Home الربح من الانترنت من أفضل 10 أدوات للتسويق على يوتيوب التي تحتاج إلى معرفتها في عام 2021

من أفضل 10 أدوات للتسويق على يوتيوب التي تحتاج إلى معرفتها في عام 2021

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ننكر مدى قوة المرئيات، وفعليًا الفيديوهات تعتبر أفضل طريقة لترك إنطباع جيد بالنسبة للمشاهد لذلك تلجأ معظم المواقع حاليًا في استخدام الفيديوهات من أجل التسويق على يوتيوب.
خاصة أن الفيديوهات قادرة على إيصال المشاعر ولذلك حاليًا معظم المسوقين الناجحين يعتمدون على التسويق على يوتيوب في أشياء كثيرة خاصة أن هناك العديد من أدوات التسويق على يوتيوب المتوفرة.

جدير بالذكر أني لاحظت في الفترة الأخيرة أن أشهر المواقع على مستوى العالم صارت تقدم نسختين من المحتوى الخاص بها، نسخة كتابية على شكل مقالات احترافية ونسخة عبارة عن فيديو أو كورس مصور يتم شرح فيه كل شيء بالتفصيل، ولا عجب من ذلك فيوتيوب هو محرك البحث الأشهر على مستوى العالم في مجال الفيديوهات حيث يضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط.

إذن لا أريد أن أطيل عليك أكثر، في هذا المقال سأضع بين يديك مجموعة من أفضل أدوات التسويق على يوتيوب الأشهر على مستوى العالم بحيث إذا كنت تريد استخدام يوتيوب في عملك يكون الموضوع أسهل بالنسبة لك، إذن دعنا نبدأ على بركة الله.

مقالات ذات صلة:

أفضل أدوات التسويق على يوتيوب:

قبل أن أطرح لك الأدوات أو أن أُشير أن أدوات التسويق على يوتيوب كثيرة جدًا لكن حرصت في هذا المقال على اختيار الأدوات الأشهر فقط، بجانب أني حرصت على اختيار أدوات تؤدي مهام مختلفة، فمثلًا ستجد أداة خاصة بسيو اليوتيوب وأخرى خاصة بإنشاء الفيديوهات الاحترافية والمزيد:

1. TubeBuddy

هذه الأولى في هذه القائمة عبارة عن إضافة يتم تثبيتها على المتصفح بحيث تمكنك من البحث المتقدم عن الكلمات الرئيسية التي تعتمد عليها في السيو الخاص بالفيديوهات بجانب إمكانية تحديد القدرة التنافسية وحجم البحث على مصطلح معين، بالإضافة إلى توفير عمليات البحث ذات الصلة بكلمتك الرئيسية الأولية حتى تستخدمها ككلمات فرعية.

الإضافة متوافقة مع متصفح كروم وفايرفوكس وأوبرا ومايكروسوفت، وما يجعل هذه الإضافة واحدة من أفضل أدوات التسويق على يوتيوب أنها لا تقتصر على عمليات البحث عن الكلمات المفتاحية فحسب، بل يمكن من خلالها إنشاء صور مصغرة في دقائق معدودة عبر النماذج التي توفرها الإضافة.

مميزات الإضافة:

  • بحث متقدم عن الكلمات الرئيسية
  • إنشاء صور مصغرة
  • وجود قوالب وأدوات لتوفير الوقت
  • إمكانية إجراء اختبارات a/b
  • إمكانية جدولة المشاركات
  • فلترة التعليقات

الخطط الخاصة بها:

تتوفر الإضافة على إصدار مجاني أما الخطط المدفوعة فتبدأ من 9 دولار وحتى 49 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

2. VidIQ

أداة VidIQ غنية عن التعريف وأتوقع أنك سمعت عنها يومًا ما، باختصار تساعدك هذه الأداة المعتمدة من يوتيوب على زيادة إمكانات تسويق الفيديو إلى أقصى حد في العلامة التجارية الخاصة بك، فهذه الأداة تستخدم للحصول على بيانات كثيرة منها أنها تركز بشكل كبير على التاجات ووقت مشاهدة الفيديوهات وبعض المقاييس الآخرى.

بحسب تجارب فأشهر استخدام لهذه الأداة هو التجسس على فيديوهات المنافسين لأنه من خلالها يمكنك معرفة تفاصيل أي فيديو على يوتيوب بما في ذلك الكلمة المفتاحية المستخدمة والسبب في تصدر الفيديو ومعرفة كل التاجات أو العلامات المستخدمة في الفيديو بالإضافة لبعض التفاصيل الآخرى.

