عليه رسوم توصيل باهظة، قم بتقليل سعره الأساسي مع إزالة الرسوم الإضافية للتوصيل.

قد تنظر إلى هذه الطريقة وكأنها طريقة مكلفة لك، ولكن في الحقيقة هي مربحة، وبشكل كبير أيضًا. فبدلًا من تربحك من بيع منتج واحد بسعر x، ستتمكن من بيع 10 منتجات بسعر 10x، خلال نفس الفترة.

إذا أمعنت النظر في الطرق السابقة، ستجدها تتمحور حول استخدام العملاء الحاليين لك. فأنت عند بيع الخدمات للجمهور، ستحتاج إلى التعامل مع دائرتك القريبة من عملائك الحاليين بالفعل. عند بيع الكتاب الإلكتروني، ستعرضه على قائمتك البريدية الخاصة بعملائك. عند عرض خصم على المنتجات، فهذا الخصم سينتفع به عملائك الحاليين. أما في حالة إذا لم تكن تمتلك عملاء يتعاملون معك، كيف ستستطيع الربح إذًا؟

الإجابة بسيطة، قم باستخدام عملاء غيرك.

استخدم عملاء غيرك

لا تفهم الأمر بشكل خاطئ. فلا أعنى هنا أن تتجه إلى سرقة عملاء غيرك بطرق غير مهنية أو غير مشروعة. بل المقصود هنا هو استغلال القوائم البريدية الخاصة بعملاء غيرك، والانتفاع بها عن طريق الوساطة أو الاتفاق. فمثلًا يمكنك عرض المنتجات التي تقوم بتسويقها على موقع تابع لأحد الأفراد، مقابل أن يشاركك بجزء من قيمته كعمولة على جهده.

يمكنك أيضًا الاتفاق مع أحدهم على إرسال رسائل إلكترونية إلى قائمة عملائه البريدية، مقابل نسبة محددة من المبيعات العائدة من هذه الرسائل. الأمر ذاته إذا احتجت إلى نشر إعلان ما، وتحتاج إلى جمهور منصة معينة. فيمكنك حينها الاتفاق مع صاحب المنصة الإلكترونية، على الفوز بنسبة من الأرباح، مقابل كل عميل يأتي من خلال منصته. كل هذه الطرق يمكنك الاستفادة منها بسهولة، دون أن تحتاج إلى امتلاك عملاء حاليين، أو البحث عنهم. فكل ما عليك فعله، هو اقتطاع جزء من أرباحك، مقابل الفوز بعملائك المستهدفين.

قم بشراء دومين ثم قم ببيعه

النطاق Domain هو مجموعة من الحروف والأرقام التي تميز الموقع الإلكتروني في شبكة الإنترنت. فأسماء النطاقات لا يتم تكررها، لذلك لا يوجد موقعان يحملان نفس العنوان URL على الشبكة العنكبوتية.

تعد تجارة الدومين واحدة من الأنشطة الأكثر ربحًا في مجال التجارة الإلكترونية، فهناك كثير من النطاقات التي يتم بيعها بمبالغ مالية باهظة بسبب ارتفاع عدد الراغبين في شرائها. الأمر بسيط للغاية، فكل ما عليك فعله هو استغلال فترات الانتعاش المادي الخاصة بك، واستثمار الأموال في شراء دومين قوى يتسابق عليه المنافسين.

 قم بشراء هذا الدومين، وقم بتقوية هذا النطاق عبر استخدام قواعد السيو SEO في تحسين ظهوره، بالإضافة إلى الاهتمام بعدد النقرات والزيارات الخاصة به، وفي وقت ما عندما تشعر أن النطاق قد اكتسب من القيمة الإضافية ما يجعله يباع بأضعاف ثمنه، قم ببيعه على الفور. هذه الطريقة عادة ما تنجح في كسب أموال إضافية للمشترين، لكن عليك أولًا بإتباع بعض الإرشادات قبل أن تقوم بهذه الخطوة. فلكي تقوم بشراء دومين قوي وقابل للبيع فيما بعد، عليك بتتبع الآتي:

فهي تحمل من القوة والأفضلية في الظهور في محركات البحث، أكثر عن غيرها من النطاقات الجديدة.

  • قبل أن تقوم بشراء هذه النطاقات عليك أولًا بالتأكد إذا ما كان الدومين قد تعرض لمخالفة من جوجل، أو تعرض للحظر من قبل. فهذه تضعف من قيمة الدومين الذي تقوم ببيعه فيما بعد. يمكنك التأكد ما إذا كان الموقع قد تعرض للحظر أم لا من هنا أو من هنا.
  • قم باختبار قوة الدومين في الظهور في محركات البحث عبر استخدام هذا الرابط.
  • قم بالتأكد ما إذا كان محتوى الدومين قديم أم لا عبر البحث في أرشيف الموقع بالضغط هنا.
  • قم بالتحري حول معلومات المالك السابق للدومين من هنا، لكن يجب الإشارة أن هناك شركات تمنح خاصية إخفاء معلومات مالك الدومين كميزة إضافية عند بيعها.
  • قبل الاستقرار على الدومين المراد شراؤه. عليك أولًا بالتأكد ما إذا كان سعره المطروح يستحق أم لا! فهناك أسعار يتم وضعها بشكل لا يتناسب مع المميزات المقدمة. فيمكننا مثلًا تفهم أسعار النطاقات المرتفعة التي تتميز بقوة ظهور عالية، أو تلك التي تتميز بلوحة تحكم سهلة الإدارة، أو التي تأتى مع ميزة إخفاء البيانات الخاصة بالعميل. لكن شراء دومين بسعر مرتفع ولا يضم أي من الخصائص السابقة، فهذا نوع من إهدار الأموال غير المحسوب.
  • قم باختيار اسم مميز سهل التذكر والكتابة.
  • قم باختيار اسم مختصر للغاية.
  • تجنب استخدام علامات الترقيم أو كتابة الحروف على شكل أرقام.

الدليل الكامل و الشامل للمتاجره بالدومينات مهم جداً لو كنت تريد ان تعرف كيف تفعل هذه الامور بحرفيه .. شاهده من هنا.

اعرض خدمات محترفة

الأعمال السابقة يمكنها أن تدير عليك دخلًا مناسبًا إذا حافظت على القيام بها بشكل منتظم. لكن ما العمل إذا رغبت في الحصول على مبلغ مالي كبير دفعة واحدة؟!

هنا تأتى مهمة الأعمال المحترفة. فبقدرتك على استثمار خبرتك الطويلة في المجال، يمكنك عرض خدماتك بمقابل مالي مناسب. هذه الخدمات قد تتنوع من استشارات أو إدارة مشاريع، أو مقابلة عميل، أو استعمال علاقتك المهنية في إنهاء أزمة، أو مراسلة أحد الخبراء، أو غيرها من المميزات التي نتجت من سنين عملك العديدة.

هذا النوع من الخدمات دائمًا ما يتم تقديره من قبل الباحثين عنه، كما أنه يساهم في زيادة ثقلك التجاري كشخص محترف يتم اللجوء إليه في وقت الأزمات، ويقوم بحلها.

الخلاصة

تتعدد صور الربح السريع من الإنترنت، منها ما هو متخصص، ومنها ما يحتاج لفهم الأساسيات فقط. كل ما يجب عليك فعله هو أن تعرف أي المجالات تحب أن تربح عن طريقها، وما الذي تحتاجه؟

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In طرق للربح من الانترنت

13 تعليق

  1. سي٩

    2019/07/13 at 12:17 ص

    شكرا استاذ هاني حسين على المقال
    …اتمى ان اشتغل معك في احد البيزنسات التسويقية ربما الافيلييت ماركتينك..انا جربت عدت مجالات في التجارة الإلكترونية من البيع المباشر التسويق الشبكي والتسويق عن طريق اعلانات المولة لفيس بوك ولم اصل الى نتائج والان بائع جديد على منصة ebay ولم تضضح لي الرؤية بعد مازلت اعاني من مشاكل تقية في رفع المنتجات على ebay ولا اعرف بعد…هل ممكن توجه لي نصيحة لو استشارة…
    وشكرا مجددا

    Reply

  2. نجاة

    2019/07/03 at 8:26 م

    مساء الخير
    شاهدت فيديو لـ Neil Patel عن
    How to Increase Your eCommerce Sales by 10% With Email Marketing

    تكلم عن استخدام هذه التول https://www.hellobar.com/
    وفهمت انها تساعد على جمع الايميلات للعملاء

    1- هل mailchimp تساعد على جمع الايميلات مثل hello bar او فقط تقوم بارسال رسائل تسويقية ؟

    2- ايضا هو قال ( The reason I’m saying you do partial check-outs is because you can then get their name and email address
    So when most people don’t buy, you can now email them to follow-up to convince them to finish their check-out process
    لم افهم عليه كيف اقدر اخذ الايميلات وهم في check-outs خاصة هم لم يشتروا كيف تتم هذه العمليه ؟

    Reply

    • Hany Hussain

      2019/07/08 at 8:29 ص

      اهلا اخي
      هذه اداه هو صاحبها و هي تضع على موقعك او متجرك بار علوي تستطيع ان تطلب ايميل الزائر من خلاله , انا مثلا استخدم ثرايف ليدز فيها اكثر من ذلك بكثير , الميل تشيمب اداه اخرى كليا , هي اوتوريسبوندر , هي المسؤوله عن تسجيل الايميل في القائمه و الارسال الاوتوماتيكي لهم

      نعم تستطيع ان تقول للاوتوريسبوندر اي شخص وضع المنتج ليشتريه و لكنه لم يشتريه ارسل له ايميل , او اي شخص دخل و اشترى هذا المنتج ارسل له ايميل فيه منتج اخر مناسب , هذه امور انا اراها ضروريه في اي متجر و الناس تضيع مال كثير لانها لا تفعلها

      باذن الله اجهز حاليا لكورس عن الايكوميرس الاحترافي 🙂

      Reply

      • نجاة

        2019/07/08 at 11:32 ص

        أولا شكرا لردك
        ثانيا الحمدلله على نعمة اسمها استاذ هاني حسين لان جدا استفيد من مقالالتك و ردودك الي او لناس غبري
        لاني بواجه نفس المشاكل كمبتدأه
        ثالثا أخيرا عملت خدمة لنا تفيدنا بشكل أكبر لا أقصد ان كورساتك سواء المجانيه منها او المدفوعه ليست مفيده
        لا تسيء فهمي بل على العكس لقد استفدت منها كثيرا
        لكن خدمة play book اعجبتني المميزات الموجودة فيها خصوصا (لقاءات مباشره معي شخصياً تسألني فيها ما تريد)
        يعني شيء حلو ادفع فقط 12$ كل شهر واذا اردت استفسر او استشارتك جدا رخيص .
        واخيرا
        جدا متحمسه لكورس ecommerce و اكيد سوف تكون مفيده
        جزاك الله خيرا استاذي

      • Hany Hussain

        2019/07/22 at 1:30 م

        الله يحميكي اختي , شكرا على كلامك و باذن الله اكون على قدر المسؤوليه

  3. حسين سالم

    2019/07/01 at 9:54 م

    اشتقنا لاطلالاتك المميزة في برنامج profit show
    من زمان ما قدمت حلقة جديدة

    Reply

    • Hany Hussain

      2019/07/02 at 5:14 م

      ان شاء الله يوم 4 من هذا الشهر سيكون هناك حلقه جديده 🙂

      Reply

  4. مصطفى

    2019/06/29 at 10:51 ص

    شكراا على المقالة
    لكن الواضح أنها ليست من قلمك
    لمستك بين السطور غائبة أستاذ هاني
    لا تبتعد كثيرا عنا
    تحياتي لك

    Reply

    • Hany Hussain

      2019/06/29 at 6:25 م

      اتشرف بك اخي , فعلا كلامك صحيح ليس انا من كتبها بصراحه , ستراني كثيرا عبر الفيديوهات و البودكاست و اسك هاني اخي , هذا ما احبه اكثر و استمتع و انا اقوم به و الاسرع طبعا

      Reply

  5. علي

    2019/06/27 at 11:16 م

    مقال مميز كالعادة… لاحظت تغيير في أسلوب الكتابة عن المقالات السابقة، أعتقد كاتب المقال شخص آخر غيرك…. أليس كذلك؟

    Reply

    • Hany Hussain

      2019/06/29 at 6:25 م

      نعم اخي كلامك صحيح جدا 🙂

      Reply

  6. Hatem Nasr

    2019/06/27 at 3:00 ص

    مقال رائع شكرآ لك على النصائح القيمة تحياتي لك

    Reply

    • Hany Hussain

      2019/06/29 at 6:26 م

      أشكرك على وقتك اخي

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شـــاهد أيـــضاً

طرق إبداعية تستطيع استخدامها لأخذ بيانات عملائك المحتملين

من الأخبار التي أثارت تعجب الكثيرين في 2014 هو  خبر بيع واتساب للفيس بوك مقابل 19 ملي…