Home الربح من الانترنت كيف تقوم بعمل جدولة لمحتوى السوشيال ميديا الخاص بك

كيف تقوم بعمل جدولة لمحتوى السوشيال ميديا الخاص بك

بدون أدنى شك تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً جداً في نشر المحتوى الخاص بك وبالتالي فإنه من الضروري نشر المحتوى الخاص بك باستمرار على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن نظراً لتعدد هذه المنصات فإن الأمر يمكن أن يكون صعب إلى حدٍ كبير وبالتالي لأنت بحاجة لإدارة كل هذه المنصات من مكان واحد.

ومن الأشياء المُهمة جداً في عالم التسويق هي نشر المحتوى في وقت مُعين “وقت تواجد أكبر قدر من المتابعين على المنصة” وبحسب ما ذُكر في بعض الدراسات فإن لكل منصة وقت ذروة مُختلف وغالباً ما يكون وقت تواجد أكبر قدر من المستخدمين على أي منصة تواصل بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة عصراً وكذلك في المساء، وبالتالي فكرة أن تنشر في مثل هذا الوقت فأنت بذلك ستصل لأكبر عدد من الناس.

وبالرغم من أن بعض منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر تُوفر لك إمكانية جدولة تغريداتك في أي وقت تُريده فإن مُعظم منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لا تحتوي على هذه الميزة وبالتالي فإن الحل الأمثل هو استخدام أحد أدوات الجدولة التي تساعدك على نشر المحتوى الخاص بك كما تُساعدك على إدارة العديد من المنصات مكان واحد، كما أنه باستخدام هذه الأدوات يُمكن أن يكون لديك حضور نشط على جميع قنواتك الاجتماعية وجدولة منشوراتك على كل قناة بشكل مثالي.

أفضل 8 أدوات لجدولة المحتوى الخاص بك على السوشيال ميديا:

كما أشرنا في القدمة فإن هُناك عشرات الأدوات التي يُمكن من خلالها التحكم في العديد من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من مكان واحد بما في ذلك إمكانية جدولة المحتوى بكل سهولة، وفيما يلي سنُحاول الكشف عن أفضل هذه الأدوات، لذا تابع معنا لكي تستطيع اختيار الأداة الأنسب لك.

1. Buffer

تُعتبر Buffer الأداة المفضلة لدى فئة كبيرة من المستخدمين وذلك بسبب بساطة الواجهة الرئيسية وسُهولة الاستخدام في جدولة أي محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي بدون أدنى مشكلة، تُعتبر هذه الأداة برنامج جدولة بسيط جداً ومُناسب لجميع الأعمال كما أن لديها فريق دعم عملاء أكثر من رائع ومُتاح دائماً للمساعدة، الخطة المجانية الخاصة بهذه الأداة تُمكنك من جدولة ما يصل إلى 10 منشورات يومياً لثلاثة حسابات اجتماعية.

أما إذا قمت بالترقية إلى الإصدار المدفوع مقابل 15 دولار شهرياً فيمكنك جدولة ما يصل إلى 100 مشاركة في اليوم الواحد وإضافة ما يصل إلى 8 حسابات اجتماعية، الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكنك من خلال الخطة المدفوعة توصيل ملف تعريف Pinterest الخاص بك والبدء في جدولة المحتوى هناك باستخدام Buffer تتوفر أيضاً بعض الخطط الخاصة بالأعمال الكبيرة لذا يمكنك الدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالأداة وتصفح جميع الخطط السعرية.

2. Publer

تُعد أداة Publer أيضاً من الأدوات الأكثر شهرة في جدولة أي محتوى على منصات التواصل الاجتماعي كما أن لديها واجهة بسيطة جداً وتُساعدك بشكل فعال على جدولة وتحليل المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، وأهم ما يُميز هذه الأداة في الحقيقة هو سُهولة الاستخدام حيث يُمكنك ربط حساباتك الاجتماعية والبدء في جدولة المحتوى في غضون دقائق بسيطة، تتضمن أيضاً هذه الأداة بعض المميزات الفريدة مثل المشاركات المتكررة وإعادة التدوير بالإضافة إلى النشر التلقائي للمنشورات بكل تأكيد.