مميزات الأداة:

  • إمكانية البحث عن الكلمات الرئيسية
  • سهولة تحليل فيديوهات المنافسين
  • المقارنة بين إحصائيات مقاطع الفيديو المختلفة
  • إنشاء الصور المصغرة للفيديوهات

الخطط الخاصة بالأداة:

تتوفر الأداة على نسخة مجانية بها العديد من المزايا التي يمكن أن تكتفي بها، بجانب أن هناك خطط مدفوعة تبدأ من 7.5 دولار شهريًا وحتى 415 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

3. Agorapulse

هذه أيضًا من أفضل أدوات التسويق على يوتيوب خاصة أنها تحتوي على بعض الميزات الرائعة لإدارة قناتك على يوتيوب بشكل احترافي، حيث يمكن استخدامها لمراقبة قناتك وحساب القناة واكتشاف المتصيدون (الهاكرز) بجانب إمكانية التفاعل مع المعجبين بشكل فعلي.

مميزات الأداة:

  • إدارة العديد من حسابات التواصل الاجتماعي من مكان واحد
  • مراقبة المتسللين والمتصيدين للقناة
  • مراقبة التعليقات السلبية
  • تنظيم تعليقات اليوتيوب بشكل يسمح بإدارتها

الخطط الخاصة بالأداة:

هناك خطة مجانية وكذلك تجربة الخطة المدفوعة لمدة 30 يوم مجانًا، أيضًا تبدأ الخطط المدفوعة من 99 دولار وحتى 499 دولار.

رابط الأداة: من هنا

4. BuzzSumo

أداة BuzzSumo طبعًا من الأدوات الغنية عن التعريف والتي لا يقتصر استخدامها على يوتيوب فحسب بل لها استخدامات أخرى، هذه الأداة يتم استخدامها للوصول لأفضل المواضيع التي تلائم الجمهور الخاص بك، وبطبيعة الحال كلنا نتفق أن اختيار المواضيع التي تلائم الجمهور هي من أكبر التحديات التي تواجه منشئي المحتوى.

لكن هذه الأداة فعليًا تحل هذه المشكلة ويتم استخدامها على نطاق واسع جدًا حتى في العثور على المحتوى المناسب لوضعه في المواقع بشكل نصي، فكرة عمل الأداة أنها تبحث على المنصات المختلفة عن المواضيع التي يتحدث عنها الناس بكثرة في نيتش معين، هذا كل ما في الأمر.

الخطط الخاصة بالأداة:

الأداة بها خطة مجانية يمكنك العمل بها، وتتوفر على 3 خطط مدفوعة تبدأ من 99 دولار شهريًا وحتى 299 دولار شهريًا.

رابط الأداة: من هنا

5. Vyond

هذه الأخيرة عبارة عن أداة تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو أنمي متحركة بطريقة بسيطة وسهلة، ميزة الأداة أن مقاطع الفيديو تكون بجودة عالية جدًا ويمكن فعلها في وقت قصير عبر السحب والإفلات فقط بجانب إمكانية إضافة التعليقات الصوتية وتغيير الخلفيات والشخصية ببساطة شديدة.

وطبعًا بالنسبة لنا كمسوقين مقاطع الأنيميشن تعتبر وسيلة سهلة لأخذ انطباع جيد خاصة أنها تجذب انتباه المشاهد بشكل كبير وبالتالي يمكن استخدامها في الإعلانات .. وربما هذا هو السبب الذي جعل هذه الأداة تعتبر من أفضل أدوات التسويق على يوتيوب في الوقت الحالي.

الخطط الخاصة بالأداة:

تبدأ الخطط الخاصة بالأداة من 49 دولار شهريًا وحتى 159 دولار شهريًا، وبطبيعة الحال تتوفر الأداة على تجربة مجانية لمدة 14 يوم يمكنك البدء بها.

رابط الأداة: من هنا

6. Tubics

بالتأكيد إذا كنت تريد المزيد من المشاهدات على يوتيوب فأفضل طريقة مجانية هي تهيئة الفيديوهات الخاصة بك لمحركات البحث وهذه من أفضل الأدوات التي يمكنها أن تساعدك في ذلك، حيث يمكن من خلالها الحصول على اقتراحات الكلمات الرئيسية واكتساب رؤى لتحسين الفيديو وجعله ملائم للظهور في محركات البحث والمزيد من الأمور الأخرى الرائعة.

مميزات الأداة:

  • البحث عن الكلمات المفتاحية
  • الوصول للعلامات
  • تحليل فيديوهات المنافسين
  • إجراء اختبارات A/B للصور المصغرة

رابط الأداة: من هنا

7. canva

هذا ليس من أفضل أدوات التسويق على يوتيوب فحسب بل هو من أفضل الأدوات التي نستخدمها كمسوقين بشكل عام، هو في الأساس موقع خاص بالتصميم لكننا كمسوقين نستخدمه في عمل تصميمات سريعة عبر السحب والإفلات فقط بدلًا من التواصل مع مصمم واتخاذ إجراءات كثيرة للوصول لصور جيدة.

فعليًا من خلال كانفا يمكن الحصول على تصميمات على أعلى مستوى بخطوات بسيطة جدًا حتى لو لم تكن لك خبرة في التصميم، وأكيد عند التسويق على يوتيوب ستضطر لاستخدام رسومات معينة وصور كثيرة وهنا تأتي مهمة هذا الموقع الرائع

الخطط الخاصة بالموقع:

هناك نسخة مجانية يمكن الاكتفاء بها، أما بالنسبة للنسخ المدفوعة فأسعارها متراوحة وتختلف حسب عدد الأشخاص المتاح لهم استخدام الحساب وكذلك هناك تخفيضات على هيئات معينة.

رابط الموقع: من هنا

8. Social Blade

هذه واحدة من أشهر وأفضل أدوات التسويق على يوتيوب إذ يمكنك استخدام هذه الأداة للحصول على فهم أفضل لنمو المستخدمين واتجاهاتهم بما في ذلك وجود إحصائيات خاصة بالقناة وبالمشاركات التي تتم للفيديوهات الخاصة بك بجانب إمكانية عمل تحليل كامل للمنافسين لاكتساب أفكار جديدة.

يمكن من خلال هذه الأداة أيضًا وعن طريق بعض الاحصائيات معرفة الأرباح التقريبية للقنوات الموجودة على يوتيوب، الأداة تتوفر على خطة مجانية يمكن العمل بها، وكذلك هناك خطط مدفوعة تبدأ من 3.5 دولار وحتى 83 دولار.

رابط الأداة: من هنا

9. Keyword Tool

هذه الأداة غنية عن التعريف واستخدامها لا يقتصر على يوتيوب فقط بل يتم استخدامها في البحث عن الكلمات الرئيسية التي يمكن استخدامها في نيتش معين سواء ليوتيوب أو لجوجل، الأداة يتم استخدامها على نطاق واسع جدًا على مستوى العالم وكما أشرت يمكن الحصول على الكلمات الرئيسة والفرعية كذلك، تتوفر الأداة على خطة مجانية وأخرى مدفوعة لكن المجانية يمكن الاكتفاء بها.

رابط الأداة: من هنا

10. Hootsuite

أداة Hootsuite من الأدوات متعددة الاستخدامات حيث يمكن استخدامها في جدولة النشر ومشاركة الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي بجانب إمكانية  إدارة حسابات متعددة على يوتيوب، وتعديل التعليقات على مقاطع الفيديو والعديد من المزايا الأخرى الرائعة التي يمكن أن توفر عليك الوقت، تبدأ الخطط الخاصة بالأداة من 19 دولار وحتى 599 دولار شهريًا مو توفير إمكانية التجربة المجانية لمدة 30 يوم.

رابط الأداة: من هنا

في الختام:

كانت هذه أفضل أدوات التسويق على يوتيوب الموجودة مع ملاحظة أن هناك العشرات بل المئات من الأدوات الأخرى الرائعة لكن بعد البحث وجدت أن الفكرة واحدة في النهاية، والأدوات الموجودة هنا أعرفها واستخدمت بعضها لذا اخترت هذه الأدوات.

أخيرًا هل تعرف أداة أخرى جيدة في التسويق على يوتيوب بحيث نستفيد جميعًا، إذا كنت تعرف أداة أخرى اكتبها في تعليق من فضلك، بالتوفيق لك.

Load More Related Articles
Load More By Hany Team
Load More In الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *