Home الربح من الانترنت كيف تُزيد التفاعل في مُشتركي الماسنجر بوت في الفيس بوك؟

كيف تُزيد التفاعل في مُشتركي الماسنجر بوت في الفيس بوك؟

يُعتبر برنامج الدردشة الآلي أو الماسنجر بوت من أفضل وأشهر الطُرق التي تُستخدَم في تحسين المبيعات وتعزيز الأعمال وبخاصة القائمة على الإنترنت، لكن بكل تأكيد حتى تتمكن من استخدام الماسنجر بون بشكل صحيح وتستفيد منه فأنت بحاجة إلى مُشتركين لتنمية جمهورك، حيث أن الأشخاص الذين يتفاعلون مع الشات بوت ماسنجر الخاص بك هم بمثابة كنز يجب استغلاله.

والسبب ببساطة أن هؤلاء العُملاء قد تفاعلوا بالفعل مع علامتك التجارية ولديهم اهتمام حقيقي بها والبوت قام بتسجيل بياناتهم بالفعل، بالإضافة إلى ذلك أنك عندما تقوم بعمل حملات ترويجية من خلال الرسائل المدفوعة فإنك بالتأكيد سوف تحتاج إلى هؤلاء العملاء الذين تواصلوا أو تفاعلوا معك من خلال الماسنجر بوت.

ولذلك فإن زيادة التفاعل في مُشتركي الماسنجر بوت في الفيسبوك أمر هام جداً وله العديد من المُميزات في مختلف الجوانب سواءً لتحسين المبيعات أو المُساعدة في الحصول على حملات ترويجية ناجحة، ولذلك سنحاول في هذا المقال سرد بعض الطرق المُجربَة من طرف الكثير من المُسوقين والتي قد تساعدك إن شاء الله على زيادة التفاعل في مُشتركي الماسنجر بوت، فقط اقرأ هذا المقال للنهاية.

1. تحفيز مشتركي ماسنجر بوت من خلال الوصل الحصري لأحد المنتجات

كما أشرت في البداية بأن برامج الدردشة الآلية أو الماسنجر بوت تُعتبر من طُرق التسويق السائدة أو الأكثر وضوحاً وبالتالي فإن جلب الزيارات إليها يُمكن أن يُمثل تحدياً كبيراً، وبالرغم من أن استخدامات ماسنجر بوت تختلف من شركة لأخرى حيث أن هُناك بعض الشركات التي تستخدمه للرد على الأسئلة الشائعة أو الرد على الاستفسارات المُقدَمة لخدمة العملاء في حين عدم تواجد الخدمة، وهُناك أيضاً الشركات الأخرى التي تستخدمه لأغراض خارجية أُخرى كقناة توصيل مُحتوى وإرسال تحديثات مُنتظمة لمُشتركيها وعُملائها.

أياً كان الاستخدام الذي تُفضله فإن من أفضل الطُرق لزيادة التفاعل في مُشتركي ماسنجر بوت وجذب الكثير من المُشتركين هي تحفيزهم من خلال تقديم منتج حصري لهم لم يصل إلى السوق بعد، فعلى سبيل المثال الشركة الخاصة بك ستقوم بإطلاق مُنتج مُعين إلى الأسواق الشهر المقبل فيُمكنك عرض هذا المنتج بشكل حصري ليصل للأشخاص الذين سيقومون بالاشتراك في برنامج الروبوت الخاص بك قبل أن يتم بيعه في الأسواق، فهذه الطريقة ستُساعد بشكل كبير جداً في زيادة حركة المُرور إلى برنامج الماسنجر بوت الخاص بك مما يُزيد من التفاعل وبالتالي جذب مُشتركين جُدد.

2. تشغيل إعلانات Click-to-Messenger

تُعد إعلانات Click-to-Messenger من أكثر الإعلانات نُمواً على فيسبوك وتستخدمها مُعظم الشركات الكبرى تقريباً حيث أن عدد الشركات التي تستخدم ماسنجر للتواصل مع عُملائها في تزايد مستمر وذلك لتبسيط الأمر على العملاء وكسب المزيد من العملاء المحتملين.

تقوم هذه الإعلانات عند النقر عليها بتحويل المستخدم أو العميل إلى ماسنجر مُباشرةً وهُنا تبدأ الرسائل الإقناعية في الظهور للعميل، ولكي تتمكن من توصيل برنامج الروبوت الآلي أو الماسنجر بوت ما عليك سوى تحديد خيار استخدام شاشة البدء Use Your “Get Started” Screen.

وبذلك عندما يقوم أي أحد بالنقر على هذا الإعلان سينقله مباشرة إلى برنامج ماسنجر بوت الخاص بك وبعد أن تظهر للعميل مجموعة من الرسائل سيُصبح من مُشتركي البرنامج وبذلك يزداد عدد المُشتركين، جدير بالذكر أن أهم ميزة في هذه الطريقة أنه مُمكن من خلال إعلان بسيط جداً تحقيق نتائج مُذهلة.

3. قم بعرض ماسنجر بوت الخاص بك في علامة التبويب Discover

يحتوي تطبيق ماسنجر الخاص بالهاتف على علامة تبويب تسمى Discover حيث يُمكن للمستخدمين من خلال هذا القسم تصفح الروبوتات التي أنشأتها الشركات مؤخراً ويتم تنظيم الروبوتات على الفئة والنشاط الأخير والتجارب المُميزة، وبالتالي لكي تتمكن من الحصول على رؤية أوضح لروبوت ماسنجر الخاص بك فيجب أن تقوم بإرسال طلب إلى ماسنجر من أجل تضمين البوت الخاص بك داخل علامة التبويب Discover.

ولكي تتمكن من فعل ذلك ما عليك سُوى الانتقال إلى قسم Messenger Platform من خلال إعدادات صفحة فيسبوك الخاصة بك:

ثم بعد ذلك قم بالتمرير إلى أسفل وصولاً إلى خيار Discover Visibility وتأكد من تمكينه من خلال الضغط على إظهار أو Show ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر Set Up لملء نموذج الارسال الذي سيتم إرساله إلى فيسبوك.

أخيراً ما عليك الآن سوى ملء النموذج من خلال إدراج بعض المعلومات المطلوبة مثل اللغة التي تريد أن يظهر بها الروبوت الخاص بك وتصنيف الروبوت ضمن فئات مُعينة وغير ذلك من الأمور، بعد الانتهاء قم بالنقر على زر إرسال ليتم إرسال النموذج إلى فيسبوك من أجل تقييمه وإذا تمت الموافقة عليه سيتم عرض الروبوت الخاص بك ضمن علامة التبويب Discover وبالتالي سيظهر كثيراً في النتائج مما يُساعد في جذب الكثير من المشتركين وزيادة التفاعل.

4. قم بإنشاء رمز QR لرابط برنامج ماسنجر بوت الخاص بك

منذ فترة قدم فيسبوك رموز ماسنجر لكل من الحسابات الخاصة والتجارية حيث تعمل هذه الرموز القابلة للفحص مثل رموز QR التقليدية ويمكن مسحها ضوئياً عن طريق فتح الكاميرا في تطبيق ماسنجر وتركيزها على الرمز.

ولكن في بداية عام 2019 بدأ فيسبوك بالتخلص من هذه الميزة تدريجياً، ومؤخراً أزالت فيسبوك هذه الميزة من تطبيق ماسنجر وأعلنت أن ميزة الكاميرا في تطبيق ماسنجر لن تدعم مسح رموز QR مجدداً ولكن شركة فيسبوك قدمت توصية للشركات باستخدام رموز QR التقليدية التي تذهب إلى الرابط الخاص بماسنجر بوت الخاص بهم.

حيث أنه يُمكنك استخدام أي مُنشئي رموز QR مجاني مثل موقعqr-code-generator   وربط الكود ببرنامج ماسنجر بوت الخاص بك، وتحميل الكود على أيٍ من حساباتك الاجتماعية أو طباعته على النشرات وبطاقات العمل والملصقات والقمصان وما إلى ذلك، وللإشارة فهذه الطريقة بالرغم من بساطتها إلى أنها ممتازة فعلاً في زيادة مُشتركي ماسنجر بوت.

5. قم بتضمين رابط ماسنجر بوت في منشوراتك

حاول دائماً إرفاق الرابط الخاص ببرنامج ماسنجر بوت في المنشورات الخاصة بك لزيادة حركة المرور إلى ماسنجر وزيادة التفاعل، بالإضافة إلى ذلك فإنه يُمكنك إنشاء فيديو قصير على فيسبوك لتوجيه حركة المرور إلى برنامج ماسنجر بوت الخاص بك أيضاً.

وعادةً ما يكون الفيديو أفضل بكثير من المنشورات النصية أو المُصورَة؛ بالإضافة على تضمين الرابط الخاص بماسنجر بوت فإنه يمكنك إضافة زر يسمح للأشخاص بالتواصل معك على ماسنجر، يظهر هذا الزر أسفل مقطع الفيديو الخاص بك كزر إرسال يُساعد على توجيه حركة المرور مُباشرةً إلى ماسنجر.

6. مشاركة رابط ماسنجر بوت الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

مُشاركة الروابط على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى تُساعد بشكل كبير جداً على زيادة أعداد مُشتركي ماسنجر بوت وذلك لأنه حالياً الكثير من الأشخاص لا يفضلوا التواجد على فيسبوك لفترة طويلة، ولذلك يجب عليك أن تفكر في نشر الرابط الخاص ببرنامج ماسنجر بوت على انستغرام أو تويتر مثلاً فهذه المنصات حالياً تُنافس فيسبوك.

وببساطة شديدة يُمكن أن تضع الرابط في جزء الوصف الخاص بك على انستغرام كما يُمكن أن تقوم بإدراجه أيضاً في المنشورات التي تنشرها على انستغرام أو تويتر أو غير ذلك، وصدقني سيُساعدك هذا الأمر ولو بالقليل في توجيه حركة مرور أكبر إلى برنامج ماسنجر بوت الخاص بك مما يمنحك المزيد من العُملاء المُحتمَلين والكثير من البيانات الخاصة بمُشركي ماسنجر بوت والتي يُمكنك الاستفادة منها بشكل كبير في حملاتك الترويجية.

7. قم بتضمين رابط ماسنجر بوت في رسائل البريد الالكتروني

بما أن الكثير من المُسوقين يقومون بالفعل بإدراج الروابط الخاصة بصفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي في رسائل البريد الالكتروني، فما المانع أيضاً من إدراج الرابط الخاص ببرنامج ماسنجر بوت وتوضيح أن هذا الرابط يمكنك من خلاله تقديم جميع المشاكل المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات.

نعم هذا سيُساعد بشكل كبير على زيادة عدد المُشتركين في برنامج ماسنجر بوت، بالإضافة إلى ذلك أيضاً فإن الكثير من المسوقين بدأوا بالفعل في استخدام ماسنجر كبديل للتسويق التقليدي للرسائل الإخبارية عبر البريد الالكتروني وذلك نظراً لارتفاع مُعدلات فتح تطبيق ماسنجر مقارنةً برسائل البريد الالكتروني.

وبالتالي إذا كُنت ما زلت تستخدم البريد الالكتروني من أجل الرسائل الإخبارية ولديك قائمة كبيرة من الايميلات فاستخدم هذه القائمة للإعلان عن وجود برنامج ماسنجر بوت الخاص بك أو أضف خياراً للاشتراك في رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني في برنامج الروبوت الخاص بك.

في النهاية لا بُد وأن أُشير لشيء مُهم جداً يغفل عنه البعض وهو المحتوى فلا بُد وأن يكون محتوى برنامج ماسنجر بوت الخاص بك جيداً حيث أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستحافظ على تحقيق نمو ثابت في أعداد المشتركين على برنامج ماسنجر بوت.

وسواءً كُنت ترغب في توجيه حركة المرور إلى برنامج ماسنجر بوت الخاص بك أو كنت قد بدأت للتو وتريد أن تكون مُستعداً لإطلاقه والترويج له فيمكنك الاستعانة بالطرق التي قدمناها سواءً تقديم مُحتوى حصري وخصومات كحافز أو استخدام إعلانات Click-to-Messenger أو طباعة رموز QR على بطاقات العمل الخاص بك، فكل هذه الطُرق ستساعدك على زيادة التفاعل في مشتركي الماسنجر بوت إن شاء الله.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *