Home الربح من الانترنت كيفية الحصول على المزيد من العُملاء عبر الإنترنت

كيفية الحصول على المزيد من العُملاء عبر الإنترنت

التعليقات على كيفية الحصول على المزيد من العُملاء عبر الإنترنت مغلقة

بالتأكيد الجميع يرغب في الحصول على قدر كبير من العملاء لزيادة وتنمية نشاطه التجاري، وسواءً كُنت تبيع مُنتجاً رقمياً أو أي شيء آخر في متجر فعلي خارج الانترنت فأنت في حاجة إلى أن يكون لديك تواجد قوي على الإنترنت تستطيع من خلاله أن تجذب الكثير من العُملاء الجُدد باستمرار؛ وبفضل بعض التقنيات والاستراتيجيات الحديثة فإنه يُمكنك زيادة حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت بشكل كبير والحصول على المبيعات التي تحتاجها لتحقيق النجاح الدائم، لكن ما هي التكتيكات التي سيكون لها التأثير الأكبر؟

نظراً لأن هناك الكثير من الأمور التي يتم تداولها على الكثير من المواقع والمنصات الإلكترونية حول كيفية جذب عملاء جُدد، وبالتأكيد منها ما هو فعال جداً ومنها ما هو عكس ذلك، قررنا أن نوضح لك في هذا المقال بعضاً من أفضل الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على المزيد من العملاء.

  1. حاول الاستفادة من قوة الرعاية [مُوصي به لك]

دائماً ما نربط الرعاية بالأحداث الرياضية والفرق التليفزيونية، ولكن إذا قُمنا بالنظر من جانب آخر ووفقاً للكثير من الخبراء فإن الرعاية لمنتج مُعين أو خدمة تقدمها يمكن أن تُساعد بشكل كبير جداً في الوصول لأهداف عملك والحصول على المزيد من العملاء الجدد، وبالرغم من أنه يمكن أن تكون هذه الاستراتيجية صعبة إلى حدٍ ما بالنسبة للشركات الصغيرة التي ليست لديها ميزانية كبيرة ولكن هذا لا يعني أن الرعاية بالنسبة لهذه الشركات غير واردة تماماً حيث أنه يمكن حتى لرعاية مدونة صغيرة جذب عملاء جدد إلى عملك.

وفقاً للكثير من الخبراء فإن الرعاة يقومون بالبحث عن بعض المقاييس الصلبة التي يمكنك أن تعد بها وأنك على استعداد أن تعمل على تحقيقها، وبالتالي إذا كانت لديك هذه الأولويات التي يطلبها الرعاة ولديك ميزانية كبيرة نسبياً فإنه يُمكنك الحصول على رعاية لمنتجاتك وخدماتك بكل سهولة.

بشكل عام، ستكون هذه الشراكات أكثر نجاحاً عندما يكون هُناك ارتباط واضح بين مُنتجك والرعاية؛ ضع في اعتبارك كيف ستُساعدك رعاية مُعينة في الوصول إلى أهداف عملك، وضع في اعتبارك أنه لا يتم إنشاء جميع العروض على قدم المساواة فمن المُرجح أن يكون الجمهور الأصغر والمتوافق بشكل وثيق أكثر قيمة من مجموعة كبيرة وواسعة.

2. الاهتمام بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك

لا نستطيع أبداً أن نتجاهل دور وسائل التواصل الاجتماعي في الحصول على عُملاء جدد، حيث يُمكن لصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أن تعمل كمصدر مُستمر للحصول على المزيد من العملاء من خلال بعض الاهتمام والتنظيم، لذا حاول دائماً أن تهتم بالمنشورات التي تقوم بنشرها على صفحات شركتك أو العلامة التجارية الخاصة بك، وحافظ على إظهار مُنتجاتك بشكل جذاب فالمحتوى المرئي فعال جداً في جذب العملاء، حاول أيضاً بناء تفاعل مع متابعيك من خلال التواصل معهم والرد على تعليقاتهم ومعرفة آرائهم وما إلى ذلك.

كُل هذه الأمور تُساعدك على بناء مُجتمع كبير من العملاء قادر على جذب الكثير من العملاء الجُدد، بالإضافة أيضاً إلى أن منشوراتك ستحصد الكثير من التعليقات والإعجابات مما يجعلها محض اهتمام للعملاء المحتملين.

3. حاول تكوين شراكات استراتيجية مع الشركات الغير المنافسة

بالنسبة للعديد من الأشخاص وأصحاب الأعمال، تُعد الشراكة أمراً غير مرغوب فيه بل يُمكن أن يكون ممنوعاً تماماً، الجميع يخشى كيف يُمكن للشركة أن تؤثر على علاقاتهم مع العملاء، ولكن بناء شراكة استراتيجية لا يعني منح الطرف الآخر إمكانية الوصول إلى عملائك، بدلاً من ذلك يُمكن أن تُساعد الشراكة الاستراتيجية في تقديم خدمات إضافية قد يحتاجها عدد كبير من عملائك أو تطوير جانب مُعين من عملك وما إلى ذلك.

جميع الشركات لديها العديد من الجوانب الرئيسية التي تحتاج لإدارتها بشكل سليم لكي تُحافظ على نجاحها، ومُعظم الشركات قد تُعاني قصوراً في أحد هذه الجوانب لعدم وجود مُتخصصين، وبالتالي لم لا يستغل أصحاب الشركات هذه الفرصة ويقومون بتكوين شراكة استراتيجية مع شركة أُخرى مُتخصصة في هذا الجانب، ستُؤدي هذه الشراكة إلى زيادة دائرة عُملائك وكسب عُملاء جُدد، بالإضافة إلى جودة مُنتجاتك وخدماتك ستتحسن بشكل كبير.

الخلاصة أنه من خلال تكوين شراكة استراتيجية بين شركتين أو وكالتين، فإنه يُمكن للشركتين خدمة عُملائهم بشكل أفضل مع مُساعدة بعضهم البعض على النمو.

4. حاول دائماً الاهتمام بتسويق المحتوى وإضافة قيمة حقيقية للحملات التسويقية المختلفة

أفضل طريقة للحفاظ على عملائك وجذب عملاء جدد هي الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه سواءً كان هذا المحتوى عبارة عن منشورات مدونة أو دروس فيديو أو غير ذلك، يعتبر تسويق المحتوى من الأدوات القوية جداً التي تساعد في بناء مجتمع كبير حول علامتك التجارية، بالإضافة إلى ذلك فإن تسويق المحتوى يساعد على توليد عملاء محتملين، وإيجاد فرص رعاية جديدة وغير ذلك الكثير.

أما بالنسبة للأشخاص أو الشركات التي لا تستطيع أن تقوم بالتسويق من خلال المحتوى، فإنه يمكن لهذه الشركات أن تجذب المزيد من العملاء من خلال إضافة قيمة حقيقية للحملات التسويقية الخاصة بها، فعلى سبيل المثال تقدم مع الحملات التسويقية بعض المنتجات كهدية، أو تقديم بعض الاشتراكات أو غير ذلك من الطرق الكثيرة التي تحفز الجمهور على المشاركة والتفاعل مع الحملات التسويقية.

5. إعادة استهداف زوار موقع الويب الخاص بك لتوليد عملاء مُحتملين

ليس كل زُوار موقعك أو متجرك الإلكتروني لديهم القدرة على الاستفسار أو الشراء خلال زيارتهم الأولى، حيث يحتاج معظمهم إلى العودة أكثر من مرة لأخذ إجراء الشراء وبالتالي إذا قمت بالتركيز فقط على زيادة التحويلات وتجاهلت إغراء الزائرين للعودة فأنت بذلك تترك الكثير من المال على الطاولة دون أن تنتفع به.

والطرقة الأمثل للتغلب على هذا الأمر هي إعادة استهداف الزوار مرة أخرى أو أكثر من مرة؛ من الناحية المثالية تُعتبر هذه الاستراتيجية من الاستراتيجيات الفعالة والناجحة ومع ذلك فإنها تتضمن العديد من الأشياء الأُخرى لكي تضمن نجاحها ولكن أهم هذه الأشياء “جودة المحتوى”، كما نوهنا في أعلى المقال أن الاهتمام بجودة المحتوى والتسويق من خلال هذا الأمر هو بحد ذاته طريق من أفضل الطرق لجذب العملاء، وها نحن نعود إلى هذه النقطة مرة أخرى.

تخيل معي أنك قمت بعمل حملات إعادة استهداف لزوارك وعندما قام الزوار بالدخول إلى موقعك مرة أخرى ووجدت أن المحتوى المعروض ليس بالجودة المطلوبة بالإضافة أيضاً إلى العديد من التعليقات السلبية فإنه وبكل تأكيد لن يُكمل الزائر تصفحه وسيخرج من الموقع على الفور.

لذلك فإنه يجب عليك أولاً أن تقوم بعمل الكثير من التحليلات والاطلاع على بيانات الزوار الخاصة بموقعك لمعرفة المُحتوى الأمثل والذي يُفضله الجمهور، ثم بعد ذلك تبدأ في استهداف الزوار الذين قاموا بالدخول إلى موقعك مرة أخرى، في هذه الحالة ستجني هذه الحملات ثمارها بنسبة كبيرة.

6. حاول أن تقوم ببناء مدونتك الخاصة

إذا كنت تقوم ببيع منتج أو خدمة معينة فإنه يمكنك البدء فعلياً في بناء مدونتك الخاصة إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة مقالات ومواضيع متعلقة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، لن يتطلب الأمر منك إلا القليل من الوقت حيث أصبحت فكرة بناء موفع أو مدونة غاية في البساطة.

بعد ذلك تقوم بنشر العديد من المقالات المتعلقة بخدماتك، ولكن أكد أولاً أن تكون على دراية كاملة ومعرفة تامة بمنتجك أو خدمتك لأن ذلك سوف يساعدك كثيراً على كتابة محتوى جيد ومتميز، مما يؤدي إلى جذب عدد كبير جداً من العملاء كما ذكرنا سلفاً، تذكر أيضاً أن تهتم بالسيو الخاص بالموقع والعناوين الرئيسية والعناوين الفرعية وجودة الصور المعروضة وتنظيم مدونتك أو موقعك.

بمجرد أن تهتم بهذه الأمور وبالإضافة إلى بعض عمليات التسويق البسيطة ستحصد عدد كبير من الزيارات مما يؤدي إلى ظهور الموقع الخاص بك في نتائج البحث الأولى للجمهور والعملاء المحتملين مما يؤدي إلى زيادة عملائك بنسبة كبيرة جداً.

أخيراً وفي نهاية المقال أود أن أنوه أن عملية جذب المزيد من العملاء ليست بالأمر البسيط وتحتاج إلى الكثير من الوقت، إضافةً إلى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذا الأمر مثل جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها، أو وجود خلل مستمر في الدعم الفني الخاص بك، أو عدم وجود أنظمة اشتراكات مختلفة وما إلى ذلك من الأمور التي تؤثر بشكل كبير جداً على عدد عملائك، لذلك حاول دائماً الاهتمام بهذه الجوانب بالإضافة إلى الاستفادة من الطرق التي ذكرناها سابقاً.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت
Comments are closed.