تُتيح لك الخطة المجانية الخاصة بالأداة ربط ما يصل إلى 5 حسابات اجتماعية وجدولة ما يصل إلى 50 مشاركة أما إذا كنت تُريد المزيد فيمكنك الانتقال إلى الخطة المدفوعة الأولى مقابل 19 دولار شهرياً وربط ما يصل إلى 10 حسابات ونشر عدد مشاركات غير محدود، أو يمكنك الانتقال إلى الخطة المدفوعة الثانية مقابل 34 دولار والتمتع بنفس المميزات السابقة بالإضافة إلى بعض المميزات المختلفة.

3. SocialBee

أداة مُميزة أُخرى في قائمتنا، تتميز هذه الأداة بإمكانية جدولة المنشورات وتنظيم المحتوى بصورة أكثر احترافية حيث يُمكنك تعيين كل منشور إلى فئة مُحتوى معين مما يُسهل عليك جدولة المحتوى بُناءاً على الفئات لا المنشورات الفردية، خلافاً للأدوات السابقة فإن هذه الأداة لا تحتوي على خطة مجانية مُستمرة ولكن يُمكنك الحصول على تجربة مجانية لمدة 14 يوم.

وإذا أعجبتك الأداة في التجربة المجانية فيُمكنك الحصول على الخطة السعرية المناسبة لك، حيث يُمكنك الحصول على الأداة مقابل 19 دولار شهرياً مع إمكانية ربط ما يصل إلى 10 حسابات و 10 أقسام لتقسيم المحتوى الخاص بك إلى فئات، بالإضافة أيضاً إلى وجود خطط أخرى تتيح لك إمكانية ربط ما يصل 25 حساب وتوفير عدد أقسام أو فئات غير محدود.

4. Hootsuite

تُعد أداة Hootsuite أحد أكثر أدوات جدولة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي شيوعاً وأكثرها استخداماً في إدارة منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام، يستخدم الأداة ما يصل إلى 16 مليون مستخدم حول العالم، الأداة عُبارة عن نظام أساسي للوسائط الاجتماعية مُتعدد الإمكانيات يسمح لك بتنظيم وجدولة المحتوى وقياس عائد الاستثمار الاجتماعي وتشغيل إعلانات الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير، باستخدام هذه الأداة يُمكنك إدارة جميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك من خلال لوحة تحكم بسيطة ومريحة.

لدى هذه الأداة أيضاً خُطة مجانية تُتيح لك ربط ما يصل إلى 3 ملفات تعريفية أو حسابات اجتماعية، بالإضافة أيضاً إلى بعض الخطط الاحترافية التي يُمكنك التسجيل فيها والحصول على تجربة مجانية لمدة 30 يوم، وإذا كنت تريد معرفة المزيد حول الخطط الاحترافية فيمكنك الانتقال مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالأداة والحصول على جميع المعلومات الخاصة بهذه الخُطط.

5. Sprout Social

هذه الأداة باختصار عُبارة عن نظام أساسي لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي يجمع بين أدوات نشر الوسائط الاجتماعية المتقدمة وسير العمل حتى تتمكن من جدولة ونشر المحتوى الخاص بك بكفاءة عبر شبكات اجتماعية ُمختلفة ومن نظام أساسي واحد، واجهة الأداة بسيطة جداً وسهلة الاستخدام بالرغم من المميزات القوية التي تتميز بها هذه الأداة.

يُمكن استخدام هذه الأداة أيضاً كأداة تعاون بينك وبين فريق التسويق الخاص بك حيث تُساعدك في عمل تحليلات وتقارير حول مُتابعة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، تبدأ أسعار الخُطط الخاصة بهذه الأداة من 99 دولار شهرياً مما يجعلها أغلى الأدوات المعروضة في هذه القائمة ولذلك فهي مُخصصة بشكل أساسي للأعمال التجارية والوكالات والشركات الكبيرة.

6. Grum

تعتبر هذه الأداة أيضاً من الأدوات المميزة في جدولة المنشورات الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي وبخاصة انستغرام بالإضافة أيضاً إلى أن هذه الأداة تُساعدك على تحميل الصور ومقاطع الفيديو من انستغرام بكل سهولة مما يجعلها خيار مناسب جداً للعديد من المستخدمين، للأسف الأداة ليس لديها خطط مجانية.

وتبدأ أسعارها من 9.95 دولار شهرياً في البداية ويمكن أن يقل هذا السعر عند استمرار استخدام هذه الأداة، بالإضافة أيضاً إلى وجود بعض الخطط الخاصة بالوكالات التجارية وغير ذلك بأسعار أقل من 9 دولار، لذا يُمكنك الاطلاع على الخُطط الخاصة بهذه الأداة من خلال الصفحة الرسمية والحصول على الخُطة المناسبة.

7. Planable

إذا كُنت تمتلك وكالة تسويق رقمية فإن هذه الأداة هي الخيار الأفضل بلا شك حيث أنها تُعتبر أفضل منصة لجدولة الوسائط الاجتماعية وبخاصة للمسوقين، بصرف النظر أيضاً عن استخدامها كمجدوِل لوسائل التواصل الاجتماعي فهي أيضاً تُساعدك بشكل كبير جداً على توفير مساحة مُشتركة بينك وبين فريق عملك بل حتى على مُستوى العملاء المتعاونين معك، ويُمكنك التعامل مع هذه الأداة بأنها المحور المركزي الخاص بوكالتك للأفكار والمحتوى والتعليقات.

واجهة الأداة جذابة جداً وتُساعدك بشكل كبير على الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بك في مكان واحد مُنظم تماماً لمساعدتك على العمل بكفاءة أكبر، تبدأ الخطط السعرية الخاصة بهذه الأداة من 4 دولار شهرياً مع إمكانية إضافة ثلاث حسابات وجدولة مشاركات بعدد غير محدود بالإضافة أيضاَ إلى وجود خُطط سعرية أخرى تصل إلى 99 دولار شهرياً وتُتيح لك إمكانية استخدام 10 حسابات في آنٍ واحد وجدولة عدد مُشاركات غير محدود.

8. Agorapulse

تُعتبر هذه الأداة مُخصصة بشكل أساسي للشركات والوكالات الكبيرة أو الصغيرة حيث تُوفر هذه الأداة إمكانية جدولة المنشورات الخاصة بك على جميع منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بالإضافة إلى إمكانية دعوة عُملائك للمُوافقة على مُسودات المنشورات والتغريدات من خلال مُراجعة العميل، علاوةً على ذلك فإنه يُمكنك أيضاً تحميل تقارير وسائل اجتماعية جذابة مع المقاييس الرئيسية وتحليل المشاركة والنمو الخاص بشركتك وغير ذلك الكثير.

الخُطط الخاصة بهذه الأداة تبدأ من 39 دولار شهرياً مع إمكانية ربط 10 ملفات شخصية، هُناك أيضاً العديد من الخُطط الأخرى التي تُقدم المزيد من المميزات وبالتالي يُمكنك الاطلاع عليها لمعرفة الخُطة المناسبة لك، الجدير بالذكر أيضاً أن جميع الخُطط لديها فترة تجربة مجانية يُمكنك الاستمتاع بها لمعرفة ما إذا كانت مُناسبة أم لا ومن ثم أخذ قرار الشراء من عدمه.

كانت هذه أفضل الأدوات التي يُمكنك الاستعانة بها لجدولة المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي ولكي تبقى دائماً على تواصل ووجود مع عملائك وصدقني دور هذه الأدوات مُهم جداً وسيفهم معنى هذا الكلام أي مُسوق مُحترف يُقدر وقت العميل، أخيراً أتمنى أن أكون وُفقت لتقديم هذه الأدوات بشكل احترافي وإذا كانت لديك أي اقتراحات بأدوات أخرى فيمكنك كتابتها في التعليقات لكي تعم الفائدة كما إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فلا تتردد بطرحه في تعليق وسنُجيبك إن شاء الله.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

One Comment

  1. وسيم القيسي

    2020/11/17 at 5:05 م

    يعطيك العافية على الشرح الحلو واذا حاب تدعمني لو سمحت لا تحذف الرد https://www.kiam.ml/

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *