Home الربح من الانترنت من الكلمات المبيعية القوية التي ستساعدك على البيع

من الكلمات المبيعية القوية التي ستساعدك على البيع

بوجهة نظرك: هل للكلمات قوة؟! هل فعلًا الكلمة يمكن أن تُؤثر في اتخاذ قرار شخص من عدمه؟ … إذا كنت تريد أن تعرف إجابتي فستكون “نعم” بكل تأكيد!

فعلًا كلمة واحدة يمكن أن تُشكل نتيجة محادثة كاملة حتى أن الكلمات المبيعية القوية يمكن أن يكون لها تأثير هائل على العملاء المحتملين، فمثلًا يمكن أن تكون الكلمات مؤلمة وفي بعض الأحيان تكون الكلمات مفرحة، وفي علم التسويق بشكل عام معروف أن الكلمات المبيعية يمكنها تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين في غضون ثوانٍ.

ودعنا نتفق أنه كل يوم يتم نشر ملايين المقالات والإعلانات على المواقع التي تروج للعلامات التجارية وزيادة المبيعات، لكن هل كل المحتوى متساوى؟ 🤔 أكيد لا! لأنه ببساطة للبعض كلمات خاصة تجذب العملاء وتكون ملفتة للإنتباه وتلعب على العقل اللاواعي للعميل المستهدف.

لماذا تعتبر الكلمات المبيعية القوية شيء ضروري لأي بيزنس؟

لأجيبك عن هذا السؤال دعني أعطيك مثال بسيط: ارفع يدك الآن إذا كنت قد قرأت من قبل إعلان معين ثم شعرت أنك مضطر لشراء ما يتم الإعلان عنه! أو اقتنعت بما يتم الإعلان عنه! هل رفعت يدك؟ أنزلها الآن يا صديقي .. لا داعي لتخويف من حولك. 😃

هذا أبسط مثال على قوة الكلمات … حيث يستخدم المسوقون قوة الكلمات لبيع أشياء معينة للناس وإقناعهم بها فيما يُعرف بالكوبي رايتينج الذي يعتبر من أفضل وأقوى المهارات عالية الربحية على مستوى العالم.

باختصار يا صديقي الكلمات المبيعية القوية تحصل على استجابة عاطفية جيدة كما أنه بإمكانها جعل العملاء المحتملين يشعرون بالرضا بالإضافة إلى بناء الثقة وهذا طبعًا شيء أساسي لتسهيل عملية البيع فيما بعد.

إذن حتى لا أطيل عليك كثيرًا، هذا المقال ليس لتعليمك الكوبي رايتينج ومهارة البيع والإقناع فهذا يحتاج لكورس خاص به وهنا في الموقع يوجد الكورس الأفضل في الوطن العربي في تعليم الكوبي رايتينج (مهارة عالية الربحية) … لكن في هذا المقال سأعطيك مجموعة من أفضل الكلمات المبيعية القوية لتفكر فيها عن كتابة وصف منتج أو إعلان أو عنوان رئيسي أو شعار أو أي شيء يخص عملك …….

60 من الكلمات المبيعية القوية التي ستساعدك على البيع:

1. أنت – You

خذها قاعدة من الآن: عندما تتحدث مع أي عميل محتمل لا بد أن تتحدث بصيغة المخاطب وليس الغائب، اجعل العميل يشعر أنك تتحدث له هو فقط!

مثلًا:

  • نحن نريد مساعدتك …..
  • إذا كنت تريد …..
  • أنت تبدو مثل شخص يهتم بكذا …..

عندما تتحدث مع أحد وتستخدم كلمة “أنت” في الكلام فأنت بذلك تشعره باهتمام شديد وتُظهر له أنك فعليًا مهتم بتحقيق الرغبة الخاصة به … مع الأسف تجد بعض الشركات عندما ترغب في الترويج لمنتج معين يكون كل الحديث عن المنتج وكيف هو رائع! هذا غير صحيح. 😏

الناس تريدك أن تتحدث عنهم وتعرف مشاكلهم وتحلها، لو استطعت مخاطبتهم وترسيخ فكرة أن المنتج الخاص بك أو الخدمة الخاصة بك هي الطريقة لحل مشكلتهم وأنك فعليًا مهتم بأن تحل مشكلتهم، صدقني ستتغير النتائج لديك بشكل جذري.

2. فرصة – Opportunity

أظهر للعملاء المحتملين دائمًا الفرص التي سيحصلون عليها باستخدام المنتج أو الخدمة الخاصة بك، وبطبيعة الحال كلما زادت الفرص الناتجة التي يرونها لأعمالهم زادت احتمالية شرائهم لما لديك لتقدمه.

دعني أعطيك مثال بسيط لتفهم قصدي أكثر، أنت مثلًا تبيع كورس كوبي رايتينج: لو أخبرت العملاء المحتملين عن الفرص والفوائد التي سيحصلون عليها عند تعلم الكوبي رايتينج فأنت بذلك تحصل على اهتمامهم لأن الناس بطبيعتها لا ترغب في دفع المال إلا إذا رأوا أن الاستثمار الذي يقومون به هو استثمار يستحق كل هذا العناء.

باختصار الناس بحاجة لأن يروا بأنفسهم أنهم سيجنون فوائد باستخدام منتجك، وهنا استحضرتني نقطة أراها كثيرًا وهي الإفراط في عرض المميزات دائمًا بدلًا من عرض الفوائد! مثلًا أنت تبيع لاب توب تظل تقول: لدى اللاب توب بطارية تدوم لفترة كبيرة ورامات 16 جيجا وهارد 1 تيرا وهكذا وتصف مميزات الجهاز.

في حين أنه بإمكانك تحويل هذه الميزات لفوائد! كيف ذلك؟ سأعطيك مثال سأحول لك ميزة لفائدة:

الميزة: رامات 16 جيجا سريعة

الفائدة: لن تعاني من بطئ الجهاز عند تشغيل أكثر برنامج في نفس الوقت …. أو ….. يمكنك فتح عشرات التبويبات على المتصفح دون أن يهنج الجهاز …. أو ….. يمكنك تثبيت برامج التصميم والمونتاج والعمل عليها دون خوف بعد الآن.

حدد الفائدة المناسبة لعميلك المستهدف واعتمد عليها، أعتقد أن الفكرة وصلت يا صديقي.

3. سهل – Easy

دائمًا ما نواجه تحديات ومشاكل في حياتنا! هذه سنة الحياة 😒 … لكن طبيعتنا كبشر هي أننا نبحث دائمًا عن الأشياء التي يمكن أن تساعدنا في مواجهة هذه التحديات.

وهنا اللعبة (مع تحفظي على لفظ لعبة هنا في السياق): لو لاحظ الناس أنك تريد تسهيل الأمور عليهم من خلال ما تبيع، أعدك أنك لن تبيع فقط وإنما ستبني براند كذلك في مجالك، فقط استخدم كلمة “سهل” كثيرًا فهي من أفضل الكلمات المبيعية القوية.

دعني أعطيك مثال بسيط: لو أنت حاليًا تواجه مشكلة معينة (لا قدر الله) وأتيت أنا وطرحت عليك السؤال التالي: “ما الذي يمكنني فعله لك يا صديقي لجعل الأمور أسهل بالنسبة لك؟” … كيف سيكون ردك؟! في الغالب ستحب أن تتعامل معي وتريد مني معرفة المزيد وهنا فرصتي لأشرح لك كيف لمنتجي أن يجعل حياتك أسهل.

4. النجاح – Success

كلنا نريد النجاح بلا استثناء! سواء النجاح في الحياة العملية أو الدراسية أو أي شيء، وبالتالي لو أنت كمسوق أو معلن ذكَرت عميلك المستهدف دائمًا بهدفه النهائي وكيف سيكون ناجح عند استخدامه لمنتجك فعليًا وقتها النتيجة ستكون مذهلة.

من الأمور المتعلقة بهذه الكلمة هي شهادات العملاء السابقين، يعني تخبر العميل المستهدف بأنه سينجح ويفعل هذا وذلك وهناك من اشترى المنتج الخاص بك ونجح أيضًا وهذا مثال وهكذا …. فعليًا بدون مبالغة “النجاح” من أفضل الكلمات المبيعية القوية التي لها تأثير كبير على مشاعر الناس.

5. الاعتقاد – Believe

النفس البشرية تحب دائمًا الأمور التي تتوافق مع عقيدتها ووجهة نظرها، وهنا يمكنك اللعب على هذه النقطة … فمثلًا يمكنك أن تقول للعميل المستهدف: “إذا كنت تعتقد بكذا ..، فإن كذا (منتجك) مناسب لك جدًا”.

أنت بذلك تجعل الناس يرون كيف أن منتجك متوافق مع شروطهم وتفكيرهم وهذا شيء مُهم جدًا وكلنا كبشر نتفق عليه، وسبق وتم شرح هذا الموضوع بشيء من التفصيل في تلخيص كتاب “كيف تقنع أي شخص بشراء أى شئ تريده عبر 27 كلمة فقط؟” على يوتيوب.

6. إذا – لو – If

لا تختلف كثيرًا هذه الكلمة عن الكلمة السابقة، فكرة هذه الكلمة أنها تساعد العملاء المحتملين على فهم سبب حاجتهم إلى منتجك أو خدمتك.

مثلًا دعني أعطيك مثال بسيط: تقول للعميل المستهدف: “إذا كنت تريد مضاعفة أرباحك عبر استخدام قوة الكلمات فقط وبدون خبرة، فكورس الكوبي رايتينج الخاص بنا مفيد بالنسبة لك” … ميزة كلمة “If – لو” أنها تُظهر القيمة الحقيقية وراء ما تبيعه؟

7. المساعدة – Help

خذها قاعدة من الآن: إذا كنت تريد أن تضيف قيمة لأي شيء تقوم بفعله مع العملاء المحتملين فابدأ المحادثة بسؤال “كيف يمكنني مساعدتك؟” هذا مُهم جدًا لأن الناس تُقدر من يقدم المساعدة … لو العملاء المستهدفين لاحظوا من البداية أن هدفك فقط هو بيع شيء لهم فلن تحصل على نتيجة من الأساس.

بينما من خلال تقديم يد المساعدة فإنك تُظهر للعملاء المحتملين أنك تريد مساعدتهم حقًا وتُثبت أنك تهتم حقًا بما يمرون به وتتعاطف معهم وأنك هنا لمساعدتهم … وهذا سيكون له تأثير إيجابي سريع جدًا.

8. جديد – New

أتوقع أن كلنا بلا استثناء نحب الأشياء الجديدة … ألست كذلك يا صديقي؟ نحن دائمًا نريد أن نبقى على اطلاع بأحدث وأروع المستجدات وهنا جاءت فكرة استخدام كلمة “جديد” في البيع والإقناع وهي فعليًا من أفضل الكلمات المبيعية القوية التي لها تأثير كبير جدًا لأننا جميعًا نريد أشياء جديدة.

لذا حاول دائمًا أن تُظهر للعميل المستهدف الآفاق والاحتمالات الجديدة التي يمكنك تقديمها مع منتجك أو خدمتك، أظهر لهم الابتكار الذي تقدمه لهم لمساعدتهم على المضي قدمًا في طريقهم نحو النجاح، صدقني هذا من مفاتيح البيع الأكثر فعالية.

9. حصري – Exclusive

كالعادة نحن كبشر نحب الأشياء الجديدة وكذلك نحب جدًا الأشياء الحصرية، وبالتالي في المحادثة المبيعية الخاصة بك لو استخدمت كلمة “حصري” فإن احتمالية عدم استجابة العميل ستكون ضئيلة جدًا.

مثلًا تقول للعميل: “هذه الصفقة حصرية نقدمها فقط لاختيار عملاء جدد” أو “هذه الحزمة حصرية لن يتم تقديمها إلا هذا اليوم فقط” هنا أن تُغري العميل المستهدف بشكل كبير، لذا كلمة حصري تعتبر من الكلمات المبيعية القوية الأكثر استخدامًًا وأكيد أنت رأيتها كثيرًا في الإعلانات.

10. مجاني – Free

الناس تحب المجانيات! شئت أم أبيت لكن فعليًا الناس تحب الشيء المجاني ويمكنك أن تقنع أي شخص بشراء شيء معين عبر تقديم شيء مجاني معه، هذا الأمر رأيته كثيرًا والعجيب أنه كل مرة يأتي بثماره! فعليًا توجد قوة كبيرة في كلمة “Free – مجانًا” وهي من أكثر الكلمات المبيعية القوية التي يتم استخدامها على نطاق واسع.

ملحوظة/ لأذكر لك أكبر عدد من الكلمات المبيعية القوية سأحاول فيما يلي تقسيم الكلمات تبعًا لأهداف معينة وكل هدف يتم وضع عدد من الكلمات أسفله بدون تفصيل.

الكلمات المبيعية القوية التي تُقدم وعودًا:

11. ضمان

12. بدون شروط 

13. خالي من المخاطر

14. التعهد

كلمات تسويقية قوية تشعر العميل المحتمل بضرورة الشراء:

في علم التسويق يُقال دائمًا أن “الوقت صديقك” بمعنى أنه يُفضل دائمًا أن تذكر العميل بأن الوقت ينفذ وأن العرض الآن هو عرض لن يكون موجود فيما بعد، هناك كلمات كثيرة تستخدم في هذا الغرض بخلاف كلمة “الآن” التي تحدثت عنها بالأعلى:

15. أوشك على الانتهاء

16. سريع

17. في الحال

18. على الفور

19. قريبًا

20. فجأة

21. ثانيًا

22. أخيرًا

الكلمات المبيعية القوية التي تمنح منتجك إحساس بالتميز:

23. فاخر

24. صناعة يدوية

25. لا مثيل له

26. طازج

27. بريميوم

28. الثراء

كلمات تسويقية قوية تساعد عملائك على الشعور بالراحة:

29. استرجاع المال

30. الأكثر مبيعًا

31. رضا العملاء

32. بسيط

33. سلس

34. غير مؤلم

35. النجاح

36. آمن

37. محمي

38. الخصوصية

الكلمات المبيعية القوية التي تخلق شعور بحصرية الشيء:

39. السر

40. محدود

41. نادر

42. قليل

43. فريد

44. غريب

كلمات مبيعية لها شعور تحفيزي:

45. غير عادي

46. مذهل

47. ملفت للنظر

48. رائع

49. معجزة

الكلمات المبيعية القوية التي تُثير فضول العميل:

50. عرض خاص

51. توقف

52. إعلان

53. ابدأ

54. اجري

55. صفقة

56. إطلاق

57. تحدي

58. اكتشف

59. قارن

60. مطلوب

هذه هي الكلمات الأكثر شهرة التي يمكن أن تساعدك في عملية البيع الخاص بك وفي مراحل التسويق المختلفة، وقبل أن أختم هذا المقال أود أن أُضيف أن كل كلمة من هذه الكلمات المبيعية القوية السابقة يمكن أن يتم تحويرها بشكل معين بحيث تناسب سياق الكلام … بمعنى أن الأمر ليس مُقيد بطريقة معينة، وتخيل لو قمت بعمل مزيج بين أكثر من كلمة في نفس الكوبي التسويقي! كيف ستكون النتيجة وقتها؟

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *